المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاتر يعترف : الفضائح تلاحق (فيفا) وملف قطر خالٍ من التهم


ححرف!
01-06-2011, 02:34 AM
بلاتر يعترف : الفضائح تلاحق (فيفا) وملف قطر خالٍ من التهم
ينصب غداً رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الرابعة
زيوريخ ـ (أ ف ب) - الثلاثاء 31 مايو 2011


(http://www.arriyadiyah.com/index.php?mid=8,)http://www.alraidiah.com/vb/images/icon-back2.jpg (http://www.alraidiah.com/vb/images/icon-back2.jpg)
[/URL][URL="http://www.alraidiah.com/vb/dbpics/article/images/60735_13.jpg"]http://www.alraidiah.com/vb/dbpics/article/images/60735_13.jpg (http://www.alraidiah.com/vb/dbpics/article/images/60735_13.jpg)


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن (فيفا) لن يقوم بإجراء أي تحقيق بشأن ملف قطر 2022 لعدم وجود أدلة بهذا الشأن وذلك على الرغم من الادعاءات التي ساقتها صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، وقيام لجنة تحقيق بريطانية برلمانية بالتحقيق في القضية.
وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده أمس الاثنين في زيوريخ «كانت اللجنة التنفيذية سعيدة بتلقي ادعاءات لورد تريسمان (كان وجه اتهامات لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية): بيد أنه تبين لنا عدم وجود خيوط لفتح التحقيق بهذا الصدد».
وأضاف «كما أن اللجنة التنفيذية سعيدة أيضا لأنها لم تتلق أي إثباتات من صحيفة صنداي تايمز بشأن أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية. الملف القطري فارغ من أي تهمة، ولن يتم المساس بكأس العالم 2022».
وتابع «أعتقد أن القرار الذي اتخذ بشأن مونديال 2022 سلك نفس المسار للقرار المتخذ بالنسبة إلى كأس العالم 2022».
واعتبر بلاتر أن الفضائح الأخيرة التي شهدها (فيفا) ألحقت أذى كبيراً بهذه المؤسسة وشوهت سمعتها رافضاً أن يصف الأمر بالأزمة. وقال «الفضائح التي شهدناها في الفترة الأخيرة ألحقت أذى كبيرا بـ(فيفا)».
وتابع «لكن ليس هناك أزمة، كل ما في الأمر وجود بعض الصعوبات، هناك وضعية صعبة وسيتم عقد مؤتمر (فيفا) غدا الأربعاء وإذا أرادت عائلة (فيفا) أن تلمع صورة الاتحاد الدولي من جديدن فإنها تستطيع أن تفعل ذلك معي».
ويأتي كلام بلاتر بعد يوم واحد من قرار لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بوقف رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك وارنر بتهمة الغش مؤقتاً، في حين برأت بلاتر من أي تهمة.
واعتبر بلاتر أن انسحاب بن همام من السباق الرئاسي لا يعني أنه يتوجب علينا تأجيل عملية الانتخاب.
يذكر أن بلاتر يسعى إلى الظفر بولاية رابعة بعد أن انتخب رئيساً للفيفا خلفاً للبرازيلي جواو هافيلانج عام 1998.
ومن جهة أخرى نفت لجنة ملف قطر 2022 أمس الاثنين أي ادعاءات تتعلق بفوزها بشرف تنظيم مونديال 2022.
وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً مقتضباً جاء فيه «ننفي نفياً قاطعاً القيام بأي شيء خاطئ فيما يتعلق بملف كأس العالم 2022».
وأضافت «نطالب (فيفا) وبشكل عاجل بتوضيحات حول تصريحات الأمين العام للاتحاد الدولي في هذا الصدد».
وختم البيان «نحن في صدد اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة».
وكان رئيس اتحاد الكونكاكاف جاك وارنر كشف رسالة وجهها إليه أمين عام (فيفا) جيروم فالك تتعلق بانتخابات رئاسة (فيفا) بين الرئيس الحالي جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام وتضمنت اتهام فالك لقطر بشراء كأس العالم 2022.
وجاء في أحد مقاطع الرسالة «لا أدري لماذا ترشح ابن همام لخوض الانتخابات. هل فعلاً يدرك أن لديه الحظوظ أو أنها طريقة لأنه لم يعد يرغب ببقاء جوزيف بلاتر، أم أنه يعتقد بأنه يستطيع شراء (فيفا) كما اشترت بلاده كأس العالم».
وكان فالك أكد أمس الاثنين أن مضمون الرسالة صحيح لكنه عاتب وارنر كونه أظهر إلى العلن مراسلة من المفترض أن تكون شخصية بينهما. وفي تطور آخر قرر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام استئناف قرار وقفه عن العمل الرياضي، حسب بيان رسمي صادر عن مكتبه الإعلامي أمس الاثنين.
وجاء في البيان «يرفض محمد بن همام القرار الصادر أمس من قبل لجنة الأخلاق وهو يطالب بشكل عاجل النظر في الاستئناف اليوم الثلاثاء في 31 مايو والعودة عن قرار وقفه مؤقتاً قبل مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر في الأول من يونيو.
وأضاف البيان «هناك العديد من الأسئلة الأخرى: ما هي النقاشات التي تمت بين مختلف أعضاء لجنة الأخلاق وكيف توصلت هذه اللجنة إلى قراراتها؟. هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها واعتماد أكبر قدر من الشفافية». وقال ابن همام «الطريقة التي تمت فيها الإجراءات لا تمت بصلة إلى مبادئ العدالة. لقد تمت معاقبتي قبل أن توجيه التهمة إلي.
وقال: إن فالكه هو صاحب النفوذ الأكبر في هذه اللجنة .أما نائب رئيس (فيفا) ورئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكونكاكاف وارنر فقد قال: إن قرار إيقافه هو إساءة كبيرة له، كما أن الشكاوى المرفوعة ضده تحركها دوافع سياسية وأنها صممت لإلحاق الأذى به وبابن همام

لبى جنوني
06-06-2011, 03:24 AM
:eek:
الله يعطططييييك العافيه

:101: