المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الأحد 22 / 1 / 2012م ..


أبو فهاد
22-01-2012, 07:24 AM
الهلال يطالب بنسبة 5 % من انتقال عزيز

«تورتة» تودع دول .. هاسيك يوقع .. وسامي وبانون مدربين




http://www.aleqt.com/a/618371_193790.jpg
تورتة توديعية لدول



عبد الرحمن أباعود من الرياض
أقالت إدارة نادي الهلال الألماني توماس دول مدرب الفريق الكروي وجهازه الفني المساعد، وتعاقدت مع التشيكي إيفان هاسيك بعد أن وقّع ظهر أمس في دبي الإماراتية، بحضور سامي الجابر والمهندس أحمد محجوب عضوي مجلس الإدارة. وسيقود الفريق فنيا أمام النصر غدا في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد، كل من سامي الجابر والألماني هيكو بانون مدرب الفريق الأولمبي وذلك لحين وصول المدرب الجديد للرياض ومباشرته لمهمته اعتبارا من بداية شباط (فبراير) المقبل بعقد يمتد إلى ستة أشهر قابلة للتجديد في حال رغبت إدارة النادي في استمراره. وكانت «الاقتصادية» قد أشارت الأحد الماضي، إلى إقالة دول بعد مباراة الأهلي الدورية، وتعيين مدرب طوارئ لقيادة نزال النصر لحين وصول المدرب الجديد. وأقامت إدارة الكرة حفلا مصغرا لدول قبل انطلاق تدريب البارحة، وغادر بعدها مقر النادي.


http://www.aleqt.com/a/618371_193791.jpg
وسامي ومحجوب مع هاسيك.


http://www.aleqt.com/a/618371_193792.jpg
المدرب يحتضن الشلهوب


من جهته، شرح الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي قبل بدء التدريب للاعبيه ظروف إقالة دول وأوضاع الفريق، مشيدا بالأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون أمام الأهلي في الجولة الـ17 من دوري زين السعودي، واستحقاقهم للفوز في المباراة لولا عدم التوفيق في استثمار الفرص والأخطاء التحكيمية التي صاحبت اللقاء، على حد وصفه. فنيا، أدى لاعبو الفريق تدريباتهم عقب الراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني أمس الأول، وجاء التدريب في مجمله لياقيا وتكتيكيا اختتمه الجهاز الفني بقيادة هيكو بونان بمناورة على منتصف الملعب. طبيا، خضع عبداللطيف الغنام الذي يعاني آلاما في عضلة فخذه الخلفية لبرنامج علاجي في غرفة العلاج، فيما يعاني المدافع ماجد المرشدي إصابة طفيفة في مفصل القدم، وستتضح إمكانية مشاركتهما في مباراة غد من عدمها اليوم. من جهة أخرى، تقدمت إدارة نادي الهلال بطلب للاتحاد السعودي لكرة القدم للحصول على حصتها من قيمة انتقال خالد عزيز من نادي الشباب إلى نادي النصر وذك تحت بند المساهمة التضامنية الذي يمنح الأندية التي سبق أن مثلها اللاعب المنتقل حصة من قيمة انتقاله تتمثل في نسبة 5 في المائة يتم توزيعها وفقا لعدد السنوات التي لعبها اللاعب في كل ناد، والتي يتوقع أن تصل إلى مبلغ 100 ألف ريال.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:25 AM
الاتحاد يبعد ويندل.. وعطيف يؤكد: أحتاج أسابيع لأجهز



http://www.aleqt.com/a/618373_193793.jpg
عطيف خلال المؤتمر مع ابن داخل.
تصوير: عدنان مهدلي ـ «الاقتصادية»



وائل النجار من جدة
علمت «الاقتصادية» من مصادرها أن إدارة الاتحاد قررت إلغاء عقد البرازيلي ويندل المحترف في صفوف الفريق الكروي لقناعتها بعدم جدواه مع الفريق، حيث ستنتظر العرض المناسب لبيع عقده خلال اليومين المقبلين والتعاقد مع لاعبين أجنبيين أحدهما آسيوي وآخر إفريقي.
وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الاتحادية ستعلن رسميا انضمام لاعب محلي آخر بعد التوقيع مع سلمان الحريري.
من جهة ثانية، أكد اللواء محمد بن داخل رئيس النادي خلال مؤتمر عبده عطيف المنتقل لصفوف الفريق البارحة، أن التعاقد مع عطيف جاء وفق حاجة الفريق الفنية، وقال "عطيف أحد أبرز نجوم الكرة السعودية بما يمتلكه من سجل حافل مع المنتخب السعودي ونادي الشباب سابقا، وبإذن الله يوفق مع زملائه في تحقيق البطولات والإنجازات التي تتطلع إليها الجماهير الاتحادية التي نعدها في المرحلة الحالية بالعمل على بناء فريق قوي ومنافس".
ورد ابن داخل على من ينتقد صفقات النادي وأنها تتم مع لاعبين لا يمثلون أنديتهم، قال "الرد على هذه الانتقادات سيكون داخل الملعب بما يقدمه هؤلاء اللاعبون من عطاء وجهد بإذن الله".
في المقابل، أكد عطيف أنه سعيد بالانضمام إلى صفوف فريق كبير ويملك شعبية جماهيرية طاغية وسمعته تسبقه على المستوى القاري والعالمي، رافضا الحديث عن أسباب خروجه من ناديه السابق، وقال "أنا حاليا في صفوف فريق كبير وله شعبية طاغية ومتابع بشكل مستمر من وسائل الإعلام ولو صدر مني أي فعل غير احترافي فلن يخفى على وسائل الإعلام وهذا هو الفيصل بيني وبين كل من طاردني بالشائعات في الفترة الماضية كما أنني سأعمل على تقديم أفضل ما أملك لرد الدين لكل من وضع ثقته بعبده عطيف وأخص بالذكر الأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري لهيئة أعضاء شرف الاتحاد وعيد الجهني عضو الشرف الماسي وسامر محضر عضو مجلس الإدارة".
وحول المدة التي سيحتاج إليها للمشاركة مع الفريق قال "أنا أشبه نفسي حاليا بالفريق الذي يستعد لبداية الموسم فقد توقفت عن أجواء المباريات لفترة تصل إلى سبعة أشهر وأحتاج إلى مدة قد تصل إلى أسابيع لأصبح جاهزا تماما للمشاركة مع احتمالية أن أجهز قبل هذه الفترة وأشارك مع الفريق إذا اقتضت الضرورة ذلك أو حسب رأي مدرب الفريق". وكشف عطيف عن أنه اختار رقم 45 ليكون رقم قميصه مع الفريق وهو رقم عدد بطولات الاتحاد.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:25 AM
النصر يستعين بقاضي



http://www.aleqt.com/a/618374_193794.jpg
نايف القاضي


فهد الذيابي من الرياض
علمت «الاقتصادية» من مصادرها أن إدارة نادي النصر اقتربت من التعاقد مع نايف القاضي مدافع فريق الشباب الكروي الذي دخل فترة الأشهر الستة من عقده التي تجيز له التوقيع مع أي ناد حيث لم يتلق أي عرض من ناديه الشباب حتى الآن رغم مرور الأسبوع الثاني من دخوله فترة الأشهرالستة.
على صعيد آخر, أعاد نادي الشباب المفاوضات مع ستاندر ليج البلجيكي وذلك للتعاقد مع المهاجم الكونغولي محمد تشيتي بديلا للغيني يتارا مهاجم الفريق الحالي بتوصية من البلجيكي برودوم مدرب الشباب الحالي. من جهة ثانية, أكدت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لحسن معاذ مدافع فريق الشباب الخميس الماضي على موضع إصابته التي لحقت به الثلاثاء الماضي وغيبته عن لقاء الرائد لوجود شد خفيف في العضلة الخلفية ينتظر أن لا يعيقة عن لقاء فريقه المرتقب بعد غد أمام الأهلي ضمن دور الثمانية من كأس ولي العهد.
وكان معاذ قد بدأ البارحة برنامجا تأهيليا تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الذي سيحدد مدى جاهزيته من عدمها غدا حيث تشير المصادر إلى مشاركة اللاعب في الشوط الثاني من لقاء الأهلي كلاعب بديل.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:26 AM
عنتر يقبض من النصر رواتب 6 أشهر ويرحل




بندر الرشود من الرياض
أنهت إدارة نادي النصر علاقتها بالجزائري عنتر يحيى مدافع الفريق الكروي الأول بعد أن أجرى اللاعب مخالصة مالية وتسلم كل حقوقه، حيث لم تعد له أي مطالبات مالية.
وكان عنتر قد تصنع الإصابة خلال الأيام الماضية الأمر الذي أغضب الإدارة النصراوية والجهاز الفني ليقررا إبعاده عن صفوف الفريق ليحصل على راتب ستة أشهر مقبلة من أجل التوقيع على المخالصة بناءً على بنود العقد الذي سبق أن وقعه مع الإدارة ليحل مواطنه الحاج بوقاش لاعب نادي القادسية الذي وقع أمس في كشوفات الفريق بديلاً عنه.
وكان بوقاش قد تواجد في مقر النادي أمس مبديا سعادته الكبيرة بتمثيل الفريق، وقال "سعيد أن أكون أحد عناصر فريق النصر وهو أمر يمثل لي الشيء الكثير، وسأبذل قصارى جهدي لكي أكون عند حسن ظن مسؤولي النادي، وبإذن الله أكون من اللاعبين الذين يبلون بشكل جيد خلال المباريات، وحريص على أن أبذل جهدا مضاعفا لأني أعلم حجم وقيمة الفريق الذي ألعب له". وكان الفريق الكروي قد اكتفى بحصة تدريبية صباحية أمس استعداداَ لمواجهة الهلال مساء غد ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد طبق خلالها اللاعبون تكتيكات فنية بإيعاز من الكولمبي ماتورانا الذي حرص على التوازن والاعتماد على التنظيم بين خطوط الفريق. وسيجري الفريق مرانه الأخير في العاشرة من صباح اليوم على أن يدلف اللاعبون بعد ذلك إلى معسكر المباراة.
من جانب آخر، صرفت إدارة النصر النظر عن التعاقد مع الحارس منصور النجعي من القادسية بعد إيعاز من ماتورانا الذي فضل أن يكمل بقية الموسم بحارسي المرمى المتواجدين في صفوف الفريق وهما خالد راضي وعبدالله العنزي، على أن يتم البحث عن حارس مميز خلال مطلع الموسم المقبل.
في شأن آخر، قدم الأمير محمد بن عبدالله عضو هيئة أعضاء الشرف 300 ألف ريال دعما للنادي.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:27 AM
السبيعي يقتحم تاريخ الحراس بـ 763 نظيفة

http://www.aleqt.com/a/618388_193801.jpg
فايز السبيعي والمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش خلال تكريمه العام الماضي لتألقه.


تصوير: عيسى الدبيسي ـ «الاقتصادية»
«الاقتصادية» من الرياض
حقق فايز السبيعي حارس مرمى فريق الاتفاق لكرة القدم إنجازاً سعودياً غير مسبوق بحصوله على المركز 221 في الترتيب العالمي لأكثر حراس المرمى عبر التاريخ محافظة على شباكهم في الدوري المحلي، وفق ما رصد موقع إحصائيات الدوري السعودي ووثقه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS.
وكان السبيعي قد حافظ على شباكه لمدة 763 دقيقة خلال الفترة من الـ 21 نيسان (أبريل) وحتى الـ 21 من تشرين الأول (أكتوبر) 2011، وبالتحديد من الدقيقة 49 في لقاء فريقه ضد الحزم في الجولة الـ 23 من موسم 2010/2011، وحتى الدقيقة الثانية في لقاء فريقه ضد النصر الأسبوع السادس من موسم 2011/2012.
وتشمل القائمة جميع حراس المرمى عبر تاريخ كرة القدم من 1888 وحتى نهاية 2011، الذين حافظوا على شباكهم لـ 660 دقيقة فأكثر في الدوري المحلي، وحتى هذا التاريخ فلم يتمكن سوى 468 من دخول القائمة التي يتصدرها جيرالدو بيريرا حارس مرمى فاسكو دي جاما البرازيلي بمحافظته على شباكه نظيفة لـ 1816 دقيقة خلال السبعينيات ويليه حارس الأهلي المصري ثابت البطل بـ 1442 دقيقة في السبعينيات الميلادية أيضاً.
ويعتبر فايز السبيعي أول حارس مرمى في تاريخ الدوري السعودي الممتد لأكثر من 30 عاما يدخل رسمياً القائمة التي تشمل أشهر حراس المرمى في العالم عبر التاريخ وكذلك تحفل بعدد كبير من حراس المرمى في العالم العربي.
وجاء اعتراف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم بعد أن رفع موقع إحصائيات تقريراً عن رقم السبيعي لمنصور عبد الله عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد سابقا، الذي رفعه بدوره لرئيس الاتحاد السابق الفريدو وبعد أن تم مراجعة المباريات والتأكد من الرقم بالرجوع لسجلات المباريات تم المصادقة على الرقم واعتماده.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:28 AM
هدفهم خلق فريق من جيل شباب متجانس

الهزاع: بوقاش للاستثمار .. ياسر للبناء




http://www.aleqt.com/a/618382_193795.jpg
عبد الله الهزاع


فارس المحيميد من الرياض
شدد عبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية أن بيع عقد المهاجم الجزائري الحاج بوقاش لنادي النصر جاء بسبب تسيير أمور النادي في الفترة المقبلة وسهولة إيجاد البديل.
وكشف لـ ''الاقتصادية'' رئيس القادسية أمس ''في هذه الفترة ومع وجود عروض عديدة للجزائري الحاج بوقاش ستؤثر فيه مع باقي منافسات دوري زين السعودي من الناحية النفسية، وبالذات أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، أي أنه يستطيع في نهاية عقده التوقيع مع ناد آخر دون الرجوع لنادي القادسية لذلك فضلنا بيع عقده لنادي النصر والاستفادة من الأمور المالية''.
وزاد وجود بدائل مميزة في خط الهجوم سواء المهاجم الأجنبي النيجيري أوتشينا أجبا أو اللاعبين الشباب صالح الغوينم، وفهد الدوسري وهذا الأمر الذي جعلنا نسمح بانتقال اللاعب لنادي النصر، وبإذن الله سنحضر لاعبا أجنبيا بديلاً له في فترة الانتقالات الشتوية الحالية''.
وعن إحضار بديل له أجنبي وفي الوقت نفسه تؤكد الإدارة أن الفريق توجد فيه بدائل وهذا يعده البعض تناقضاً، قال الهزاع ''بالتأكيد أن بوقاش لاعب مهم في خريطة الفريق ولكن اللاعب الأجنبي مجاله واسع في إحضار البدائل الكثيرة وهذا ما جعلنا نفرط في اللاعب والبديل لن يقل عنه مستوى - بإذن الله''.
وعن اختلاف طريقة التعامل من قبل إدارة القادسية في مسألة بيع اللاعب بوقاش للنصر، وياسر الشهراني للهلال حيث اتسمت الصفقة الأولى بالسهولة والسلاسة خلاف الأخرى التي امتدت موسمين، قال الهزاع: ''بيع عقود اللاعبين يتم وفق رأي الجهاز الفني الذي أوضح أن ثقل ياسر الشهراني على الفريق أكبر من المهاجم الحاج بوقاش ونحن نثق كثيراً بآراء الأجهزة الفنية، إضافة إلى ذلك أنه في حال بيع عقد ياسر الشهراني يصعب إيجاد البديل وهذا ما وضعناه في الحسبان''.
واستطرد ''هناك جيل شاب خرج من درجة الشباب والأولمبي سنحاول جاهدين أن نحافظ عليه في الموسمين الحالي والمقبل على الأقل بعدها لكل حادث حديث، نريد أن نكون جيل شاب متجانس يخدم الفريق سنوات طويلة لخدمة النادي''.
وحول بيع المهاجم بوقاش على الرغم من أنه هداف الفريق وفي هذه الفترة الصعبة، قال الهزاع: ''في الدور الثاني من دوري زين السعودي يكون التركيز على الجوانب الدفاعية أكثر من الجانب الهجومي لأن الحصاد يحتاج إلى خطوط خلفية قادرة على المحافظة على الشباك نظيفة بقدر المستطاع، والبديل سيكون مميزاً لأننا سنراعي عددا من الأمور المهمة في اختيار لاعب أجنبي بعينه''.
وعن إمكانية بيع عقد ياسر الشهراني خلال الفترة المقبلة وهل بات موضوعه مقفلاً تماماً لجميع الأندية، قال الهزاع ''سنحاول جاهدين الإبقاء على اللاعبين الشباب في الفترة المقبلة لأننا نريد خلق فريق قادر على تقديم المستويات المميزة في دوري زين السعودي إلا في حال وجود عروض مغرية تمكننا من الاستفادة منه في إيجاد لاعبين جدد بدلاء، حيث إن نادي القادسية دائماً ما يقدم وجوها جديدة في الكرة السعودية، وأشاد بهذا العمل كثيراً المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي ذكر أن القادسية مثال يحتذى به''.
وحول السر في التمسك بياسر الشهراني على الرغم من وجود العروض المغرية، أوضح الهزاع ''لا يوجد سر أو شيء من هذا القبيل، كل ما في الموضوع أن اللاعب مهم في الفريق وإيجاد بديل له في غاية الصعوبة خلال هذه الفترة، وأنا أؤكد أننا حرصاء على عدم التفريط في أي لاعب شاب خلال الموسمين المقبلين - بإذن الله - ولكن أحياناً الأمور المالية تكون هي العائق في ذلك''.
وعن حقيقة الطلب الذي قدمه ياسر الشهراني لشراء باقي عقده والانتقال للنادي الذي يرغب فيه اللاعب، قال رئيس النادي ''لا صحة لهذا الموضوع إطلاقاً، حيث إن اللاعب يقدم مستويات جيدة ومرتاح كثيراً مع النادي وهذا هو الأهم بالنسبة لنا كإدارة وهو وضع السبل كافة لإيجاد الجو الصحي المناسب لجميع اللاعبين''.
وحول جديد النادي في الفترة المقبلة، قال الهزاع: ''تم التعاقد مع اللاعبين محمد سالم من الاتحاد، عبد الله القرني، وأحمد الجيزاني من النصر والتعاقد أيضاً مع المقدوني زوران الذي سبق أن لعب لفريق نجران وذلك بديلاً للمحور وليام تيرو الذي تم إلغاء عقده وعمل المخالصة المالية، - وبإذن الله - سيتم التعاقد مع مهاجم بديل للجزائري الحاج بوقاش''.
وختم الهزاع الحديث بقوله: ''نعمل ونجتهد والهدف الرئيس هو مصلحة نادي القادسية وإنتاج لاعبين شباب على مستوى عال وهذا ما حصل - ولله الحمد - في السنوات الأخيرة - وبإذن الله - سنواصل العمل ومحاولة التطوير في المستويات الإدارية والفنية كافة''.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:29 AM
أكد أن قائمة الأخضر ستعلن في جمعية الأطفال المعوقين

المسحل: برانكو عطلنا 83 دقيقة



http://www.aleqt.com/a/618390_193803.jpg
خليل الزياني نائب رئيس نادي الاتفاق يرحب بالجهاز الفني للمنتخب السعودي خلال زيارته النادي. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»
عبد الله الجريان من الرياض
أكد محمد المسحل رئيس إدارة شؤون المنتخبات الوطنية وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قائمة المنتخب السعودي التي وقع عليهما اختيار الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الهولندي فرانك ريكارد لدخول المعسكر الإعدادي لمواجهة منتخب أستراليا في 29 شباط (فبراير) المقبل للجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل ستعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده ريكارد في السادس من الشهر المقبل في جمعية الأطفال المعوقين.
وقال المسحل "هناك قائمة أولية ضمت 40 لاعبا سيختار منها الجهاز الفني 25 لاعبا لمغادرة إلى المعسكر الخارجي".
وستغادر بعثة المنتخب السعودي في 15 من الشهر المقبل إلى دبي، والمكوث هناك ليلة ومن ثم السفر لملبورن الأسترالية، وسيخوض المنتخب مباراتين وديتين أمام منتخب نيوزيلندا الرديف ومنتخب الباراجواي للمحترفين المحليين في مدينة ملبورن يومي 20 و24 من شباط (فبراير).
وحول ما حدث خلال زيارته برفقة الجهاز الفني لنادي الاتفاق وعدم اجتماعه بالكرواتي برانكو مدرب الفريق كما هو مخطط له، قال المسحل "الهدف من القيام بهذه الزيارات هو التنسيق مع الأندية لمتابعة للاعبين سواء من الناحية الفنية أو الطبية وأخذ مقترحات المسؤولين في الأندية وأعتقد أنه كان هناك لبس في الموعد، حيث كان موعد الزيارة محددا في الساعة السادسة مساء وقام الإخوان في نادي الاتفاق بطلب التأجيل حتى السابعة وأبلغنا المدرب ووافق ووصلنا لمقر نادي الاتفاق في تمام الساعة السادسة والربع وشاهد المدرب جزءا من تدريب الفريق لكنه أحس بالبرد كون الأجواء كانت باردة وفضل الانتظار في غرفة الاجتماعات حسب الموعد المحدد وانتظارنا حتى الساعة 7:38، ولم يحضر مدرب الاتفاق كما هو مخطط له وفضل ريكارد المغادرة".
على صعيد آخر، يقوم بعض أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب الأول وعلى رأسهم مدير المنتخب خالد المعجل، والمدرب فرانك رايكارد بزيارة لناديي التعاون والرائد في منطقة القصيم اليوم.
وتأتي الزيارة ضمن البرنامج المعد من قبل إدارة المنتخبات الوطنية لزيارة الأندية المشاركة في دوري زين السعودي.
الجدير بالذكر أن إدارة المنتخبات الوطنية أعدت برنامجا مماثلا لزيارة الأندية من قبل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لمنتخبات الفئات السنية تم البدء فيه الأربعاء.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:29 AM
الأهلي والهلال .. سباق أولمبي



كاسب الغيثي من الرياض
واصل فريقا الأهلي والهلال تمسكهما بمركزيهما في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية بعد أن نجحا في كسب الأنصار والرائد بهدف وحيد على التوالي ليبقى الأهلي في الصدارة برصيد (40 نقطة) والهلال في الوصافة برصيد (37 نقطة) مع ختام لقاءات الجولة 18.
وفي الدمام تعثر الاتفاق بشكل مفاجئ (32 نقطة) بالخسارة من ضيفه الشباب 4/3 ليواصل بذلك الشباب صحوته المتأخرة وليرتفع رصيده إلى (24 نقطة) في المركز السابع بينما نجح النصر (28 نقطة) في كسب لقائه القوي أمام الاتحاد (29 نقطة) 0/3 في أول مهمة للوطني بندر العمران مدرب النصر.
وفي بقية اللقاءات فاز الفتح (16 نقطة) على نجران (7 نقاط) 3/5 فيما كسب القادسية (24 نقطة) التعاون (16 نقطة) 3/4 وأخيراً فرض التعادل السلبي لقاء الفيصلي (19 نقطة) مع هجر (23 نقطة).

أبو فهاد
22-01-2012, 07:32 AM
عدنان جستنية : حان وقت دخول " الحريم " للملاعب السعودية


http://www.aljawlh.com/newsm/3880.jpg

الجولة -


طالب الكاتب الرياضي عدنان جستنية بطرح فكر جديد من خلال انشاء مباني للمنشئات الرياضية لأجل دخول العوائل في الملاعب واضاف خلال حديثه مع برنامج الملعب انه يجب ان تأخذ الفتيات فرصة في الدخول للملاعب بعدما أصبحن الفتيات لديهم فكر رياضي في التحليل والمناقشة والتصوير لأنهن جزء من المجتمع ويجب أن تأخذ الفتاة فرصتها وتشاهد ما يسمح لها بذلك .

أبو فهاد
22-01-2012, 07:33 AM
أخيراً .. الشباب يوقع مع "التشيتي" و يضم "الرويلي" لصفوفه


http://cdn1.aljamaheir.net/Posts/Size0/1878349712.jpg



نجحت الإدارة الشبابية في التوقيع مع مهاجم ستاندارليج البلجيكي محمد تشيتي (27 عاماً) بعد وقت طويل من المفاوضات مع النادي البلجيكي الذي أعلن عبر موقعه الإليكتروني نهاية الإسبوع المنصرم عن توقف المفاوضات قبل أن تؤكد مصادر صحيفة الجماهير أن صفقة تشيتي قد حُسمت بعد أن رفعت الإدارة الشبابية العرض المالي للصفقة و في الإنتظار بشكل رسمي .



من جهة أخرى كشف مصدر شبابي مُطلع عن أن إدارة ناديه توصلت لإتفاق مع إدارة الرائد يقضي بشراء المدة المُتقية من عقد لاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي و ضمه لصفوف الفريق الشبابي في فترة الإنتقالات الشتوية دون أن يكشف عن الأمور المالية.



الجدير ذكره أن الرويلي وقع للفريق الشبابي بعد دخوله الفترة الحُرة و التي تجيز له الإنتقال دون الرجوع لناديه.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:34 AM
فلومنسي البرازيلي يقدم لاعب الهلال نيفيز في استقبال حاشد



http://cdn1.aljamaheir.net/Posts/Size0/999153225.jpg



أعلن نادي فلومنسي البرازيلي عبر موقعه الرسمي التعاقد مع لاعب الهلال السابق تياجو نيفيز ,ويأتي تعاقد فلومنسي مع اللاعب نيفيز بعد منافسة قوية مع النادي المنافس فلامنغو الذي ماطل في الصفقة كثيرا حتى طار اللاعب لنادي المنافس فلومنسي , ويمتد عقد اللاعب لمدة أربع سنوات مقابل مبلغ تجاوز 14 مليون دولار تحصل عليها نادي الهلال السعودي.


وقدم فلومنسي اللاعب نيفيز للجماهير التي أحتفلت به كثيراً وأملات جنبات المعلب الرئيسي للنادي البرازيلي.

أبو فهاد
22-01-2012, 07:34 AM
الفيصلي جاهز لتجاوز الاتحاد ويسافر غداً .. ويوقع مع هداف الاعتماد


http://cdn2.aljamaheir.net/Posts/Size0/538092202.jpg


أكمل الفريق الأول بنادي الفيصلي آخر استعداداته لمواجهة فريق الاتحاد ضمن دور الأربعة لبطولة كاس ولي العهد والذي سيقام مساء يوم الاثنين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجده , وفريق الفيصلي يعيش أفضل حالاته هذه الأيام بعد تجاوزه فريق نجران برباعية في الدوري وركز المدير الفني للفريق السيد زلاتكو داليتش على الجانب اللياقي والتكتيكي والقوة البدنية وسوف يشهد اللقاء عودة نجم الوسط الكرواتي داريو جيرتك وسوف يكون خط وسط الفيصلي قوي بتواجد الكرواتي بينكو والسوري وائل عيان والأردني عامر ذيب ومن المحتمل سوف يتغيب محور الفريق باسل الفهد عن اللقاء بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء نجران الماضي , وسوف تغادر بعثة الفريق إلى جده عصر يوم الأحد . ومن جانبه أكد هداف الفريق اللاعب بدر الخراشي بأن اللقاء سوف يكون قوي ومثير من الطرفين وفريقنا مستعد وجاهز لتجاوز الاتحاد وسوف نستغل الضروف التي يمر بها الاتحاد حالياً والفيصلي يتطور ويزداد ويتصاعد فنياً من لقاء لأخر وما ينقصنا إلا التوفيق والحظ للوصول لدور الأربعة لنسعد جميع عشاق عنابي سدير .

من جهة أخرى أنهت إدارة نادي الفيصلي مساء الجمعه التوقيع مع مهاجم وهداف نادي الاعتماد من روضة سدير فايز بخيت (19عام ) ليمثل شباب الفيصلي في تصفيات المملكة وبالإضافة للاولمبي وقد تم التوقيع في مقر النادي بحرمه بحضور رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج ورئيس نادي الاعتماد منصور الموينع ومدرب شباب الاعتماد يوسف الموينع وأمين عام نادي الاعتماد احمد البريه ولم يتم الإفصاح عن مبلغ الانتقال .

