المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. السبت 3 / 3 / 2012م ..


أبو فهاد
03-03-2012, 07:25 AM
نجران يستضيف التعاون ضمن لقاءات الجولة الـ 21 من «زين»

ديربي الفتح وهجر .. يشعل الأحساء




http://www.aleqt.com/a/632403_199412.jpg
مباراة الذهاب بين التعاون ونجران كسبها الأخير 1-4.


تقديم: إبراهيم الجريس
تتواصل اليوم إقامة لقاءات الجولة الـ21 من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين بلقائين يجمع الأول فريقي الفتح وهجر على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ويلتقي في اللقاء الثاني فريقا نجران والتعاون على أرض نادي الأخدود في نجران. وينتظر أن تحفل اللقاءات بالندية والإثارة.
في الأحساء يدخل الفتح هذه المواجهة وهو في المرتبة الخامسة برصيد 33 نقطة وتغلب في الجولة الماضية على الاتفاق 2-1 ويأمل مدربه التونسي فتحي الجبال مواصلة الانتصارات والتقدم نحو المراكز الأربعة الأولى خصوصاً بعد اكتمال صفوف الفريق وخلو العيادة من اللاعبين المصابين وأهمهم البرازيلي إلتون جوزيه.
في المقابل يدخل هجر هذه المواجهة بعد أن خسر لقاءه في الجولة الماضية أمام الرائد بهدفين نظيفين، ويحتل المرتبة العاشرة برصيد 20 نقطة. ويتطلع مدربه البرازيلي باتريسيو للخروج بنتيجة إيجابية ومحاولة الزحف نحو مراكز الوسط لتفادي خطر الهبوط. لقاء الذهاب بين الفريقين كسبه الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وفي نجران يتطلع فريق التعاون لتحقيق الانتصار الأول بعد ثلاث خسائر تكبدها الفريق في الجولات الماضية من أمام الأهلي والأنصار والشباب وضعته في موقف أكثر حرجاً حيث يحتل الفريق المرتبة ماقبل الأخيرة برصيد 14 نقطة. وعمل مدربه الروماني جريجوري على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الجولات الماضية من خلال المعسكر الذي أقامة الفريق في دولة الكويت أخيراً لإستغلال فترة توقف المنافسات.
على النقيص، يدخل أصحاب الأرض هذه المواجهة وهم أكثر أمانا حيث يحتل نجران المرتبة الثامنة برصيد 22 نقطة، وتغلب في الجولة الماضية على القادسية في الخبر 2-0 ويفتقد في هذه المباراة لخدمات الثنائي عبدالعزيز حمسل والسوري جهاد الحسين. مواجهة الذهاب بين الفريقين كسبها نجران 4-1.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:26 AM
سيجلس على كُرسي نواف.. ويدير اتحاد القدم مؤقتاً

أحمد عيد.. صباح الخير يا «ريس»




