المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة


دانة الكون
01-02-2012, 04:02 AM
بعد تقرير "سبق" عن حاجة المستحقين منذ 5 أشهر



الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة



http://sabq.org/files/news-image/59791.jpg

عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: بدأت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء في صرف المساعدات الضمانية المقطوعة لمجموعات من قوائم الانتظار الموافَق لها بالصرف، وذلك بعد توقف الصرف منذ نحو 5 أشهر.

وقد جاء بدء الصرف اليوم تأكيداً لما نشرته "سبق" يوم الأحد الماضي عن توقعات البدء في صرف المساعدات المقطوعة خلال أسابيع، وذلك في تقريرها الذي نُشر بعنوان "تأخير يحدث لأول مرة ومصادر تتوقع البدء بالصرف خلال أسابيع.. مُستفيدو (الضمان): لماذا أُوقف صرف المساعدات المقطوعة؟".

وعلمت "سبق" أن الدفعة التي جرى صرفها اليوم جاءت بعد دعم ميزانية برنامج المساعدات الضمانية المقطوعة، فيما شملت الدفعة مجموعات من قوائم الانتظار الموافَق لها بالصرف، ويُنتظر استكمال الصرف خلال الأيام المقبلة للمجموعات المتبقية.

وكانت "سبق" قد نشرت الأحد الماضي تقريراً، شكا فيه عددٌ من المتقدمين على برنامج المساعدات الضمانية المقطوعة من توقف صرفها لقوائم الانتظار منذ نحو 5 أشهر، في تأخيرٍ يحدث لأول مرة. وقال المتقدمون إنهم أنهوا إجراءات التقديم على المساعدات المقطوعة منذ أكثر من 7 أشهر، وتبيّن من خلال متابعة هذه الطلبات صدور الموافقة عليها، لكن منذ شهر ذي القعدة الماضي توقف الصرف عن المتقدمين؛ ما تسبّب في زيادة قوائم الانتظار.

و توقعت "سبق" في تقريرها البدء بصرف المساعدات الضمانية المقطوعة لقوائم الانتظار خلال أسابيع، قبل أن يتم تأكيد ذلك، والبدء في صرف المساعدات اليوم الثلاثاء.

يُشار إلى أن برنامج المساعدات الضمانية يأتي ضمن البرامج المساندة، التي يقدمها الضمان الاجتماعي. ويتم من خلال برنامج المساعدات الضمانية تقديم مساعدات نقدية مقطوعة للحالات التي يرى وزير الشؤون الاجتماعية أو الوكيل استحقاقها للمساعدة، على ألا تتجاوز 30.000 ريال لكل حالة، وفق ضوابط معينة، وهي بلوغ عمر المتقدم عند طلب المساعدة 40 عاماً، وغيرها من الضوابط.

شروقه
01-02-2012, 06:37 AM
شكرا على النقل

شمس الرائدية
01-02-2012, 06:39 AM
’’
شكرآ على آلخبريه ..’’

فيصل الجدي
01-02-2012, 09:15 AM
كل الشكر لك على نقلك المميز ...

تباشير الصباح
11-02-2012, 03:36 PM
بارك الله فيك