المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افكار ومشروعات جديدة للخفجي


الجهني الاصيل
22-12-2011, 01:24 PM
تعتبر الخفجي من المدن الواعدة في مجالات الاستثمار لكثير من الاسباب ومنها النهضة العمرانية السريعة قربها من الكويت الحوافز الاستثمارية الممنوحة من حكومة المملكة سواء في مجالات التجارة او الصناعة او الخدمات – ولكن بالرغم من كل ذلك تجد رجال اعمال كثيرين معهم الاموال ولكن لا يجدون الافكار وهي مهمة صعبة .
فالفكرة الجديدة او المشروع الجديد هو عبارة عن مؤسسة " لخدمة رجال الاعمال " تقوم هذه المؤسسة بالتالي :-
1- تقديم الفرص المتاحة في الخفجي او المنطقة المحيطة في صورة دراسة جدوي تقديم للعميل وذلك في حالة عدم وجود فكرة استثمارية او مخطط استثماري لديه .
2- في حالة انه لديه فكرة مشروع تدرس المؤسسة هذه الفكرة وتقيمها ماليا واقتصاديا وذلك ايضا في صورة دراسة جدوي اقتصادية مفصلة .
3- المشروعات القائمة وهي نوعان (1) المتعثرة :- يتم اعادة هيكلتها ووضعها علي الطريق السليم وتدريب القائمين علي ادارتها ومعالجة المشكلات ووضع الحلول لها (2) مشروعات مربحة ولكن تريد ان تتوسع – يتم ايضا دراستها وتحليها ومعرفة قوة الطلب الفعال علي منتجاتها وفي أي الاتجاهات يتم التوسع .
4- القروض من البنوك وكيفية ادارتها وحسابتها سواء للافراد او المؤسسات
تقريبا هذه هي الخطوط العريضة للمشروع ويمكن ان يطلق عليها " المؤسسة السعودية لخدمة رجال الاعمال " وهي فقط تحتاج الي مقر اداري في الخفجي طبعا شقة في بناية معقولة وليس محل بباب حديد – وبعض الترتيبات الاخري .
بالاضافة الي ذلك يكون احدي نشاطات المشروع هو مقاولات متخصصة في المشروعات الحكومية فقط وذلك لكثرتها في المنطقة الشرقية وارباحها العالية اذا اديرت بمهنية واحتراف

والعبد لله – قادر علي ادارة مثل هذا المشروع لتوافر المؤهلات العلمية والعملية التي تؤهله للقيام بذلك وحصوله علي درجة الدكتوراه في هذا المجال واقامته في الخفجي وخبرته في تلك الامور – ولكن المطلوب هو الشريك الممول للفكرة وانا جاهز بكل تفاصيل المشروع

أبو رائد
24-12-2011, 08:25 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


فكرة جيّدة .. واعتقد هذا من اختصاص الغرفة التجارية

وقد عملت الغرفة التجارية دورات لمثل هذه الدراسات ..


لك الشكر على أفكارك

والله يعطيك العافية

مايكروسفت
24-12-2011, 09:42 AM
شكرا اخي الكريم