المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الأحد 29 / 1 / 2012م ..


أبو فهاد
29-01-2012, 09:22 AM
الاتفاق يقصي الأهلي ويطير إلى نهائي كأس ولي العهد

راحت بغلطة «جفين»




http://www.aleqt.com/a/620865_194697.jpg
فرحة الشهري بهدفه في الأهلي. تصوير: عبد الله بازهير ـ "الاقتصادية"


تغطية: خالد دغريري
اقتنص فريق الاتفاق لكرة القدم بطاقة التأهل إلى نهائي كأس ولي العهد، بعد أن تخطى عقبة مضيفه الأهلي "متصدر دوري زين السعودي" في الدور نصف النهائي، 2/1 على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وكان الهلال "حامل اللقب" قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على الاتحاد بهدفين دون مقابل، ومن المنتظر أن تحدد أمانة اتحاد القدم السعودي موعد اللقاء النهائي بين الهلال والاتفاق الذي سيكون ثأريا بينهما بعد أن انتزع اللقب منه قبل أربعة مواسم، والمتوقع أن يكون في الـ 10 من شباط (فبراير) المقبل.
أجاد الاتفاق داخل الميدان بفضل انتشار اللاعبين المدروس وفق تكتيك مدربه الكرواتي برانكو، ونجح في خطف هدف مبكر رغم تهديدات الأهلي المبكرة لهز شباكه في أربع هجمات، عبر كرة محمد مسعد التي اعتلت العارضة بقليل (6)، وأخرى من كامل المر أمسكها الحارس فائز السبيعي (13)، وثالثة مقصية من دروش مرت بجوار القائم (18)، ورابعة من تسديدة كماتشو اصطدمت بقدمي سياف البيشي وذهبت ضربة زاوية (19).
إلا أن الاتفاق قلب الأمور رأسا على عقب بعد أن مرر يحيى الشهري كرة عرضية لحمد الحمد الذي سددها قوية سكنت شباك الحارس ياسر المسيليم (22)، وكاد يوسف السالم تعزيز هدف التقدم بآخر إلا أن المسيليم أبطلها (28).


http://www.aleqt.com/a/620865_194718.jpg
الحوسني يتألم بعد تسجيلة هدف الأهلي الوحيد. تصوير: عدنان مهدلي ـ "الاقتصادية"



من هنا، انتفض الأهلي وطالب المدرب التشيكي جاروليم اللاعبين بالهجوم، وحاصر فريقه الاتفاق الذي لعب على الهجمات المرتدة، ونجح في تحقيق مراده في الشوط الثاني بعد أن نجح البديل عبد الرحيم جيزاوي في فك الشفرة بعد أن تلقى كرة عرضية استقبلها عماد الحوسني وسددها بقدمه اليمنى هدفا (70).
وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى الأشواط الإضافية، ارتكب المدافع جفين البيشي خطأ فادحا بعد أن اعترض طريق المندفع أحمد عكاش داخل الصندوق الأخضر، احتسبها الحكم الروماني ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني تيجالي بنجاح (94).

أبو فهاد
29-01-2012, 09:23 AM
النهائي 10 فبراير




عبد الرحمن أباعود من الرياض
كشفت المصادر عن تلقي إدارة ستاد الملك فهد الدولي موعدا مؤكدا لإقامة نهائي كأس ولي العهد الذي سيحتضنه "درة الملاعب"، في العاشر من شباط (فبراير) المقبل، حيث أعطيت الموعد لبداية استعداداتها لاحتضان النهائي الكبير الذي يحمل لأول مرة مسمى الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية.

أبو فهاد
29-01-2012, 09:23 AM
الأول خفض مبلغ هجر والثاني علل.. رغم 500 ألف التزامات

تيسير ينقل حيدر للأهلي .. وداود يرفض إعارة عسيري




خالد دغريري من جدة - عاطف الأحمدي من مكة المكرمة
ينتظر أن تحسم إدارة النادي الأهلي الليلة أمر التعاقد مع حيدر العامري مدافع فريق هجر الكروي لضمه لصفوف فريق كرة القدم لمدة خمس سنوات بتوصية من الجهاز الفني بقيادة التشيكي كاريل جاروليم الذي طلب التعاقد معه.
ولعب تيسير الجاسم لاعب فريق الأهلي دور الوسيط بين مسؤولي نادي هجر وإدارة ناديه بعد أن طلبت إدارة هجر ثمانية ملايين ريال إلا أن إدارة الأهلي دفعت أربعة ملايين ليحسم الأمر بعد سلسلة من المفاوضات استمرت أشهرا قليلة ليصل الطرفان إلى اتفاق نهائي مقابل خمسة ملايين ريال.
وكان مدرب الأهلي قد طالب بضرورة التعاقد مع العامري من أجل الاستفادة من إمكاناته الفنية والبدنية للعب في خانة الظهير الأيسر كون منصور الحربي هو اللاعب الوحيد الذي يشغل هذه الخانة.
على صعيد آخر، رفضت إدارة نادي الوحدة برئاسة علي داود قطعيا طلب نظيرتها في الأهلي بإعارة المهاجم مهند عسيري حتى نهاية الموسم معللة حاجتها له. وكانت إدارة الأهلي قد طلبت اللاعب عن طريق عصام العبدلي مدير أعماله إلا أن إدارة الوحدة قابلت هذا الطلب بالرفض، حيث تحاول إدارة الوحدة تأمين مبلغ 500 ألف ريال مستحقات متبقية للاعب من مقدم العقد السنوي حتى لا يكون هذا المبلغ ورقة ضغط عليها في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الخزانة.

أبو فهاد
29-01-2012, 09:24 AM
رفض بديله الياباني.. والإدارة تفاوض مهاجما إفريقيا

هاسيك للهلال: بيونج يخدمني لا تسرحوه




http://www.aleqt.com/a/620869_194698.jpg
بيونج داخل الشباك بعد تسجيل الهلال الهدف الأول في الاتحاد. تصوير: محمد الدوسري ـ «الاقتصادية»
نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض
أرجأ المدرب التشيكي إيفان هاسيك، فكرة إدارة نادي الهلال، بإلغاء التعاقد مع المهاجم الكوري بيونج سو والتعاقد مع لاعب ياباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حتى قدومه إلى الرياض ومشاهدته للاعب على أرض الواقع. وكشف هاسيك لإدارة النادي أن اللاعب يخدم طريقته بعد أن اطلع على "سيديهات" عدة سلمتها له بعد التعاقد معه الأسبوع الماضي، رغم أنها أخطرته باسم اللاعب البديل، وقال "إذا رأيته على أرض الواقع سأقرر مصيره إما بإلغاء عقده أو الإبقاء عليه".
في حين تجري إدارة النادي مفاوضات جادة مع مهاجم إفريقي للتعاقد معه خلفا للمغربي يوسف العربي الذي تعثر بيعه إلى نادي فنربخشه التركي بعد أن أتم الأخير التعاقد مع السنغالي موسى سو.
ونفى عبدالكريم الجاسر مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي وعضو مجلس إدارة النادي، الأحاديث التي راجت البارحة عن تأجيل وصول المدرب التشيكي إيفان هاسيك الجديد الذي أسندت له المهمة خلفا للألماني توماس دول، وقال"هاسيك متحمس للعمل معنا وكان يتواصل معنا في الفترة الماضية لضرورة استخراج الفيزا التي تسمح له بالدخول للسعودية، لذلك لا أعتقد بعد ذلك أن يتأجل وصوله، وسيكون غدا (اليوم) في الرياض بإذن الله".
وكانت أخبار غير رسمية قد راجت البارحة عن احتمال تأجيل وصول هاسيك 48 ساعة.
فنيا، أجرى اللاعبون تدريبا استرجاعيا ظهر أمس بقيادة سامي الجابر مساعد المدرب بعد أن أنهى الألماني هيكو بانون مدرب الفريق الأولمبي مهمته بعد تكليفه مؤقتا بقيادة الفريق في مباراتي النصر في دور ربع نهائي كأس ولي العهد، و الاتحاد البارحة الأولى في دور نصف نهائي كأس ولي العهد.
وأدى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة بصفة أساسية تدريباتهم الاعتيادية، بينما تواجد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في العيادة الطيبة لتلقي جرعات علاجية على موضع إصابته في عضلة الساق الخلفية التي تعرض لها في المباراة، بانتظار ما ستسفر عنه الفحوص الطبية.
يذكر أن الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة اليوم، على أن تقام التدريبات عند السادسة من مساء غد بإشراف هاسيك.

أبو فهاد
29-01-2012, 09:25 AM
انتقد رفعهم لافتات وطلب تقريرا من النادي لرفعه إلى الرئيس العام

العقيل للقدساويين: تجمعكم .. دخيل وفوضى




http://www.aleqt.com/a/620873_194700.jpg
تجمع قدساوي للمطالبة بإقالة الهزاع. تصوير: عيسى الدبيسي ـ «الاقتصادية»
منير أبوبشيت وإبراهيم بوعبيد من الدمام
استغرب خالد العقيل مدير مكتب رعاية الشباب في الدمام مما قام به بعض شرفيي نادي القادسية السابقين ولاعبيه بالذهاب إلى النادي، ومطالبتهم بتنحي عبد الله الهزاع رئيس النادي في منظر غريب، وقال ''لأول مرة نراه في أنديتنا ويعد دخيلا علينا''.
وأضاف ''إننا لا نقبل ما حدث في النادي من اعتراضات ورفع لافتات وفوضى وهجوم لإقالة الرئيس، ولم نتعود أن يكون ذلك بهذه الطريقة، حيث إن إدارة عبد الله الهزاع إدارة منتخبة، ولن يقيله أي شخص كان إلا الرئيس العام لرعاية الشباب، ولن يقال حسب أهواء الآخرين''.
وفي سؤاله أن شرفيي النادي أرسلوا خطابا خاصا لمكتب رعاية الشباب في الدمام لمواجهة الهزاع، حول هذا الموضوع، رد العقيل ''تم إرسال الخطاب إلى إدارة نادي القادسية مع صورة للمكتب ولم تأتي لنا مباشرة''.
وأشار خالد العقيل ''إننا ننتظر الأوراق الرسمية من النادي مع التقارير التي حدثت لرفعها إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب للبت بما حدث في هذا الموضوع''.
من جهته، رفض عبد الله الهزاع رئيس النادي تقديم استقالته، وقال ''لن أتقدم بالاستقالة وأنا مستمر في إدارة النادي وإدارة النادي إدارة منتخبة ولن يقيلني عادل المقبل أو غيره فنحن انتخبنا وتم اعتمادنا من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب''.
يذكر أن مجموعة قد قامت في نهاية الأسبوع الماضي بدخول نادي القادسية من شرفيين ولاعبين سابقين، ورفعوا لافتات مطالبة باستقالة رئيس النادي، وطالبوا بمواجهة عبد الله الهزاع رئيس النادي لمكاشفته عن أين ذهبت أموال النادي؟ وخاصة بعد بيع الجزائري الحاج بوقاش لنادي النصر، ويرى آخرون أن بيعه قد يضر بالفريق ويهبط به إلى دوري الدرجة الأولى من جديد، ولم يجدوا أي مستقبل لهم في النادي سوى محمد الرتوعي عضو مجلس الإدارة ودائما ما يعترض على ما يفعله الهزاع.
وكان عبد العزيز الموسى قد أكد في وقت سابق ''بالفعل طلب مني البعض مقابلة إدارة النادي، ولكن طلبنا منهم وضع الأمور التي يريدون التفاهم فيها معهم، ونحدد وقتا لاحقا للاجتماع إلا أنهم أتوا ولم يجدوا من يستقبلهم''.
يذكر أن الأمور في نادي القادسية بدأت شرارتها بعد انتقال الجزائري بوقاش إلى النصر، وهذا كان سببا في إشعال فتيل الشرارة ويخشى البعض أن يضيع النادي ببيع آخرين.
ويبدو أن الأحداث التي جرت في القادسية بعد تجمع أعضاء شرف النادي السابقين مطالبين بإبعاد عبد الله الهزاع رئيس النادي الحالي ستحدث أمورا كثيرة قد تضر النادي في ظل عدم وجود مجلس شرفي للنادي يسيّر أموره.
ويرى جاسم الياقوت رئيس النادي السابق أن آخر مجلس شرفي للنادي كان قبل خمسة مواسم إبان رئاسته النادي بوجود أحمد الزامل، والرئيسين الراحلين عبد العزيز الحوطي وسلمان القصيبي إضافة إلى عبد الله فرج الصقر، نجيب الكوهجي، وعلي البلوشي أول رئيس للنادي وغيرهم.
ومنذ أن تسلم الهزاع رئاسة النادي وهو مبتعد ابتعادا كليا عن الفريق ولا يحبذ التحدث عن الفريق نهائيا، وقد تسببت الأجواء المشحونة في نادي القادسية وتحديدا بين إدارة النادي وأعضاء الشرف في ابتعاد كثير من الشرفيين وكان آخرهم المؤثرين الثلاثة محمد النهدي، عادل المقبل، ومعدي الهاجري المرشح الأسبق للرئاسة، حيث اتجهوا لدعم أندية أخرى في المنطقة.

أبو فهاد
29-01-2012, 09:26 AM
بعد تصاعد لياقته.. واجنر يبهر النصر




بندر الرشود من الرياض
قدَّم البرازيلي واجنر داسيلفا مهاجم فريق النصر الكروي أداء فنيا جيدا خلال المناورة الكروية التي أجراها الكولومبي ماتورانا مدرب الفريق على كامل الملعب حيث كشف عن بعض المهارات الفنية المميزة بعد تصاعد العامل اللياقي للاعب.
وشهدت المناورة مشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثلاثي المصاب عبد العزيز فلاته وخوان باولو وسعود حمود، فيما طالب ماتورانا لاعبيه بتطبيق جمل تكتيكية حيث ركز كثيراً على النواحي الدفاعية في ظل الأخطاء المتكررة التي يتسبب بها مدافعو الفريق في لقاءات الفريق.
من جهة ثانية، أوضح الأمير وليد بن بدر المشرف العام على فريق النصر الكروي خلال لقائه أنصار فريقه عصر أمس في القاعة المغلقة بحضور محمد السويلم مدير عام الفريق الكروي، أن إدارة النادي تعمل على عودة الفريق بداية الموسم المقبل، أما حاليا فهم مهتمون بتقليل النفقات من خلال تسديد كافة المستحقات المترتبة على النادي.

أبو فهاد
29-01-2012, 09:30 AM
الأهلي يواصل اصطياد النجوم ويتعاقد مع مهند عسيري وحيدر هجر



http://cdn2.aljamaheir.net/Posts/Size0/2023026037.jpg


خاص – محمد الخالد :

علمت مصادر ( الجماهير ) داخل النادي الأهلي في جدة عن اقتراب النادي من إعلان التعاقد مع مهاجم فريق الوحدة الدولي السابق مهند عسيري ليكون داعما فعليا لخط هجوم قلعة الكؤوس , إلى جانب العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس .


على صعيد ذا صلة اتفقت إدارة النادي الأهلي مع نظيرتها في نادي هجر على نقل خدمات النجم حيدر العامر للأهلي بقيمة ستعلن لاحقا .


من الجدير بالذكر أن إدارة الأهلي بقيادة الأمير فهد بن خالد أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أنها تعمل لمستقبل الفريق الكروي الأول بعد ضم عقيل بالغيث ( مدافع الفيصلي ) ومحسن العيسى ( لاعب المنتصف في الأنصار ) إلى جانب الصفقتين التي تنفرد ( الجماهير ) بكشفهما حصريا .

أبو فهاد
29-01-2012, 09:31 AM
الشباب يعاود التدريبات بمشاركة البرازيلي جيرارد ويندل



http://cdn2.aljamaheir.net/Posts/Size0/810528126.jpg


استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء اليوم السبت تدريباته على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ، وذلك بعد عودة اللاعبين من الإجازة الممنوحة لهم من قبل المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودهوم.

بدأت الحصة التدريبية بتمارين لياقية مكثفة ، أعقبها السيد برودهوم بإجراء تقسيمه على منتصف الملعب طبق من خلالها اللاعبين عددٍ من الجمل التكتيكية.

شارك المحترف البرازيلي اللاعب جيرارد ويندل المنضم حديثاً لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في التدريبات الجماعية للفريق.

بدأ اللاعب حسن معاذ في تطبيق برنامجه اللياقي، حيث أدى اليوم تدريباته باللف حول الملعب.

شهدت التدريبات حضور رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان ونائبه الأستاذ خالد المعمر .

يستأنف الفريق الأولمبي لكرة القدم غدٍ الأحد تدريباته، بعد عودة اللاعبين من الإجازة التي منحت لهم من قبل الجهاز الفني.

أدى فريق درجة الشباب لكرة القدم مساء اليوم تدريباته على الملعب الرديف بالنادي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي دانيال بريرا .

من ناحية أخرى زار النادي مساء اليوم وفد مصري برئاسة الأستاذ مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للرياضة بجمهورية مصر العربية، وكان في استقبال الوفد أمين عام النادي الأستاذ عبد الله القريني، وتجول الوفد في مرافق النادي الرياضية والإدارية، والمركز الإعلامي والنادي الراقي، وأبدى الوفد إعجابه بمنشآت النادي، مشيداً بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها في النادي.مؤكداً على أن نادي الشباب يمثل واجهة رياضية حضارية للمملكة.

دانة الكون
29-01-2012, 09:40 AM
الله يعطيك العافيه.

الدووووخي
29-01-2012, 02:06 PM
الله يــعطيـك العافيه ابو فهاد على الاخبار ..

صانع الإبداع
29-01-2012, 05:09 PM


* الله يعطيك العافية على الأخبآر .ْ..ّ!!

:101: