المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق المرأة التقاعدية مساوية للرجل


دانة الكون
22-03-2011, 05:00 PM
مؤسسة التقاعد: حقوق المرأة التقاعدية مساوية للرجل


المؤسسة العامة للتقاعد

اتهمت المؤسسة العامة للتقاعد، بعض الجهات الحكومية بعدم الإلمام بحقوق المرأة التقاعدية، نافية معلومات روجتها منسوبات الإدارات النسوية في الدوائر الحكومية، تزعم عدم تمتع الموظفات بجميع المزايا والحقوق التي يكفلها النظام للموظفين.

وأكدت المؤسسة أن أحكام النظام تنطبق على جميع الموظفين المعينين على مراتب الميزانية العامة للدولة من الرجال والنساء من دون أدنى اختلاف.

وأضافت أن نظام التقاعد المدني والعسكري كفل للموظفة والمتقاعدة حقوقها بالتساوي مع الرجل,
فلها الحصول على معاش بعد انتهاء خدمتها، حتى لو كان زوجها موظفاً أو متقاعداً، على قيد الحياة أو متوفى، إذ لا رابط بين الاستحقاق التقاعدي للمرأة واستحقاق زوجها.

ونوهت إلى أن نظام التقاعد كفل أيضاً حق المرأة في الحصول على نسبة 40% من راتبها كحد أدنى في حال العجز أو الوفاة أو العجز بغير سبب العمل وبنسبه 80%من راتبها إذا كانت الوفاه او العجز بسبب العمل،
إضافة إلى حق الموظفة في الحصول على معاش إذا تجاوزت مدة خدمتها 300 شهر،
مهما كان سبب انتهاء خدمتها.

ونوهت إلى حق الموظفة في الاستفادة من نظام مد الحماية التأمينية في حال عملها في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وينص النظام أيضاً، على حق الموظفة في الحصول على معاش تقاعدي إذا تجاوزت مدة خدماتها 240 شهراً، وكان سبب انتهاء الخدمة طلب الإحالة إلى التقاعد، وموافقة جهة عملها التي تملك صلاحية تعيينها، وعلى حق الموظفة في الاستفادة من نظام تبادل المنافع في حال الانتقال بين نظام القطاع العام والخاص أو العكس، وذلك عن خدماتها التي لم يسبق لها التعويض عنها.

ويتضمن النظام كذلك حق المستفيدين من ورثة الموظفة المتوفاة في الحصول على معاش والدتهم في حال وفاتها، حتى لو كان والدهم موظفاً أو متقاعدا.


لكل الموظفات للعلم:d:101:

لحن الحزن
22-03-2011, 11:42 PM
هلا فيك اختي الكريمة

وبصراحة مازال أمر المرأه في الحقوق مظلومه بل حتى في ابسط الحقوق تعتبر المرأه شئ هامشي او جزء يتبع كيان اخر

ان لم نحترم المرأه ولم نأكد انها كيان مستقل عن الرجل بذاته وتجتمع معه في الواجبات والحقوق والمطالب

فعلينا جميعاً انصاف حقوق المرأه لكي لا نظلمها ونجعلها شئ هامشي

اكرر اتمنى من المؤسسات المسؤله النظر في هذه الحقوق الهامه

ولك كل التحايا والتقدير

ابو فايز
23-03-2011, 12:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عبدالله العوفي
23-03-2011, 12:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية أختي دانة الكون

حقق المتقاعدون الاهداف التي رسمت لهم واعطوا الكثير حتى اصبح هذا الوطن مفخرة للجميع واليوم يأمل المتقاعدون والمتقاعدات ان تكون لهم مكانة خاصة وميزة ينفردون بها في المعاملة والاحترام كرد للجميل ومكافأة واعتراف لما قدموه من مشاركة فاعلة في مراحل التطوير .

بصفتي عضو في الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة الشرقية .
قمت بطلب فتح فرع للجميعة الوطنية للمتقاعدين والمتقاعدات بالخفجي وتم عدت اجتماعات وكذلك تمت الموافقه من قبل الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض وانا يكون هناك فرع بمحافظة الخفجي فرع للرجال وفرع للنساء

ولا ننسى جهود عضو المجلس البلدي الاستاذ مدغش الشمري على جهوده واتصالاته بالمسؤولين بفتح فرع للجميعة الوطنية للمتقاعدين بالخفجي.

وسوف نقوم بالقريب العاجل بعمل لقاء خاص مع مدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقه الشرقية ... الاستاذ سعيد بن عبدالله الغامدي وكذلك تم الاتصال من قبل مدير ادارة شبكة الرائدية الاستاذ غانم سليمان العنزي ابو رائد بهذا الخصوص

دانة الكون
23-03-2011, 01:01 AM
شاكره لك اخوي لحن الحزن على مرورك وعلى ردك الاطيب
الذي يدل على عقلك و وعيك وتفكيرك السليم
وياليت الكل يفكر مثلك
الاسلام كفل للمرأة حقوقها وواجباتها ولكن الجهل اكبر عدو للعقل البشري
وإذا طالبت المرأة بحقوقها استنكروا عليها ذلك وكانها خرجت عن دين الاسلام
لو الكل اقتدى بالرسول والصحابه كانت الحال افضل
ولكن لا يقتدون الا بالاشياء التي بمصلحتهم وتحقق رغباتهم وتفرض سلطتهم
واستدلالم بالايات والاحاديث التي لا ياخذوا منها الا الجزء الذي يخدمهم:eek:
كقوله تعالى"الرجال قوامون على النساء"
طيب كمل الايه واعرف سبب التفضيل
شاكره لك اخي مره اخرى وجزاك الله خيراً

عبدالله العوفي
23-03-2011, 01:24 AM
سؤال رقم 1 :ما هي الجمعية الوطنية للمتقاعدين ؟ 2009-07-08http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif الجمعية الوطنية للمتقاعدين إطار مفتوح لجميع المتقاعدين من القطاعين الأهلي والحكومي بشقيه المدني والعسكري للرجال والنساء.

سؤال رقم 2 :كيف تدار الجمعية الوطنية للمتقاعدين ؟ 2009-07-07http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif تدار الجمعية من قبل مجلس إدارة منتخب , يتكون من 11 عضواً انتخبوا من بينهم رئيس مجلس الإدارة هوالفريق متقاعد / عبدالعزيز بن محمد هنيدي ونائب الرئيس هو الدكتور سعد الزهراني وأمين الصندوق اللواء ركن ظافر بن سلمان العمري .

سؤال رقم 3 :ما هي مرجعية الجمعية الوطنية للمتقاعدين ؟2009-07-06http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif مرجعية الجمعية الوطنية للمتقاعدين وزارة الشؤون الاجتماعية .

سؤال رقم 4 :ما هي أهداف الجمعية الوطنية للمتقاعدين ؟http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif أهداف الجمعية الوطنية للمتقاعدين تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والادبية والترفيهية والحقوق في حدود امكانيتها لكل متقاعد .

سؤال رقم 5 :هل لدى الجمعية فروع في الوقت الحاضر ؟ http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif نعم إلى جانب المركز الرئيسي الموجود في مدينة الرياض لدى الجمعية اربعة عشر (14) فرعاً .. الفروع هي : الدمام , الإحساء , حايل , سكاكا , جده , المدينة المنورة . ابها , مكة المكرمة , نجران ، جازان ، عنيزة ، عرعر الطائف .

سؤال رقم 6 :كيف يتم الانتساب إلى عضوية الجمعية ؟ http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif يتم الانتساب إلى عضوية الجمعية من خلال إدارة المركز أو احد فروع الجمعية بالحصول على نموذج من الموقع الالكتروني للجمعية او من المركز او احد إدارات الفروع تتم تعبئته ثم يسلم للأقرب من الجهات المذكورة

سؤال رقم 7 :ما هو الفرق بين العضوية العاملة والعضوية المنتسبة ؟ http://www.nra.org.sa/themes/theme_nra/images/f1.gif الفرق بين العضويتين هو ان العضو العامل يحق له ترشيح نفسه لأي منصب بالجمعية كما يحق له ان ينتخب وان يصوت على قرارات الجمعية العمومية . اما بقية الحقوق والمميزات فيتساوى بها العضو العامل مع العضو المنتسب .

دانة الكون
23-03-2011, 02:03 AM
يعطيك العافيه اخي تألم حتى تتعلم
شاكرين لمؤسسه التقاعد اهتمامها بموظفاتها و حرصها على ابلاغهن بحقوقهن التي يجهلهن.
وشاكرين للجمعيه جهودها في خدمه المتقاعدين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

صالح1432
23-03-2011, 08:19 AM
الف الف الف شكر على هالمعلومات القيمه اللي ازالت الكثير من الالتباس اللي كان عندي بهالموضوع ... بارك الله فيك

فيصل الجدي
23-03-2011, 10:56 AM
مشكورين عالافاده