المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرار الشفاء بالدعاء النبوي


درة الخير
26-10-2011, 08:27 PM
لماذا كان النبي يدعو ربه وقد غُفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر؟

لقد كان النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم كثير الدعاءحتى لا تمر لحظة إلا ويدعو ربه، والحقيقة إن الذي يتعمق في حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام يلاحظ أشياء عجيبة. فقد كان أكثر دعائه: (اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك) هذا هو حال خير البشر وأعظم الخلق، يطلب من ربه أن ينجيه من عذاب يومالقيامة!!!

هذا الدعاء يا أحبتي ليس مجرد كلمات، بل له معاني كثيرة، وكأن الرسول يذكر نفسه في كل لحظة بيوم القيامة وعذاب الله، كأنه يشاهد الجنة والنار فيكل لحظة، فيستعيذ بالله من شر جهنم ويسأل الله الجنة، وكأنه أيضاً يطلب من ربه أنينجيه من أي نوع من أنواع العذاب، ونتساءل: هل المرض نوع من أنواع العذاب؟

هنالك دعاء عظيم يسبب لك السعادة المطلقة في الدنيا والآخرة، ويصرفعذاب المرض في الدنيا والآخرة، وهو: (اللهم إني أسألك العافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة) فإذا دعوت بهذا الدعاء كل يوم فإن النبي الكريم يقول لك: فإذاأُعطيتَ العافية في الدنيا وأُعطيتَها في الآخرة فقد أفلحتَ [رواهالترمذي]!!

فهذا دعاء عظيم من أجل صرف الأمراض وإبعادها والتمتع بالعافية،وقد جرَّبتُ هذا الدعاء حيث أدعو به كل يوم مراراً وتكراراً ووجدتُ أن الحالةالنفسية والصحية تتحسن بشكل كبير. ولذلك أنصح كل أخ وأخت أن يدعو بهذا الدعاءويكرره لما له من تأثير مذهل على صحة الإنسان.

علاج للمشاكل الصحية والاقتصادية


كلمات قليلة كان يقول عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإن هؤلاء تجمع لك خير الدنيا والآخرة، فما هي هذه الكلمات؟ إنها: (اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني) [رواه مسلم]. انظروا معي كم تحوي هذه الكلمات من فوائد:


1-
المغفرة: وهذه أول خطوة قبل استجابة الدعاء،لأن الله تعالى يريد أن تصلح العلاقة معه عز وجل، وتتوب إليه وترجع عن ذنوبك ليغفرلك أولاً ثم تبدأ الخطوة الثانية.

2-

الرحمة: وهي أعظم نعمة يمن الله بهاعلينا أن يرحمنا في حياتنا وفي أولادنا، فيصرف عنا الأوبئة والأمراض، ويسخر لناالخيرات، وأهم شيء ألا يعذبنا في الدنيا والآخرة.

3-

الهداية: هل هناك أجمل من أن يهديك الله في كل شأنك؟ فإذا درست مادة لتنجح فيها سخر لك الله أسباب الهدايةللنجاح، وإذا زرت طبيباً للعلاج سخر الله لك الطبيب المناسب وهداك للدواء المناسب للشفاء، وإذا خطبت امرأة هيَّأ الله لك أسباب الهداية إلى زوجة صالحة تعينك على خيري الدنيا والآخرة... وهكذا الهداية في تجارتك وفي تعاملك وفي مشاكلك يهديك الله للحل المناسب...

4-

العافية: وهي أن يعافيك الله في بدنك وفي صحتك وفي عقلكوفي حالتك النفسية وفي أفكارك فلا يدخل فيها الشيطان، ويعافيك من كل شر من المحتمل أن يصيبك، ويعافيك من شر الحوادث والأضرار وغير ذلك، وكل هذا ببركة هذاالدعاء.

5-

الرزق: أن يرزقك الله من حيث لا تحتسب، فيسخر الله لك أسباب الرزق وأسباب المعيشة الطيبة، ويسخر لك المال الحلال، ويهيء لك المنزل المبارك ويرزقك أولاداً صالحين، ويرزقك زوجة صالحة تكون سبباً في دخولك الجنة إن شاءالله.

علاج الإحباط والاكتئاب بدعاءواحد

يؤكد علماء النفس والأطباء أن معظم الأمراض النفسية وحالات الانتحار وأمراض الاكتئاب والإحباط خصوصاً إنما تعود أسبابها لشيء واحد وهو عدم الرضا عن الواقع والظروف المحيطة وعدم الرضا عن النفس. والعلاج سهل يا أحبتي، فقدعلمنا النبي الكريم دعاءً عظيماً، ألا وهو: (رضيت بالله تعالى رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيّاً) [رواه أحمد]. فمن قال هذا الدعاء ثلاثاًحين يصبح وثلاثاً حين يمسي كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة!! يا لها من كلمات قليلة ولكن نتيجتها كبيرة جداً، ألا تحب أخي القارئ أن يرضيك الله يوم القيامة؟

سبحان الله منجد اشياء ودعاء بسييييط تفيدك بفائده كبيره
المصدر الاعجاز في القران والسنه

ابراهيم الذيب
26-10-2011, 08:32 PM
ربي يعطيك العافية

صانع الإبداع
26-10-2011, 09:40 PM
..
>>
جزاك الله الجنة
^_^
..
:101:

الدووووخي
26-10-2011, 11:49 PM
الله يجزآآكــ خــير وبآآآركــ الله فيكــ ..:101:

عاشق القمم
27-10-2011, 08:51 AM
* جزاك الله الجنة ،،
:101:

بشاش
27-10-2011, 10:23 AM
السًلامٌ عًلًيلكْم وَرَحمَة الله وَبَرَكَآتُه
الله يعطيـك ال ع ــافيـه

لاحرمك الأجر و الثواب

أبو رائد
27-10-2011, 01:40 PM
درة الخير

اسم على مسمى

مواضيعك كلها خير

مواضيع قيّمة ومفيدة

الله يجزاك الجنة

ويعطيك العافية

ثلجة وردية
27-10-2011, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img225.imageshack.us/img225/3862/c70qcfrxoora.gif
جزاك الله خير
أسأل الله آن يحصنك بالقرآن
ويبعد عنك الشيطآن
ويزيل عنك ألهموم وإلاحزآن
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،❀✿இ