المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل خاص جدا..كلاسيكو العالم أمام (500 مليون) وفارق الـ 4 نقاط يعزز الإثارة ...


أبو فهاد
21-04-2012, 07:29 AM
تحليل خاص جدا..كلاسيكو العالم أمام (500 مليون) وفارق الـ 4 نقاط يعزز الإثارة


الريال يجب أن يهاجم بقوة ويضبط دفاعه..والبرشا مطالب بالضغط الصارم وتضييق المساحة والتمرير السريع






تحليل خاص بـ (قووول أون لاين): يانيك فيرا (مساعد برودوم مدرب فريق الشباب السعودي)



في مباراة مفصلية يلتقي اليوم السبت فريقا برشلونة و ريال مدريد في ما يسمى (كلاسيكو العالم) و الذي يتابعه أكثر من 500 مليون شخص حول العالم، وتبدأ الساعة التاسعة بتوقيت السعودية.
الريال يدخل اللقاء بنشوة المتصدر برصيد 85 نقطه مبتعدا بـ 4 نقاط عن غريمه و ملاحقه برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 81 نقطة.
وحسب ما جاء في الصحافة الاسبانية و حتى لحظة كتابة هذا التحليل فان مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو سيلعب اللقاء بتكتيك 4-2-3-1 معتمدا على كاسياس في حراسة المرمى و في خط الدفاع تباعا من اليمين الى اليسار اربيلوا – بيبي – راموس – مارسيلو أمامهم كل من اكزافي ألونسو و سامي خضيرة كمتوسطي ملعب دفاعيين و يتقدمهم كاكا – أوزيل – و رونادينو كلاعبي وسط مهاجمين و يقود هجام الريال لاعبه الفرنسي بنزيما.

و أشارت بعض الصحف الاسبانية أن الشكوك تحوم حول مشاركة الألماني أوزيل لتعرضه لاصابة أمام بايرن ميونيج في دوري الأبطال و اذا ما صدقت التوقعات سيكون البديل الأرجنتيني دي ماريا.

على الجانب الآخر فان مدرب برشلونة السيد بيب غوارديولا سيعتمد أسلوبه الهجومي المعتاد بخطة 4-3-3 معتمدا على فالديس في حراسة المرمي و خط دفاع مكون من ألفيس – بيكي أو (ماسكيرانو) – بيول – أدريانو. على أن يؤدي بيسكتش مهام المحور الدفاعي خلف كل من اكزافي و فابريغاس و انيستا الذي سيلعب كجناح أيسر. أما الهجوم فسيقوده ميسي و أليكس على أن يكون من واجبات أحدهما الدفاع على الجانب الأيمن متى ما تملك ريال مدريد الكرة.


كيف يفوز ريال مدريد؟
على الصعيد الدفاعي اذا ما أراد الريال الفوز يتوجب عليه
1- الضغط العالي هجوميا منذ بداية المباراة على الحارس و المدافعين الأربعة و سيرجيو بوسكيتش. فجميعنا نذكر كيف استطاع ريال مديد التسجيل منذ أول ثواني المباراة في مواجهة ديسمر الماضي.
2- في حال لم ينجح الريال في التسجيل فعليه العمل بشكل كامل على ابقاء خطوط الفريق متقاربة قد الامكان لغلق المساحات و استهلاك وقت المباراة لقتل فرص برشلونة في بناء الهجمات.
على الصعيد الهجومي، يتوجب على الريال ما يلي:
1- على ريال مدريد أن يكون في غاية التنظيم لاشتغلال الفترة بين انقطاع الكرة من فريق برشلونة و الانتقال الهجومي. فمن المعروف أن برشلونة فريق يهاجم خصومه بسرعة و بأكبر عدد من اللاعبين و بالتالي سيتمكن هجوم ريال مدريد من الحصول على مساحات. فاذا ما استطاع دفاع الريال اقتطاع الكرة و تمريرها بشكل سليم الى اللاعب الحر في تلك اللحظه فان مرتدات مدريد على برشلونة ستكون قاتلة.
2- على الريال أن يكون في غاية الدقه عند تنفيذ كل أنواع الكرات الثابته سواء الأخطاء او الركنيات. و خصوصا في القوة الضاربة في قدم كريستيانو رونالدو و رأسيات بيبي و سيرجيو راموس و رونالدو أيضا.



كيف يفوز برشلونة؟
دفاعيا، يحتاج برشلونة الى أن يقوم بالتالي:
1- أن يقوموا بتنفيذ ما يجيدون تنفيذه دوما وهو الضغط على المنافس في أعلى الملعب و بشكل مستمر على أن يكونوا حريصين على الضغط بذكاء بحيث لا يترك الفريق مساحات واسعه للفريق المقابل.
2- الحرص على عدم ارتكاب الأخطاء و عدم تحويل الكرات الى ضربات ركنية اذ أنه بالتأكيد فان ريال مدريد قد أعد العدة للاستفادة من الكرات الثابته.

اما على الصعيد الهجومي، فينبغي على برشلونة:
1- الكل يعلم أن دفاع ريال مدريد غير منظم و لا يجيد مساعدة الفريق في الضغط على الفريق المقابل باللعب على خط واحد و بالتالي فان المجال مفتوح أمام برشلونة لاستغلال نقاط ضعف خط ريال مدريد الدفاعي عبر الجري و رمي الكرات من خلال خط الدفاع أو خلفه. و لحسن حظ برشلونه فهناك العديد من اللاعبين الذين يستطيعون تطبيق هذا العمل مثل ميسي و بيدرو و اليكس و انيستا و تشافي.
2- اعتماد طريقة اللعب المعتادة عبر التمريرات القصيرة المتواصلة و تغيير المراكز المستمر و هي الخطة التي ساعدتاهم على الفوز طوال السنوات القليلة الماضية.





ما الذي يتوجب فعله في حال استطاع اي من الفريقين التسجيل أولا؟
في حال استطاع مدريد التسجيل أولا فعليهم الإبقاء على الصفوف مترابطة و قفل المساحات و السعي لتسجيل هدف ثاني عبر الهجمات المرتدة. كما يعلم الجميع من الصعب ضمان الفوز عند التقدم على برشلونة بهدف واحد فقط.
أما اذا تقدم برشلونة فعليهم البقاء هادئين و التمرير في ما بينهم وهو ما سيجعل لاعبي مدريد متنرفزين و مضغوطين. وعندها سيخرج لاعبوا مدريد من طورهم و سيرتكبون الأخطاء و لن يتمكنوا من العودة الى المباراة. لذا فعلى برشلونة ابقاء الكرة بين اقدامهم لأطول وقت ممكن.

هل سنرى تأثير لمباريات دوري الأبطال على الفريقين؟
التأثير الوحيد الذي سنراه في المباراة قد يكون على برشلونة من ناحية أنهم فقدوا يوما كاملا من التأهيل عقب عودتهم من لندن بينما حصل مدريد على يوم اضافي من التجهيز. و يبدو أن كلا الفريقين لم يلعبا بكامل قوتهما في مواجهات الذهاب من البطولة الأوروبية استعدادا لهذه المواجهة و لعلمها بأن مباريات الأياب ستكون في ملعبيهما وهو ما يسهل المهمة عليهم.

دانة الكون
21-04-2012, 12:01 PM
الله يعطيك العافيه

الدووووخي
21-04-2012, 02:42 PM
تحليل مميز لحدث كبير ..

وان شاء الله مدريديه ..

واتوقعها سلبيـــة ..

الله يعطيك العافيه ابو فهاد ..

عبدالمنعم
21-04-2012, 07:49 PM
تحليل متوقع وأن شاء الله يفوز الريااااااال على فشلونا 3-2

شمس الرائدية
23-04-2012, 11:42 PM
’’


سلمت ..’’