المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحوال الأخضر بعد هزيمة سوريا ..


الدووووخي
10-01-2011, 01:45 PM
سقط أمام سورية بـ 2/1 .. والساموراي يفلت من الأردن

الأخضر .. إلى الوراء سر




http://www.aleqt.com/a/489632_143045.jpg
ياسر القحطاني متحسرا على أحد الفرص الضائعة أمام سورية البارحة.



دفع المنتخب السعودي لكرة القدم ضريبة عدم ثبات مدربه البرتغالي بيسيرو على تشكيلة ثابتة، لعدم انسجامه، وضعف دفاعه، عندما سقط أمام نظيره السوري بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من كأس أمم آسيا الـ 15 في الدوحة، فيما انتزع الأردن تعادلا ثمينا من اليابان 1/1.
وكسر المنتخب السوري "العائد للبطولة بعد 14 عاما" النحس الذي لازمه طيلة مواجهاته مع نظيره السعودي، وحقق أول فوز له بعد 33 عاما، علما أنهما التقيا سبع مرات قبل لقاء الأمس، تعادلا في واحدة، وفاز الأول في مثلها، فيما كان الفوز من نصيب الأخضر في خمس مباريات. سجل لسورية عبد الرزاق الحسين (38 و63)، وللأخضر تيسير الجاسم (60).
وتصدرت سورية ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام الأردن واليابان، وتأتي السعودية رابعة من دون أي نقطة.
وتلعب الجولة الثانية الخميس المقبل، فتلتقي سورية مع اليابان، والسعودية مع الأردن.
شارك المهاجم ياسر القحطاني أساسيا بعد أن كان الشك يحوم حول مشاركته بسبب الإصابة التي يعانيها، فيما غاب المهاجم السوري فراس الخطيب لعدم جاهزيته.
انطلقت المباراة بحماسة شديدة من لاعبي المنتخبين من دون فرص خطرة، فحاول السوريون الاختراق عبر الأطراف وكانوا الأفضل بفضل تكتيك مدربهم الروماني تيتا.
وركز السعوديون على العمق بتمرير الكرة إلى القحطاني الذي خضع لرقابة لصيقة. خطف السوري هدف السبق، عندما فشل الحارس وليد عبد الله في إبعاد الخطر عن مرماه إثر كرة طائشة مرتدة من أسامة هوساوي تهيأت أمام عبد الرزاق الحسين على مشارف المنطقة، فسددها باتجاه المرمى ارتطمت بالمدافع أسامة المولد واستقرت في الشباك.


http://www.aleqt.com/a/489632_143046.jpg
فرحة سورية بالهدف الثاني.


هب بيسيرو مستنجدا بتيسير الجاسم بدلا من عبده عطيف، ثم دفع بنايف هزازي مكان ناصر الشمراني، وألحقه بنواف العابد بدلا عن مناف أبو شقير. لم يتغير الكثير على صعيد أداء المنتخب السعودي فبقيت المحاولات عقيمة وبطيئة، بل كانت الانطلاقات السورية المرتدة مقلقة جدا خصوصا أن التغطية الدفاعية لعبد الله الشهيل، أسامة المولد، وأسامة هوساوي لم تكن بالمستوى المطلوب.
جاء الفرج لـ "الأخضر" إثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى أخطأ الحارس بلحوص في إبعادها فوجدت رأس تيسير الجاسم الذي وضعها في الشباك.


http://www.aleqt.com/a/489632_143047.jpg
فرحة سورية بعد نهاية النزال.



لم تدم الفرحة السعودية أكثر من ثلاث دقائق، إذ إن الجهة اليمنى لديها كانت الخاصرة الرخوة التي اخترق منها السوريون مرارا وتكرارا إلى أن نجحوا بكرة وصلت إلى داخل المنطقة، وفشل الدفاع في إبعادها لتصل إلى عبد الرزاق الحسين الذي سددها من حدود المنطقة ارتطمت هذه المرة أيضا بأسامة هوساوي واستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله.
في المباراة الأولى، أنقذ المدافع الياباني مايا يوشيدا بلاده من الخسارة أمام الأردن عندما أدرك له التعادل 1/1 (92)، فيما سجل للأردن حسن عبد الفتاح (22). وسجل حسن عبد الفتاح هدفا (45)، ومايا يوشيدا (90+2) هدف اليابان.

الدووووخي
10-01-2011, 01:46 PM
حمَّله الأخطاء.. وانتقد الوسط

سلطان: بديل بيسيرو جاهز




http://www.aleqt.com/a/489633_143048.jpg

بندر الرشود من الرياض
أبدى الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي أمام سورية، ما أدى إلى خسارته 1/2، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في "آسيوي 15"، موضحا أن هناك أخطاء ارتكبها الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي بيسيرو تسببت في الخسارة.
وقال "المنتخب السعودي لم يظهر بالمستوى المطلوب وكان هناك عدد من الأخطاء ارتكبها الجهاز الفني ولم يقدم خط الوسط الإمداد اللازم للمهاجمين، والأخضر افتقد عددا من اللاعبين كإبراهيم غالب وأحمد عباس المصابين، ونحن كلنا ثقة باللاعبين للعودة إلى أجواء البطولة، من خلال لعب اللقاءين المقبلين أمام الأردن واليابان بجدية وتأديتهما كلقاءات كؤوس حتى نكسب الست نقاط".
وتابع "سيتم مناقشة الجهاز الفني، ومن الصعب الحديث عن مستقبل بيسيرو وتحديد بقائه أو رحيله، ولكن في حال تم الاستغناء عنه فالبديل جاهز.. نحن لا نرغب في الاستعجال في اتخاذ القرارات ولم نقرر بعد مستقبل الجهاز الفني، ولكن يجب الجلوس ومناقشة الأمور بهدوء، ولكن ما يهمني هو عدم التفريط بأي نقطة مستقبلاً لضمان البقاء".

الدووووخي
10-01-2011, 01:46 PM
إقالة بيسيرو .. والبرتغالي يؤكد: لا أصدقها





مع إطلاق الحكم الكوري الجنوبي كيم دونج جين، صافرة نهاية لقاء المنتخبين السعودي والسوري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من "آسيوي 15"، وانتهى بفوز الثاني 2/1، تعالت الأصوات مطالبة بإقالة المدرب البرتغالي بيسيرو. وتناولت الأنباء التي انتشرت بشكل واسع، اسمي الوطنيين ناصر الجوهر المستشار الفني لرئيس اتحاد القدم، وخالد القروني مدرب المنتخب السعودي للشباب، لخلافة المدرب البرتغالي، وإن كان الأول الأقرب، لوجوده في الدوحة مع البعثة السعودية. يشار إلى أن الأنباء أكدت أن مصير بيسيرو سيتحدد بعد نهاية اللقاء بساعة، فيما أكد الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، أن القرار لم يتحدد، ويحتاج إلى ترو، وجلسة مناقشة، رغمه تحميله الخسارة، قبل أن يعود ويؤكد أن بديله جاهز.
من جانبه اعتبر البرتغالي بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الأنباء التي ترددت عن إقالته عقب المباراة التي خسرها منتخبه أمام السوري 1/2 أمس، غير صحيحة ولا أساس لها على أرض الواقع، وقال "لا أصدق مثل هذه الأقاويل، وهي لا تعنيني بشيء".
والتمس بيسيرو العذر للجمهور السعودي الذي حاول الاعتداء على اللاعبين عقب المباراة، وقال" من حق الجمهور السعودي أن يحزن وينفعل".
وأشار إلى أنه حضر لتحقيق كأس آسيا، وأن الخسارة لا تعني نهاية المطاف، وضرب مثلا بإسبانيا، وقال "حضرت لأحقق كأس آسيا، ولا بد أن تتذكروا أن إسبانيا خسرت أول لقاء في كأس العالم 2010، وتمكنت من تحقيق اللقب".

الدووووخي
10-01-2011, 01:47 PM
الجماهير تشتبك مع مناف





اشتبكت الجماهير السعودية مع اللاعبين بعد خروجهم من الملعب قبل صعودهم الحافلة الخاصة، مبديا عدم رضاها عن المستوى الذي ظهر به الأخضر أمام سورية وخسارته 1/2، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة أمم آسيا الـ 15.
وصبت جام غضبها على مناف أبو شقير، قبل أن يتدخل رجال الأمن لفض الاشتباك قبل أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

الدووووخي
10-01-2011, 01:48 PM
ياسر: لن نسلم الراية





أكد ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي لكرة القدم أن الخسارة التي تعرض لها الأخضر أمام السوري 1/2 أمس لم تكن متوقعة، وقال"حقيقة خذلنا أنفسنا قبل أن نخذل الجمهور الذي كان يأمل في بداية موفقة، فشلنا في الظهور بالمستوى المأمول خاصة في شوط اللعب الأول حيث غابت الخطورة السعودية لعدم استطاعتنا تفعيل الأطراف، في الشوط الثاني فعلنا ذلك وسنح لنا عديد من الفرص لم نستثمرها عكس منافسنا".
وشدد على أن الخسارة تعتبر درسا سيستفيدون منه في المباراتين المقبلتين، فكرة القدم لا تعترف سوى بالبذل، مؤكدا أن الأخضر لن يستسلم أو يسلم الراية لأن الفرصة لا تزال موجودة.

الدووووخي
10-01-2011, 01:48 PM
هوساوي: خيرة





تحسر أسامة هوساوي لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم على الخسارة التي تعرض لها الأخضر أمام نظيره السوري 1/2 في بداية مشواره في نهائيات آسيا في قطر أمس، وقال "الخسارة التي تعرضنا لها لم تكن متوقعة ولا سيما أننا دخلنا إلى أرض الملعب، وكلنا طموح لتحقيق أفضل نتيجة، ولكن لم نظهر بمستوانا المعروف خاصة في الشوط الأول". وأضاف "بالتأكيد البداية سيئة، ومع ذلك نتفاءل بها، سنعمل بقوة لتصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراتين المقبلتين، الأمور بيدنا حتى الآن، ونعتذر لجمهورنا الوفي ونعده بنتائج أفضل".

الدووووخي
10-01-2011, 01:49 PM
تركي بن خالد: أموالنا مهاجرة





أكد الأمير تركي بن خالد المشرف العام السابق على المنتخب السعودي في مؤتمر الاستثمار في الرياضة الذي يعقد في الدوحة حاليا, أنه يجب على الرياضة الآسيوية إذا كانت تريد أن تنمو أن تبذل المزيد من الجهد لجذب الاستثمارات من البلدان الآسيوية, وقال "في أوروبا يتسابق المستثمرون على العمل في آسيا، لكن المستثمرين الآسيويين يوجهون أموالهم إلى كرة القدم الأوروبية".
وأضاف "الدافع وراء قيام الشركات الآسيوية باستثمار أموالها في أندية كرة قدم أوروبية هو تدعيم صورتها، فهم يريدون ربط أسمائهم بأندية أوروبية ناجحة لتحسين صورتهم وليست بمنزلة صفقة تجارية". وتابع "الأندية الآسيوية ليست قادرة على المنافسة على صعيد دولي حاليا مما يحرمها من جذب مستثمرين من مختلف أنحاء العالم".
وأشار إلى أن عدد السكان يتنامى في آسيا والقوة الشرائية أقوى, وقال لكي تجتذب مستثمرين يجب أن تجتذب آسيا أفضل مواهب سواء على صعيد اللاعبين أو المدربين أو الحكام", وتابع "نجاح قطر في استضافة كأس العالم هو نموذج يجب على بلدان القارة أن تحذو حذوه رغم أن هناك نقاط ضعف في قطر مثل مساحتها الصغيرة وعدد سكانها القليل لكن لديها رؤية واضحة".

الراهي
10-01-2011, 02:18 PM
..
>>
نتمنى أن تكون هـ الخسارة المؤلمة
..
بداية التصحيح
..
مشكووووووووووور يالدوووووخي
.
.

سـَمآ ♪
10-01-2011, 08:50 PM
..

>>
نتمنى أن تكون هـ الخسارة المؤلمة
..
بداية التصحيح
..
مشكووووووووووور يالدوووووخي
.
.



الله يسمع منك ان شااء الله...

مشكور يالدوووخي..