http://www.aleqt.com/a/632401_199410.jpg
أحمد عيد


فارس المحيميد من الرياض
صباح الغد لن يمر عادياً كسابقه من أيام، لأنه سيكون باكورة أيام العمل في قيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتحاد غادر بخفي حنين بعد الفشل الذي لازم المنتخب السعودي أخيراً، وحضرت لجنة مؤقتة لقيادة دفة الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة الخبير أحمد عيد، الذي ألقيت عليه مهمة عصيبة وثقيلة بجانب معاونيه، شكلت اللجنة من خبراء الكرة منذ سنوات على أمل أن ينقذوا ما يمكن إنقاذه، تتكالب عليها الضغوط، وذلك في سبيل العودة للطريق والمسار الصحيح، وضعت المهمة عليهم من حيث لا يعلمون ومن قبل أن يجتمعوا، ابتعدوا عن الإعلام والأنظار لأن الواقع يحتاج إلى العمل والصمت حتى يتمكنوا من تسيير الوضع لنهاية مهمتهم التي يمكن وضعها في قاموس المهمة المستحيلة.
ثلاثة أشهر ستكون هي الأصعب في تاريخ الرياضة السعودية، لجنة مؤقتة تقود اتحادا منحلا، بمعنى آخر أننا نسير بلا اتحاد رسمي، لا يوجد أصعب من هذا الموقف الذي وضعنا فيه، أعضاء اللجنة لديهم طموح يواجهه ضغوط وخوف من المصير المجهول، استراتيجيات العمل في الفترة المقبلة تحت الأدراج ولن يتم الكشف عنها إلا بعد اجتماع الغد المهم، الذي سيحدد الخطوط العريضة التي ستسير عليها اللجنة المؤقتة.
لكن الأمر المنطقي يؤكد أن العمل في الفترة المقبلة هو لأداء الواجب وقيادة الاتحاد إلى بر الأمان حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية، ولا مجال للطلب منهم أن يضعوا خططاً واضحة المعالم لأمور نطمح إلى وجودها، النواحي الاستثمارية والتجديد في اللجان أمراً يستحيل القيام به في هذا التوقيت، هي مسألة العمل بحذر حتى نهاية فترة التكليف بدون زلل وخطأ كبير.
أحمد عيد في مهمته الأولى ظهر وشكر الاتحاد السابق بقيادة الأمير نواف بن فيصل على عملهم وعلى الثقة التي أعطيت إليهم، صباح الغد هي بداية العمل الفعلي وهذا الأمر الذي يترقبه الكثير لأننا بحاجة إلى أي شيء لنسيان ألم الخسارة ومرارة الخروج، وبقي التساؤل لدى المتابعين للجنة المؤقتة بقيادة الخبير أحمد عيد ولسان حالهم يقول: ''صباح الخير يا ريس، ماذا ستقدمون؟''، الأيام المقبلة حبلى بكثير من النقاشات التي ستطول وللنتائج التي ستؤول إليها الاجتماعات المقبلة، دورنا هو الدعوات الصادقة لهم بالتوفيق والسداد، وعشمنا فيهم هو العمل والعمل الدؤوب لتجاوز هذا المطب الذي وضعناه لأنفسنا.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:27 AM
عزيز يقوي النصر بعد أسبوع غياب




http://www.aleqt.com/a/632391_199408.jpg
اجتماع فني وإداري مع عزيز في آخر ظهور له في المعسكر.



بندر الرشود من الرياض
ينتظم خالد عزيز لاعب وسط فريق النصر لكرة القدم في تدريبات فريقه اليوم بعد أن توقف عن الركض لأكثر من أسبوع بسبب وفاة والده نهاية الأسبوع الماضي، أجبرته على مغادرة معسكر الفريق الذي أقيم في الدوحة والعودة إلى الرياض، كما سيعود أحمد عباس للمشاركة أيضا بعد أن أنهى برنامج العلاج الذي وقف حائلاً دون مشاركته في اللقاءات الودية الأخيرة.
وكان الأمير وليد بن بدر المشرف العام على الفريق قد حرص بعد وصول بعثة الفريق إلى الرياض أمس الأول للتوجه إلى منزل عزيز من أجل تقديم واجب العزاء بعد أن تعذر عليه ذلك لوجوده مع البعثة في قطر. يذكر أن الفريق يبدأ إعداده اليوم تأهبا لمواجهة الشباب الخميس المقبل ضمن الجولة الـ 21 من دوري زين السعودي، التي تم تأجيلها لعدة أيام نتيجة مواجهة الأخضر أمام أستراليا أخيرا.
من جانب آخر، ينتظر أن تضع إدارة النادي حداً لمطالبات بعض وكلاء التعاقدات الذين يحرصون على توقيع عقود مع لاعبي الفريق الأولمبي لوكالة أعمالهم، ومن ثم يرفعون خطابات من أجل طلب احترافهم في النادي، التي سيتم رفضها، حيث سيكون مستوى اللاعب هو المقياس في عملية احترافه في صفوف الفريق من عدمها. وكانت الإدارة قد وقعت خلال الأسبوعين الماضيين مع أكثر من سبعة من لاعبي الأولمبي عقوداً احترافية رغم أن مستوياتهم الفنية متوسطة ومن الصعوبة حجز مقاعد لهم في صفوف الفريق مستقبلاً.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:28 AM
إضراب الرائد يحرج برودوم




فهد الذيابي من الرياض
فوجئ التشيكي برودوم مدرب فريق الشباب لكرة القدم، بعدم حضور الرائد إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان لأداء المباراة الودية التي كانت مقررة معه، في إطار الاستعداد لمواجهة النصر الخميس المقبل في الجولة الـ 21 من دوري زين السعودي، ما أجبره على إجراء مناورة بين الأساسيين والرديف المدعوم بلاعبين من الأولمبي انتهت بالتعادل دون أهداف.
وكان الرائد قد ألغى مباراته الودية بسبب إضراب لاعبيه عن أداء مران الأربعاء الماضي نظرا لعدم تسلم رواتبهم المتأخرة لثلاثة أشهر، دون أن يتم إخطار الجهاز الفني للشباب بهذا التأجيل، ما جعل التشيكي في وضع حرج، سيما أنه كان ينتظر أن يجرب عناصره التي سيدفع بها في المباراة المقبلة، بجانب تطبيق تكتيكه الذي سينتهجه.
يذكر أن البرازيلي فرناندو العائد من رحلة الإصابة شارك في المناورة وظهر بمستوى جيد يؤكد جاهزيته للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة.
هذا وسيعود الفريق غدا إلى تحضيراته بتدريبات يومية بعد الراحة التي منحها التشيكي اليوم للاعبين، وينتظر أن ينضم إليها لاعبوه في المنتخب السعودي بعد مشاركتهم معه أمام أستراليا أخيرا في التصفيات الأولية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:28 AM
طبيب الأهلي لعقيل: الإشارة خضراء




خالد دغريري من جدة
منح التونسي نور الدين زرزاري طبيب نادي الأهلي، الضوء الأخضر للاعب عقيل بلغيث للمشاركة في التدريبات بعد أن غاب عنها في اليومين الماضيين نتيجة شعوره ببعض الآلام في مفصل قدمه اليمنى، في حين منع الثنائي معتز الموسى والبرازيلي كماتشو من المشاركة لعدم جاهزيتهم البدنية.
وفي المقابل منح المدرب التشيكي جاروليم الرباعي الدولي ياسر المسيليم، كامل الموسى، كامل المر، وتيسير الجاسم راحة عن تأدية التدريبات البارحة بعد وصولهم من ملبورن عقب الفراغ من المشاركة مع الأخضر في لقائه الأخير أمام أستراليا 2/4 في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، على أن ينتظموا في اليوم استعدادا للمشاركة مع الفريق في لقائه المقبل أمام لخويا القطري في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا. وكان التشيكي قد ركز في تدريبات البارحة على الجانب اللياقي قبيل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعتين أجرى فيما بينهم تدريبات تكتيكية.
من ناحية أخرى، يخوض الفريق اليوم تجربة ودية مع نظيره حراء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، للوقوف على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، بعد أن قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل نزال الفريق أمام الاتفاق في دوري زين السعودي.
على صعيد آخر، ينتظر أن ينتظم العماني عماد الحوسني مهاجم الفريق في تدريبات اليوم عقب وصوله إلى جدة في وقت متأخر البارحة، حيث سيخضع لفحوصات طبية من أجل التأكد من حالته الصحية بعد أن تعرض للإصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر في نزال منتخب بلاده الأخير أمام تايلاند.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:29 AM
باهبري يغيب 10 أيام




وائل النجار من جدة
ينتظر أن يجري هتان باهبري لاعب فريق شباب الاتحاد لكرة القدم، عملية جراحية في أحد مستشفيات جدة الخاصة في أسفل عضلات البطن، تحتاج إلى الراحة لمدة عشرة أيام قبل أن يتمكن بعدها للعودة مرة أخرى للركض مع زملائه.
من جهه أخرى، يستأنف فريق الاتحاد تحضيراته اليوم تأهبا لمباراته المرتقبة أمام بختاكور الأوزبكي في استهلالية مشواره في دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل، بعد أن منح الإسباني راؤول كانيدا اللاعبين راحة أمس، في الوقت الذي أدى فيه محمد نور، أسامة المولد، رضا تكر، والنمري تدريبات انفرادية لرفع المخذون اللياقي لديهم.
على صعيد آخر، يتوقع وصول الفريق الأوزبكي غدا إلى مطار جدة، وتقرر أن تحل بعثته في فندق الماريوت.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:29 AM
«شعر» يبعد بوشوك 45 يوما




إبراهيم بوعبيد من الخبر
تعرض الجزائري سعيد بوشوك لاعب فريق القادسية لكرة القدم أمس الأول لكسر في الساق (شعر) يحتاج على أثرها لـ 45 يوما حتى يستعيد عافيته، ويعود مجددا لممارسة نشاطه مع الفريق، الذي سيفتقده في باقي مبارياته في دوري زين السعودي، الذي دخل مراحله النهائية.
يذكر أن اللاعب انضم للفريق في الفترة الشتوية الأخيرة، بديلا لمواطنه الحاج بوقاش، الذي انتقل للنصر.
من جهة أخرى، يخوض الفريق مباراة ودية أمام الرفاع الشرقي بعد غد ضمن تحضيراته لمواجهته المقبلة أمام الاتحاد في الجولة الـ 21 من الدوري.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:30 AM
الجبال: الغياب لا يقلقنا .. أبوهشهش معنا




http://www.aleqt.com/a/632393_199409.jpg
الجبال خلال مؤتمره الصحافي أمس.


إبراهيم بوعبيد من الأحساء
شدد التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح لكرة القدم، على صعوبة مباراته مع هجر الليلة في الجولة الـ21 من دوري زين السعودي، وقال: "هجر متطور ولديه عناصر جيدة، ومباريات الديربي لا تخضع لأي مقاييس، كما لا تعترف بأن يكون هذا الفريق صاحب مركز خامس أو غيره، لذا سندخل المواجهة من أجل كسب النقاط ومواصلة تمسكنا بمركزنا الحالي".
وعن مدى تأثير غياب اللاعب شادي أبوهشهش إذا لم يشارك قال: "سبق أن تعرض الفريق لعدة غيابات في مباريات سابقة ومن ضمنها غياب اللاعب نفسه، وهذا لم يؤثر فينا ولا يقلقنا، ولكن في هذه المباراة سيكون أبوهشهش موجودا معنا".
وشدد على أهمية الحضور الذهني لدى اللاعبين، مشيراً إلى أن لكل مباراة تحضيرا ذهنيا خاصا ولها تعامل يختلف عن المباريات الأخرى.
وأضاف "أعتقد أن الفريق جاهز فنياً لما أظهره اللاعبون خلال التدريبات، أما على المستوى البدني فأعتقد أن لدينا معدلا بدنيا ممتازا".
وكان الفريق قد أنهى استعداداته أمس بتدريت تكتيكي وترفيهي، قبل أن يختتمه الجبال بمناورة أجراها على منتصف الملعب شارك معها جميع اللاعبين من ضمنهم الأردني شادي أبوهشهش بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده.
وعلى صعيد آخر، وجد أحمد بوعبيد لاعب الفريق السابق، والمعار إلى الاتحاد في التدريبات، حيث التقى زملاءه اللاعبين، مستغلاً وجوده في مسقط رأسه في إجازة قصيرة.

أبو فهاد
03-03-2012, 07:34 AM
فيصل أبو اثنين : فرق الحواري تستطيع الفوز على منتخبنا , ولاعبونا همهم قصة الشعر ولون البوت



http://cdn2.aljamaheir.net/Posts/Size0/7947744.jpg

شن اللاعب الأسبق والمحلل الرياضي فيصل أبواثنين هجوما لاذعا على لاعبي المنتخب واتحاد الكرة والأندية بعد خسارة المنتخب السعودي من منتخب أستراليا وخروجه من تصفيات مونديال البرازيل 2014.

وقال أبواثنين في تصريح لقناة روتانا :"لاعبو المنتخب يحصلون على 20 مليون و 30 مليون مقابل ماذا , لاعبينا للأسف هم بعضهم تصليح قصة الشعر أو لبس "بوت" بلون مختلف , اللاعب السعودي لا يقدر الاحتراف هو فقط يبحث عن المادة , فكم من نجم سعودي حصل على مقدم عقد بملايين ثم توقف عن اللعب".

وأضاف أبواثنين :"يجب أن نعترف بوجود المشكلة , الجماهير تحضر من أستراليا ومن دول مجاورة ثم يفاجئون بهذا المستوى" مضيفاً أيضا :" الجماهير لديها غصة من هذا المنتخب وتشجيعه , كيف نظهر بهذا المستوى على الصعيد الآسيوي , هذا عيب في حق السعودية".

واستعجب أبواثنين من قرار اتحاد الكرة بتقليص اللاعبين الأجانب متسائلا لماذا لم يذهب اتحاد الكرة لإصلاح اللاعب المحلي فالخلل فيه وليس في اللاعب الأجنبي مضيفاً أيضاً:"ما حصل للمنتخب هو نتاج عمل اتحاد الكرة , فللأسف من يقرر في الكرة السعودية ليس له علاقة بالرياضة".

وطالب أبواثنين بالاهتمام بالنشء قائلا :"حين تقرر أن مشكلتك في اللاعب الأجنبي وتقول أنه هو مشكلتك فهذا غير صحيح , كان المفترض الاهتمام أكثر بتطوير اللاعبين الشباب والناشئين واللاعب السعودي بشكل عام , كان المفترض أن يذهب مبلغ أي عقد استثماري للتطوير الفئات السنية".

وانتقد أبواثنين عمل لجان اتحاد الكرة ضارباً المثل بلجنة الاحتراف :"مع احترامي لجنة الاحتراف تجتمع كل أسبوع ولا يهمها اللاعب السعودي , عملها فقط أن تأتيها عقود وتوقعها ثم تعيده , لا يوجد اهتمام بثقافة الاحتراف".

وطالب أبواثنين بعدم تصديق أي وعود بالانجازات قبل محاسبة الشخص على عمله الحالي :"من يستلم المنتخب ويعد بانجاز يجب أن نحاسبه على ما عمل الآن قبل أن نصدق وعوده المستقبلية".

واختتم أبواثنين حديثه لقناة روتانا بقوله :"المنتخب هو مسؤولية الجميع سواء إعلام أو أندية أو اتحاد وليس ريكارد أو المسحل أو غيرهم , الجميع يجب أن يشترك في نتاج هذا المنتخب و أي خلل يجب أن يتحمله الجميع , أما تحميل الخلل لشخص واحد فهو ما أوصل الكرة السعودية لهذا الحال".

كما رأى أبواثنين في حديث آخر للقناة الرياضية السعودية أن نتاج عمل الحواري هو نفسه العمل في الأندية والمنتخب في تعليق له على مستوى سالم الدوسري في مباراة أستراليا :"مادام سالم الدوسري القادم من الحواري هو من أصبح نجم المنتخب السعودي ويسجل هدف مثل هذا الهدف في مباراة أستراليا إذن لاعبي الحواري أفضل من لاعبي المنتخب , إذن لو أتينا بفريق حواري سيهزم المنتخب , أي أن العمل في الحواري هو نفسه ما يحدث في الأندية , سالم الدوسري القادم من الحواري كشف لنا العمل في الأندية بأنه عمل مشابه لعمل الحواري أو ربما عمل الحواري ينتج لاعبين أفضل".

أبو فهاد
03-03-2012, 07:36 AM
وصف فترة رئاسته للهلال بالصعبة.. وتمنى أن تعطى الفرصة لجيل الشباب
محمد بن فيصل: سأترشح لرئاسة اتحاد القدم.. أنا شاب عاشق للتحدي



http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-44963.jpg




أعلن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السابق ترشحه لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد أن قدم رئيسه الأمير نواف بن فيصل بن فهد أول أمس الأربعاء استقالته رسميا، بعد خسارة المنتخب السعودي من أستراليا 4-2.
وأوضح الأمير محمد بن فيصل في مداخلته لبرنامج (أكشن يادوري) أنه ومنذ دخوله المجال الرياضي بصفة رسمية كان هدفه الأول هو خدمة وطنه من أي مكان.
وزاد:" منذ أن رأست الهلال، لم أفكر بمجد شخصي، وأكبر ما فكرت فيه هو خدمة الكرة السعودية، وهذا شرف لي، وطالما فـُتح المجال للجميع، فلماذا لا أتقدم؟".

وأكد رئيس الهلال الأسبق، أنه عازم على تقديم الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال:"حينما رأست الهلال، كان الفريق الأول الكروي في وضع لا يسر، لا من ناحية جمهوره ولا إعلامه، بعد "الخماسيتين الشهيرتين" أمام الأهلي السعودي والشارقة الإماراتي، والجميع يعرف أن جمهور الهلال وإعلامه قوي قوة لا يضاهيه أي أحد، وفي النهاية أنا شخص بطبيعتي عاشق للتحدي".
وعما إذا كانت هلاليته ستؤثر عليه سواء سلبا أم إيجابا، رد الأمير محمد:" نحن في مجتمع تربى على العدل، فإذا كنت مسؤولا، ولم تعط العدل والحق لمن يستحق، لا يمكن أن تنجح حتى على المستوى الأوربي، وإذا كنا نعتقد أن الميول سيؤثر على أي مسؤول، فهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص أن يكون رئيسا لأي اتحاد".
وتابع:"مسألة الميول لا بد أن تكون بعيدة عن رياضة الوطن، وإذا لم تكن عادل فلا تستحق أن تكون في أي منصب".
وعما إذا كان لديه قائمة سيتم ترشحها معه، قال:" اليد الواحدة لا تصفق، واختيار الأعضاء شيء أساسي، وهدفي الآن هو الترشح، وهذا طموح أي شاب، خاصة أن شباب الجيل الحالي يوجد من بينهم من هو حاصل على "ماجستير"، أو على درجات عليا في الفيفا، فلدينا ولله شباب طموح، وكل ما يريدونه هو " إتاحة الفرصة".
وحول وقت تفكيره بالترشح، قال الأمير محمد:" حينما رأست الهلال كان عمري 24سنة، لم أفكر في أي شيء إلا في لحظتها، وكنت أمام فرصة تاريخية، سواء توفقت أم لم أتوفق، فالتوفيق من عند الله، فحرصت على خدمة الرياضة السعودية عن طريق نادي الهلال، وأحمد الله أنني أنهيت فترة رئاستي بتحقيق 7 بطولات".

أبو فهاد
03-03-2012, 07:38 AM
طالب بالعمل من الآن لمونديال 2018 ونفى أن يكون اعتزاله سببا في تدهور المنتخب
سامي الجابر: إهمال القاعدة أضاع الكرة السعودية .. ولن أرشح نفسي لرئاسة اتحاد القدم

-استنسخوا تجربة فرنسا .. وانهضوا بالأخضر من كبوته


-فيصل بن فهد صنع الإنجازات .. وهذه نصيحتي للرئيس الجديد


-أزمتنا أزمة فكر .. وجوارديولا ومورينيو سيفشلان مع المنتخب السعودي


-مواجهة بيروزي ستحدد مصير الهلال آسيويا .. وأجانبنا بحاجة للفرصة


أكد الأستاذ سامي الجابر مدير عام الكرة بنادي الهلال أن عدم التركيز على الفئات السنية خلال السنوات الماضية هو السبب في عدم تأهل المنتخب السعودي مرتين متتاليتين.

وكشف سامي الجابر في حديثه لبرنامج (غرفة 11) عبر إذاعة (مكس إف إم) بأنه لن يرشح نفسه أبدا لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرا إلى أنه سيخدم الوطن من أي موقع، وأنه حاليا يرغب التركيز على طموحه في دراسة التدريب وممارسته، وقال: " لا أريد أن أشتت نفسي، حاليا ما أركز عليه طموحي في ممارسة العمل الفني، هناك أناس أكفاء قادرون على رئاسة اتحاد القدم، وهناك أسماء لها اسمها وتاريخها وخبرتها وثقافتها، الكرة السعودية كانت ولازالت وستظل كرة راقية، نعيش في منطقة كبيرة متعددة الثقافات، مانحتاجه الآن أن نعمل أكثر، عمل الكثير في السابق وعلينا أن نعمل أكثر".

وعن النصيحة التي يقدمها لرئيس الاتحاد القادم، قال: " سأقول له عليك بالقاعدة، إذا عملنا على القاعدة من الآن قد يكون لنا كلمة في 2018".

ورفض الجابر ربط غياب الكرة السعودية عن كأس العالم باعتزاله الكرة، وقال: "ليس صحيحا، أنا كنت ضمن مجموعة عملت الكثير داخل الملعب وخارجه، وفي منتصف الثمانينات كان هناك تخطيط سليم بقيادة المرحوم الأمير فيصل بن فهد الذي ركز الاهتمام على القاعدة السنية، وأنا كنت واحدا مع بقية زملائي، حظينا باهتمام كبير في الفئات السنية، وأنا تدربت على يد مدربين كبار في نادي الهلال، والمنتخبات السنية، حتى المعسكرات الخارجية كانت على مستوى كبير وأفادتنا فنيا وثقافيا".

وأضاف: "لدينا نجوم حاليا مميزون، وربما الظروف لم تساعد، ولو عدت إلى الدول العظمى كرويا تجد أنها سبق وأن سقطت سقوطا شنيعا في فترات متفاوتة، فرنسا فشلت في 94م في الوصول إلى كأس العالم بسيناريو غريب، لكنها لم تسقط كرويا بل عادت في 98م وحققت الكأس"

ودافع الجابر عن اللاعبين الموجودين حاليا، وقال: "اللاعبون الموجودون حاليا من أفضل العناصر التي مرت على الكرة السعودية، وتتميز بصغر السن، اللاعبون الموجودون في قائمة المنتخب حاليا معظمهم أعمارهم صغيرة، وهذا مايدعو للتفاؤل بتواجد قوي في مونديال 2018م في روسيا، ولكن يجب أن نعمل أكثر مما نتحدث".

ورفض سامي القول بأن الكرة السعودية تعاني من ندرة المواهب، وقال: "المواهب موجودة على مر السنين، ولا يوجد مايسمى موهبة لن تتكرر، في الأرجنتين انتهت موهبة مارادونا وظهرت موهبة ميسي، في قائمة المنتخب السعودي حاليا يوجد مواهب تستحق أن تتواجد في أوروبا، المشكلة أننا منغلقين، لايوجد لدينا برامج كثيرة للاحتكاك بتجارب من سبقونا كرويا، يجب أن يكون العمل الآن منصبا على القاعدة، لا أستطيع صرف أموال طائلة وإحضار مدرب كبير وله اسم لامع وأحضره لتدريب لاعب عمره 24 سنة، لايمكن أن يصنع منه شيئا، فالموهبة موجودة ولكن المشكلة في الفكر، ومهما وجد لاعبون على مستوى عالي، وأحضرت مدربين عالميين، حتى لو حضر جواريولا ومورينيو وفيرجسون، لايمكن أن يصنعوا شيئا بدون وجود الفكر الإداري والتنظيمي

وأضاف الجابر: "أتمنى أن أشاهد عددا من اللاعبين السعوديين يحترفون في أوروبا، وليس شرطا أن يكون احترافهم في أندية عالمية مشهورة أو في الدرجة الأولي في أسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا، لكن المشكلة أن الأندية تفكر في مصلحتها وتحتفظ بنجومها، وهذا قد يكون أحيانا حقا مشروعا لها، ولكن لابد أحيانا من تغليب مصلحة الكرة السعودية".

وطالب سامي بعدم التوقف كثيرا عند خروج المنتخب من تصفيات كأس العالم، وقال: "عدم التأهل لكأس العالم أمر محزن، ولكن يجب أن نفكر بإيجابية وألا نتوقف كثيرا عند هذا الأمر، ويجب أن نفكر في مونديال 2018 من الآن".

وعن عدم استغلال أيام الفيفا للعب مباريات ودية قوية، قال: " هذا من أهم أسباب تدهور المنتخب السعودي بجميع فئاته، حتى المنتخبات السنية بحاجة لإقامة دورات خارجية في أوروبا، هناك يوجد الكشافون، وتكون الفرصة أكبر لاحتراف اللاعب السعودي في سن مبكرة".

وحول عودة الهلال للعب آسيويا على ملعب الملز، وهل هو من باب التفاؤل، قال سامي: " لا ليست المسألة تفاؤلا أو تشاؤما، فقبل أيام حققنا كأس ولي العهد على ستاد الملك فهد الدولي، لكن تفضيل ملعب الملز جاء لأسباب جماهيرية فـ20 ألف مشجع في الملز يؤثرون تأثيرا كبيرا يفوق العدد نفسه في ستاد الملك فهد بسبب قرب المدرجات من الملعب، وهذه أمور معنوية مفيدة للاعبين وتنعكس على الفريق إيجابيا".

وعن مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا، قال: " أعتقد أن مباراتنا الأولى مع بيروزي ستحدد مصيرنا في دوري أبطال آسيا، وهذا الخطأ الذي حدث منا مع سباهان الإيراني حين خسرنا أول مباراة في أرضنا بأخطائنا، وهذا ماجعلنا نتأهل للدور الثاني بالبطاقة الثانية التي أبعدتنا عن أرضنا

وعن حظوظ الفريق في البطولة الآسيوية، قال: " تحدثت في بداية الموسم وقلت أننا نسعى لتكوين فريق، وهذا مابدأنا نلمسه في المباريات الأخيرة، قدم الفريق أداء حظي بإشادة الجميع، في المقابل لدينا 8 دوليين لم يخرجوا بعد من صدمة الخروج من تصفيات كأس العالم، ولكن صاحب الفكر هو من يستيقظ من كبوته سريعا".

وطالب الجابر بإتاحة الفرصة لأجانب الفريق حتى نهاية الموسم، وقال: لايمكن أن تحكم على أحد الأجانب بالفشل، والموسم لم ينته بعد، وفي نهاية الموسم سنقيم الأمور، وإن وجد من لا يقدم المستوى المأمول، فبالتأكيد لن أستمر في صرف المال على من لايقدم ما أريده منه".

وأضاف: " لاعبو الهلال الأجانب يعانون دائما من إثبات أنفسهم، بسبب تميز اللاعبين المحليين، فالأجنبي الذي يرغب البروز في الهلال يجب أن يفوق اللاعبين المحليين".

وأكد الجابر أن جماهير الهلال لاتقنع إلا بالمنافسة على كل البطولات، وقال: " في الموسم الماضي حققنا الدوري وكأس ولي العهد وحين خرجنا من الآسيوية، صور البعض الموسم بأنه موسم كارثي ومن أسوأ المواسم، إذا ماذا تقول جماهير الأندية الأخرى؟!".

دانة الكون
03-03-2012, 10:48 AM
الله يعطيك العافيه.

الدووووخي
03-03-2012, 01:39 PM
الله يعطيك العافيـــه ابو فهاد على الاخبار ..:101:

ثلجة وردية
03-03-2012, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
يسلموا لطرحك
يعطيكـ ألف عافيهـ
يا الغلا
ونتظر جديدكـ
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،..}❀✿இ
http://img97.imageshack.us/img97/4385/heart202840729.gif