المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول 3 عربات hd للقناة السعودية الرياضية و10 عربات من لندن في الطريق


فتى التحفيظ
18-02-2011, 04:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

http://www.al-jazirah.com/20110217/ln10.jpg

http://www.alyaum.com/News/thumbnail.php?file=2011/02/alyaum_673303032.jpg&size=article_large

تفقد الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام، أمس، عربات النقل والتسجيل الخارجي التلفزيوني التي يجري تسليمها حالياً للتلفزيون السعودي. وأوضح الدكتور رياض بن كمال نجم وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشؤون الهندسية أن هذا المشروع يأتي ضمن توجيهات وزير الثقافة والإعلام والأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام بالرفع من مستوى أداء التلفزيون السعودي لقنواته وتزويده بالإمكانات اللازمة لذلك.

وأفاد بأن المشروع يتكون من عربة كبيرة مجهزة للعمل بـ 16 كاميرا على نظام تلفزيون عالي الدقة HD مع ما يتبع ذلك من أجهزة مراقبة وتحكم للصورة والصوت وخوادم فيديو ومصفوفة توزيع صوت وصورة 64 × 64 ومازج صورة مجهز بـ 48 مدخلا وإعادة بطيئة لثماني كاميرات وجهاز صف الكلمات لمدخلين ومساحات لأطقم التشغيل، كما تم تزويدها بمصادر ذاتية للطاقة وأجهزة التكييف. وستستخدم هذه العربة في الفعاليات الكبيرة والمهمة مثل المناسبات الرياضية.

كما يتكون المشروع من عربتين متوسطتين مجهزتين للعمل بخمس كاميرات على نظام تلفزيون عالي الدقة HD وما يتبع ذلك من أجهزة مراقبة وتحكم للصورة والصوت وخوادم فيديو ومصادر للطاقة وأجهزة تكييف، كما تم تزويدها بأجهزة بث واستقبال عبر الأقمار الصناعية وذلك لتتناسب مع استخداماتها في نقل وتسجيل الفعاليات المختلفة وتجميع الأخبار.

وحث الدكتور خوجة المسؤولين في الوزارة على الاستفادة من هذه التقنية والتجهيزات المتقدمة ووضعها في الخدمة فور تسلمها وتدريب فنيي الوزارة للعمل عليها.


وستكون هذه العربات النقل الخارجي الجديدة للمباريات التي تقام في مدينة الرياض وبهذا تنتهي معاناة المباريات المنقولة في مدينة الرياض بسبب إن عربات النقل الخارجي الموجودة الأن قديمة مرة عكس مدينة الدمام وجدة توجد عربات نقل ديجتل بها خاصية hd .

يذكر بإن القناة السعودية الرياضية وقعت عقد مع شركة الناقله للدوري الأنجليزي بشراء 10 عربات نقل hd وستكون متوجده مع بدأية الموسم القادم إن شاء الله .

الدووووخي
18-02-2011, 11:23 PM
بالتوفيق للقناة السعوديــه ..

مشكوور فتى التحفيظ ..