أبو فهاد
22-01-2012, 07:35 AM
الشباب يعاود التدريبات استعداداَ للقاء الأهلي .. والفريق الأولمبي يفوز على الاتفاق


http://cdn2.aljamaheir.net/Posts/Size0/1835747603.jpg


عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم السبت تدريباته على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت إشراف المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودهوم، وذلك استعداداَ للقاء الأهلي يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور الثمانية من كأس ولي العهد.

أخضع السيد برودهوم اللاعبين إلى تمارين لياقية مكثفة لرفع المعدل اللياقي، كما أقام مناورة على وسط الملعب طبق من خلالها اللاعبين عدد من الجمل التكتيكية.

تعرض الثنائي أحمد عطيف، ووليد عبد الله إلى إجهاد بسيط خلال تدريبات اليوم.

أقر الجهاز الطبي بالنادي برنامجاً علاجياً مكثفاً للاعب حسن معاذ، حيث بدأ تطبيقه اليوم بعيادة النادي الطبية.

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم إغلاق تمارين غدٍ الأحد أمام وسائل الإعلام والجمهور.

شهدت التدريبات حضوراً إدارياً تمثل في: رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان.

شهدت تدريبات اليوم حضوراً إعلامياً مكثفا،حيث تواجدت (4) قنوات فضائية قامت بتغطية التدريبات،وتمثل التواجد الإعلامي في برنامج صدى الملاعب قناة (mbc 1)، برنامج آكشن يادوري قناة (mbc action) ، وبرنامج الملعب ( القناة الرياضية الأولى) ،و قناة لاين اسبورت.

حقق الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم السبت فوزاً ثميناً خارج الأرض على شقيقه بنادي الاتفاق بنتيجة (3/4) ، وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, وبهذه النتيجة يرتفع رصيده النقطي إلى (24) نقطة في المركز الثامن.

سجل الأهداف للشباب اللاعبان عبد الله عطيف (هدفين) وصقر عطيف ( هدفين ) .

شهدت المباراة استبعاد المدافع الشبابي عامر هارون بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (60) من زمن المباراة بعد اشتراكه مع أحد لاعبي الاتفاق.

الراهي
22-01-2012, 08:52 AM
..
>>
حلو حلووووووو
وتسلم يدينكـ على الأخبار
والله يعطيكـ العافية
..
.

دانة الكون
22-01-2012, 09:40 AM
عدنان جستنية : حان وقت دخول " الحريم " للملاعب السعودية



http://www.aljawlh.com/newsm/3880.jpg

الجولة -



طالب الكاتب الرياضي عدنان جستنية بطرح فكر جديد من خلال انشاء مباني للمنشئات الرياضية لأجل دخول العوائل في الملاعب واضاف خلال حديثه مع برنامج الملعب انه يجب ان تأخذ الفتيات فرصة في الدخول للملاعب بعدما أصبحن الفتيات لديهم فكر رياضي في التحليل والمناقشة والتصوير لأنهن جزء من المجتمع ويجب أن تأخذ الفتاة فرصتها وتشاهد ما يسمح لها بذلك .




:eek::eek::eek:

:biggrin::biggrin::biggrin::biggrin:


لو قايل قسم خاص للنساء اهون شوي
ممكن يكونن بغرفه زجاجيه و عازله للصوت
و اللي برا ما يشوف اللي داخل :wink:
بس عوايل :biggrin:
قووووووووووويه :biggrin:
صدق شر البليه ما يضحك


الله يعطيك الف عافيه.

الدووووخي
22-01-2012, 10:12 AM
الله يعطيك العافيه ابو فهاد ..

صانع الإبداع
22-01-2012, 06:03 PM
►♦


الله يعطيك العآآآفية يآ أبو فهآد .ْ..ّ!!!
على موضوعك المميز .ْ..ّ!!

:101: