المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدعية


ابوسعود
19-03-2003, 06:54 PM
أدعية تزيل الهم و الغم



عند الكرب والشدة: لا اله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات و رب الأرض ورب العرش الكريم ، ويقول: لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين ، ويقول: يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.



إذا نزل به هم أو غم أو حزن: الهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عنك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي.



إذا أصابته مصيبة: إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها.



دعوت المكروب عند الكرب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. الله.. الله ربي لا أشرك به شيئا.



إذا استصعب عليه أمر: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .



علاج الوسواس



في العقيدة: قال النبي صلى الله عليه وسلم : { يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا من خلق كذا حتى يقول من خلق ربك فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينتهي} وفي رواية لمسلم فليقل: {آمنت بالله}



في الطهارة: قال صلى الله عليه وسلم : { إذا كان أحدكم في الصلاة فوجد حركة في دبره أحدث أو لم يحدث فأشكل عليه فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحاً }



في الصلاة: عن أبي العاص رضي الله عنه قال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي و قراءتي يلبسها علي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { ذلك شيطان يقال له خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسرك ثلاثا } قال ففعلت ذالك فأذهبه الله عني. رواه مسلم.




أرسلت هذه الرساله من أجل أخواني وأخواتي الذين أحبهم في الله الذين لم اراهم ولم اعرف ملامحهم ولكن جمعني بهم الحب في الله جمعني بهم الإسلام. أعاننا الله وإياكم علي حبه وحب من يحبه وحب عمل يقربنا إلى حبه.



ملحوظة: تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك – على الأقل – و كل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا و هكذا ... و لكل واحد منهم حسنه , و الحسنة بعشر أمثالها , انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده أو دقيقتين !!!!!! انشرها أخي الكريم ولا تبخل على نفسك بالحسنات.



أرجو نشره لتعم الفائدة، الدال علي الخير كفاعله و لا تنسونى صالح دعاؤكم.

ابو بندر الثقفي
19-03-2003, 11:07 PM
لايجب ان نتوانا في الدعاء على اءمة الكفر والفسوق في الارض

فيجب على الاخوه والاخوات ان يبذلوا قصارى جهدهم في الدعاء

امل من الاخوه بعد مغادرة الانتر ان يتوضوء ويدعون عليهم لعل الله

يستجيب لهم ويجنب الامه الاسلاميه التخطيط لتدميرهم

اسال الله العلى القدير ان يرد كيد الاعداء ولن يهزمهم شرهزيمه

كما هزم الاحزاب انه القادر عليهم (( امين))