المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق انتقالات اللاعبين في أسبانيا يشهد هدوءا يسبق العاصفة


الدووووخي
17-06-2011, 02:31 PM
نادرا ما يكون حزيران/يونيو بمثل هذا الهدوء في كرة القدم الأسبانية ، لكنه ربما يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة.

عادة ما تبرم أندية دوري الدرجة الأولى الأسبانية أغلب صفقاتها الصيفية في حزيران/يونيو ، وكثيرا ما تنفق في هذه الصفقات ما يفوق إمكانياتها لتتحمل بعدها الديون.

فقبل عامين ، وتحديدا في حزيران/يونيو 2009 ، حطم ريال مدريد الرقم القياسي العالمي في قيمة صفقات اللاعبين عندما تعاقد مع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ، ثم دفع بعدها مبالغ هائلة أيضا لضم كاكا وكريم بنزيمة إلى صفوفه.

وفي حزيران/يونيو 2010 ، دفع ريال مدريد مبلغ كبير أيضا لضم أنخيل دي ماريا في الوقت الذي تعاقد فيه برشلونة بطل أسبانيا مع ديفيد فيا وأدريانو.

ولكن في هذا العام أثيرت المفاجأة وجاء شهر حزيران/يونيو هادئا في أسبانيا حيث فضلت الأندية التي تعاني من افتقاد السيولة المالية الحصول على الوقت الكافي قبل أن تلجأ إلى دفتر الشيكات ، وقد اضطرت الصحف الرياضية لنشر الشائعات والتوقعات بدلا من تغطية الصفقات الفعلية.

ولكنه ربما يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة ، ويشهد سوق الانتقالات في أسبانيا نشاطا كبيرا في تموز/يوليو أو آب/أغسطس.

وذكرت إذاعة ماركا اليوم الخميس "في الوقت الحالي ، كل ما يدور شائعات ومشاورات ، ولكن ليست هناك أي عقود كبيرة" وأضافت أن الأندية تبدو أكثر حذرا.

فبالنسبة لبرشلونة ، على سبيل المثال ، رددت وسائل الإعلام طوال الموسم الماضي أن المدير الفني جوسيب جوارديولا سيعزز صفوف فريقه من خلال عدة صفقات في موسم الانتقالات الصيفية.

وكان التركيز ينصب على حاجة الفريق لمدافعين اثنين لتغطية تقدم كارلس بويول وإريك أبيدال في السن ، وإيجاد بديل جاهز لصانع الألعاب تشافي ومهاجم جديد واحد على الأقل لمعاونة فيا وبيدرو وليونيل ميسي.

ومنذ فوز برشلونة على مانشستر يونايتد الإنجليزي وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في 28 أيار/مايو الماضي ، ركزت الصحف في كاتالونيا على أن برشلونة يستعد للتعاقد مع تياجو سيلفا من ميلان الإيطالي وخوسيه أنخيل من سبورتينج خيخون الأسباني ورغبة جوارديولا في ضم سيسك فابريجاس من أرسنال الإنجليزي وجوزيبي روسي من فياريال وأليكسيس سانشيز من أودينيزي الإيطالي.

ولكن النادي لم يتحرك حتى الآن في أي من هذه الصفقات.

وذكرت صحيفة "سبورت" اليوم الخميس "كل هذه الصفقات تحتاج إلى الوقت والتحلي بالصبر.

ومن جانبه ، تعاقد ريال مدريد بالفعل مع لاعبي خط الوسط نوري شاهين وخليل ألتينتوب ، ويبدو أنه في طريقه لضم المزيد من اللاعبين.

ولا يبدو أن ريال مدريد يرغب بشدة في التعاقد مع سيرخيو أجويرو لاعب أتلتيكو مدريد ، كما أن النادي يفكر بشأن تكلفة التعاقد مع كوينتراو من بنفيكا البرتغالي ونيمار من سانتوس البرازيلي.

وفي الحقيقة ، يهتم ريال مدريد بشكل أكبر بالاستغناء عن لاعبين لم يعد بحاجة إليهم مثل لاسانا ديارا وإزيكيل جاراي وبيدرو ليون.

كذلك يعد بلنسية ، الذي يتحمل ديونا هائلة ، من بين الأندية التي تحرص على البيع أكثر من الشراء.

وتعاقد بلنسية فقط مع دييجو ألفيش وعادل رامي ودانييل باريخو ولا يرجح أن يبرم صفقات أخرى.

كذلك تعاقد فياريال فقط مع حارس المرمى المخضرم سيزار سانشيز ، من بلنسية بدون مقابل. واشترى أشبيلية اللاعبين مانو دل مورال وبيوتر تروخوفسكي.

والمثير للدهشة أن ملقا هو الأكثر إنفاقا في صفقات شراء اللاعبين حتى الآن هذا الصيف حيث أعلن اليوم الخميس تعاقده مع المدافع الهولندي الدولي يوريس ماتيسن من هامبورج الألماني ، في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

وأصبح ماتيسن /31 عاما/ رابع صفقة لملقا هذا الصيف حيث تعاقد النادي مع رود فان يستلروي من هامبورج أيضا وناتشو مونريال من أوساسونا ودييجو بيونانوتي من ريفر بليت الأرجنتيني.

كذلك يسعى ملقا للتعاقد مع جيريمي تولالان من ليو الفرنسي.

ويذكر أن ملقا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بالدوري الأسباني ، مملوك للقطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني والذي وعد بأن يجعل ملقا ضمن أقوى الأندية الأوروبية.

لبى جنوني
17-06-2011, 04:49 PM
عوآآآآآآآآآآآآآآآآآفي
..

ممكن جد يكون الهدوء اللي يسبق العاصفه:rolleyes:

الدووووخي
18-06-2011, 12:25 AM
لبى جنوووني شكرا لتواااااجدك ..