المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة .. الثلاثاء 24 / 4 / 2012م ..


أبو فهاد
24-04-2012, 07:20 AM
قلب تأخره من الشباب إلى فوز.. و3 بطاقات حمراء تظهر

نصرك.. غير




http://www.aleqt.com/a/650335_206686.jpg
سعود حمود فرحا بهدفه الأول في مرمى الشباب. تصوير: سعد العنزي ـ «الاقتصادية»


تغطية: فهد الذيابي ـ خالد دغريري
مع انهمار الأمطار بغزارة، لاحت بروق الخير للنصر البعيد عن البطولات وجماهيره بعد أن خطف فوزاً نفيساً أمام الشباب "بطل دوري زين السعودي" في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بهدفين مقابل هدف، فيما قطع الأهلي شوطاً كبيراً في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن دك الفيصلي 5/1.
وسيلعب الفيصلي والأهلي الإياب الجمعة المقبل، والنصر والشباب الأحد المقبل.
في قمة ملتهبة في الرياض، قلب النصر الذي ظهر بثوب جديد تأخره بهدف من الشباب إلى فوز بهدفين خلال خمس دقائق، الأول كان بإمضاء سعود حمود الذي طعن كرة برأسه لم يشاهدها الحارس حسن شيعان سوى مشاهدتها وهي تعانق شباكه (40)، والآخر من الجزائري الحاج بوقاش الذي انبرى للخطأ الذي احتسب لفريقه إثر ضرب البرازيلي مينجازو، حمود دون كرة داخل الصندوق، لم يتوان الحكم الدولي خليل جلال في احتسابها ركلة جزاء مع منح اللاعب الشبابي بطاقة حمراء (45).
وكان مينجازو قد منح فريقه التقدم بعد أن استغل دربكة في الصندوق الأصفر ووضع الكرة داخل الخشبات الثلاث (18).
وفاجأ البلجيكي برودوم مدرب الشباب، الجميع بسحب فهد حمد والدفع بالمهاجم مختار فلاتة، في حين اضطر الكولومبي ماتورانا إلى الدفع بالحارس خالد راضي بديلاً لزميله عبد الله العنزي إثر خروج الأخير متأثراً بإصابته.
لم يستفد النصر من طرد النقص الشبابي، رغم محاولاته المتكررة، إلا أن صفوفه تعرّضت للنقص أيضاً إثر طرد الحكم جلال لإبراهيم غالب بعد أن اعترض المهاجم ناصر الشمراني المنفرد بعد أن خطف الكرة منه (59).
وكان جلال، الذي تألق في قيادة المباراة، قد أبعد برودوم في الوقت الضائع إثر اعتراضه على قراراته.


http://www.aleqt.com/a/650335_206687.jpg
الجيزاوي يعبر عن فرحته بعد تسجيله الهدف. تصوير: ثامر الفرج ـ «الاقتصادية»

في جدة، وضع الأهلي قدماً في الدور نصف النهائي بعد أن دك الفيصلي 5/1، تعاقب على تسجيلها وسام سويد في مرماه (17)، محسن العيسى (21)، عبد الرحيم جيزاوي (28)، تيسير الجاسم (56)، والبرازيلي فيكتور من ركلة جزاء (81)، في حين سجل للفيصلي الكرواتي ليون بينكو (30).

أبو فهاد
24-04-2012, 07:20 AM
كالعادة.. برودوم يطرد




http://www.aleqt.com/a/650336_206688.jpg

فهد الذيابي من الرياض
كالعادة، فقد البلجيكي برودوم مدرب فريق الشباب الكروي أعصابه في الوقت بدل الضائع من مباراة فريقه أمام النصر التي خسرها 2/1 بعد أن اعترض على القرارات التحكيمية كثيرا قبل أن يدخل أرضية الملعب غاضبا من الحكم الدولي خليل جلال وموجها له العديد من الكلمات ليضطر الأخير إلى إبعاده للمدرجات.
يُذكر أن جلال حاول تهدئة برودوم قبل طرده، إلا أن المدرب الشبابي واصل الاعتراض على أي صافرة يطلقها جلال قبل أن يضطر لطرده.

