المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإيطالي: ميلانو يبقى في الصدارة رغم تعادله المثير مع يوفنتوس - فيديو


الدووووخي
26-02-2012, 01:48 PM
http://www.sportksa.net/main/images/stories/b69bd8d9b2a23.jpg

أهدر ميلان حامل اللقب فرصة الحاق الخسارة الاولى بضيفه يوفنتوس هذا الموسم عندما تعادل معه 1-1 في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي يوم السبت على ملعب "سان سيرو" أمام نحو 80 الف متفرج.

وبقي ميلان صاحب أقوى هجوم متصدرا بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس صاحب أقوى دفاع الذي يملك مباراة مؤجلة، علما بأن الأخير كان قد تغلب ذهابا على ميلان 2-0 بهدفين متأخرين لكلاوديو ماركيزيو، وفي ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس 2-1، كما خرج فائزا من ملعب "سان سيرو" 2-1 في تشرين الاول/اكتوبر 2010.

وتحمل هذه المواجهة الرقم 154 بين الفريقين في الدوري، ففاز يوفنتوس 53 مرة، وميلان 47 مرة.

ولم يكن أحد ينتظر أن ينافس فريق السيدة العجوز على اللقب هذا الموسم لكن مدربه الجديد ولاعبه السابق انطونيو كونتي نجح في خلق توليفة متجانسة مستغلا عدم مشاركة فريقه في أي من المسابقات الأوروبية ليقدم عروضا جيدة سمحت له بالمحافظة على سجله خاليا من الهزائم (13 فوزا و11 تعادلا).

ولم يتمكن ميلان من الاعتماد على مهاجمه وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف 3 مباريات لكن الفريق فاز في مباراتيه الأخيرتين من دونه على أودينيزي 2-1 وعلى تشيزينا 3-1.

وبكر ميلان في التسجيل عندما شتت ليوناردو بونوتشي الكرة بطريقة خاطئة فوصلت إلى انطونيو نوتشيرينو الذي سددها من 25 مترا ارتطمت بظهر "المنحوس" بونوتشي وخدعت الحارس الدولي جانلويجي بوفون (15) مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وحرم الحكم باولو تاليافنتو ميلان هدفا صحيحا عندما ابعد بطريقة رائعة كرة رأسية من المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس فوصلت إلى الغاني سولي مونتاري الذي لعبها برأسه من مسافة قريبة فتجاوزت الخط بشكل واضح قبل أن يسحبها الحارس بوفون وهي طائرة بخفة الساحر الذي استطاع وضع غشاوة على ناظري الحكم المساعد ولم يحتسب الهدف (25).

وبين الشوطين، أخرج مدرب ميلان ماسيميليانو اليجري مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو غير الموفق وزج بالشاب ستيفان الشعراوي، في حين زج كونتي بلاعب الوسط سيموني بيبي بدلا من الباراجوياني مارسيلو استيجاريبيا قبل أن يريح المهاجم ماركو بورييلو ويمنح الفرصة للمونتينيغري ميركو فوسينيتش (54).

وهدأ ايقاع المباراة في النصف الأول من الشوط الثاني بعد الاثارة الكبرى التي شهدها الشوط الأول، وحاول ميلان الحفاظ على تقدمه مقابل زحف تدريجي لفريق السيدة العجوز نحو مرمى المخضرم كريستيان ابياتي الذي أنقذ فرصة ذهبية من مسافة قريبة للمنفرد فابيو كوارياليلا (69) الذي أخرجه كونتي سريعا وزج باليساندرو ماتري، ليترك النجم المخضرم اليساندرو دل بييرو مجددا على مقاعد البدلاء.

وبعد خروج ايمانويلسون وتدعيم اليجري لخط وسط ميلان بماسيمو امبروزيني (72)، سجل ماتري هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (79) قبل أن يثبت أنه البديل الخارق إذ حوّل عرضية بيبي على الطائر بيمناه داخل شباك آبياتي مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (83).

ورفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه التشيلي آرتورو فيدال الذي عرقل الهولندي مارك فان بومل من الخلف ليكمل يوفنتوس اللحظات الاخيرة من المباراة بعشرة لاعبين (89).

مباريات أخرى


وأهدر بارما فوزا كان في متناوله عندما قلب مضيفه جنوى تأخره بهدفين واجبره على التعادل 2-2. على ملعب "لويجي فيراريس"، سجل ماسيمو جوبي (6) وسيرجيو فلوكاري (53) هدفي بارما، قبل أن ينجح الارجنتيني رودريجو بالاسيو بتقليص الفارق عندما تابع ركلة جزاء صدها له حارس بارما انطونيو ميرانتي (79)، ثم اقتنص هدف التعادل في الوقت القاتل (90+6).

ورفع جنوى رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر، وبارما إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتختتم المرحلة الأحد بمباريات اتالانتا مع روما، وكييفو مع تشيزينا، وسيينا مع باليرمو، وكالياري مع ليتشي، وكاتانيا مع نوفارا، وبولونيا مع اودينيزي، ولاتسيو مع فيورنتينا، ونابولي مع إنتر ميلان.

الدووووخي
26-02-2012, 01:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=I_a-lpIwZCk

الدووووخي
26-02-2012, 01:51 PM
كلاسيكو ايطالي ممتع كما توقع كابيللو .. والحظ أكثر عدالة للميلان واليوفي من الحكم المجهول !!

http://img.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2012-02%2f2012-02-25%2f%2f2012-02-25-00000103121948.jpg




بوميل يعاتب الحكم الايطالي تاليافنتوعن الهدف الصحيح الذي سكن شباك بوفون ولم يحتسبه
لم يخب ظن المدرب الايطالي الكبير فابيو كابيللو المدير الفني السابق لمنتخب انجلترا والذي يعيش هذه الايام إجازة إجبارية، عندما قال قبيل مباراة الكلاسيكو الايطالي الشهير بين ميلانو واليوفنتوس مساء اليوم، أنه سيحرص على التواجد في مدرجات ستاد جوسيبي مياتزا في سان سيرو، للإستمتاع بمباراة القمة ورؤية ما سيقدمه الميلان المتميز واليوفنتوس القوي ، وأنه متشوق ولديه فضول لرؤية هجوم الميلان في غياب ابراهيموفيتش، خاصة أن أسلوب لعب الفريق مبني على تواجد هذا اللاعب ، كما أنه متحمس في نفس الوقت لمتابعة أداء وتحركات هجوم اليوفي.

** ولم يخيب الفريقان توقعات كابيللو- الذي استقال مؤخرا من تدريب المنتخب الانجليزي على خلفية نزع شارة كابتن انجلترا من جون تيري دون رغبته- وقدم (الروزانيري وبيانكونيري) معا واحدة من أفضل مباريات الموسم ، إن لم يكن أفضلها على صعيد الاندفاع البدني وحماس وعطاء اللاعبين والمبادرات التكتيكية والتنويع والتجديد في الفكر والادارة والعناصر من المدربين اليجري مدرب الميلان وكونتي مدرب اليوفي.

** المباراة المثيرة التي حضرها ما يقرب من 53 ألف متفرج حفلت بالكثير من الجدل حول عدالة التحكيم والخطأ الكبير من الحكم الدولي باولو تاليافنتو ، الذي رفع سبع بطاقات منها ثلاثة صفراء لكل من الفريقين وبطاقة حمراء لفيدال لاعب وسط اليوفي ، وقد كان -بسبب مساعديه - شديد الاهمال أو سيء الحظ ، حيث ورطه المساعد الاول في إلغاء هدف مؤكد للميلان في الدقيقة 25 من الشوط الاول سجله الغاني علي سولي مونتاري برأسه من كرة مرتدة من الحارس بوفون ، وتابع الحارس الايطالي الشهير تسديدة مونتاري التي تخطت خط المرمي بياردة وأمسكها من داخل المرمي بشكل تمثيلي خدع مساعد الحكم الذي تجمد ولم يعط للحكم تاليافنتو أي إشارة بصحة الهدف ، فترك الكرة مستمرة واللعب متواصل ليحرم الميلان من هدف صحيح 100% .

** ويبدو أن الحظ كان عادلا أكثر من الحكم ، فقد تسبب المساعد الثاني للحكم في حرمان اليوفنتوس من هدف صحيح في الشوط الثاني سجله اليساندرو ماتري واحتسبه تسللا بينما كان غير متسلل ، ولكنه كان قد أطلق صافرته بناء على راية المساعد قبل تسجيل الهدف مما يقلل من شرعيته بالمقارنة مع الهدف الملغي للميلان في الشوط الاول، ولكن الحظ ابتسم بعد ذلك لليوفي ليسجل ماتري نفسه هدف التعادل الحاسم بعد ذلك بدقائق ويقرر مصير المباراة بتعادل عادل بصرف النظر عن أخطاء الحكم المصنف رغم أخطاءه في قائمة أفضل حكام ايطاليا، وغم أن المعلق والمراسلين ومذيع ستديو التحليل في قناة الجزيرة الرياضية لم يتمكنوا من ذكر إسم الحكم ، كما لم يفسروا لنا الدقيقة الحداد التي وقفها الفريقان في بداية المباراة .. وقد بحثت عن الشخص او الحدث المقصود بالدقيقة الحداد على الانترنت ولم أتوصل إليه بكل صراحة!

الدووووخي
26-02-2012, 01:51 PM
قد يتحدد سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم هذا الموسم عن طريق هدف لم يحتسب خلال مباراة قمة الترتيب بين ميلانو ويوفنتوس.

وكان سولي مونتاري لاعب ميلانو يحتفل بالفعل بعدما سدد الكرة بالرأس من مدى قريب لتتجاوز خط المرمى دون أن يدرك أن الحكم أشار باستمرار اللعب رغم أن الاعادة التلفزيونية أظهرت أن الكرة دخلت المرمى بنحو متر.

واذا احتسب الهدف كان ميلانو سيتقدم 2-صفر في وقت كان يسيطر فيه تماما على اللقاء وكان من الممكن الا ينجح يوفنتوس في العودة للمباراة.

وبدلا من ذلك استعاد يوفنتوس توازنه ليفرض التعادل 1-1 وهي نتيجة ستعزز من طلب تطبيق تكنولوجيا خط المرمى التي يختبرها الان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وبقي يوفنتوس متخلفا بنقطة واحدة وراء ميلانو المتصدر لكن تتبقى له مباراة بينما كانت الهزيمة ستجعله متأخرا باربع نقاط بالاضافة الى انتكاسة معنوية جراء خسارة سجله الخالي من الهزيمة هذا الموسم.

وتحدث ماسيميليانو اليجري مدرب ميلانو بفلسفة عن الواقعة.

وقال "أفضل شيء هو عدم التحدث والبقاء صامتا.. العدالة الالهية قد تعاقب الجميع على ما يقولون."

واضاف "اذا أصبحت النتيجة 2-صفر كانت المباراة ستصبح تحت سيطرتنا تماما."

واتفق لاعبو الفريقين على أن الكرة دخلت المرمى من بينهم حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون.

وقال بوفون "لم أكن أدري وقتها ما هو موقعي أو أين تسديدة مونتاري. بعدها رأيت أن الكرة دخلت المرمى."

واضاف "لكني يجب أن أكون صريحا وأقول إنني اذا أدركت أن الكرة دخلت المرمى لم أكن سأساعد الحكم."

وأشار يوفنتوس أيضا الى عدم احتساب هدف لصالحه قبل هدف التعادل الذي سجله مباشرة.

وقال انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس "كانت هناك أخطاء للحكام اليوم.. واحد من هذه الأخطاء كان هدفهم عندما دخلت الكرة المرمى والاخر عندما ألغي هدفنا بسبب التسلل."

واضاف "المباراة كانت أفضل شيء. يجب على الكل أن يتطور ومن ضمنهم أنا."

كونان دويل
26-02-2012, 03:00 PM
الله يعطيك العافية ..

داعــ العين ــج
26-02-2012, 03:19 PM
المـَيلآنْ ، حُرمِ مَنْ هـَدفْ وآضــــَحْ




[ الدوخَيْ ]



سَلمتِ ع النقل المُـمَـــيز

ثلجة وردية
27-02-2012, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img594.imageshack.us/img594/7370/0e20d0be800fcb091313bdb.gif
الله يعطيك العافية يالغلااا
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،..}❀✿இ

دانة الكون
27-02-2012, 12:48 PM
سلمت ع المتابعه

الدووووخي
27-02-2012, 01:43 PM
الله يعطيك العافية ..


الله يعطيك العافيــة على مروركــ ..:101:

الدووووخي
27-02-2012, 01:43 PM
المـَيلآنْ ، حُرمِ مَنْ هـَدفْ وآضــــَحْ




[ الدوخَيْ ]



سَلمتِ ع النقل المُـمَـــيز


الله يعطيك العافيــة على مروركــ ..:101:

الدووووخي
27-02-2012, 01:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img594.imageshack.us/img594/7370/0e20d0be800fcb091313bdb.gif
الله يعطيك العافية يالغلااا
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،..}❀✿இ



الله يعطيك العافيــة على مروركــ ..:101:

الدووووخي
27-02-2012, 01:44 PM
سلمت ع المتابعه


الله يعطيك العافيــة على مروركــ ..:101: