المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار التعليم يوم الجمعة 2/6/1426هـ


نجم الليل
08-07-2005, 07:17 PM
تربية الخرج تدعو معلمي ومعلمات الحركة الخارجية لمراجعتها


* الخرج - مسفر القحطاني:
دعت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج (للبنين والبنات) جميع المعلمين والمعلمات المنقولين والمنقولات إلى المحافظة في الحركة الخارجية الى ضرورة مراجعة شؤون المعلمين والمعلمات لتسجيل رغبات النقل الداخلي لكي يدرجوا ضمن الحركة الداخلية القادمة في الحاسب الآلي، ومن لم يتقدم فسيتم توزيعهم حسب الاحتياج على المدارس بناء على المفاضلة الواردة من الوزارة. ذكر ذلك مدير التربية والتعليم للبنين بالإنابة د.مبارك بن فهيد القحطاني.

نجم الليل
08-07-2005, 07:18 PM
وزير التربية والتعليم لـ «الرياض»:
وجود نائبين لتعليم البنين والبنات وميزانيتين مستقلتين ليس دمجاً
إلحاق كليات التربية بوزارة التعليم العالي قريباً



الطائف - أحمد حسن الزهراني:
أكد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد ان توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله لم تقض بدمج تعليم البنين والبنات بالمملكة وقال: طالما يوجد نائبان وادارتان بالوزارة وميزانيتان لكل ادارة مستقلة وبالتالي لا يكون هناك دمج على هذه الصورة وباعتبار انه ليس هناك دمج من السابق إذاً لا يوجد هناك فصل الآن كم تصوره البعض. مبيناً معاليه انه ستظل ادارة مستقلة في كل منطقة تعليمية للبنين والبنات تعنى كل منهما بما يخص تلك الجهة من الأمور المالية والادارية والتنظيمية لمسيرة الحركة التعليمية للبنين والبنات كل على حدة.
وأبان معاليه في تصريح ل«الرياض» ان الاهتمام منصب الآن بالوزارة على مخرجات التعليم الطالب والمعلم إلا ان الأمر يتطلب الكثير والكثير من الوقت والجهد وليس في يوم وليلة فتربية النشء وصقل عقولهم للاعتناء بفكرهم وتوجههم الوجهة السليمة تتطلب مرحلة كبيرة من الاعداد والتجهيز وهذا ما تعمل الوزارة عليه حالياً بكل جدية كما ان الاهتمام بالمعلم وتطوير مهاراته وقدراته ومعارفه هو الآخر يحتاج إلى مزيد من الوقت لاعداده اعداداً يتفق مع هذه المرحلة ومتطلباتها من خلال الدورات التدريبية والتعليم الميداني المباشر والابتعاثات وغيرها من المجالات التي يتحقق منها معلماً جديراً بتعليم ابنائنا وفق ما تسير عليه هذه البلاد الطاهرة وما يتطلبه المرحلة من جيل مزود بسلاح الثقافة والعلم النافعين.. ونحن سائرون على ذلك بإذن الله وستظهر ثمار ذلك قريباً بمشيئة الله.

وحول فكرة إلحاق كليات التربية التابعة لوزارة التربية والتعليم حالياً الى وزارة التعليم العالي قال معاليه: ان هذه الفكرة يجري حالياً الترتيب لتنفيذها قريباً كلما انتهت تلك الترتيبات والدراسات الخاصة بذلك وفي اعتقادي ان الأمر سيكون قريباً جداً.وأبان معاليه ان عملية المناهج يتم تطويرها بصفة مستمرة والتجديد فيها بما تطلبه المرحلة المعاصرة بحيث يتم تزويد شبابنا بكل جديد ومفيد بما يحقق جيلا مزودا بسلاح العلم والمعرفة يمكنه التعامل والتفاعل مع النهضة التطويرية والتقنية الحديثة بكل اقتدار يساعده في ذلك سلاح الايمان والتنشئة الدينية التي يعيشها ابناء هذه البلاد الطاهرة في مدارسنا وفي مجتمعنا بصفة عامة ولله الحمد.

هذا وقد رأس معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد الاجتماع الختامي للقاء التربوي لمديري العموم بالوزارة ومديري التعليم بالمملكة المنعقد بالطائف وذلك بفندق مسرة انتركونتننتال بحضور نائبيه سمو الأمير خالد بن عبدالله المشاري ومعالي الدكتور سعيد المليص.

وقدم خلال هذا اللقاء عدد من ورقات العمل عن المباني والتجهيزات المدرسية للبنين والبنات وعن الشؤون المالية والادارية وشؤون المعلمين وورقة عمل عن المناهج وأداء العمل.. وبعد ذلك تمت عدد من المداخلات من مديري التعليم بالمملكة حول ما يعترض سير العملية التعليمية لكل المناطق حيث وجه معاليه بمعالجة الكثير من المواضيع المطروحة واتخاذ حلول عاجلة بما يحقق بداية جادة ومتكاملة للعام الدراسي القادم بإذن الله. وأكد معاليه استعداد الوزارة وجميع العاملين فيها لتذليل كل الصعاب أمام ادارات التعليم حتى تتمكن من القيام برسالتها على الوجه الأكمل

أبو رائد
09-07-2005, 04:04 PM
ماشاء الله عليك وعلى أخبارك يا نجم الليل



تسلم وبارك الله فيك