أبو فهاد
24-04-2012, 07:21 AM
يستضيف الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي على ذكرى خماسية الذهاب

الاتفاق.. الأرض مطلب




http://www.aleqt.com/a/650352_206698.jpg
التعادل أو الفوز كفيلان بتأهل الاتفاق إلى دور الـ 16 من المسابقة كمتصدر للمجموعة.


تقديم: مازن العميري
يسعى فريق الاتفاق لكرة القدم لضمان بلوغه دور الـ 16 من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عندما يستضيف، اليوم، نظيره الكويت الكويتي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.
ويحتل الاتفاق المركز الأول برصيد (10) نقاط، وبفارق 3 نقاط عن الكويت الثاني برصيد (7) نقاط.
ويكفي الاتفاق الفوز أو التعادل لبلوغ الدور الـ 16، وسيدخل المباراة على ذكرى مواجهة الذهاب التي أقيمت في الكويت وانتهت بفوزه الساحق 5-1، وقد تعطي هذه النتيجة نوعا من الارتياح للاعبي الاتفاق الذين يسعون لانتزاع فوز جديد للابتعاد في الصدارة بفارق ست نقاط؛ لتأكيد تأهله إلى الدور الثاني وخوضه المباراة في هذا الدور على أرضه.
يعتمد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الاتفاق على خطة لعب متوازنة ويبرز في التشكيلة حارس المرمى فايز السبيعي والمدافع سياف البيشي وثنائي خط الوسط حمد الحمد ويحيى الشهري والمهاجم يوسف السالم، إضافة إلى الثلاثي الأجنبي المؤلف من الأرجنتيني سيباستيان تيجالي والثنائي البرازيلي كارلوس سانتوس وبرونو لازاروني.
وسيكون الاتفاق حريصاً على تسجيل هدف مبكر يمكّنه من السيطرة على المجريات، لذلك سيعطي برانكو مهامّ هجومية للاعبي الأطراف في الدفاع والوسط لخلق الخطورة اللازمة على مرمى الفريق الكويتي الذي سيفتقد أبرز لاعبيه وهو النجم عبد الهادي حسين بسبب الإيقاف.
وضمن لقاءات نفس الجولة يستضيف بي في المالديفي نظيره العهد اللبناني (الثالثة) والوحدات الأردني نظيره نيفتشي الأوزبكي, وسالغاوكار الهندي نظيره العروبة العُماني (الرابعة), ويلاقي الزوراء العراقي الشرطة السوري والصفاء اللبناني التلال اليمني (الخامسة)، ويواجه تشونبوري التايلاندي يانغون يونايتد المينماري، وسيتيزن من هونج كونج، بهوم يونايتد السنغافوري (السابعة).

أبو فهاد
24-04-2012, 07:22 AM
ابن مساعد: أوجدوا ماء ثم عكروه ثم اصطادوا فيه.. بندر رمز

صرخة نامي تربك الهلال وتوقف رئيسه من «مقعده»




http://www.aleqt.com/a/650337_206689.jpg
الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومجلس إدارته محتمين من المطر.


نايف الثقيل من الرياض
اقتنعت إدارة نادي الهلال بعدم جدوى استمرار اللاعب السويدي ويلي، والكوري يو بيونج سو في صفوف فريقها الموسم المقبل، في حين ستبحث عن عرضبن للمهاجم المغربي يوسف العربي، والكاميروني أكيل إيمانا المعار إلى الأهلي الإماراتي، للاستفادة منهما ماديا، وقد يستمران في حال فشل تسويقهما.
وبدأت إدارة الهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد العمل لتجهيز فريقها للموسم المقبل، رغم عدم تأكد بقائها لولاية ثانية.
إلى ذلك، وجه الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تويتر أمس، رسالة لمن يحاولون أن يصطادوا في الماء العكر بينه وبين الأمير بندر بن محمد، وقال "أشكر دعمه الكبير بعد المباراة للفريق في غرفة الملابس، وأحب أن أوجه رسالة لمن يحاول أن يصطاد في الماء العكر مفادها، إذا أردت أن تصطاد في الماء العكر بيني وبين أبو محمد ينبغي أن توجد ماءً ثم تعكّره ثم تصطاد، فعلاقتي به لها شقان: الأول بعيد عن الهلال وقبل الهلال وبعده، فهو ابن عمي وأخي الأكبر وشعوري القديم المتجدد تجاهه هو المحبة والاحترام والإجلال بشكل لا يمكن وصفه، والشق الثاني شق من خلال الهلال فهو رمز هلالي كبير ونائب رئيس أعضاء الشرف وهو بعد سيدي الأمير هذلول ونعتبرهما رؤساء لرئيس النادي - حفظهما الله - وأدامهما هما وأعضاء الشرف لهذا الكيان الكبير".


http://www.aleqt.com/a/650337_206690.jpg
الزوري يحمل كأسا محاولا ملأه بماء المطر.


ميدانيا، عاود الفريق الهلالي تدريباته وسط أمطار غزيرة، وأدى المشاركون في مباراة الاتحاد تدريبات استرجاعية، باستثناء اللاعب أحمد الفريدي المتغيب بعذر مُسبق لظروفه الخاصة، في حين أدى البقية مرانهم الاعتيادي، واشتمل على تدريبات لياقية، تلتها مناورة على منتصف الملعب بمشاركة السويدي ويلهامسون بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي.
وشهدت المناورة قبيل نهايتها إصابة المدافع محمد نامي بكدمة قوية في المفصل، إثر احتكاكه مع أحد اللاعبين، حيث صرخ بصوت عال متأثرا منها، ما تسبب في إيقاف التدريب، وحدوث ربكة في الجهاز الفني لاستدعاء الجهاز الطبي الذي كان منهمكا في متابعة المصابين في غرفة العلاج، ما اضطر الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى النهوض من دكة البدلاء ودخول الملعب لمتابعة حالته.
في حين لا يزال أسامة هوساوي يواصل الجري حول المضمار في إطار برنامجه التأهيلي، وأكد لـ «الاقتصادية» هوساوي، أن مشاركته أمام الاتحاد إيابا لم تتأكد حتى الآن.
وكان هوساوي قد دأب في الأيام الماضية على إحضار حلوى بلجيكية ووضعها بجانب كشف التوقيع، بعد أن وقع لاندرلخت البلجيكي لمدة موسمين.
يذكر أن الهلال سيؤدي مران اليوم في الفترة الصباحية، على أن يحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام، كما هو حال تدريب غد المسائي، استعداداً لخوض إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام الاتحاد.

أبو فهاد
24-04-2012, 07:23 AM
8 ملايين ريال تنقل الدوسري إلى الشباب




فهد الذيابي من الرياض ـ إبراهيم بوعبيد من الخبر
اتفقت إدارة نادي الشباب مع نظيرتها في القادسية على نقل خدمات فهد الدوسري مهاجم نادي القادسية بتوصية من المدرب البلجيكي برودوم مقابل ثمانية ملايين ريال، نصيب اللاعب منها ثلاثة ملايين.
يُذكر أن الدوسري يتميز بالمهارات العالية، حيث يستطيع اللعب في مركز رأس الحربة إضافة إلى الجناح. على صعيد آخر، كشفت المصادر عن اتفاق إدارة الشباب على إحضار مهاجم أجنبي بارز يكون مساندا للهداف ناصر الشمراني، مع إعطاء برودوم حرية البحث عن اللاعب على حساب البرازيلي تفاريس الذي لم يتبقَ من عقده مع الشباب سوى عشرة أيام فقط. وكانت إدارة الشباب قد بدأت التحضير للموسم المقبل بدراسة احتياج فريقها وفق تقارير فنية من قِبَل الجهاز الفني، حيث أقرت إقامة المعسكر الخارجي في جنتك البلجيكية، ثم أنهت ملفات بعض اللاعبين أمثال الثلاثي عبد المجيد الرويلي صانع ألعاب الرائد سابقا، وسياف البيشي قائد الاتفاق، وعوض خميس لاعب ضمك.

أبو فهاد
24-04-2012, 07:24 AM
المقبل: سنمنحه فرصة للتفكير قبل الرحيل

الهزاع بين خيارين.. الاستقالة أو المحاسبة




http://www.aleqt.com/a/650340_206691.jpg
جانب من الاجتماع التشاوري لشرفيي القادسية أمس الأول. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»


إبراهيم بوعبيد من الخبر
وصف عادل المقبل عضو شرف نادي القادسية الاجتماع الذي عقده الشرفيون أمس الأول في أحد فنادق الخبر بالناجح, كونه جمع عددا كبيرا من أعضاء شرف النادي وكبار أبناء الخبر في دليل واضح على محبتهم للكيان القدساوي, مؤكداً أن ما اتضح من خلاله هو أن الجميع جاهز لخدمة القادسية بشرط استقالة إدارة عبد الله الهزاع.


http://www.aleqt.com/a/650340_206692.jpg
عبدالله الهزاع


وكان أعضاء شرف نادي القادسية قد اتفقوا أمس الأول على تشكيل لجنة شرفية تتكون من فهد التميمي, علي البلوشي, عبد الله الفرج, خالد النصار, خالد الهزاع, وعدنان جمعة, لتقوم بزيارة عبدالله الهزاع رئيس النادي الحالي لإقناعه بتقديم استقالته برفقة أعضاء مجلس الإدارة، من أجل خدمة نادي القادسية نحو مستقبل أفضل.
ويرى الشرفيون أن الهزاع أخذ فرصته في المواسم الثلاثة الماضية، ولم يحدث أي تطوير في النادي, كما اتفقوا على أن في حال رفض الهزاع الاستقالة، فسيطلبون منه تحديد موعد لانعقاد جمعية عمومية لاختيار رئيس جديد وأعضاء مجلس جديد للنادي.
ويعتبر اجتماع أمس الأول حديثا من نوعه منذ سنوات, حيث يقدر عدد الحضور ما يقارب الـ70 عضوا من أبناء الخبر، كان أبرزهم علي البلوشي أول رئيس لنادي القادسية، وفهد التميمي وعلي بادغيش، وجاسم الياقوت، وعادل المقبل، ومعدي الهاجري, وامتد الاجتماع إلى ما يقارب الساعة والنصف، حيث شهد نقاشا حادا بين الشرفيين، وسط منع جميع وسائل الإعلام من دخول قاعة الاجتماع, وشهد الاجتماع غياب كل من عبد الله الهزاع رئيس النادي ونائبه داود القصيبي وعبدالعزيز الموسى أمين عام النادي، الذي اعتذر قبل ساعات قليلة عن الحضور، وحضر الاجتماع محمد الرتوعي وعبد العزيز المشيقح من أعضاء مجلس الإدارة الحالية.


http://www.aleqt.com/a/650340_206693.jpg
عادل المقبل


وأشار المقبل إلى أن الهزاع لم يحدث أي تطور منذ توليه منصب رئيس النادي، بل على العكس اتضحت التخبطات وخاصة على صعيد الفريق الأول لكرة القدم بقوله: "رأينا عددا كبيرا من التعاقدات مع لاعبين خلال المواسم الثلاثة الماضية، ولم ينجح أحد، وكذلك تم تغيير عدد من الأجهزة الفنية والإدارية للفريق، ولكن دون جدوى، بل رأينا سياسة التفريط في لاعبي الفريق دون الاستفادة المادية من قيمة هذا التفريط، سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي، وآخرها كان بيع عقد اللاعب الجزائري الحاج بوقاش الذي قدم مع الفريق عطاء مميزاً وكان هدافه الأول".
وأضاف المقبل: "كمحبين ومنتسبين للقادسية نريد الحفاظ على ما تبقى من نجوم في النادي من أجل وضع القادسية في المكان الصحيح له بين الأندية الكبيرة".
وأكد المقبل أن اللجنة التي شكلت من أجل إقناع الهزاع بالاستقالة ستزوره خلال الأيام القليلة المقبلة، وإذا قابل طلبها بالرفض فسيطالبون بعقد الجمعية العمومية وسيحاسبونه وأعضاء مجلس إدارته على الوضع الحالي الذي يمر به النادي كاشفاً أنهم سيمنحون الهزاع مهلة من أجل التفكير في أمر الاستقالة.
وكانت إدارة عبد الله الهزاع قد عقدت اجتماعا خلال الأسبوع الماضي واتفق الأعضاء على البقاء للفترة المتبقية لهم وهي ثلاثة مواسم, وتم خلال الاجتماع مناقشة أبرز الإيجابيات والسلبيات للموسم الأول للإدارة، وهو الموسم الحالي الذي شهد هبوط الفريق إلى مصاف الدرجة الأولى، ومن خلال الاجتماع تم اتخاذ العديد من القرارات، أهمها دعوة جميع أعضاء الشرف من قبل الإدارة الحالية إلى اجتماع عاجل ليتم من خلاله تأسيس مجلس هيئة أعضاء الشرف، كما قرر المجلس إقامة حفل تكريم للألعاب المختلفة في النادي، التي حققت عدة إنجازات، منها فريق كرة الماء والسلة واليد والمصارعة والأسكواش، كما سيقوم المجلس بدعم فريق الشباب المنافس حاليا على بطولة الدوري وتقديم الشكر للقائمين على الفئات السنية بالنادي نظير تفوق فريقي البراعم والناشئين في الدوري، ومن خلال الاجتماع لم يتم مناقشة أوضاع الفريق الأول لكرة القدم، وتم تأجيله إلى وقت لاحق والذي سيسبقه الاجتماع مع الجهازين الفني والإداري والبحث في أسباب الهبوط ودراسة احتياجات الفريق في المرحلة المقبلة.

أبو فهاد
24-04-2012, 07:31 AM
عقب تعادل الفريق في جدة أمام الهلال 2-2 ذهابا ضمن بطولة كأس الملك للأبطال

محمد بن داخل يثق بتجاوز الهلال في الرياض.. والجهاز الفني يغلق التدريبات


http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-47767.jpg




اجتمع اللواء محمد بن داخل الجهني رئيس نادي الاتحاد بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم وبحضور الجهازين الفني والإداري قبل بداية الحصة التدريبية مساء اليوم الاثنين، مؤكدا ثقته في قدرتهم على حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام الهلال في الرياض يوم الخميس المقبل، بدعم جماهير الاتحاد الوفية المتواجدة بكثافة في كافة مدن المملكة.
عقب ذلك انطلق التدريب والذي وجه خلاله الإسباني كانيدا مدرب الفريق اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الأمس بتأدية تدريبات استرجاعية، وأدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية.
وقرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات ابتداء من تدريب اليوم استعدادا للقاء الهلال.

دانة الكون
24-04-2012, 11:54 AM
الف شكر ع جهودك

الدووووخي
24-04-2012, 01:58 PM
1000 شكر على الاخبار ابو فهاد ..

شمس الرائدية
26-04-2012, 01:47 AM
’’


آلف شكر على رصد آلآخبار ..’’

صانع الإبداع
26-04-2012, 11:32 AM
,,

الله يعطيك العآفية ع الأخبآر ..

:101: