المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( صورمؤثره لأبشع جريمه بالخفجي والمحامي يتكلم ))


عبدالله العوفي
30-12-2011, 11:38 PM
http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-6964b791e6.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-6964b791e6.jpg)


الاسم / شهاب الدين متو بيبي
الدينه / مسلم
العمر /40 سنه
الجنسة /هندي
الحاله الاجتماعية / متزوج ولديه طفلين .


عندما يتجرد الإنسان من كل المعاني الإنسانية ويتجرد من تأنيب الضمير هنا تتجلى صورة ظلم الإنسان لأخيه الانسان .. هنا حادثة تقشعر لها الأبدان بل جريمة وصلت من البشاعة ما يدمي القلوب ويذرف الدموع كم هو قاسي ومؤلم ذلك المشهد المؤثر للضحية وبؤسا لتلك النفس الأمارة بالسوء التي لم تراعي واعز من ضمير ولا رادع من دين .. ما نعرج اليه هنا موقف تجرد فيه الجاني وهو من الجنسية البنقاليه من كل القيم والمبادئ .. وسجل واحدة من أبشع الجرائم التي حدثت في الخفجي بان أقدم البنقالي بإستدراج صديقه المجني عليه وهو من الجنسية الهندية لخارج حدود النطاق العمراني وقام بقطع يديه الاثنتين وإحدى قدميه بساطور كان بحوزته وقام بضرب المجني عليه عدة ضربات بأنحاء متفرقة من جسمه محاولا قتله غيلة على اثر خلاف مالي بينهما وقد أنقذته عناية الله من الموت .. وقد تصدى المحامي / مهنا السعدون للدفاع عن المجني عليه ولا زالت القضية منظورة شرعا وفي إجراءاتها النهائية ولتسليط الضوء على الجوانب الانسانية للقضية يسر ( الرائدية ) استضافة محامي المدعي فكان هذا اللقاء :

http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-b6132edb47.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-b6132edb47.jpg)




س_ بصفتك المحامي في قضية المجني عليه /شهاب الدين والقضية لها أكثر من أربع سنوات ولم تنتهي حتى بعد الحكم على الجاني فما هو الدور الذي قمت به والصعوبات التي واجهتها في هذه القضية .


ج_ الجاني كان له وكيل شرعي سابق . من جنسيته . والقضية حدثت في الخفجي قبل أربع سنوات وتم إيداع الجاني بنقالي الجنسيه في سجن محافظة الخفجي ثم اخرج بالكفالة والمجني عليه ذهب للعلاج في بلده الهند ثم قام الجاني مره أخرى بارتكاب قضيه جنائية أخلاقيه أخرى في محافظة الخفجي وتم إيداعه بالسجن بحكم شرعي . ومازالت القضيه في المحاكم ولعدم معرفة الوكيل الشرعي بقانون البلد وكذلك عدم وجود المجني عليه وبعد رجوع المجني عليه للمملكة في 4/7/1432هـ تمت ألمطالبه من المجني عليه في حقه وتوكيلي كمحامي له . والقضية محوله من محكمة الخفجي الى محكمة الجبيل وقمت بالمطالبة وإعادة القضية الى محكمة الخفجي وبأسرع وقت بمساعدة فضيلة قاضي محكمة الخفجي ثم اعيدة المعاملة الى لجنة تقدير الشجاج بالرياض ووجدت ايضاً المساعدة في انهاء الاجراءات باسرع وقت نظراً لحالة المجني عليه الصحيه والنفسيه والمادية من أجل الرجوع لبلده لانه بحاجة للمساعدة في أموره كلها وقد سافرت الى الرياض واصطحبته معي فكان (الطفل انفع لنفسه من هذا الرجل لنفسه لعدم قدرته على لبس ثيابه او الشرب او طعامه او وضوءه الابمساعدة الاخرين ) ثم حولت المعامله من الرياض الى محكمة الخفجي ونحن بانتظار وصولها وانهاء الاجراءات المترتبه عليها .


ام بخصوص الصعوبات في انهاء قضيته.

لم اجد صعوبه بل وجدت لدى أصحاب الفضيلة القضاة الرغبة بانجاز قضيته باسرع وقت لسوء حالته الصحية .


س_ الجاني بنقالي الجنسية له عدة سوابق وهو محكوم عليه بقضية اخلاقية وكذلك الشروع بالقتل على المجني عليه شهاب الدين . يعني الجاني مفسد لماذا لم ينظر القضاء على بشاعة جرائمه والحكم عليه بالحرابة عليه .

ج_ الحكم على الجاني بحد الحرابه له شروط فاذا لم تنطبق عليه فالقضاء لا يوقع هذا الحكم عليه ونعتقد ان الشرع لا يحابي احداً والقضاء عندنا محل ثقة ولاة الامر وعليه يحكمون بشرع الله عز وجل وسنة نبياً محمد صلى الله عليه وسلم .


س/ كم قدر الإرش له . وهل الجاني يستطيع دفع هذا المبلغ ؟


ج_ لم اطلع على تقدير اللجنة الي حين وصول كامل المعامله لمحكمة الخفجي ومهما يكن مقدار المبلغ فان الجاني لا يملك القدرة على الدفع ولا زال موقوف بالسجن بانتظار حكم الحق العام .


س_ المجني عليه عاد للملكة بتاشيرة زيارة بعد مغادرته للعلاج ببلده وقد إنتهت فترة زيارته ومطالب بالرحيل مع دفع غرامة تاخير عشرة الاف ريال .. وهو عاجز كما تفضلت عن مساعدة نفسه .. ويرغب بالعودة لبلده بعد ان اطمئن على سير قضيته .. كيف سيتدبر اموره في هذه الحالة ؟؟

ج_ يعلم الله ان حالة الرجل صعبه وهنا أناشد أهل الخير بمساعدة المجني عليه شهاب الدين هندي الجنسية الذي جاء لهذا البلد الكريمة من أجل لقمة العيش ليوفرها لابناءه واذا به يترصد له من اهل الشر بقطع يديه بل وضربه عدة ضربات متفرقه في جميع اجزاء جسمه والحق ايضاً عجز في القدم وحالته صعبه جداً وقد بكى بعض القضاة عند ماراه مقطوع اليدين ونناشد اهل الخير بمساعدته وتعويضه فقد يديه بتحصيل مبلغ يستطيع من خلاله ولو فتح مشروع بسيط في بلده من اجل الكد على اطفاله وهي من الصدقات الجارية من يساهم في هذا الخير والله لايضيع أجر المحسنين.

قال صلى الله عليه وسلم (( كل امرئ في ظل صدقته حتى يقضى بين الناس )) والمؤمن في ضل صدقته يوم القيامة والحسنة بعشر امثالها .


((علماً بأن الجاني سجين ولا يستطيع ان يدفع شيئاً .))



http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-4bd5415e56.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-4bd5415e56.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-7050c1c43b.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-7050c1c43b.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-a4583ddd14.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-a4583ddd14.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-f1322bc845.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-f1322bc845.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-c312f0d4bd.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-c312f0d4bd.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-462a211064.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-462a211064.jpg)


http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-8ff4d0ca35.jpg (http://www.alraidiah.net/ggg//uploads/images/domain-8ff4d0ca35.jpg)


اعد اللقاء / عبدالله الحربي ..
تصوير / سيف الشمري ..

أبو الهنـــــوف
31-12-2011, 12:10 AM
لقاء رائع .. و قضية لن تنسى .. لكن لدي تعليق مهم

اتمنى ان اجد له جواباً مقنعاً و هو /


والقضية حدثت في الخفجي قبل أربع سنوات وتم إيداع الجاني بنقالي الجنسيه في سجن محافظة الخفجي ثم اخرج بالكفالة والمجني عليه ذهب للعلاج في بلده الهند ثم قام الجاني مره أخرى بارتكاب قضيه جنائية أخلاقيه أخرى في محافظة الخفجي وتم إيداعه بالسجن بحكم شرعي


هنا وفي هذه الحاله تعتبر الشروع في القتل .. !!

فكيف يكون متهم في قضية الشروع بالقتل و يخرج من السجن بكفاله ؟؟

فهدالقحطاني
31-12-2011, 02:35 AM
اريد ان اعرف ماهو النظام الذي خرج بموجبة الحقير البنقالي وقضيتة شروووع بالقتل الى هذا الحد استهتار واضح ويرجع السجن مررة اخرى بقضية اخرى


للاسف شي مضحك اين كفيل البنقالي الذي جعلة يسرح ويمرح اين النظام الذي سمح له بالخرووج

عبدالله عسيري
31-12-2011, 08:14 AM
مأساة فعلا .. وما أصعب الظلم .. حقيقة شيئ مؤلم ووحشية ما بعدها وحشية ..
هذه الفئة تجردت من كل معاني الانسانية
حسبنا الله ونعم الوكيل

تالم حتى تعلم
شكرا على هذا التقرير وفقك الله

الشناوي
31-12-2011, 08:49 AM
اللهم لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين يا رب
..

الزنكلوني
31-12-2011, 11:06 AM
ليه ايذا جت جريمه سرق سياره او نفس الجريمه هاذي سجن ليه مايحطون نففس امريكا 10 جلدات
مشكور ع

الموضوع

عاشق 11
31-12-2011, 11:37 AM
انا اذكر يوم صارت المشكله .. لولا رحمت الله لكن المجني عليه في رحمت الله .. كتب الله انه فيه شخص مر على الطريق الي صارت فيه الجريمه ولم شاف البنقالي السياره جايه لهم هرب من الموقع ورجال على طول بلغ الهلال الاحمر والشرطه الله يجزاه خير

مكان الجريمه (( طريق المجاري )) وهالطريق قليل يجي فيه احد.

بسمه
31-12-2011, 11:38 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
قضيه بهذة البشاعه ولها اربع سنوات ولم يتم الحكم على الجانى الحقير

احمد الحربي )
31-12-2011, 12:58 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله لايبلانـآآ

ابوبندر 1
31-12-2011, 03:11 PM
!!!!

شروع في القتل ومثبتة على المجرم , ثم يطلق سراحة بكفالة حتى يعيث في الارض فساد ويقوم بتكرار جريمة اخلاقية اخرى

هذه الجريمة الاخرى المفروض يعاقب عليها من اطلق سراحة ويجب مسائلتة كيف ولماذا ومن هو الذي اطلق سراحة وباي منطق واي نظام او شريعة ؟؟؟

ثم القضية لها اربع سنوات ولم يعمل فيها اي شي بمجرد ان سافر المسكين المجني علية اعتبرت القضية منتهية بحيث لم نسمع كلمة حق عام التي مدوخينا فيها . أين الحق العام الذي لا يرتبط بالحق الخاص ؟؟ لماذا لم يتم المعاقبة علية ؟؟

ثم ياتي المحامي ليمتدح الجهات التي اطلقت المجرم ويقول عملهم ممتاز ولا خلاف علية وعملهم مزبوط ؟؟!!! مجرم ويخرج بكفالة بعد فترة قصيرة من جريمتة ثم يرتكب جريمة اخرى وحق المجني علية لم يؤخذ للان ؟!!! اين القضاء الشرعي ولماذا لم يحكم علية ما اعرفة ان تاخير الحق هو الظلم بعينة

لكن انا على يقين بان ما يحدث في القضاء من تاخير وفجوات لم تصل صورتها لمولاي خادم الحرمين الشرفين كما يجب , ليرى فيها راية الكريم , موسسة القضاء يجب غربلتها والنظر في اسباب هذا التاخير و الاشكاليات التي تكتنف الاجراءات القضائية وتلك الفجوات الاجرائية فيها وحلها فالامر خطير جداً قضايا الناس تجلس بالسنوات لا تحل حتى قضايا الاموال تجلس بضع من السنوات لماذا ؟؟ العدل ان لم يكن سريع فهو في مقام الظلم لا شك .

جمالك سحرني
31-12-2011, 04:40 PM
حسبي الله وحده ونعم الوكيل..

الله ينصره

المــســافــر
31-12-2011, 10:16 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله

fowzy
31-12-2011, 10:45 PM
اللهم لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين يا رب
..

نواف الفهاد
01-01-2012, 02:09 AM
*
*

قصة محزنة .. و .. تفاصيل موجعة .. و .. تفريط قضائي و أمني غريب ..!!
كل ما أتمناه .. أن تواصل متابعة هذه القصة يابو يوسف ..!!
وموافاتنا .. بــ أحداثها ..!!
العجيبة ..!!
على فكرة .. يا أستاذي الغالي .. عبدالله العوفي .. جهودك معنا .. محل تقديرنا و إعتزازنا ...!!
الله لآ يحرمنا منك ..!!
ياخلوق ..!!

*
*