المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. السبت 10 / 3 / 2012م ..


أبو فهاد
10-03-2012, 08:02 AM
23 لاعباً للأولمبي استعداداً لمواجهة عُمان




http://www.aleqt.com/a/634847_200373.jpg

إبراهيم الجريس من الرياض
اختار البرازيلي روجيرو موريس 23 لاعباً لدخول معسكر إعدادي للمنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم استعداداً لمواجهة منتخب عُمان على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام الأربعاء المقبل ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.
وضمت القائمة المستدعاة كلا من: فواز القرني وفواز الخيبري ومحمد العمري وأحمد عسيري ومعن خضري ويحيى دغريري وعبد الرحمن مروان بصاص وفهد المولد (الاتحاد), ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل وياسر الفهمي ومحمد مجرشي (الأهلي), وعلي الزبيدي وعلي الزقعان (الاتفاق), وياسر الشهراني (القادسية), وعبد الله الفهد (الفيصلي), وعبد الإله النصار ومصعب العتيبي (النصر), وفهد الجهني وحسام الحارثي وعبد الله السديري (الهلال), وصالح القميزي وعبد الله عطيف (الشباب).
وركز روجيرو في القائمة المستدعاة على اللاعبين من مواليد 1991 م حتى تتسنى لهم فرصة المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية للمنتخبات تحت 22 عاماً الصيف المقبل، فيما أوضح فارس العمري مدير المنتخب أن اللاعبين سينتظمون في المعسكر اليوم على أن تكون الحصة التدريبية الأولى غداً على أرض ملعب المباراة.
ويتذيل المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد نقطتين خلف عُمان صاحب المركز الثالث بست نقاط وقطر الثاني بسبع نقاط وكوريا الجنوبية الأول بـ 11 نقطة ضمنت بها التأهل للأولمبياد.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:02 AM
3 مرشحين يجهزون ملفاتهم ويرفضون الإفصاح لحين قرار بن مساعد

مباراة واحدة تمدد لرئيس الهلال 4 أعوام أخرى




http://www.aleqt.com/a/634824_200355.jpg
الأمير عبد الرحمن بن مساعد


نايف الثقيل من الرياض
كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع أن إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ربطت قرار ترشحها لفترة رئاسية ثانية بعد انتهاء الموسم الحالي بنتائج الفريق الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا الذي يشارك فيه الفريق بجانب أندية بيروزي الإيراني، الغرافة القطري والشباب الإماراتي.
وبين المصدر ذاته أن الإدارة الزرقاء ستستمر في قيادة دفة النادي في حال تأهل الهلال إلى دور الثمانية، التي تكون منافساته مع بداية الموسم المقبل، أما في حال خروج الفريق من دور المجموعات أو الـ 16 فإنها ستترك المجال لإدارة جديدة تتولى زمام الأمور في النادي العاصمي.
وعن الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الهلال أجاب المصدر "توجد نية لدى ثلاثة أعضاء شرف للتقدم إلى رئاسة النادي الأزرق، اثنان منهم جدد على الساحة الهلالية ويحظون بدعم مادي كبير، أما الثالث سبق له رئاسة الهلال".
ويتحفظ المترشحون على كشف هوياتهم لحين معرفة قرار الإدارة الهلالية، ولا سيما أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد أكد في وقت سابق خلال لقاء خاص مع القناة الرياضية السعودية أنه لم يقرر حتى الآن وينتظر نهاية الموسم الحالي.
وينتظر أن يبادر مجموعة من أعضاء الشرف بالاجتماع مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد ليحدد مصير إدارته في الوقت الحالي حتى يتم اختيار الرئيس البديل ليتمكن من وضع خططه واختيار أعضاء مجلس إدارته قبل بداية الإعداد للموسم المقبل.
يُذكر أن رجالات الهلال اعتادوا على تقديم مرشح توافقي لرئاسة النادي دون الحاجة إلى انتخابات، حيث تم عقد اجتماع شرفي قبل أربعة أعوام وحسم الرئاسة التي كان يتنافس عليها الأمير بندر بن محمد والأمير عبد الرحمن بن مساعد.
وكان الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال قد أكد في حديثه لبرنامج الهدف الذي يعرض على قناة لاين سبورت أنه يملك معلومات عن استمرار الأمير عبد الرحمن بن مساعد في رئاسة الهلال لمدة أربع سنوات أخرى، مشيرا إلى أن الهلال لا يملك البديل القادر ماليا مثل الرئيس الحالي.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:03 AM
عطيف وقود الاتحاد للقادسية




وائل النجار من جدة
ينتظر أن يدفع الإسباني راؤول كانيدا مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، بعبده عطيف الذي انتقل إلى الفريق أخيرا في مباراته أمام القادسية غدا في الجولة الـ 21 من دوري زين السعودي، بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة التي كان يعانيها وحرمته من المشاركة في عديد من المباريات الماضية.
من جهة أخرى، واصل الفريق تدريباته أمس تحت إشراف الإسباني كانيدا بمشاركة جميع اللاعبين، حيث ركز على رفع معدل اللياقة البدنية، بجانب تنفيذ عديد من الجمل التكتيكية المتنوعة كاللعب السريع، والتمرحل بالهجمة من الخلف إلى الأمام، بجانب التسديد على المرمى من مختلف الزوايا، فضلا عن التمرير في مساحات ضيقة، والتمركز الجيد في الملعب.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:03 AM
ماتورانا تحت التهديد.. كأس الملك «الفرصة الأخيرة»




http://www.aleqt.com/a/634826_200357.jpg

بندر الرشود من الرياض
كشفت مصادر أن الكولومبي ماتورانا مدرب فريق النصر لكرة القدم، بدأ يفقد أراضيه وسط إدارة النادي وأعضاء الشرف، بعد فشله في الحفاظ على تقدم فريقه بهدف على الشباب أمس الأول في الجولة الـ 21 من دوري زين السعودي، وخسارته 1/2، ما أدى إلى تراجع قناعتهم به.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن كأس الملك المقبلة هي الفرصة الأخيرة أمام الكولومبي، وفي حال فشله في تقديم مستويات ونتائج جيدة فلن يكون هناك خيار آخر غير إقالته فورا، رغم أن الإدارة مددت عقده لموسمين مقبلين، مفضلة منحه راتب شهرين كما هو متفق عليه كشرط جزائي.
يذكر أن إدارة النادي وفرت معسكرا مميزا للفريق في قطر خلال فترة توقف الدوري الأخيرة بسبب معسكر الأخضر لمباراته أمام أستراليا 2/4 في التصفيات الأولية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014، ومنحت ماتورانا الفرصة كاملة للتعرف على إمكانات اللاعبين لوضع الطريقة المناسبة للفريق، إلا أن ذلك لم يتحقق أمام الشباب بعد ضعف التكتيك الذي سمح للأخير بتعديل النتيجة وتحويلها إلى فوز بعد أن كان متأخراً.
وكان العديد من عناصر الفريق قد أضطر للتوقف عن المشاركة عن التدريبات بعد الإصابات التي لحقت بهم نتيجة الأحمال الزائدة التي ينفذونها خلال التدريبات اليومية، علما أن ماتورانا اجتمع بلاعبيه بعد نهاية المباراة في الغرفة الداخلية لتبديل الملابس وتحدث معهم عن بعض الأمور الفنية التي صاحبت المباراة وأدت لخسارتهم رغم تقدمهم.
من جانب آخر، يعود الفريق اليوم لمواصلة تدريباته بعد توقفه أمس، حيث تم منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة، تأهبا لمواجهته أمام نجران الخميس المقبل في الجولة الـ 22 التي يدخلها بخيار الفوز لضمان حصوله على أحد المراكز الثمانية التي تكفل له المشاركة في كأس الملك، التي لا تزال معلقة حيث إن الفريق يحتل المركز السادس بـ (28 نقطة) وتعرضه للخسائر مقبلة قد يحرمه منها.
هذا وينتظر أن يعود المصابون أحمد عباس، حسين عبد الغني، وعمر هوساوي للمشاركة مع زملائهم بعد تماثلهم للشفاء من الإصابات التي منعتهم من المشاركة في المباراة الأخيرة، بجانب طلال عسيري الذي تخلف عن تدريبات فريقه بسبب بقائه بجانب زوجته التي أجرت عملية جراحية في الأيام الماضية.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:06 AM
مطالبة «هاسيك» باحترام الآسيوية


http://www.aleqt.com/a/634825_200356.jpg
مران الهلال تحول للكرة الطائرة بالقدم حيث شارك به سامي مدير الفريق.


عبد العزيز العجلان وعبد الرحمن أباعود من الرياض
أبلغت إدارة الهلال التشيكي إيفان هاسيك مدرب الفريق، بأهمية تجاوز دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا والتركيز على هذه البطولة، وطالبته بمنحها حقها من الاحترام، بعد فشله في قيادة الفريق إلى تحقيق فوز على ضيفه بيروزي الإيراني الأربعاء الماضي في استهلالية مشواره في دوري الأبطال، والاكتفاء بالتعادل معه 1/1 الذي يعد بمثابة الخسارة بالنسبة له.
وسيطرت موجة من الغضب على أنصار النادي على ما انتهت عليه المباراة، ورغم الأحداث التي صاحبتها الممثلة في النقص البشري للفريق الذي اضطر لخوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين عقب طرد أسامة هوساوي، خصوصاً أن بيروزي يحتل الترتيب الثامن في دوري بلاده، ما يؤكد تواضع مستواه.
وتشير المصادر إلى أن إيفان الذي سبق له تدريب الأهلي والوصل الإماراتيين في وقت سابق بقاؤه في تدريب الهلال مرتبط بتجاوز الفريق دوري المجموعات الآسيوية وإلا فسيكون مصيره الإبعاد، خصوصاً أنه يطبق بعض التعليمات الصارمة مع عديد من لاعبي الفريق ما ينبئ بنشوب خلافات مستقبلية.
وكان هاسيك قد قام بإبعاد الثنائي خالد شراحيلي وبدر الدعيع عن معسكر الفريق في الإمارات بذريعة عدم الانضباطية ومن ثم بادر بإشراك الأول في المباراة الماضية.
من جهة ثانية، أدى الفريق عصر أمس على ستاد الأمير سلمان بن عبد العزيز في مقر النادي مرانه استعدادا لمواجهة مضيفه الرائد بعد غد في الجولة الـ21 من دوري زين السعودي، حيث ركز هاسيك على التدريبات التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين، فيما أنهى نواف العابد برنامجه التأهيلي، على أن يلتحق بالتدريبات الجماعية بداية من اليوم.
طبيا، واصل حسن العتيبي، مبارك البيشي، وعبد العزيز الدوسري برنامجهم العلاجي.
وعلى صعيد مختلف، امتنع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي عن الإدلاء بتصاريح إعلامية البارحة إبان وجوده في تدريبات فريقه الكروي، مكتفيا بالحديث لقنوات تلفزيونية، متجاهلا الصحف الورقية، والإلكترونية.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:12 AM
إدارة الفئات السنية السنية تعلن استقبال المستجدين
الشباب يترقب نتائج فحوصات تفاريس وجيباروف .. والقاضي يتشافى

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-45356.jpg



يخضع لاعبا فريق الشباب مارسيلو تفاريس وسيرفر جيباروف إلى كشف طبي غداً السبت بأحد المراكز الطبية المتخصصة للكشف عن إصابتهما وتحديد البرنامج التأهيلي لكل لاعب، وفترة ابتعاد كل منهما، وكان تفاريس قد تعرض للإصابة أثناء الإحماء، وقبل دقائق من لقاء الفريق أمام النصر، فيما أصيب جيباروف في الدقائق الأولى من اللقاء.

وكان الفريق قد استأنف عصر اليوم الجمعة تدريباته على إستاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت قيادة المدير الفني للفريق ميشيل برودهوم بعد فراغه من لقاء النصر والذي انتهى شبابيا بهدفين لهدف، وشهد المران مشاركة المدافع نايف القاضي في أجزاء منه، بعد إنهائه البرنامج العلاجي والتأهيلي، وقسم برودوم الفريق إلى مجموعتين أدت المجموعة الأولى والتي شاركت في اللقاء تمارين استرجاعية فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين تكتيكية اشتملت على التحرك بدون كرة ولعب الكرة من لمسة واحدة.

وقرر الجهاز الفني الأول لكرة القدم منح اللاعبين يوم غدٍ راحة على أن تعود التدريبات يوم الأحد.

على صعيد آخر، أعلنت إدارة الفئات السنية عن استقبال اللاعبين المستجدين لدرجة الشباب من مواليد ( 1995-1996م ) علما أن الاستقبال سيكون يومي السبت والأحد من كل أسبوع وسيبدأ الاستقبال ابتداء من يوم غدٍ السبت وسيكون الاستقبال بالنادي عند مشرف درجة الشباب والناشئين الأستاذ علي الحسينان.

أبو فهاد
10-03-2012, 08:12 AM
الإصابات تزيد معاناة القادسية قبل مواجهة الاتحاد وتغيب بوشوك والسبيعي

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-45354.jpg



تأكد غياب لاعبي فريق القادسية فهد السبيعي والجزائري سعيد بوشوك عن مواجهة فريقهما أمام الاتحاد مساء الأحد المقبل ضمن الجولة 21 من دوري زين السعودي للمحترفين، ويأتي غياب السبيعي لإصابته في الركبة، فيما يغيب بوشوك بسبب إصابته في الكتف.

وكان الفريق قد واصل تدريباته الإعدادية للمواجهة تحت إشراف المدرب مريانو بمشاركة جميع اللاعبين، واشتملت التدريبات على الجوانب اللياقية ثم قسم ماريانو الفريق إلى مجموعتين في مناورة على منتصف الملعب ركز من خلالها على العديد من الجمل الفنية، وبعدها أدى اللاعبون تدريبات السرعة من بين الحواجز ومن ثم مناورة تكتيكية بين الحواجز ثم قام مريانو بتطبيق الكرات العكسية نحو المرمى واختتمت التدريبات بالتصويب على المرمى .

أبو فهاد
10-03-2012, 08:13 AM
الإدارة ترفض معسكري البرازيل وتركيا .. وتطالب اللاعبين برابع الدوري
الفتح يسلم السعود ملف المعسكر الخارجي للموسم المقبل .. والجبال يطالب باستقطاب 3 لاعبين


http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-45343.jpg




فوضت إدارة نادي الفتح مدير الاحتراف خالد السعود بدراسة العرض المقدم لإدارة النادي لإقامة المعسكر الخارجي للفريق الكروي الأول للموسم المقبل في أحد الدول الأوروبية، على أن يقدم السعود تقريراً عن المعسكر الخارجي في الاجتماع القادم الذي ستعقده لجنة الكرة بعد أسبوعين، وجاء ذلك بعد أن رفضت لجنة الكرة عرضين لإقامة المعسكر البرازيل أو تركيا، باعتبار أن الإمكانيات المعروضة أقل من تطلعات الإدارة.

حيث قدم المدير الفني الكابتن فتحي الجبال ملفاً متكاملاً عن الأسماء التي يأمل استقطابها لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الرياضي القادم و هم 3 لاعبين، كما تم خلال الاجتماع إعادة توزيع المهام الإدارية و تفويض الصلاحيات ما بين أعضاء اللجنة، و اختتم الاجتماع بمناقشة أهداف الفريق في الجولات المتبقية من دوري زين و إمكانية مواصلة تقديم العروض المتقدمة و اقتحام الأربعة الأوائل .

وكانت لجنة الكرة بنادي الفتح قد عقدت عصر اليوم الجمعة اجتماعها الشهري في مكتب عضو مجلس إدارة النادي و المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد بمحافظة الخبر، وتم خلال الاجتماع مناقشة البرنامج الإعدادي الخاص بالفريق الكروي الأول للموسم المقبل، برئاسة رئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق و حضور أعضاء اللجنة عضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد عضو مجلس الإدارة و نائب المشرف العام على كرة القدم إبراهيم الشهيل و مدير عام الكرة محمد السليم و مدير الاحتراف خالد السعود و المدير الفني فتحي الجبال.

الراهي
10-03-2012, 09:06 AM
..
>>
تسلم يا أبو فهاد
وألف شكر لك على الأخبار
..
.

الدووووخي
10-03-2012, 01:53 PM
الله يعطيكــ العافيــــة ابو فهاد على الاخبار ..:101:

شمس الرائدية
10-03-2012, 04:15 PM
’’

سلمت على آلمتابعة ..’’

ثلجة وردية
10-03-2012, 04:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img833.imageshack.us/img833/5108/springbees.gif
?الله يعطيك العافيه يا الغلا
ألف شكر لك
لأعدمناك
لـ قلبك حدائق أقحوآن
وأحلأم من آلمطر،،..}❀✿இ

دانة الكون
10-03-2012, 05:01 PM
الله يعطيك العافيه.