المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد العنب للقلب والاوعيه الدمويه


شهد
17-09-2012, 03:38 AM
فوائد العنب للقلب والاوعيه الدمويه

http://downloadcenter.chatalshellah.net/uploads/13353826911.bmp


يتم زراعته في مناخ جميل وتربه صالحة حيث أن من أكثر المنتجين لـ ( العنب ) ايطاليا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة والمكسيك وتشيلي وهم أكثر المنتجين حول العالم ومن المعروف لدينا أن العنب لذيذ في الطعم وسكري ويوجد أنواع عديدة كـ عنب أحمر وعنب أخضر وعنب أسود ولا يخلا من بيوتنا وفي محلات الفواكه والخضروات

ولاكن لا نعلم ماهي الفائده التي يحتويه العنب وهنا في ( الشله ) ما سوف نفصلة تم دراسه العنب في مراكز ومختبرات عالمية حيث أن ظهرت النتائج يوجد به 8 فوائد صحية سوف نعرضها هنا ..

فوائد القلب والأوعية الدموية
العنب يزيد مستويات اكسيد النتريك في الدم، ومنع الجلطات الدموية وخفض فرص الاصابة بالنوبات القلبية. وبالإضافة إلى ذلك، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العنب والمعروفة باسم بوليفينول منع أكسدة الكولسترول الضار، الذي يمنع الأوعية الدموية، مما يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية. واحد البوليفينول في العنب يسمى ريسفيراترول يحمي من تلف جدران الشرايين. وآخر المغذيات رائعة في العنب هو pterostilbene وقد اكتشف الباحثون هذا المركب يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية من خلال التأثير على الانزيمات المسؤولة عن تنظيم مستوى الدهون في الدم

السابونين هو مركب مثيرة للاهتمام وتقع في قشور العنب. انهم ربط مع الكولسترول، ومنع امتصاصه في الجسم. يبدو أنها أيضا للتخفيف من حدة الالتهاب. العنب تحتوي أيضا على مضاد للأكسدة يسمى ألفا توكوفيرول، وهو المركب الذي قد يزيد من نشاط مضادات الأكسدة في الدم بنسبة 50?

الوقاية من السرطان
العنب لا يقلل فقط من خطر الاصابة بالسرطان، ولكن أيضا في وقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية. تأثير مضاد للالتهابات الحاضر ريسفيراترول في العنب هي فعالة بشكل خاص في منع الكبد والرئة والثدي والبروستات وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي. يمكن الانثوسيانين وproanthocyanidins في العنب تمنع نشر تسبب السرطان وكلاء. أنها تحتوي على مستويات عالية من حامض caffeic، وهي قوية مضادة للسرطان مركب. بيوفلافونويدس، وآخر المواد الغذائية الواردة من العنب، وظيفة مثل المواد المضادة للاكسدة، من خلال حماية فيتامين C من التأكسد والوقاية من الشعيرات الدموية من تمزق. بيوفلافونويدس توفير قوة إلى خلايانا للفوز في المعركة ضد السرطان.

خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات
العنب الأحمر لديها خصائص مضادة للجراثيم قوية والمضادة للفيروسات للمساعدة في حماية ضد الالتهابات عديدة، بما فيها فيروس شلل الأطفال وفيروس الهربس البسيط. وقد اكتشف الباحثون أن وكيل مصنوعة من خلاصة العنب الخفاف (بذور العنب، والجلد، وينبع) هو عامل فعال المضادة للجراثيم. وقد وجد العلماء أيضا القوى المضادة للجراثيم كبيرة ضد المكورات العنقودية وكولاي. في حالات التسمم الغذائي، والمضادات الحيوية شائعة الاستخدام تدمر المعززة للصحة في الجسم البكتيريا المعوية جنبا إلى جنب مع سيئة، ولكن النبيذ الاحمر تمنع مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية ودون الإضرار بمصالح بروبيوتيك البكتيريا المفيدة.

يمتص آخر البوليفينول التي يحتوي عليها العنب ودعا التانين في الأمعاء، حيث هو الأكثر فعالية في مكافحة الفيروسات.

مكافحة الشيخوخة
مجمع rsveratrol في العنب ويبدو أيضا أن تؤثر على الجينات التي تحكم عملية الشيخوخة.
وفقا للباحثين، ويمكن تفعيل Sir2 رسفيراترول، انزيم قادرة على توسيع مدى الحياة في كثير من الأنواع في حين الوجبات المقيدة السعرات الحرارية. الانزيم Sir2 هو عضو في عائلة مكونة من جزيئات تسمى sirtuins، التي تنظم نضوج الخلايا وموت الخلية المبرمج، أو موت الخلايا المبرمج. لم يتم تأسيسها كيف يمكننا الاستفادة من كل هذا، ولكن يقترح أن كأسا من عصير العنب أو النبيذ الاحمر قد تفعل لنا بعض جيدة!

صحه الرئه
وقد وجدت الدراسات أن ريسفيراترول له تأثيرات مضادة للالتهاب في خلايا الرئتين والممرات الأنفية. كما يحول دون الإفراج عن عدد من الجزيئات الالتهابية ويثبط إنتاج COX-2 في هذه الخلايا الظهارية. COX-2 هو مركب الموالية للالتهابات التي انتاج العقاقير المضادة للالتهابات وضعت فيوكس وسيليبريكس لوقف. والآن هذه الأدوية التي تتخذ من السوق نظرا لزيادة خطر الاصابة بالنوبات القلبية والموت المرتبطة باستخدامها، في حين أن ريسفيراترول والمضادة للالتهابات لا تمثل فوائد مثل هذه المخاطر.

نظام الدماغ والجهاز العصبي
الحاضر ريسفيراترول في العنب يقلل من مستويات الببتيدات amyloidal بيتا ضار في المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر. تشير الدراسات أيضا أن العنب يمكن أن يعزز صحة الدماغ والمماطلة في ظهور أمراض الاعصاب الأخرى.

المزيد من الطاقة
العنب يحتوى على الحديد في الجسم ومنع والتعب، وعلى الرغم من العنب الأحمر قد يكون له تأثير عكسي المواد المضادة للاكسدة في العنب توفر أيضا رفع قيمتها إلى الجهاز المناعي.

صحة العين
يمكن للعنب منع فقدان سن المتعلقة الرؤية أو الضمور البقعي. الفلافونويد الموجودة في العنب تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تقلل من فرص تطوير إعتام عدسة العين ويمكن أن يقلل من مخاطر الضمور البقعي بنسبة تزيد على 30 في المئة.

فوائد عظيمة حقاًَ أليس كذالك !

ثلجة وردية
17-09-2012, 10:43 AM
يعطيك الف عافية يالغلا على هيكــــ طرح..
عسانا ماننحرم من جديدك..
لـ قلبك حدائق أقحوآن
شذى آليـآسمين
لروحك ـآلنقيه،

دانة الكون
17-09-2012, 10:30 PM
الله يعطيك العافيه

الدووووخي
18-09-2012, 10:08 PM
الله يــعطيك العافيه على الطرح ..

:102::101:

شمس الرائدية
27-11-2012, 10:24 PM


عافاك ربي على آلطرح ..
دمتم برعايته ..’’