المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر سيتي يحقق أول البطولات في عهد منصور بن زايد


المونديالي
15-05-2011, 03:44 PM
أحرز مانشستر سيتي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على ستوك سيتي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن.
وسجل العاجي يايا توريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وجاء هدف توريه عندما استغل كرة مرتدة من المدافع اندي ويلسون اثر تسديدة لبالوتيلي فسددها بقوة من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس سورنسن.
واستحق سيتي اللقب لأنه كان الأفضل طيلة المباراة وخصوصاً في الشوط الأول الذي تناوب فيه مهاجموه على إهدار الفرص، كما أن رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني أكدوا أحقيتهم بالتتويج لأنهم أطاحوا بجارهم وغريمهم اللدود مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة من دور الأربعة.
وهو اللقب الخامس لمانشستر سيتي في مسابقة الكأس بعد أعوام 1904 و1934 و1956 و1969 والتاسع محلياً بعد كأس الرابطة عامي 1970 و1976 والدوري الإنكليزي عامي 1937 و1968، والعاشر في تاريخه بعد كأس الأندية الأوروبية الفائزة بالكأس (1970)، علماً بأن مانشستر سيتي أحرز الدرع الخيرية 3 مرات أعوام 1937 و1968 و1972.
وأكد مدرب الفريق، الإيطالي روبيرتو مانشيني نتائجه الرائعة هذا الموسم مع الفريق بعدما قاده إلى المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
في المقابل، يبقى العزاء الوحيد لستوك سيتي أنه ضمن المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ في الموسم المقبل بعد أن انتزع مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا.
وكان مانشستر سيتي الأفضل في الشوط الأول واندفع بقوة نحو الهجوم لافتتاح التسجيل بقيادة قائده الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي دفع به مدربه منذ البداية لتعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب نحو شهر.
وكاد توريه يمنح التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس الدولي الدنماركي توماس سورنسن ببراعة إلى ركنية.
وكاد المدافع راين شوكروس يخدع حارس مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية للصربي الكسندر كورولوف فمرت بجوار القائم الأيمن إلى ركنية (11).
وكاد توريه يمنح التقدم من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة لامست القائم الأيسر (12).
وكاد الايطالي ماريو بالوتيلي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم سنحت فرصة ذهبية للاسباني دافيد سيلفا من مسافة قريبة لكن تسديدته على الطائر مرت فوق المرمى (35).
وكاد الترينيدادي كينيون جونز يوجه ضربة إلى مانشستر سيتي اثر انفراده بالحارس جو هارت بيد أن الأخير تألق في التصدي لها (62).
ونجح توريه في افتتاح التسجيل لمانشستر سيتي عندما استغل كرة مرتدة من المدافع اندي ويلسون اثر تسديدة لبالوتيلي فسددها بقوة من مسافة قريبة داخل مرمى سورنسن (74).
وكاد سيلفا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية ارتدت من سورنسن وأبعدها الدفاع (84).

الدووووخي
19-05-2011, 01:07 AM
الف مبرووووووك للمان سيتي ..

مشكوور اخوووي المونديالي ..