المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت زخات المطر تم تعليق الدراسة .


إشراقة الرائدية
29-11-2011, 06:01 PM
تحت زخات المطر تم تعليق الدراسة .
علقت الدراسة اليوم في جميع مدارس المنطقة الشرقية بجميع مراحلها التعليمية ..وغيرها من المناطق بسبب توقع سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة .
نعم علقت الدراسة واستبشر طلابنا وطالباتنا وكأنه ُزف إليهم نبأ نجاحهم أو تباشير عيد سعيد ..وقضوا الليل سهرا أمام التلفاز وغيره من ملهيات الدنيا..وشاركهم في ذلك منسوبي المدارس من مدراء ومعلمين وموظفين وغيرهم ..غدا عطله ...فمن كان يذاكر لأبنائه بحماس ويسترجع معلوماتهم العلمية فتر حماسه..
ومن كان ممسكا بمرجع ما أو كتاب أو سجل تحضير تركه جانبا واخذ يستمتع بهذه السويعات لان يوم غد عطلة...أوقف المدير قلمه الذي كان ممسكا به ليدون أهم أعمال الغد الصباحية ونهاية الدوام وذهب لمجلسه لان يوم غد عطلة ..وذهبت المديرة تبحث عن برنامجها المفضل في التلفاز أو أي عمل آخر.....
الكل قد يكونوا سهروا حتى منتصف الليل وان لم يكن حتى الصباح ليقضوا يوم الغد في الفراش قهرا لموعد الدوام الذي يوقظهم رغم أنوفهم لتأدية أعمالهم الروتينية وما عليهم من واجبات ..
ولكن في هذه الليلة هناك فرد واحد لم يعلقه تعليق الدراسة فرد ومسؤول وقائد تربوي بمعنى هذه الكلمة وما تحمله من معان......
قائد تشرب معنى القيادة لم الفاعلة والإبداع في العمل قائد يعلم معنى أن أؤدي عملي بإتقان قائد تربوي.... يعلم أن المسؤولية هي أن تجعل على عاتقك رعاية من كلفت بإدارتهم والحرص على صالحهم في كل الأحوال .
قائد.. إن حمل مسؤولية عليه أن يقوم بها على أكمل وجه حتى آخر رمق من حياته التربوية التعليمية .
قائد عندما سمع خبر وإعلان تعليق الدراسة لم يتوانى من الاتصال بالمسؤولين في الإدارة لتأكيد الأمر لكادره الإداري الإشرافي والتنفيذي واخذ على عاتقه مسؤولية تبليغ منسوبي المدرسة وسائقي الحافلات لنقل الطلاب وان كانت وسائل الإعلام أسرع منه ولكن مشاغل الحياة قد تلهي البعض ولأنه قائد يقدر معنى مسؤول ..
قائد أكد لأولياء الأمور بوسائله المختلفة والمتاحة تعليق الدراسة لهذا اليوم ..
قائد فضل أن يصحو مبكرا لأخذ جولة حول مؤسسته التعليمية ( المدرسة ) لمراقبة وضع المبنى وتفقد مرافقه وسلامته من تسرب الأمطار وغيرها ..
قائد لم يغفل أن يبلغ حارس المدرسة بضرورة التواجد صباحا بعض الوقت أمام بوابة المدرسة وإبلاغ من يأتي للمدرسة بان الدراسة معلقة وعدم دخول المدرسة وغيرها و غيرها من المسؤوليات .
هذا القائد قد يكون أنت وقد تكون أنت وقد يكون أنا أو نحن متى ما قدرنا المسؤولية وادينا عملنا على أكمل وجه ـ والكمال لله ـ
قائد لم يغلق جواله ويختبئ بين طيات الفراش ناعما بالدفء سابحا في منظومة الأحلام الوردية على أنغام زخات المطر..

وما يجب أن تعلمه عن هذا القائد انه نمط موجود بالفعل...!!!!!!!!!

أيمن البلوشي
29-11-2011, 06:13 PM
وما زلنا نطالب بكرة إجازة .........!!!

دانة الكون
30-11-2011, 01:03 PM
و نعم القائد هو ذاك
"كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته"

مبدعه بكتاباتك كعادتك
شاكره لك جهودك المميزه.

الدووووخي
12-01-2012, 02:16 PM
الله يعطيك العافيه.