المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار منتخبات خليجي 20 .. الجمعة 3 / 12 / 2010م ..


الدووووخي
03-12-2010, 01:58 PM
لأول مرة .. ديربيان في بطولة بعد أن بلغا نهائي «خليجي 20» بإقصاء الإمارات والعراق

بين الأخضر والأزرق.. ولعت




http://www.aleqt.com/a/475080_136841.jpg



إبراهيم محمد و عيسى الدبيسي
بلغ المنتخبان السعودي والكويتي لكرة القدم نهائي «خليجي 20» بعد أن تغلب الأول على نظيره الإماراتي بهدف، والآخر على العراقي 5/4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2/2، في نصف نهائي البطولة. وستلعب المباراة النهائية الأحد المقبل، وستكون إعادة للقاء المنتخبين السعودي "بطل الخليج ثلاث مرات"، والكويتي "بطل الخليج تسع مرات" في الدور الأول؛ حيث وقعا في المجموعة الأولى وتعادلا سلبيا، علما أنه أول مرة يلتقيان على النهائي، ويتوقع أن تكون مثيرة، ولا سيما أن نزالاتهما تعد ملح الخليج. كان الأخضر الذي دفع مدربه البرتغالي بيسيرو بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما أبقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الأخير، الطرف الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة، واستحق التأهل إلى النهائي في طريق بحثه عن لقبه الرابع في تاريخه، فيما لم تقدم الإمارات العرض الذي تستحق عليه التأهل، حيث عجز مهاجموها عن الوصول إلى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.


http://www.aleqt.com/a/475080_136842.jpg


خطف الأخضر هدف الفوز، حينما أخطأ اللاعب الإماراتي عامر مبارك في إعادة الكرة إلى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية إلى أحمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55). دفع كاتانيتش بكل أوراقه الهجومية بنزول أحمد جمعة، وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو بإشراك سلطان النمري بديلا لعبد العزيز الدوسري لتقوية خط الوسط، علما بأن الإمارات بدأت الشوط الثاني بتغيير اضطراري بنزول المدافع فهد فريش بديلا لوليد عباس المصاب (53).


http://www.aleqt.com/a/475080_136843.jpg


وفي المباراة الأولى، احتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 2/2، فكان الحسم عبر ركلات الترجيح، وسجل فيها للكويت بدر المطوع وفهد عوض وحمد العنزي ومساعد ندا وحسين فاضل، وأهدر طلال العامر، فيما سجل للعراق صالح سدير وعماد محمد ومصطفى كريم ونشأت أكرم، وأهدر هوار وقصي منير. يشار إلى أن الكويت بادر بالتقدم في الثانية 23 عبر بدر المطوع، إلا أن العراق ضربت الشباك الزرقاء بهدفين في غضون ثماني دقائق عبر هوار ملا محمد، وعلاء عبد الزهرة، إلا أن فهد العنزي أدرك التعادل لبلاده (58). افتقد منتخب العراق المهاجم يونس محمود الغائب لنيله بطاقتين صفراوين.

الدووووخي
03-12-2010, 01:58 PM
خليجي 20 .. بيسيرو : هدفنا كان السيطرة على اللعب في الشوط الاول




http://www.aleqt.com/a/475160_136945.jpg



بوسيرو خلال لقاء منتخبي السعودية والإمارات تصوير : عيسى الدبيسي الاقتصادية"
عدن : رويترز
ظهر منتخب السعودية في الشوط الثاني بشكل قوي وسجل هدفا وأهدر أكثر من فرصة على عكس مستواه المتوسط في الشوط الأول لكن البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الفريق يرى مبررا لذلك الأمر. وتأهل منتخب السعودية بتشكيلة يغيب عنها العديد من اللاعبين البارزين إلى نهائي كأس الخليج بعد الفوز على الامارات بهدف مقابل لا شيء سجله أحمد عباس في الدقيقة 55 ليصبح على موعد للمرة الثانية في هذه البطولة مع الكويت يوم الأحد المقبل.

وقال بيسيرو للقناة الرياضية عبر مترجم "بالنسبة للشوط الاول منتخب الامارات يعتمد على الهجمات المرتدة ونحن دخلنا بهدف السيطرة والاستحواذ على الكرة واللعب على المضمون لان لو ضاعت الخصم سيستفيد باعتبارها نقطة قوته." وأضاف "في الشوط الاول كانت السيطرة تامة تقريبا وبين الشوطين طالبت اللاعبين بزيادة السرعة خاصة في الجزء الاخير من الملعب وبالفعل وصلنا كثيرا وزادت السرعة. بعد تسجيل الهدف الأول زادت المساحات وحاولنا ان نستغلها بالسرعة".

وهذه ليست أول مرة يرتفع فيها مستوى السعودية في الشوط الثاني إذ تكرر ذلك الأمر للمباراة الرابعة على التوالي. وقال محمد الشلهوب قائد السعودية في تصريحات تلفزيونية "في الشوط الأول لم نكن في مستوانا في أول أربع مباريات ... لكن الحمد لله سيطرنا على الكرة ووفقنا في الشوط الثاني واستطعنا ان نلعب ونفوز بالمباراة." وأضاف اللاعب الذي صنع خطورة بتسديداته وتنفيذه للركلات الثابتة "(وصلنا للنهائي) بطموح اللاعبين ونحن على قلب رجل واحد. هناك انضباط دائما ما أتحدث عنه خارج الملعب وهو ما ينعكس داخل الملعب."

وأكد المدرب البرتغالي مجددا انه اعتمد على مهاجم واحد هو مهند عسيري في خط الهجوم لأن هذه المجموعة من اللاعبين من المناسب لهم اللعب بطريقة 4-5-1 بينما يكون من المناسب للتشكيلة الأخرى الغائبة عن هذه البطولة اللعب بطريقة 4-4-2. وقال عسيري بعد اللقاء "نفذنا أسلوب لعب المدرب .. طلب مني ان أحافظ على الكرة حتى يأتي زملائي وأتبادلها معهم." وتعرض بيسيرو لانتقادات كثيرة منذ فشل السعودية في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي لكن المدرب بدأ تدريجيا في اكتساب الثقة وقال "لكل مدرب تصوراته لكن لا يمكن ان نقول ان المدرب خارق للعادة (عندما يفوز) وحتى انا ارتكب اخطاء."

وكان منتخب السعودية بلغ نهائي النسخة الماضية من كأس الخليج (خليجي 19) قبل أن يخسر بالتشكيلة الأساسية وهذه المرة فإن بيسيرو كرر الأمر ذاته بتشكيلة يغيب عنها مجموعة من عينة ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وحمد المنتشري ومناف أبو شقير. وقال بيسيرو عن المواجهة المقبلة مع الكويت بعدما تعادل الفريقان بدون أهداف في الدور الأول "المباراة ستكون صعبة جدا لكن لدينا الحضور والشخصية ولدينا الروح من اجل الفوز." والكويت هي صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد تسع مرات ويأتي بعدها السعودية والعراق برصيد ثلاث مرات لكل منهما.

الدووووخي
03-12-2010, 01:59 PM
الفهد: الحمل على الخليج




عدن - الفرنسية:
كانت ضربات الترجيح في ''خليجي 20'' مسرحا لفرحة أكثر من 20 ألف متفرج للقاء الكويت والعراق في نصف نهائي البطولة، حيث تقدم اللاعبون لتسديد ركلاتهم قبل أن يعلن عن فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 ليهيج الجمهور فرحا بهذه الإعلان.
من جهته، هنأ الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، قطر بفوزها بتنظيم كأس العالم 2022، معتبرا أن دول الخليج معنية بهذه الاستضافة، وقال: ''اليوم فرحنا مرتين، الأولى بفوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم، والثانية بتأهل الكويت لنهائي خليجي 20''.
وأضاف: ''نحن في الخليج مطلوب منا الشيء الكثير لدعم قطر في مهمتها العالمية، ودول الخليج معنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى في دعم الاستضافة القطرية''. من جهته، قال الشيخ طلال الفهد، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم: ''إن فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 هو فوز لكل الخليج، بل فوز لكل العرب، والمطلوب حاليا من الاتحادات العربية على وجه العموم والاتحادات الخليجية وحكوماتها الوقوف إلى جانب قطر في كل ما يدعم استضافتها لنباهي العالم بأسره، وتابع: ''سجل القطريون نجاحا باهرا في آسياد الدوحة 2006 وأذهلوا العالم في التنظيم والنجاح وهم قادرون على إبهار العالم في 2022 في نهائيات كأس العالم''. أما محمد الرميثي، رئيس الاتحاد الإماراتي فقال: ''دون شك أنه فوز لكل الخليج وقد شاهدنا ملعب 22 مايو قد انتفض عن بكرة أبيه بمجرد إعلان ساعة الملعب أثناء لقاء الكويت والعراق فوز قطر بالاستضافة''. وأضاف: ''قطر واجهة حضارية خليجية في التنظيم، وكما أبدعت في السابق في تنظيم المناسبات الرياضية الكبرى ستنجح بدرجة امتياز في استضافة كأس العالم 2022''. في المقابل، قال حمود عباد، وزير الرياضة والشباب اليمني: ''الإعلان عن فوز ملف قطر باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 عبَّر عنه الجمهور اليمني في الحال أثناء مباراة الكويت والعراق؛ فهتف أكثر من 20 ألف متفرج لقطر في فرحة كبيرة من قبل الجميع، رغم أن الإعلان جاء في وقت حساس من ضربات الترجيح''.

الدووووخي
03-12-2010, 02:00 PM
خليجي 20: الاتحادات الخليجية تعتمد غدا موعد "خليجي 21" في البصرة




عدن : الفرنسية
يعتمد المؤتمر العام لدورة كأس الخليج في كرة القدم في عدن غدا السبت بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن موعد "خليجي 21" في البصرة.ويتضمن جدول اعمال المؤتمر العديد من الموضوعات والتوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة لامناء السر بعد اجتماعاتهم الاخيرة على هامش "خليجي 20"، وفي مقدمها اقرار اقامة البطولة في يناير من كل عام فردي اعتبارا من النسخة المقبلة المقررة في مدينة البصرة العراقية في الشهر ذاته من عام 2013 بعد ان كان مقررا اقامتها في ديسمبر 2012.

وهناك اجماع على هذه التوصية من اجل تثبيت موعد البطولة واعتمادها ضمن الروزنامة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل اتاحة الفرصة امام الاتحادات الخليجية للاستعانة بنجومها المحترفين في اوروبا والذين غابوا عن البطولة الحالية وفي مقدمتهم الحارس العماني علي الحبسي.

كما يناقش رؤساء الاتحادات الخليجية توصية تعديل اللائحة خاصة فيما يتعلق بعملية تسجيل وتأهيل اللاعبين حيث تطالب قطر بوضع آلية تساعد على اعتماد اهلية اللاعبين وتسجيلهم قبل انطلاق البطولة بوقت كاف، كما اقترحت معظم الاتحادات زيادة عدد الحكام الخليجيين المشاركين في ادارة مباريات البطولة وهناك اقتراح بوجود طاقمين من كل دولة على ان يكونوا من حكام النخبة.

وستتم مناقشة اقرار مبدأ حصول الدولة المنظمة على جزء من تسويق البطولة بعد النسخة المقبلة في العراق.
وسيقوم الوفد العراقي خلال الاجتماع بتقديم تقرير شامل عن استعدادات البصرة حتى الان لاستضافة "خليجي 21"، كما سيقدم الوفد مقترحا بخصوص موعد البطولة والفترة المحددة لها.

واعلن مسؤولو الوفد العراقي انتهاء 60% من اعمال المدينة الرياضية في البصرة، وكذلك الملعب الرئيسي الذي يسع ل65 الف متفرج.

شمس الرائدية
03-12-2010, 02:12 PM
الف مبرووووووك الفوز المستحق للآخضرََ
وعقبال البطوووووله يْ ررب
عوآآآفي ع الاخبار
آآحترآآمي
,’

عاشق القمم
03-12-2010, 09:50 PM
.. يعطيك العافية ....
ع الأخبار ..
:101:

الدووووخي
04-12-2010, 12:08 AM
شكرا لتواااجدكم ..

المونديالي
04-12-2010, 01:34 PM
الله يعطيك العافية خيي الدوووخي على الآخبار الخليجيـة..!!

والله يوفق الآخضر السعودي والكأس للمنتخب السعودي أنشاء الله.!!