المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطر هاتف من نوكــــــيا =====> إلحقوا


حمود المستلج
17-04-2003, 03:14 AM
السلام عليكم

http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650_01.jpg

يحاول أحدث هاتف ذكي من نوكيا وهو 3650أن يتمم المجالات التي أخفق فيها الجهاز الذي سبقه مباشرة وهو 7650. إن هذا الجهاز التالي من السلسلة 60 لديه الكثير لكي يقدمه للمستخدمين وفي نفس الوقت يضيف بعض الخصائص الصغيرة التي سوف تذهل عقول أولئك الذي يجدون جهازي 3650 و 7650 كبيرين جداً على الحمل.
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650-keypad_camera.jpg

خصائص رائعة جديدة :

إن الشيء الذي يجب علينا إدراكه بخصوص الهواتف الذكية هو أن الموجود في الداخل هو الذي يهم ويجب الاعتماد عليه. فإذا كانت الأولوية لديك هي الحصول على هاتف جوال أصغر حجماً وتجاهل الخصائص الفنية، يمكنك التوقف عن قراءة هذا المقال من الآن. أما إذا كنت من المتحمسين لمعرفة ما تختص به هذه الأجهزة الكبيرة والسمينة بعض الشيء فإننا ندعوك لمتابعة القراءة. يأتي جهاز 3650 مع تعديلات وابتكارات زائدة على جهاز 7650 مثل التوافقية مع ثلاث موجات (GSM900 / 1800/1900ميغاهرتز)، والقدرة على تسجيل مقاطع فيديو قصيرة بالإضافة إلى التقاط الصور البسيطة، والغطاءين الأمامي والخلفي القابلين للفك، والقدرة على إضافة ذاكرة أكبر عبر بطاقة ذاكرة الـ MMC والتي تدعم حالياً لغاية 64 ميغابايت كحد أقصى .


الشاشة وواجهة المستخدم
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650-screenshotsPreview_sm.jpg

( قوائم سهلة ومبسطة)
إجراء واستقبال المكالمات

لتشغيل السبيكرفون أو خاصية طلب الأرقام صوتياً، يجب الضغط على مفتاح الخيارات خلال المكالمة أو الزر الأيمن في وضعية الاستعداد للتشغيل وقبل القيام بإجراء المكالمة (ليس هناك زر سبيكرفون أو طلب الأرقام صوتياً على اليسار كما في جهاز 7650).

تأتي بعد ذلك خاصية دعم البلوتوث الكاملة الموجودة الآن في جهاز 3650، وهذا يعني أن كافة أنواع الاتصالات اللاسلكية، بما فيها الصوتية، يتم دعمها الآن. إن مستخدمي جهاز 7650 الحالي سوف يتشاطرون معنا نفس الإحباط عندما يعلمون أنه لا يدعم خاصية البلوتوث صوتياً (التي تسمح باستخدام الأجهزة الصوتية مثل مجموعات الرأس ومستلزمات السيارة) على الرغم من توفر خاصية البلوتوث العادية فيه.

وأخيراً، فإن جهاز 3650 يستخدم قاعدة التوصيلة الصوتية التقليدية ذات المأخذين، مما يسمح باستخدام الإكسسوارات المتوفرة حالياً في الأسواق مثل مجموعة مستلزمات السيارة ( PPH-1 )، ومجموعة الرأس الثنائية (HDD-1 )، ومشغل الموسيقى (HDR-1 ) ومشغل الـ MP3 وراديو إف إم.

الرسائل :

نعيد عليكم أن كتابة الرسائل النصية في جهاز 3650 سوف تأخذ منكم بعض الوقت للتأقلم وذلك بسبب لوحة المفاتيح الدائرية الشكل. وكما في لوح المفاتيح QWERTY المكون من 101 مفتاحاً والذي نستخدمه في جهاز الكمبيوتر، فإذا قام أحدهم باختراع تصميم جديد سوف تواجهنا بعض المشاكل في قبوله واستخدامه بفاعلية. لحسن الحظ أنه يجب علينا التأقلم فقط مع 12 زراً وليس 101

وكما في جهاز 7650، يأتي 3650 مع دعم داخلي لنصوص الرسائل القصيرة الأساسية ورسائل الصور والوسائط المتعددة ( MMS ) ورسائل البريد الإلكتروني ( بروتوكولات IMAP4 / SMTP / POP3 ).

وإذا كنتم تتساءلون فيما لو أنه بالإمكان إرسال مقاطع الفيديو القصيرة الملتقطة بواسطة جهاز 3650، فإن الجواب هو " نعم " وهذا يتم بشكل مشابه لكيفية إرسال الصور، ولكن انتبهوا إلى أن حجم مقاطع الفيديو يمكن أن يكون أكبر بعدة مرات من الصورة العادية المرسلة عبر الـ MMS .


أداء الكاميرا ونوعية الصورة :

لقد أظهر أداء الكاميرا الرقمية المدمجة في جهاز 3650 بعض التحسن بالمقارنة مع جهاز 7650. فقد ظهرت صور 3650 في الوضعية العادية أكثر إشراقاً وأكثر حدة من تلك المأخوذة بواسطة الجهاز السابق. أما اللقطات الليلية فقد كانت متشابهة

الوضع الليلي الوضع العادي

Nokia 3650 Nokia7650 Nokia 3650 Nokia7650
وقد كان تسجيل مقاطع فيديو قصيرة جيداً أيضاً، على الرغم من أن تضمين الصوت ليس ممكناً بعد في جهاز 3650 (سوف نرى هذه الخاصية متوفرة في جهاز 6650 في وقت لاحق من هذا العام).

إن الطول الأقصى لمقطع الفيديو يمكن أن يتراوح ما بين 10-40 ثانية (أما الحجم الأقصى للملف فيجب أن يكون أقل من 100 كيلو بايت) ويتم حفظه في صيغة 3GP .

الخصائص الرئيسية :

التوافقية مع ثلاث موجات ( GSM 900 / 1800 / 1900 ميغاهرتز ):
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650_7650-comp_keypadArea.jpg

( لاحظوا الفرق الواضح في لوحة المفاتيح بين 3650 و 7650)

إن جهاز 3650 هو أول هاتف ذكي من السلسلة 60 من نوكيا الذي يدعم كافة ترددات GSM الثلاثة الرئيسية والمستخدمة في القارات الخمس وهي (GSM 900/1800/1900 ميغاهرتز)، على عكس جهاز 7650الذي يمون كافة أسواق GSM ماعدا الأمريكيتين.

بوابة نوكيا السلسلة 60 ( التي تعمل على نظام Symbian OS ):

لقد تم تصميم بوابة السلسلة 60 مع أخذ البساطة بعين الاعتبار، حيث أن التصميم الفيزيائي وواجهة البرنامج قد تم تخصيصهما للاستخدام بيد واحدة. وعند المقارنة مع أي بوابة هاتف ذكي، فإن السلسلة 60 يمكن اعتبارها الأسهل على الإطلاق.

التصميم المختلف جذرياً للوحة المفاتيح الدائرية وأغطية Xpress-on القابلة للتغيير
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650_parts.jpg

إنه أول هاتف من نوكيا يحتوي على لوحة مفاتيح دائرية والمقصود منها أن يكون الجهاز مختلفاً، وهي أكثر عملية في حال تم الاعتياد عليها. تم استخدام أغطية Xpress-on في جهاز 3650 أيضاً للأمام والخلف، ومن السهل جداً فكهما وتبديلهما.

شاشة LCD حادة بـ 4096 لوناً:

كما في جهاز 7650، فإن شاشة LCD ذات الـ 4096 لوناً توفر مستويات جيدة من الوضوح لكل من الرسوم الغرافيكية البسيطة والمعقدة على حد سواء، بالإضافة إلى عرض النصوص البسيطة. عند المقارنة مع هواتف نوكيا ذات الشاشات الملونة والتي تم إصدارها حديثاً، فإن كل من جهازي 3650 و 7650 يأتيان في المقدمة

الكاميرا الرقمية المدمجة مع إمكانيات التقاط الصور ومقاطع الفيديو
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650_7650-comp_cameraLens.jpg

( مقارنة بين كاميراتي 3650 و 7650 )

يمكن استخدام الكاميرا الرقمية الداخلية في جهاز 3650 إما الالتقاط الصور الثابتة أو لتسجيل لقطات فيديو قصيرة (والتي يتم حفظها في صيغة 3GP) ويمكن حفظ تلك الصور ومقاطع الفيديو إما في الذاكرة الداخلية للجهاز أو في بطاقة ذاكرة خارجية يتم وضعها خلف البطارية على الوجه الخلفي للجهاز.

دعم بطاقة ذاكرة خارجية ( نوع MMC ):

إن حجم 4 ميغابايت من ذاكرة المستخدم ليست كافية فعلاً إذا قررنا حشو جهاز 3650 بكميات كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من التطبيقات. ولحل هذه المشكلة، يقدم جهاز 3650 لمستخدمه إمكانية توسيع الذاكرة المتاحة من خلال استخدام بطاقة ذاكرة خارجية. تأتي مع الجهاز بطاقة بسعة 16 ميغابايت، بينما يمكن للهاتف دعم بطاقات تصل إلى 64 ميغابايت


http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650_7650-comp_openCloseSize.jpg
فرق الطول بين 3650 و 7650 في حالة الغلق والفتح)

نغمات بوليفونية ودعم ملفاتAMR ، MIDI، WAV:

يمتلك جهاز 3650 القدرة على دعم النغمات التي يتم فيها عزف العديد من الآلات الموسيقية في وقت واحد (MIDI)، بالإضافة إلى التسجيل القصير للموسيقى المفضلة (WAV) أو الصوت (AMR). وإذا كنتم تتساءلون عن كيفية استخدام الصوت كنغمة، فإنه ببساطة يمكنكم استخدام تطبيق المسجل الصوتي في جهاز 3650 لتسجيل المقطع الصوتي. وحالما يتم حفظه، سوف يظهر في قائمة النغمات المتاحة.

الدعم الكامل لاتصالية البلوتوث والأشعة تحت الحمراء :

من السهل جداً وصل هاتف 3650 مع جهاز كمبيوتر خارجي باستخدام إما طريقة الأشعة تحت الحمراء التقليدية أو خاصية البلوتوث اللاسلكية. وبالنسبة للخاصية الأخيرة، فإنه من الممكن الآن أيضاً وصل مجموعات الرأس ومستلزمات السيارة القائمة على خاصية البلوتوث مع الجهاز لتفعيل إمكانية تلقي المكالمات دون الحاجة إلى تعليق أسلاك في مجموعة الرأس الفعلية.

خاصية مكبر الصوت أو السبيكرفون :

توجد هناك طريقة أخرى لإجراء المكالمات الهاتفية وهي عبر خاصية السبيكرفون، حيث يمكنكم وضع الجهاز أمامكم والقيام بالمحادثة الهاتفية دون الحاجة إلى حمله ووضعه على الأذن.

وإذا كنتم ترغبون بالاتصال مع جهاز كمبيوتر خارجي أو تفقد بريدكم الإلكتروني باستخدام 3650 فيمكن إعدادهما لاستخدام أي من وسائل الاتصال الثلاث السابقة (تحققوا أولاً من الشركة المزودة لخدمة الهاتف الجوال لديكم لمعرفة ما تقوم بدعمه فعلاً).

مؤلف نغمات داخلي :

يوجد بداخل جهاز 3650 مؤلف نغمات يسمح لكم بتأليف المقطوعات الخاصة بكم ويمتلك هذا المؤلف القدرة على إنشاء نغمات مونوفونية (أحادية النغمة) فقط.

خاصية شاشة التوقف وصورة الخلفية :

من أجل الحفاظ على طاقة البطارية، توجد شاشة توقف مكونة من سطر واحد يمكن إعدادها لكي تعرض إما التاريخ والوقت الحاليين أو نص مفضل من سطر واحد. وسوف تقوم أيضاً بعرض المكالمات التي لم يتم الرد عليها أو الرسائل المنتظرة في حال ورود أي منها. وأخيراً، يمكن إعداد صورة خلفية من أجل شاشة وضعية الاستعداد للتشغيل (مثلاً، استخدام صورة ملتقطة بواسطة جهاز 3650).
المشاكل والقضايا :

نافذة عدسة الكاميرا تفتقر للحماية الفعالة
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/3650-angle_camera.jpg


عدسة الكاميرا ذات الحماية الضعيفة)

ربما نحن لم نعتمد على واقع أنه لا يمكن منع حدوث خدش في النافذة البلاستيكية التي تحمي عدسة الكاميرا ولو بطريق الخطأ. سابقاً، وفي جهاز 7650، قام الغطاء الخلفي المنزلق بتوفير هذه الحماية.

على الرغم من أن النافذة البلاستيكية لا تلامس أي شيء عند وضع الجهاز على سطح منبسط (حيث أن المنطقة الواقعة فوق نافذة العدسة مرتفعة قليلاً للحماية من أي احتكاك)، فإنه ما يزال هناك بعض الخطر من حدوث أي ضرر لها. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لدى بعض الناس النزعة لوضع إصبعهم فوق كامل منطقة العدسة خلال المحادثات الهاتفية وهذا يعود ببساطة إلى أنه من الطبيعي حمل الجهاز بهذه الطريقة. والقيام بذلك على المدى الطويل سوف يسبب حدوث خدش في البلاستيك. ربما وجب على الشركة تطوير غطاء منزلق لعدسة جهاز 3650، كما في جهاز 6650 القادم.

النغمات ناعمة جداً حتى في أقصى إعداد :

إن مكبر الصوت المستخدم لكل من النغمات والسبيكرفون قد أصبح الآن جزءاً من سماعة الأذن الفعلية بالإضافة إلى انتقال مكانه من قمة الجهاز كما كان في 7650 (ليصبح بجانب فتحة الأشعة تحت الحمراء). ليس هناك أي خطأ في ذلك عند النظر إلى منطقية هذا الانتقال، حيث أن منطقة القمة من جهاز 3650 قد استخدمت لتأمين غطاء Xpress-on الأمامي مع الوحدة الفعلية للهاتف. ولكن ما وجدناه مشكلة في هذا الانتقال هي مستويات صوت الرنين وتنبيهات الرسائل الغير ملائمة وخاصة عند وضع الجهاز في الجيب. حيث يصبح المكبر الذي يصدر الأصوات مكتوماً. في جهاز 7650 لم تكن هذه مشكلة على الإطلاق لأن مكبر صوت النغمات كان يقع في قمة الهاتف حيث لا يمكن لأي شيء أن يعيق خروج الصوت منه.

الزبدة
http://www.resalh.com/arabic-site/news/news_images/MVC-004F.jpg


إنشاء الله ماطولنا عليكم دارين إن الكلام واجد لكن .....


باااااي حبايبيheart2

الحالمه
17-04-2003, 11:48 AM
ألف شكر لك حمود على
الجهاز والمعلومااات :)

عبدالله الحديثي
17-04-2003, 01:48 PM
معلوووومات خطيييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة يا أبو مستلج

والله نبي نشترى ها الجهاز يا حمود شف لنا موزع ممتاز نشتري

منه كمية كبيرة ونبيع على الأعضاء وش رايك لا ونبي نرفع السعر عليهم .

شكرا يا حمود على مشاركتك اللمعلوماتية الجميلة .

حمود المستلج
17-04-2003, 06:09 PM
هلا أختي الحالمة
الجهاز إن لقيتيه فهو لك

ومشكوووووووورة على الرد الجميل



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


هلو الفيلسوووووووووووف

من ناحية موزع فأنا جاهز

صراحة ماأبي أروح فيها مع الجمارك ====> توهقونناً

وإذا دخلته هالساعة فأبشر بالسعر =====> مو أقل من .....


المعلومات هذي ماحطينه إلا عشان الفايدة

وثانكيوووووو على الرد الحلو

راونا
20-05-2003, 12:19 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووور بو صالح<---هو انت اللي يبيع الثلج ولا انا حوله

لكن تدري وش يسمونه ((عماير البطحا)))

خخخخخخخخخخخخخخخخ

بس عن جد يسلمووووووووووو قدن ولاعدمناك

حمود المستلج
20-05-2003, 10:10 AM
هلا روانا

ياأختي مالقيتي إلا هالتشبيه

وش دعوى

تراي مافهمت هذي الكلمة:
قدن ولا عدمانك

عبدالله الحديثي
21-05-2003, 12:26 AM
على خبري كمخه

مشاري
17-06-2005, 10:11 PM
مشكوورررر اخوي المهستر ابو صالح



الف الف الف شكر

<<<<<<<<<<< وانشالله يشترية


تحياتي / مشمش:biggrin: