المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار نادي الإتحاد في الصحف اليوم الجمعة 05/11/1433هـ


ثلجة وردية
21-09-2012, 09:37 AM
واتس آب


الجمعة 21/09/2012

* تركوا كل شيء وذهبوا يتحدثون عن قزع نايف هزازي .. اتركوا القشور وتغنوا بالرأس الذهبية فإنها أمل الكرة السعودية.
* ذهبت غطرسة المدرب الإيطالي مارسيلو ليبي بطل كأس العالم 2006 ومعها تحديات مساعده عندما قال لايخيفنا أمام الاتحاد إلا طقس جدة الحار .. أدراج الرياح، إنه العميد قاهر الصعوبات وكاسر غرور المغرورين.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:38 AM
http://www.al-madina.com/files/205991.jpeg (http://www.al-madina.com/files/205991.jpeg)


جماهير الاتحاد ترد على الفلم المسيء بـ"طلع البدر علينا"
رد بليغ انتهجه أنصار العميد

الجمعة 21/09/٢٠١٢
عوض الزهراني - تركي أبو عيشة - جدة

طلع البدر علينا الانشودة المشهورة التي استقبل بها انصار يثرب الرسول صلى الله عليه وسلم حيث رددتها الجماهير الاتحادية بصوت واحد وبحماس كبير قبل انطلاق مباراة فريقهم أمام جوانزهو الصيني وذلك ردا على ما اثير اخيرا حول الفيلم المسيء للرسول الاسلام كانت لفته جميلة من جمهور العميد شهدتها مدرجات استاد الامير عبد الله الفيصل.
من جهتهم عبّر عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي» تويتر» عن سعادتهم بما قام به الجمهور الاتحادي في مبارته يوم أمس أمام جونزو الصيني بترديده انشودة (طلع البدر علينا) في المدرجات وهي الانشودة التي قيلت في النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند قدومه للمدينة من مكة . وأعتبر المغردون أن العمل الذي قام به الجمهور الاتحادي هو أسلوب تعبير حضاري ورد على من قام بنشر فيديو ورسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وللاسلام .
وقال المغرد خضر بن سند على تويتر : «صورة معبرة ..جمهور الاتحاد يفعل ما عجزنا عنه .. لافتة كبيرة لنصرة رسول الله في الملعب مع فيديو لانشودة طلع البدر علينا شكراً لهم شكراً لهم» .
وأوضح المغرد علاء سعيد علاء سعيد أن أكثر من» اعلامي صيني «تحدث معي بعد نهاية المباراة باعجابه بطريقة تشجيع جماهير الاتحاد ، فهنيئاً للاتحاد بـ « جماهيره».
وقالت المغردة سوسن الزاهر: ماقامت به الجماهير الاتحادية هو انتصارا لسيد الخلق في المحفل الاسيوي .وعبر الدكتور محمد العوضي: رد جهمور نادي الاتحاد على الاساءة للرسول بطلع البدر علينا..تعبير سلمي جماعي يصل للعالم !.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:38 AM
الفيفا: العميد على أعتاب رقم قياسي قاري
موقع الاتحاد الدولي يتغزل في هزازي

الجمعة 21/09/٢٠١٢
بادي اليزيدي ـ جدة

علق موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على مباريات الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا بقوله :انتهت مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا afc 2012 بانتصارين وتعادلين، بحيث لا يزال الأمل يحدو الفرق الثمانية بالوصول للمربع النهائي. حيث يبدو الاتحاد السعودي جادا في مسعاه لاقتناص لقبه الثالث، وهو رقم قياسي في البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، بعد قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4-2 على جوانزو إيفرجراند في جدة. ورغم الخسارة بفارق هدفين، إلا أنه لا يجب التقليل من شأن بطل الدوري الصيني، حيث إن بوسعه المضي قُدمًا في المنافسات إن فاز على أرضه في الإياب بنتيجة 2-0 بعد أسبوعين.
أما ممثلا السعودية الآخران، فلم يحظيا بالفوز، حيث خسر الهلال بهدف نظيف أمام أولسان هيونداي في كوريا الجنوبية، بينما وقع الأهلي في فخّ التعادل السلبي في أصفهان. وبالنسبة إلى أديلايد يونايتد، أتى السيناريو أكثر سوءًا، حيث فرّط لاعبوه بتقدّمهم بهدفين وتعادلوا مع الفريق الزائر بونيودكور بهدفين لمثلهما.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:39 AM
المباراة الأبرز

أتت مباراة الاتحاد وجوانزوا الصيني بالإثارة المنتظرة منها والندية المتوقعة، حيث تمكن الاتحاد حامل اللقب من قلب تأخره ليهزم في النهاية النادي الصيني الوافد حديثا على بطولة آسيا بنتيجة 4-2. دخل المدرب مارسيلو ليبي إلى المباراة بثلاثة مهاجمين أبرزهم لوكاس باريوس المنضم مؤخرا للفريق وزميلاه جاو لين وموريكي. أتى هذا القرار بثماره في الدقيقة 25، عندما أكمل جاو لين تمريرة موريكي في الشباك وسجل أول أهداف المباراة. لكن دييجو سوزا عادل لأصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة. ثم تحصّل اللاعب البديل هوانج بوين على كرة داريو كونكا المرتدة وجعل الضيوف يتقدمون مجددًا. دخل أبناء جدة إلى الشوط الثاني منتفضين، وحصدوا هدفين مباغتين. حيث عادل النتيجة قائد الفريق محمد نور في الدقيقة 49 من ضربة جزاء، ثم اقتحم نايف هزازي عرين الفريق الصيني بعد 12 دقيقة. حاول جوانزو أن يستعيد زمام المبادرة وشنّ هجمة مرتدة خطرة، إلا أن تسديدة كونكا علت العارضة. وقبل دقيقة واحدة من انطلاق صافرة النهاية، قفز هزازي فوق المدافع فينج تشاوتينج وهزّ الشباك مجددا من رأسية متقنة. سجل رافينيا هدف المباراة الوحيد لفريقه أولسان الكوري قبل أن يتألق حارس الفريق كيم يونجكوانج بسلسلة من الصدّات البطولية ليمنح فريقه فوزا بهدف نظيف على الهلال. وأتى هذا الانتصار ليمنح كتيبة المدرب كيم هوجون بعض الأريحية قبيل خوض لقاء الإياب في الرياض. وبتلك النتيجة، لم يعد أمام المدرب فريق أنطوان كومبواري من بديل سوى الفوز في لقاء الإياب بفارق هدفين.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:40 AM
الصحافة الصينية: عقدة الـ 22 سنة مازالت مستمرة

الجمعة 21/09/٢٠١٢
انور الغامدي - جدة

وجدت الخسارة القاسية التي تلقاها فريق جوانجزو الصيني أمام الاتحاد امس الأول ردود فعل واسعة في الصحافة الصينية التي عبرت عن غضبها للخسارة ، وشنت أكبر الصحف الرياضية بالصين صحيفة تيتان سبورتس ( Titan Sports ) أمس هجوما على الفريق وانتقدت المستوى الفني له باعتباره الممثل الوحيد للكرة الصينية في مسابقة دوري أبطال آسيا 2012 حيث عنونت الصحيفة على غلاف عدد الأمس « من 2-1 إلى 2-4 ! « . وجعل المستوى الضعيف الذي قدمه الفريق الصيني بالشوط الثاني بعكس الشوط الأول الذي شهد تقدمه بالنتيجة 2-1 ، الصحيفة الصينية تصف فريقها بالفريق الذي لا يستطيع تقديم مستوى ثابت لأكثر من 45 دقيقة قبل أن تكتب « لم يتمكن الفريق من صنع تاريخ مختلف ، هذه الخسارة تعتبر امتدادا لفشل المنتخب الوطني في تحقيق الإنجازات ، منذ 22 عاماً لم تتمكن أندية والمنتخبات الصينية من الانتصار بمنطقة غرب آسيا» .

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:41 AM
الفحوصات تثبت سلامة دي سوزا
الاتحاد يسعى لتأمين طائرة خاصة لبعثة الفريق

الجمعة 21/09/٢٠١٢
بادي اليزيدي - جدة

أجرى اللاعب البرازيلي دييقو دي سوزا مساء أمس كشفاً طبياً على موقع إصابته بالقدم والتي عانى منها بعد نهاية اللقاء الماضي، حيث اتضحت بأنها شد بسيط يحتاج على إثرها لراحة، لن تغيبه عن المشاركة في اللقاء المقبل أمام فريق الوحدة ضمن مسابقة دوري زين للمحترفين.
من جهة اخرى تبحث الإدارة الاتحادية برئاسة الأستاذ محمد حامد الفايز مع عدد من أعضاء شرف النادي البارزين حول إمكانية تأمين طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق الكروي الأول لمدينة جوانزهو الصينية لملاقاة فريقها في إياب دور الربع النهائي من البطولة الآسيوية مطلع الاسبوع بعد القادم.
على صعيد أخر بدأ المهاجم الشاب المنتقل حديثاً سلمان الصبياني إجراء تمارينه التأهيلة في صالة الحديد بالنادي تمهيداً لدخوله التدريبات برفقة زملائه اللاعبين حيث سيكون جاهزاً للمشاركة بعد اسبوعين من الآن متى ما التزم بتطبيق الجدول المعد له مسبقا من قبل الجهاز الفني. فيما منح المدرب الاسباني راؤول كانيدا العناصر التي شاركت في اللقاء الأسيوي راحة يوم أمس على أن يعاودوا لتدريبات مساء اليوم. بينما أجرى البقية تمارين اعتيادية على ملعب النادي.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:41 AM
الاتحاد يفترس العيون.. والأهلي يتغلب على الشباب

الجمعة 21/09/٢٠١٢
بادي اليزيدي - جدة

ضمن كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين لكرة القدم، أقيمت عصر أمس الخميس الجولة الثالثة من المسابقة بإقامة 5 لقاءات، حيث اتجهت الأنظار إلى أقوى لقاءات الجولة والتي جمعت فريقي النصر والهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث انتهت نتيجة اللقاء بتغلب الهلال 1/3، ولحساب نفس المجموعة كسب التعاون مضيفه الطائي (4 – 2)في مدينة حائل ، ليواصل التعاون وصافة الترتيب (7 نقاط ) بفارق الأهداف عن الهلال .
ولصالح المجموعة الأولى، خسر الشباب أمام ضيفه الأهلي (3 – 1)، ليصل الأهلي لوصافة الترتيب (7 نقاط ) ، و الشباب يتراجع للمركز الثالث (3 نقاط ) , فيما انفرد الاتحاد في صدارة ترتيب المجموعة بعد تغلبه على مضيفه العيون (4 – 1)من الإحساء.
وفي المجموعة الثانية ، احتل فريق الاتفاق صدارة مجموعته بعد تغلبه على منافسه التقليدي فريق القادسية بنتيجة (3 – 2 )في لقاء الفريقين على ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق.
وبهذه النتيجة يواصل الاتفاق صدارة المجموعة بـ( 7 نقاط ) والقادسية يتذيل الترتيب بنقطة واحدة، أما في عنيزة كسب العربي ضيفه الوحدة (2-1)في لقاء الفريقين على ملعب التعليم، حيث اصبح لدى العربي (5 نقاط )في وصافة المجموعة ، والوحدة ثالثا ( 3 نقاط ).

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:42 AM
http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/_OHD9211.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/_OHD9211.jpg)


إصابة سوزا بسيطة .. كانيدا الاتحاد يفرض التدريبات

2012-09-20 19:03
جدة – محمد الحامد

فرض مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الاسباني كانيدا التدريب على اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أسيا أمام جونج الصيني بالإضافة إلى الثنائي البديل أنس الشربيني وفهد المولد في إطار الاستعداد لمباراة الفريق الدورية أمام فريق الوحدة والتي ستقام يوم الاثنين المقبل في جدة.
وسيواصل الفريق يوم الجمعة تدريباته استعداداً لهذه المباراة والتي تعتبر البروفة القوية للفريق قبل لقاء الإياب في دوري أبطال آسيا أمام فريق جونج جو الصيني.
وكان الجهاز الطبي قد أطمأن على إصابة اللاعب البرازيل سوزا الذي تعرض للإصابة في مباراة الفريق الصيني وتم استبداله في الشوط الثاني حيث تبين أنه مصاب بشد عضلي بسيط لن يعيقه عن المشاركة في مباراة الوحدة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:43 AM
http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p9-cm23-no%5B5%5Dcut_0.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/p9-cm23-no%5B5%5Dcut_0.jpg)


كانيدا نجح في إيقاف زحف الصينيين

2012-09-20 21:٠٠
الرياضية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد يوم الاثنين المقبل بنظيره الوحدة في لقاء مهم للأهلي ضمن منافسات دوري زين في جولته السابعة، وتأتي أهمية هذا اللقاء مهماً جداً للفريق الاتحادي لسببين: الأول: أنه يسعى لكسب المباراة وبالتالي النقاط الثلاث، لمواصلة انتصاراته في دوري زين ليتقدم خطوة للأمام تاركاً المركز الرابع الذي يحتله خصوصاً وأن له مباراة مؤجلة مع جاره ومنافسه التقليدي الأهلي في الجولة الخامسة والتي كان من المقرر إقامتها قبل مباريات الفريقين في دوري أبطال آسيا.. المعروف أن الفريق الاتحادي لعب في دوري زين 5 مباريات لم يخسر أياً منها وكسب 3 وتعادل في 2 محققاً 11 نقطة.
أما السبب الثاني الذي يشكل أهمية المباراة للفريق الاتحادي فيتمثل: في أنها تعتبر بمثابة الاستعداد القوي والتجهيز الأفضل لمباراة الإياب أمام فريق جوانزو ايفرجراند الصيني، والتي ستقام في الصين يوم الثلاثاء الموافق 2 من أكتوبر المقبل أي بعد لقاء الوحدة بسبعة أيام، حيث سيغادر الفريق الاتحادي مباشرة إلى الصين في اليوم التالي من مباراته مع الوحدة.
وكان الفريق الاتحادي ظهر بمستوى فني رائع أمام الفريق الصيني محققاً فوزاً مستحقاً وثميناً بلغت نتيجته 4ـ2، رغم أن الفريق الصيني أنهى الشوط الأول بالتقدم بهدفين مقابل هدف.. هذه المباراة أكدت الفكر العالي للمدرب الإسباني كانيدا الذي استطاع أن يختار الخطة المناسبة والتشكيل الملائم لمواجهة فريق قوي مثل فريق جوانزو ايفرجراند الصيني رغم أن الفريق الاتحادي لم يكن في كامل جاهزيته، حيث لم يتم الاستفادة من فترة التوقف بشكل إيجابي من خلال مباريات ودية قوية رغم المحاولات المضنية التي بذلتها الإدارة والجهاز الإداري للحصول على موافقة أي فريق، ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل الأمر الذي صعب من مهمة كانيدا في تجهيز فريقه ومع ذلك نجح في إيقاف زحف التنين الصيني وحصل على ما يريد منه مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور لتكون مواجهة الإياب أكثر طمأنينة.
وإذا كان الجهاز الفني لفريق الاتحاد بقيادة المدرب الإسباني راؤول كانيدا نجح فنياً في الخروج بالمباراة لبر الأمان أمام الفريق الصيني، فإن أيادي خفية كانت تعمل من خلف الكواليس لتجهيز الفريق ذهنياً والمتمثلة في إدارة النادي بقيادة الرئيس محمد فايز الذي كان يتابع الفريق بشكل مستمر وأيضاً المستشار لؤي قزاز الذي لم ينقطع عن الحضور والاتصال والتواصل ومعهما المشرف الدكتور منصور اليامي والمنسق ماجد المالكي والإداري عاطف طاشكندي.
وكان كانيدا قرر منح اللاعبين الذين لعبوا الـ90 دقيقة راحة مساء أمس، فيما طالب بقية اللاعبين بالحضور لأداء التدريب.
واطمأن كانيدا على عدم إيقاف أيّ لاعب بسبب البطاقة الصفراء، حيث إن البطاقات التي حصل عليها بعض اللاعبين في المباراة السابقة أمام الفريق الصيني لن تعيقهم عن المشاركة في مباراة الإياب.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:43 AM
دخول الشربيني أشعل توربينات الاتحاد في الثاني

2012-09-20 21:00
الرياضية

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد وضيفه جوانج الصيني العديد من المتغيرات الفنية كان بطلاها المدرب الاتحادي الإسباني كانيدا ومدرب الفريق الصيني الإيطالي ليبي بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الفريقان في مباراة الذهاب لدوري أبطال آسيا أمس الأول الأربعاء والتي انتهت اتحادية بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ورسم لاعبو الفريقين لوحة فنية رائعة واستحقت المباراة أن تكون أقوى مباريات المرحلة لما حفلت به من أداء مميز من كلا الفريقين.. فالمدرب ليبي صنع من الفريق الصيني قوة هجومية اعتمد بها على خلخلة الدفاع الاتحادي في بداية المباراة واستطاع أن يهز الشباك الاتحادية مرتين مقابل مرة واحدة للاتحاد.. فيما كان الشوط الثاني هو شوط كانيدا والاتحاد الذي صحح من أخطائه بإجراء تغيير كان بمثابة رمانة الميزان التي أعادت التوازن للاتحاد بدخول اللاعب الشربيني، وحول كانيدا بأسلوبه في الشوط الثاني خسارته إلى فوز كبير وبأربعة أهداف أكدت مدى إصرار وروح لاعبي الاتحاد في إسعاد جماهيرهم في انتظار لقاء الإياب.

كانيدا دفع الثمن
الخطة الاتحادية التي دخل بها المدرب كانيدا الشوط الأول جعلته يدفع الثمن غالياً بسبب مغالاته في الدفاع بوجود خمسة مدافعين وهي الطريقة التي لم يلعب بها الاتحاد طيلة إشراف المدرب كانيدا وأربكت المدافعين وكانت التغطية سيئة للغاية حتى إن أخطر لاعبي جوانج الباراجواني باريوس ترك دون أيّ رقابة فكان مصدر الخطورة مع اللاعب ماركو الذي أصيب في الشوط الأول فتوقفت محركات الفريق الصيني لكن ما يحسب للمدرب كانيدا أنه غير من أسلوب الشوط الأول بإجراء تغيير موفق بدخول الشربيني بدلاً من مشعل السعيد، فكان الأول هو مصدر الانطلاقات الهجومية الاتحادية التي أسفرت عن ثلاثة أهداف بدأها محمد نور واختتمها نايف هزازي بضربات الرأس بالتخصص، وكان بالفعل كالصقر يحلق فوق رؤوس لاعبي جوانج الصيني ورفع رصيده من الأهداف إلى (7) أهداف.. وإن كان للمباراة نجوم فإن نصيبها الأكبر كان لقائد الفريق محمد نور الذي بذل كل ما لديه من جهد في هذه المباراة ثم البرازيلي سوزا الذي سجل الهدف الأول بمهارة عالية وتتبعه قائمة الهزازي إخوان الذي أصبحت لغة التفاهم بينهما في الملعب نهايتها شباك الفريق المقابل.

كانيدا يسقط ليبي
المدرب الإيطالي ليبي الذي أطلق التصريحات قبل المباراة وأكد فيها أنه جاء للفوز نجح في طريقته في الشوط الأول لكن اندفاعه الهجومي أثر على أداء لاعبيه كثيراً في الشوط الثاني بسبب حرارة الجو والمجهود البدني الكبير الذي بذله لاعبوه في الشوط الأول فدفع ثمن ذلك بسوء التغطية الدفاعية في منطقة جزائه وخاصة في الكرات الساقطة التي استغلها نايف هزازي فرجح كفة فريقه.
وستكون بطاقة التأهل بين الفريقين حائرة لأن ما شاهدناه من مستوى فني مميز من الفريقين سيظهر بشكل آخر في لقاء الإياب الذي لن يكون سهلاً على كلا الفريقين رغم أن الاتحاد يتفوق بفارق هدفين لكن ذلك يتطلب مجهوداً كبيراً من لاعبيه للحفاظ على هذه النتيجة لاسيما بعد أن انكشفت كل أوراق لاعبي الفريقين للمدربين المميزين كانيدا وليبي.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:44 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869355.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869355.jpg)


كانيدا يكافئ لاعبي الاتحاد براحة لمدة يوم .. وارتياح جماهيري للفوز الكبير

20 سبتمبر 2012 22:٥٥
محمد الأحمد

منح الاسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد, يوم الخميس اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الفريق يوم أمس في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا راحة فيما أجرى باقي اللاعبين تدريباته الاعتيادية تحت إشراف مساعد المدرب. وتنتظر الفريق يوم الاثنين المقبل مواجهة أمام فريق الوحدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة السابعة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين. وسوف يتم السماح لوسائل الإعلام بتصوير الربع الساعة الأولى من مران الفريق يوم الأحد المقبل.
من جانب آخر, أبدت جماهير الاتحاد سعادتها بالفوز الكبير الذي تحقق على حساب غوانزهو الصيني ضمن دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا, مشددة على أن الروح الكبيرة التي ظهرت على اللاعبين, أعادت الاذهان للمستويات التي كان يقدمها قبل عدة سنوات في نفس البطولة والتي حقق من خلالها اللقب مرتين متتاليتين, مطالبة اللاعبين بالتركيز على لقاء الوحدة المقبل للمنافسة على الصدارة ومن ثم لقاء الفتح قبل التفكير في موقعة الصين.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:45 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/134818486964.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/134818486964.jpg)


نور يستعيد وصافة هدافي أبطال آسيا ويقترب من الصدارة

20 سبتمبر 2012 15:٥٦
محمد الأحمد

استعاد محمد نور قائد نادي الاتحاد وصافة الهدافين التاريخين لدوري أبطال آسيا, وذلك بعد أن سجل هدفاً لفريقه في لقاء غوانزهو الصيني يوم أمس ليرفع رصيده التهديفي لـ17 هدفاً متساوياً مع الكوري الجنوبي لي دونغ لاعب تشونبوك والذي ودع البطولة مبكراً, فيما يقف نور على بعد هدفين فقد من معادلة الرقم الصعب الذي حققه البرازيلي ليناردو دا سيلفا مهاجم جامبا اوساكا الياباني والذي لم يشارك في هذه النسخة من البطولة بعد انتقاله قبل أشهر من السد القطري.
نور أكثر اللاعبين الاتحاديين مشاركة في هذه البطولة, يطمع أيضاً بجانب تحقيقه للقب الهداف, في الفوز بالكأس بنسختها الجديدة للمرة الثالثة كرقم صعب لم يحققه أي لاعب.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:45 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869143.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869143.jpg)


موقع الفيفا: لقاء الاتحاد وغوانزو الأبزر .. وفوز أولسان مفاجأة

الخميس, 20 سبتمبر 2012 14:١٤
FIFA

انتهت مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بانتصارين وتعادلين، بحيث لا يزال الأمل يحدو الفرق الثمانية بالوصول للمربع النهائي. حيث يبدو الاتحاد السعودي جاداً في مسعاه لاقتناص لقبه الثالث، وهو رقم قياسي في البطولة الأسيوية الأهم على صعيد الأندية، بعد قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4-2 على جوانزو إيفرجراند في جدة. ورغم الخسارة بفارق هدفين، إلا أنه لا يجب التقليل من شأن بطل الدوري الصيني، حيث إن بوسعه المضي قُدماً في المنافسات إن فاز على أرضه في الإياب بنتيجة 2-0 بعد أسبوعين.
أما ممثلا السعودية الآخران، فلم يحظيا بالفوز، حيث خسر الهلال بهدف نظيف أمام أولسان هيونداي في كوريا الجنوبية، بينما وقع الأهلي في فخّ التعادل السلبي في أصفهان. وبالنسبة إلى أديلايد يونايتد، أتى السيناريو أكثر سوءاً، حيث فرّط لاعبوه بتقدّم بهدفين وتعادلوا مع الفريق الزائر بونيودكور بهدفين لمثلهما.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:46 AM
المباراة الأبرز

الاتحاد 4-2 جوانزو إيفرجراند

أتت المباراة بالإثارة المنتظرة منها والندية المتوقعة، حيث تمكن الاتحاد حامل اللقب من قلب تأخره ليهزم في النهاية النادي الصيني الوافد حديثاً على بطولة آسيا بنتيجة 4-2. دخل المدرب مارسيلو ليبي إلى المباراة بثلاثة مهاجمين أبرزهم لوكاس باريوس المنضم مؤخراً للفريق وزميليه جاو لين وموريكي. أتى هذا القرار بثماره في الدقيقة 25، عندما أكمل جاو لين تمريرة موريكي في الشباك وسجل أول أهداف المباراة. لكن دييجو سوزا عادل لأصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة. ثم تحصّل اللاعب البديل هوانج بوين على كرة داريو كونكا المرتدة وجعل الضيوف يتقدمون مجدداً.
دخل أبناء جدة إلى الشوط الثاني منتفضين، وحصدوا هدفين مباغتين. حيث عادل النتيجة قائد الفريق محمد نور في الدقيقة 49 من ضربة جزاء، ثم اقتحم نايف هزازيعرين الفريق الصيني بعد 12 دقيقة. حاول جوانزو أن يستعيد زمام المبادرة وشنّ هجمة مرتدة خطرة، إلا أن تسديدة كونكا علت العارضة. وقبل دقيقة واحدة من انطلاق صافرة النهائية، قفز هزازي فوق المدافع فينج تشاوتينج وهزّ الشباك مجدداً من رأسية متقنة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:47 AM
المفاجأة

أولسان هيونداي 1-0 الهلال
سجل رافينيا هدف المباراة الوحيد قبل أن يتألق حارس الفريق كيم يونجكوانج بسلسلة من الصدّات البطولية ليمنح فريقه فوزاً بهدف نظيف على الهلال. وأتى هذا الانتصار ليمنح كتيبة المدرب كيم هوجون بعض الأريحية قبيل خوض لقاء الإياب في الرياض. وبتلك النتيجة، لم يعد أمام المدرب فريق أنطوان كومبواري من بديل سوى الفوز في لقاء الإياب بفارق هدفين.
وكان أولسان خط بذل منذ انطلاق المباراة قواه كافة في سبيل مجاراة الهلال. وبينما كان الفريق السعودي يحاول التأقلم مع الملعب الغريب عليه، سيطر بطل الدوري الكوري الجنوبي على مجريات المباراة في قسمها الأول وكاد لي كيونهو أن يهزّ الشباك في الدقيقة الثامنة. لكن الهدف الأول أتى بعد دقيقتين عبر اللاعب الجديد رافينا. ويعود الفصل في محافظة أصحاب الأرض والجمهور على هذه النتيجة إلى حارسهم الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل حماية عرينه.
المباريات الأخرى
مستفيداً من سجله المشرف في اللقاءات مع بونيودكور، استهل أديلايد مباراته بتقدم بهدفين دون ردّ بعد 16 دقيقة فقط. تحصل رامسي على كرة من تسديدة لزميله داريو فيدوسيتش وافتتح سجل التهديف في الدقيقة السابعة، ثم استغل إيفان كوستوبولوس خطأ قاتلاً للحارس إجناتي نستروف وضاعف النتيجة. لكن رياح المباراة هبّت في الاتجاه المعاكس قبل الاستراحة حيث تم طرد نيجيل بووجارد نتيجة مخالفة ارتكبها بحق كمال الدين مورزويف. وتمكن بعدها جاسور خاسانوف من تقليص النتيجة عبر ضربة حرة، ثم عادل زميله شوكت سالوموف ليتقاسم الفريقان نقطتي التعادل.
في إيران، وقع أيضاً بطل الدوري المحلي سباهان في فخ التعادل مع ضيفه الأهلي وهو ما يجعل عملاق الكرة السعودية يستعد لمباراة الإياب بأريحية نسبية. وكان الفريق صاحب الأرض قد فرّط بفرصة ثمينة لافتتاح سجل التهديف بعيد انطلاق اللقاء عبر اللاعب الدولي رضا خلعتبري. سنحت أيضاً بعض الفرص للزوار، أبرزها كانت لقائد الفريق تيسير الجاسم الذي انفرد بالحارس في منطقة الجزاء ولكن حامي العرين الإيراني رضا محمدي كان له بالمرصاد.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:47 AM
أبرز اللاعبين
ساهم اللاعب السعودي الدولي نايف هزازي في ثلاثة من الأهداف الأربعة التي سجلها الاتحاد، حيث تحصّل على ضربة جزاء عادل عبرها زميله محمد نور النتيجة، ثم حمل الهدفان التاليان توقيعه.
الرقم
10 ـ أثبت أديلايد أنه الفريق الأكثر غزارة تهديفياً من بين الأندية الثمانية التي وصلت لربع النهائي، حيث حصد عشرة أهداف من ثماني مباريات.
تصريحات
"أشعر أننا كنا نستحق التعادل، إلا أن 1-0 هي نتيجة جيدة [بالنسبة لمباراة خارج الأرض]. نحن في موقع جيد للتأهل لنصف النهائي. كنت أفضل لو سجلنا أهدافاً. ومن هذه الناحية، أشعر بخيبة أمل، إلا أننا لعبنا بشكل جيد، وذلك أشعر بالسعادة،" أنطوان كومبواري مدرب الهلال.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:48 AM
كأس الاتحاد للشباب: قمة الصدارة بين الهلال والاهلي .. والاتحاد في ضيافة الشباب

الخميس, 20 سبتمبر 2012 19:42
فيصل خليل

تقام عصر يوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم "شباب" وذلك باقامة ست مباريات, ستكون أكثرها إثارة هي مباراة الهلال والأهلي في الرياض, ويتطلع كل منهما لـ"فض شراكة الصدارة" حيث يمتلكان 6 نقاط ويتفوق الهلال بفضل فارق فارق الأهداف, وضمن نفس المجموعة "الثالثة" يلتقي الفتح بالوحدة في الاحساء.
وضمن المجموعة الاولى, يلاقي النصر متصدر المجموعة نظيره القادسية في الرياض, وهو يأمل في احراز العلامة الكاملة من النقاط والاستمرار في صدارة المجموعة, كما يلعب ضمن هذه المجموعة فريقا التعاون نجران على ملعب الاخير بنجران.
أما المجموعة الثانية, فسوف يلاقي المتصدر هجر بـ6 نقاط نظيره الاتفاق الاخير في الدمام, وهو يطمح لاستمرار عروضه المميزة, بينما يلاقي الاتحاد نظيره الشباب في الرياض.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:48 AM
الترتيب:
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869236.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869236.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:49 AM
المباريات:
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869937.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869937.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:50 AM
كأس الاتحاد للناشئين: الهلال يكسب النصر بثلاثية .. والاتحاد والاتفاق يواصلان الصدارة

الخميس, 20 سبتمبر 2012 18:٣٨
فيصل خليل

واصل فريق الهلال تصدره للمجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم "ناشئين" وذلك بعد تغلبه على جاره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد, في لقاء أقيم عصر يوم الخميس على ملعب الامير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة, وسجل للهلال كل من ناصر العويدان "هدفين" ومتعب المفرج, فيما سجل للنصر خالد الغامدي. وضمن نفس المجموعة كسب التعاون مضيفه الطائي بأربعة أهداف مقابل هدفين في حائل.
وضمن المجموعة الأولى, واصل الاتحاد تصدره لهذه المجموعة بعد فوزه الكبير على العيون بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد بالاحساء, كما كسب فريق الأهلي مضيفه الشباب في الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
أما في المجموعة الثانية, فقد تصدرها فريق الاتفاق بعد فوزه على جاره القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين, كما كسب ضمن نفس المجموعة فريق العربي ضيفه الوحدة في عنيزة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:50 AM
المجموعات:
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869168.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184869168.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:51 AM
http://im24.gulfup.com/2012-09-21/1348186549741.jpg (http://im24.gulfup.com/2012-09-21/1348186549741.jpg)


كايندا يريح لاعبيه من أجل الوحدة ..الفايز: جماهير الاتحاد وراء الفوز على جوانزو الصيني

الجمعة 21 سبتمبر 2012م
جدة / البلاد

بارك رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس محمد حامد فايز للجماهير الاتحادية الوفية الفوز الهام الذي حققه الفريق في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا مؤكدا أن وقفة هذه الجماهير ودعمها المتواصل في الأوقات التي كان فيها فريقها متأخرا بالنتيجة من أهم الأسباب التي جلبت النصر بعد توفيق المولى عز وجل , ممتدحا التزام الجماهير ومثاليتها في تشجيعها بعيدا عن أي تصرفات قد تتسبب في الإضرار بفريقها ومسيرته في البطولة وأشاد بالجهود المميزة لقائد رابطة المشجعين صالح القرني.
وأثنى رئيس النادي على لاعبي الفريق الذين أكدوا بأنهم رجال المواقف الصعبة واستطاعوا تحقيق فوزا غاليا من أمام منافس عنيد..
وفي ختام تصريحه أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور منصور اليامي مؤكدا بأن الخبرة العريضة التي يمتلكها من عمله لسنوات طويلة في خدمة نادي الاتحاد وما يقوم به من جهد هو محل تقدير مجلس الإدارة.
من جهة أخرى منح مدرب الفريق الاسباني راؤول كانيدا امس اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الفريق يوم أمس الأول في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا راحة فيما أجرى باقي اللاعبين تدريبات الاعتيادية تحت إشراف مساعد المدرب.
وتنتظر الفريق يوم الاثنين المقبل مواجهة أمام فريق الوحدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة السابعة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين.
من جهة أخرى سوف يتم السماح لوسائل الإعلام بتصوير الربع الساعة الأولى من مران الفريق يوم الأحد المقبل.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:52 AM
http://im23.gulfup.com/2012-09-21/1348191434861.jpg (http://im23.gulfup.com/2012-09-21/1348191434861.jpg)


بعد جولة اعتبر نتائج فرق السعودية متباينة وغير مقلقة
فيفا: الاتحاد جاد لاقتناص لقبه الثالث وهزازي الأبرز

21 سبتمبر 2012
متابعة: إبراهيم بن محمد

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' الضوء على نتائج الاتحاد، الأهلي، والهلال الفرق السعودية المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا عقب ختام مباريات الذهاب فيه بنتائج متباينة في تقرير موسع بثه على موقعه الرسمي الإلكتروني، نال فيه فريق الاتحاد ولاعبوه ومدربه نصيب الأسد من المديح والثناء. وقال التقرير : ''يبدو الاتحاد جاداً في مسعاه لاقتناص لقبه الثالث، وهو رقم قياسي في البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، بعد أن قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4/2 على جوانزو إيفرجراند في جدة''.

وأضاف ''رغم الخسارة بفارق هدفين، إلا أنه لا يجب التقليل من شأن بطل الدوري الصيني، حيث إن بوسعه المضي قُدماً في المنافسات إن فاز على أرضه في الإياب بنتيجة 2/0 بعد أسبوعين''.

وانتهت مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بانتصارين وتعادلين، حيث كسب الاتحاد ضيفه جوانزو إيفرجراند الصيني (4/2)، وكذلك أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ضيفه الهلال (1/0)، وتعادل سباهان الإيراني مع الأهلي (0/0)، وأديلايد يونايتد الأسترالي مع بونيودكور الأوزبكي (2/2).

وأضاف التقرير ''ممثلا السعودية الآخران، لم يحظيا بالفوز، حيث خسر الهلال بهدف نظيف أمام أولسان هيونداي في كوريا الجنوبية، بينما وقع الأهلي في فخّ التعادل السلبي في أصفهان''.

وأختار التقرير مباراة الاتحاد الأبرز في الجولة، وقال : ''أتت المباراة بالإثارة المنتظرة منها والندية المتوقعة، حيث تمكن الاتحاد حامل اللقب من قلب تأخره ليهزم في النهاية النادي الصيني الوافد حديثاً على بطولة آسيا بنتيجة 4/2''.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:52 AM
هزازي: سنبحث عن الفوز

21 سبتمبر 2012
سالم الحربي من بريدة

أكد ماجد هزازي مدافع فريق الرائد لكرة القدم، تفاؤله بتحقيق فريقه انتصارا له في دوري زين السعودي عبر ضيفه هجر في اللقاء الذي يجمعهما الليلة على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية ضمن مواجهات الجولة السابعة.

وقال هزازي : ''نملك سبع نقاط من أصل ست مباريات وهذا أمر بالنسبة لنا جيد، ولكن نحن عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضنا تكون دافعا لنا نحو الدوري الطويل والذي لا يزال في أوله ونتطلع إلى تحقيق مراكز متقدمة في الدوري''.وزاد ''مباراتنا صعبة لأننا سنواجه فريقا هو الآخر قوي وحقق نتائج إيجابية وبكل تأكيد بعد الخسارة من النصر هجر يبحث عن التعويض أمامنا وهو على أرضه وفريق هجر من الفرق التي يحسب أي فريق لها كل حساب قبل النزال معه، وفي مباراة الشباب قدمنا مباراة كنا فيها على قدر من المستوى ولكن في الأخير خسرنا لا نبحث عن المستوى بقدر ما نبحث عن كسب النقاط.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:53 AM
برنامج دوري أبطال آسيا


<A href="http://im13.gulfup.com/2012-09-21/1348192756981.jpg" target=_blank>http://im13.gulfup.com/2012-09-21/1348192756981.jpg (http://im13.gulfup.com/2012-09-21/1348192756981.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:54 AM
http://im27.gulfup.com/2012-09-21/1348187729971.jpg (http://im27.gulfup.com/2012-09-21/1348187729971.jpg)


نور وصيفاً لهدافي آسيا وهزازي يلاحقه بفارق 4 أهداف

2012/09/20 - 23:55:٠٠
محمد المحسن - الأحساء

قفز قائد الفريق الاتحادي محمد نور إلى وصافة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا منذ انطلاقتها بعد تسجيله هدفاً في مباراة فريقه أمام فريق جوانغ جو الصيني والتي انتهت بفوز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب ربع النهائي يوم الأربعاء الماضي ،
ورفع نور رصيده إلى 17 هدفاً متساوياً مع الكوري الجنوبي لي دونغ كوك لاعب فريق تشونبوك الكوري الجنوبي وبفارق هدفين عن المتصدر البرازيلي ليناردو دا سيلفا لاعب جامبا اوساكا الياباني والذي يملك 19 هدفاً في تاريخ البطولة ،ويملك محمد نور الفرصة للوصول لصدارة هدافي آسيا خصوصا وأن فريقي جامبا اوساكا وتشونبوك الكوري غير متواجدين في هذا الدور أي أن البرازيلي دا سيلفا والكوري لي دونغ لن يتمكنا من زيادة غَلَّتهم من الأهداف.
كما صعد زميله في الفريق نايف هزازي إلى المركز السادس في قائمة هدافي البطولة بعد تسجيله هدفين في المباراة ،وأصبح يملك 13 هدفاً ،منها 7 أهداف في هذه النسخة و6 أهداف في النسخ السابقة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:54 AM
http://im30.gulfup.com/2012-09-21/1348189136221.jpg (http://im30.gulfup.com/2012-09-21/1348189136221.jpg)
هزازي يحتفل بهدفه الأول مع الشربيني ( تصوير: علي القرني)


"الفيفا": نايف هزازي نجم جولة الذهاب

2012-09-20 11:07 PM
القاهرة: علاء المنياوي

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بنتائج وعروض الفرسان الثلاثة للكرة السعودية في مرحلة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم أن أحد الفرسان الثلاثة سقط بالهزيمة خارج الديار وهو الهلال.
وأبرز "الفيفا" عبر موقعه الخاص تقريرا خاصا عن الفرسان الثلاثة عقب خوضهم مباريات الذهاب التي شهدت انتصارا كبيرا للاتحاد، وتعادلا بطعم الفوز للأهلي في إيران، وخسارة يسهل تعويضها للهلال.
واستهل تقريره بالحديث عن الفوز العريض للاتحاد على جوانزو ايفر جراند برباعية مقابل هدفين، وقال" يبدو الاتحاد جاداً في مسعاه لاقتناص لقبه الثالث، وهو رقم قياسي في البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، بعد قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 4/ 2 على جوانزو إيفرجراند في جدة. ورغم الخسارة بفارق هدفين، إلا أنه لا يجب التقليل من شأن بطل الدوري الصيني، حيث إن بوسعه المضي قُدماً في المنافسات إن فاز على أرضه في الإياب بنتيجة 2 / صفر بعد أسبوعين".
واختار موقع الاتحاد الدولي مهاجم الاتحاد نايف هزازي نجما للجولة بلا منازع، وقال" ساهم اللاعب السعودي الدولي نايف هزازي في ثلاثة من الأهداف الأربعة التي سجلها الاتحاد، حيث تحصّل على ضربة جزاء عادل عبرها زميله محمد نور النتيجة، ثم حمل الهدفان التاليان توقيعه.
وتطرق "فيفا" إلى خسارة الهلال أمام أولسان الكوري الجنوبي التي وصفها بالمفاجأة، وقال" سجل رافينيا هدف المباراة الوحيد قبل أن يتألق حارس الفريق كيم يونجكوانج بسلسلة من الصدّات البطولية ليمنح فريقه فوزاً بهدف نظيف على الهلال.. وأتى هذا الانتصار ليمنح كتيبة المدرب كيم هوجون بعض الأريحية قبيل خوض لقاء الإياب في الرياض. وبتلك النتيجة، لم يعد أمام مدرب فريق الهلال أنطوان كومبواري من بديل سوى الفوز في لقاء الإياب بفارق هدفين".
واختتم الموقع الرسمي للاتحاد الدولي تقريره بالحديث عن تعادل الأهلي مع مضيفه سباهان الإيراني الذي أكد أنه تعادل بطعم الانتصار للفارس السعودي، وقال" في إيران، وقع أيضاً بطل الدوري المحلي سباهان في فخ التعادل مع ضيفه الأهلي وهو ما يجعل عملاق الكرة السعودية يستعد لمباراة الإياب بأريحية نسبية. وكان الفريق صاحب الأرض فرّط بفرصة ثمينة لافتتاح سجل التهديف بعيد انطلاق اللقاء عبر اللاعب الدولي رضا خلعتبري. سنحت أيضاً بعض الفرص للزوار".

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:55 AM
http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191191391.jpg (http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191191391.jpg)
الاتحاد حول خسارته 1-2 الى الفوز ٤-٢


الهلال يعود من كوريا بأقل الأضرار.. والفرصة لاتزال سانحة للتعويض..
دوري أبطال اسيا.. انتفاضة اتحادية تسقط غوانزو.. والأهلي ينجو من المضايقات الإيرانية بنقطة

21 سبتمبر 2012 م
المدينة المنورة- صالح الحبيشي

نجح الاتحاد بعد مباراة دراماتيكية في حفظ حظوظ الفرق السعودية بالتأهل للدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا بالتغلب على ظروفه وتحويل تأخره مرتين لفوز كبير على غوانزو الصيني بنتيجة 4-2 في مباراة طغت عليها الروح والقتالية، وكان شعار نجوم "الإتي" أمام سرعة وخطورة التنين الصيني العزيمة والاصرار وكانوا في مستوى المسؤولية وعلى قدر كبير من التحدي ومواجهة الظروف التي ألمت بالفريق قبل المباراة بعدم اللعب 17 يوماً مع غياب أكثر من لاعب للإصابة أبرزهم المغربي محمد فوزي، ومع هذا شاهدنا مجموعة مضيئة ترسم الفرح والقدرة على إدارة الأمور لصالحها طوال المباراة.

تألقت الحراسة بوجود مبروك زايد وأبدع الدفاع بقيادة رضا تكر وإبراهيم الهزازي وتميز الوسط بتمريرات البرازيلي ديسلفا ومحمد نور ونجح الهجوم بروح ونجومية نايف الهزازي، وكان مدرب غوانزو لايدري من كان يراقب؟، كل ما ظن أن القوة في عنصر معين وجد أن بقية العناصر لايقلون قوة، رائع جدا أن ترسم الهدف وتحدد المسار ثم تحقق على هامش ذلك مكاسب إضافية، الجماعية وروح الفريق التي برزت وتألق البديل وقطع نصف المسافة نحو التأهل، وهذا لايفعله إلا فريق يملك القدرة على التحدي ومنازلة الخصوم بروح لاتعرف اليأس ولاتستسلم للظروف، ولاتنخفض مع المنغصات.

الإدارة الاتحادية برئاسة محمد الفايز نجحت بدرجة كبيرة في تجهيز الفريق بشكل جيد وبعيد عن العشوائية، وهذه ميزة التهيئة النفسية والبدنية السليمة.

غوانزو الصيني هو الآخر لم يكن فريقا سيئا، كان مكتمل الصفوف وعلى الرغم أنه يلعب خارج أرضه، إلا أنه كان نداً قوياً ونجح بالتقدم مرتين في الشوط الاول والذي خرج فائزا، ولكنه صدم بروح الاتحاد مع الدعم الجماهيري الرائع وتصميم النجوم وذكاء المدرب الذي لم تخلبط أوراقه الإصابات والغيابات، وضع الخطة وفق القدرات المتوفرة لدى عناصره الذين منحهم الثقة كاملة، لذلك شاهدنا "الإتي" يلعب بواقعية ويتحرك بثقة ويهاجم بفاعلية ويدافع بصلابة ويبدأ مشروع هجماته دون تكلف وعشوائية، وعلى نجوم الاتحاد في لقاء الرد في الثاني من أكتوبر التجهيز بشكل مميز لهذا الفريق والاستفادة من هذه النتيجة المقنعة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:56 AM
http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191758181.jpg (http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191758181.jpg)


الإعلام الصيني: «جماهير الاتحاد هي
من (هزمتنا) والوعد 2 أكتوبر»

21/09/2012
جدة - علاء سعيد:

تعتبر جماهير الاتحاد هي ( السر الحقيقي ) وراء الفوز الأخير الذي حققه الفريق أمام جوانزو الصيني في ذهاب دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية عندما استطاعت من تحفيز اللاعبين بشكل قوي في المدرجات والتأثير على فريق جوانزو الصيني خاصة في شوط المباراة الثاني عندما قامت بالتشجيع بشكل قوي .
هذا وكان الإعلام الصيني الذي حضر إلى ملعب المباراة أبدى أعجابه الكبير بالطريقة التشجيعية التي كانت عليها جماهير الاتحاد حيث تحدث أكثر من إعلامي صيني لـ (الجزيرة) بأن الجماهير لعبت دورا كبيرا من خلال تفاعلها المثير مع أجواء المباراة مؤكدين في الوقت ذاته بأن الحسم لم ينته وتبقى لقاء الإياب في الصين سوف يبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز و التأهل إلى نصف النهائي الآسيوي مبينين بأنه لا مستحيل في كرة القدم.
إلى ذلك فقد جاءت تصريحات لاعبي الاتحاد جميعها بتقديم الشكر في بداية الأمر للجماهير على ما قامت به في المدرجات من تشجيع متواصل طوال التسعين دقيقة من المباراة مما ساهم في بث روح الحماس لديهم من أجل تقديم كل ما لديهم ورسم الابتسامة على شفاه تلك الجماهير واعدين بأن القادم سيكون أفضل من خلال المواصلة في تحقيق الانتصارات وحصد البطولات.

http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191758502.jpg (http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348191758502.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:57 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348192053311.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348192053311.jpg)


فيما لم تعلن الإدارة عن مكافأتها للاعبين
عيد يُكافئ لاعبي الاتحاد بعشرين ألفًا.. ومكافأة المحضر ١٠٠٠٠

21/09/2012
جدة - علاء سعيد:

قدم عضو شرف نادي الاتحاد عيد الجهني مكافأة مالية للاعبي الفريق الكروي الأول نظير الفوز الذي حققوه على فريق جوانزو الصيني في ذهاب ربع النهائي في البطولة الآسيوية حيث قام بتقديم مبلغ عشرين آلف ريال لكل لاعب تحفيزاً منه للاعبين لتقديم أفضل أداء فني خلال لقاء الإياب الذي سيقام في الثاني من شهر أكتوبر المقبل ، مبيناً بأن المكافأة سوف تتضاعف في حال تجاوز الفريق الصيني في لقاء الإياب والتأهل إلى دور نصف النهائي الآسيوي من خلال تقديم مبلغ أربعين ألف ريال.
هذا وكان عضو الشرف الآخر سامر المحضر قد أعلن هو الآخر عن تقديم مبلغ 10000 ريال لكل لاعب نتيجة الفوز، فيما لم تعلن إدارة الاتحاد إلى حد الآن عن المكافأة المالية التي سوف تقدمها للاعبين بعد الفوز الأخير برباعية من الأهداف مقابل هدفين على فريق جوانزو الصيني.

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:58 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/134819205422.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/134819205422.jpg)


فيما امتدح روح اللاعبين ومؤازرة الجماهير
بن داخل يحفز لاعبي الاتحاد من الملعب ويبدي سعادته بالفوز

21/09/2012
جدة - علاء سعيد:

حرص رئيس الاتحاد السابق اللواء محمد بن داخل الجهني الحضور لمباراة الفريق الأخيرة أمام جوانزو الصيني من ملعب المباراة وذلك لتحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز حيث جاء حضوره وسط استقبال كبير من قبل الجماهير الاتحادية خاصة وأنه هو من قام بإيصال الفريق إلى دور ربع النهائي الآسيوي عندما كان رئيساً للنادي بعد التأهل من نظام المجموعات و دور الستة عشر ، حيث كان حضوره برفقة عضو مجلس الإدارة السابق سامر المحضر .
من جهته أبدى اللواء محمد بن داخل سعادته بتحقيق الفريق الفوز على فريق جوانزو الصيني متمنياً أن يوفق الفريق في لقاء الإياب من تحقيق الفوز و التأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة الآسيوية مقدماً شكره للاعبين على الروح العالية التي ظهروا بها في الملعب واستطاعوا خلالها من قلب الخسارة إلى فوز بالإضافة إلى الجماهير التي دائماً ما تكون هي السر وراء انتصارات العميد .

http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348192054903.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348192054903.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:59 AM
http://www.up-10.com/upfiles2012/Yta69034.png (http://www.up-10.com/upfiles2012/Yta69034.png)
http://im18.gulfup.com/2012-09-21/1348192386341.jpg (http://im18.gulfup.com/2012-09-21/1348192386341.jpg)


نايف هزازي يكشف عبر (الجزيرة) قصة الهدفين ويؤكد:
معسكر منزلي مع شقيقي إبراهيم هو السر الأكبر

21/09/2012
جدة - علاء سعيد:

كشف مهاجم الاتحاد نايف هزازي السر الحقيقي وراء الهدفين اللذين أحرزهما في لقاء جوانزو الصيني بعد أن جاءت بنسخة كربونية من شقيقه «إبراهيم» وقال في تصريح خص به (الجزيرة) إنه كان هناك تحضير قبل المباراة بعدة أيام برفقة شقيقه من خلال (معسكر خاص) في المنزل تم بيننا وكنا متفقين على عمل ذلك الشيء كثيراً وهذا ما حصل وشاهده الجميع من خلال تمرير شقيقي للكرات وتسجيلي للهدفين التي ساهمت في صنع الفارق للفريق قبل لقاء الإياب في الثاني من أكتوبر المقبل، مضيفاً في نفس الوقت بأنهم كلاعبين لم يفرحوا كثيراً بعد الفوز وطلبوا تأجيلها إلى ما بعد لقاء الإياب والتأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية.
وقدم نايف هزازي الهدفين إلى جماهير الاتحاد التي وقفت معه كثيراً خلال الفترة الماضية، مبيناً أنه لديه الكثير لكي يقدمه في الموسم الحالي.

http://im18.gulfup.com/2012-09-21/1348192386432.jpg (http://im18.gulfup.com/2012-09-21/1348192386432.jpg)

ثلجة وردية
21-09-2012, 09:59 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k14.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k14.jpg)


التحليق من جديد

21 سبتمبر 2012 م
عادل الماس

التزم الصمت كثيرا ..
وكان عليه الرد..
ولأن الهجوم لعبته..
استطاع أن يرد على منتقديه بطريقته
فجاءت عودتك القوية
من بوابة آسيا الكبيرة
وأي عودة أيها الصقر
فالكل هتف لك وصفق
فقد كنت حاضرا وبقوة
لتقول للجميع
نايف ثابت والمرمى هزازي
فكان لك ما أردت
وكان لجمهور العميد
الفرح الأكبر

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:00 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k30.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k30.jpg)


الفريق مهدد قبل مواجهة غوانزو.. وكانيدا لا يعرف الخسارة
الإدارة تؤجل الرحيل في اجتماع استثنائي

21 سبتمبر 2012 م
عادل الماس(جدة)

تعقد الإدارة الاتحادية برئاسة المهندس محمد الفايز اجتماعا لمناقشة أوضاع النادي المالية خاصة بعد تراكم المستحقات المادية على النادي المطلوب سدادها في المرحلة القادمة، وكانت إدارة النادي قد بيتت النية بإعلان الاستقالة في حال تعرض الفريق الكروي للخسارة في مباراة الذهاب أمس الأول في دور ربع النهائي ضمن البطولة الآسيوية، ولكن أسهم الفوز الكبير الذي حققه الفريق الاتحادي أمام غوانزو الصيني بنتيجة (4/2)، أرجع القرار للدراسة من قبل الإدارة الاتحادية، التي تعاني من ضائقة مالية قد تقودها للرحيل، خاصة مع تزايد الالتزامات المالية المطلوب سدادها خلال الشهر الجاري، وامتناع بعض الشرفيين الداعمين عن تقديم أي مبالغ مادية في المرحلة القادمة.
وتشير المصادر إلى أن إدارة النادي خلال اجتماعها بلاعبين قبيل المباراة طالبت اللاعبين بالصبر لمدة شهرين من أجل العمل على توفير الدعم المادي للفريق الكروي وإنهاء كافة المستحقات المالية المطلوب تسليمها للجهات التي تطالب بها، وكان عدد من اللاعبين طالبوا بالحصول على مستحقاتهم المالية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، والبعض وافق على التأجيل ومنح الإدارة مزيدا من الوقت لتوفير المستحقات المالية في الأيام المقبلة.
وأفادت المصادر ذاتها أن الإدارة الاتحادية تبذل مساعي جادة من أجل تأمين طائرة خاصة تنقل بعثة الفريق الكروي، حيث لازالت إدارة النادي تسعى لتوفير مبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال قيمة إيجار الطائرة الخاصة، والتي ستسهم في حال توفرها من عدم تعرض اللاعبين للإرهاق من جراء السفر للصين.
من جانب آخر، حافظ الإسباني راؤول كانيدا مدرب فريق الاتحاد على سجله خاليا من أية خسارة في المباريات الرسمية منذ توليه مهام الإشراف فنيا على الفريق الكروي الأول في أواخر الموسم الماضي، وبذلك يكون المدرب كانيدا قد قاد الفريق الاتحادي في 21 مباراة رسمية حتى الآن لم يتعرض لأية خسارة مسجلا رقما جيدا مع الفريق الاتحادي، ويأمل في مواصلة هذا الأمر في الموسم الجاري في ظل توافر كافة الإمكانيات من قبل إدارة النادي لتحقيق البطولات في هذا الموسم.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:00 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k31.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k31.jpg)


.. ومهام متعددة لليامي في الاتحاد

21 سبتمبر 2012 م
عادل الماس(جدة)

أسهم الدور الفعال الذي يقوم به المسؤول الاتحادي المباشر على الفريق الكروي الأول الدكتور منصور اليامي، في تهيئة الفريق نفسيا مع طاقم العمل في الجهاز الإداري، وشاهدنا ذلك الأمر ينعكس على لاعبي العميد الذين يعيشون أجواء ارتياح كبيرة من خلال الروح المعنوية العالية التي اتسم بها اللاعبون داخل المستطيل الأخضر في مباراة ذهاب دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية والتي كسبها الفريق الاتحادي بنتيجة (4/2) أسعدت جميع الاتحاديين قبل مواجهة الإياب المرتقبة في الصين يوم الثلاثاء 2 أكتور القادم في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت المملكة، وكان قرار الدكتور منصور اليامي بقبول مهمة قيادة الدفة الإدارية إضافة لمهمته كمدير للاحتراف جاءت بدعم وثقة من رموز الاتحاد يتقدمهم رئيس الهيئة الفخرية بنادي الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور، إلى جانب إدارة النادي وأعضاء الشرف الداعمين والمخلصين، هذا ويسعى اليامي للعمل بصمت في توفير كافة الأجواء المناسبة للفريق خلال الأدوار النهائية في البطولة الآسيوية والبطولات المحلية، مما جعل أحد اللاعبين يطلق عليه الجندي المجهول في الفريق الاتحادي.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:01 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k32.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k32.jpg)


أفراح المونديالي تتواصل في منزل «هزازي أخوان»

21 سبتمبر 2012 م
عادل الماس(جدة)

عاش منزل الشقيقين إبراهيم ونايف هزازي لحظات فرح كبيرة عقب تألقهما ومساهمتهما مع زملائهما اللاعبين في تحقيق الفوز على فريق غوانزو الصيني في مباراة الذهاب ضمن دور ربع نهائي البطولة الآسيوية بنتيجة (4/2)، وحرص الثنائي على الاحتفال بالفوز القاري على طريقتهما الخاصة. مؤكدين أنهم يسعون إلى مواصلة الظهور بمستوى فني رائع في مباريات الموسم الجاري، وكان «هزازي أخوان» قد حظي بإشادة كبيرة من كافة النقاد الرياضيين والمحللين وجميع محبي الاتحاد عقب الأداء الفني الكبير الذي قدموه في المباراة الآسيوية أمس الأول.
من جانب آخر، يواجه الظهير الأيمن إبراهيم هزازي والمدافع رضا تكر خطر الإيقاف في حال حصول أحدهما على الإنذار الثاني في مباراة غوانزو الصيني يوم 2 أكتوبر المقبل في الصين ضمن إياب دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، هذا ويسعى الجهازان الإداري والفني لتحذير اللاعبين من الحصول على أي إنذار في المباراة المقبلة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:01 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k33.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k33.jpg)


60 ألفا من عيد مكافأة التأهل

21 سبتمبر 2012 م
عادل الماس(جدة)

رد عضو شرف الاتحاد والمشرف العام الاتحادي السابق على الفريق الكروي الأول عيد الجهني، من خلال مبادرته بمواصلة مكافأة اللاعبين عقب الفوز على فريق غوانزو الصيني بنتيجة (4/2) في مباراة الذهاب ضمن دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، حيث أعلن عيد الجهني أن المكافأة تصل لـ60 ألفا في حال التأهل لدور نصف النهائي في البطولة القارية الكبرى، بحيث سيتقاضى اللاعبون 20 ألفا عقب الفوز في مباراة الذهاب أمس الأول، على أن يحصلوا على مبلغ 40 ألفا عقب مواجهة الإياب يوم الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل في الصين، وكان عضو الشرف عيد الجهني قد حفز اللاعبين في الأدوار التمهيدية بـ 75 ألفا عقب الفوز بخمس مباريات، وحصولهم على 30 ألفا قبل مباراة بيروزي الإيراني في دور الـ16 والتي استطاع الفريق الاتحادي الفوز بنتيجتها(3/صفر)، والتأهل إلى دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية ليصبح مجموع المكافآت التي سلمها عيد الجهني للاعبين إبان إشرافه على الفريق الموسم الماضي 105 آلاف ريال.
من جانبه، أكد لـ«عكاظ» عيد الجهني أنه سوف يصل جدة الأسبوع المقبل وسيسلم اللاعبين مكافأة الفوز على غوانزو الصيني، مجددا دعمه ووقوفه مع النادي وأن دعمه لايرتبط بالمناصب، متمنيا أن يوفق الفريق الاتحادي في تحقيق اللقب الآسيوي وامتلاك الكأس والوصول للعالمية للمرة الثانية بإذن الله، مطالبا في ختام تصريحه كافة الاتحاديين الوقوف مع النادي من أجل أن تعود الأفراح الاتحادية ولاتغيب شمس البطولات عن العميد.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:02 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k34.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120921/Images/k34.jpg)


الجماهير: افرحي يا عروس اتحادك كسّر رؤوس

21 سبتمبر 2012 م
عمر الحكمي (جدة)

زفت الجماهير الاتحادية فريقها من استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة إلى مقر عميد الأندية السعودية بشارع الصحافة احتفالاً بالفوز الكبير الذي حققه فريقها في دور الثمانية لبطولة كأس دوري أبطال آسيا على فريق جونزو الصيني بنتيجة 4/2 بعد أن ساندت فريقها على مدى 90 دقيقة، حيث أحاطت مواكب السيارات بالحافلة المقلة لنمور آسيا حتى وصولهم مقر النادي، بعد ذلك توجهت الجماهير الاتحادية لكي تعبر عن فرحتها بانتصار ممثل الوطن الاتحاد على كورنيش عروس البحر الأحمر (جدة) وهم يحملون الأعلام والشالات الاتحادية ومجسمات لكأس دوري أبطال آسيا التي تعتبر هدفا أساسيا يسعى الاتحاديون لتحقيقه.
وقد عبر عدد من جماهير نادي الاتحاد عن سعادتهم بالفوز الكبير على فريق جونزو الصيني بالأربعة، حيث بدأ الشريف حسن الحديث عن الفوز بسعادة غامرة وقال: أولاً نحمد الله عز وجل أن فريق الاتحاد نجح في تحقيق الفوز على الفريق الصيني لكي تكون نتائج الفرق السعودية المشاركة في بطولة كأس دوري بطال آسيا معقولة نوعاً ما فبعد خسارة الهلال وتعادل الأهلي كنا جميعاً نتعطش لفوز اتحادي مستحق يؤكد أن الكرة السعودية لازالت موجودة وأن الفرق السعودية لازالت بخير والحمدلله تحقق ذلك مع خالص أمنياتي لفريقي الهلال والأهلي بأن يتغلبا على ظروفهما ويتأهلا من خلال مواجهتي الإياب المنتظرة بعد أسبوعين كما أتمنى للاتحاد أن يواصل تفوقه في مواجهة اياب في الصين أو العودة على الأقل بالتعادل ليتأهل بإذن الله إلى دور الاربعة بكل جدارة واقتدار.
من جانبه أكد حسن بن سهل أن الاتحاد أثبت أنه (نادي الوطن) بكل ما تعنيه الكلمة تماماً كما أثبت نجوم الاتحاد الأبطال أنهم (نمور آسيا) بقيادة محمد نور الذي رغم ظروفه النفسية التي يعيشها بعد وفاة أخيه بكر إلا أنه أصر على المشاركة مع زملائه لتحقيق الفوز الرباعي الذي يعد مفخرة لنا جميعاً.
وذكر محمد الحكمي أن متعة الكرة دائماً يجدها في المواجهات الآسيوية وخاصة عندما يكون الاتحاد هو أحد الطرفين حيث عودنا فريق نادي الاتحاد أن يقدم أجمل فنون الكرة ويتغلب على الخصوم وفرق آسيا كلها تعرف قوة الفريق الاتحادي وتعتبره (بطل آسيا الأول) حتى وهو في أصعب الظروف.
من جهته أوضح عبدالله الغامدي أن فريقه الاتحاد قدم مباراة كبيرة توجها في الشوط الثاني بإحراز ثلاثة أهداف رائعة قلب بها الطاولة في وجه جونزو الصيني الذي استسلم للخسارة ولو كان هناك متسع من الوقت لتمكن الاتحاد من إحراز الخامس والسادس حيث نشط الفريق الاتحادي في الشوط الثاني وظهر أكثر تنظيماً من الشوط الأول وحاصر الفريق الصيني في منتصف ملعبه وشن العديد من الهجمات الخطرة التي لو أحرز نصفها لفاز الاتحاد بأكثر من سبعة أهداف.
وأبان غازي هيثم بترجي أنه يحرص على الحضور مبكراً لكافة مواجهات فريقه الاتحاد التي تقام في جدة وتوقع الفوز لأنه يثق في قدرات الفريق والحمدلله تحقق الفوز على الفريق الصيني وتمنى غازي بترجي أن تتواجد جماهير نادي الاتحاد بكثافتها المعهودة في جميع المباريات المقبلة في البطولة الآسيوية أو بطولة دوري زين السعودي لدعم فريقها بكل قوة ومساندته حتى يتحقق الفوز في كل مواجهة مقبلة.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:03 AM
http://im19.gulfup.com/2012-09-21/1348190579441.jpg (http://im19.gulfup.com/2012-09-21/1348190579441.jpg)


أكد أن الاتحاد قفل ملف الآسيوية وفتح صفحة الوحدة
فهد المولد: فزنا على خصم عنيد وسنطير للصين بهدف بطاقة التأهل

٢0 سبتمبر, 2012 02:28 م
المحرر: إدارة الأخبار

كشف فهد المولد لاعب فريق الاتحاد لكرة القدم، أن مباراة جوانزو أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا، لم تكن سهلة بأي حال من الأحوال، وكانت صعبة للغاية بحكم قوة الخصم الذي كان منافسا عنيدا ونجح في التقدم بهدفين.
وبارك المولد الانتصار الكبير الذي تحقق وقال: "نبارك لجمهورنا الوفي الأنتصار الكبير الذي تحقق على خصم عنيد، هذا سيجعلنا نطير إلى الصين بمعنويات مرتفعة للغاية، يمكننا من العودة ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي، هذا وعدنا الذي قطعناه مع أنفسنا ولن نحيد عنه مهما كان، قطعنا شوطا أول بنجاح وتبقى آخر سنقطعه بذات النجاح".
وِأشار إلى أن تفكيرهم حاليا بات منصبا على مباراة الوحدة في الجولة المقبلة من دوري زين السعودي للمحترفين، حيث يتطلب منهم الفوز ومواصلة رحلة الانتصارات.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:03 AM
http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348186860991.jpg (http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348186860991.jpg)


بالفيديو .. شاهد ملخصات وأهداف مباريات ذهاب دوري أبطال آسيا

20سبتمبر٢٠١٢
جدة - وائل منتصر:


يقدم لكم "سبورتس أربيا" أفضل ملخصات وأهداف مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا والتي جرت أحداثها يوم الأربعاء في عدة بلدان من القارة.
وكانت ضمن تلك المباريات مواجهات لممثلي الكرة العربية عامة والسعودية خاصة الهلال والأهلي والاتحاد والتي انتهت نتائجها جميعا بخسارة وتعادل وفوز علي الترتيب...

ملخص الاتحاد وجوانجزهو الصيني 4-2
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=v-wxVLiiCdQ (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=v-wxVLiiCdQ)

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:04 AM
http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348186860742.jpg (http://im14.gulfup.com/2012-09-21/1348186860742.jpg)


خاص .. اتجاه لانهاء عقد عبدالغني .. والاتحاد يستعد للصينيين بالوحدة

20سبتمبر٢٠١٢
جدة ـ جميل عباس:

يعاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لاستئناف مبارياته في دوري زين وذلك من خلال الجولة السادسة التي ستجمعه بفريق الوحدة من مكة المكرمة على ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم الاثنين المقبل.
وكان الفريق قد لعب لقاء الذهاب أمام فريق جوانجزهو الصيني في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا والتي حقق فيها فوزا مستحقا وثمينا بلغ قوامه أربعة أهداف مقابل اثنين سيريحه في مباراة الذهاب التي ستقام بعد مباراته مع الفريق الوحداوي بأسبوع في الصين.
في شان آخر، تنوي الإدارة الاتحادية إنهاء علاقتها بالمحترف المغربي محمد فوزي عبدالغني والاستغناء عن خدماته بعد تعرضه لاصابة في الرباط الصليبي اثر احتكاكه بالمدافع اسامه المولد في التدريب قبل الأخير لمواجهة فريق جوانجزهو الصيني في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.
وسيتم تصفية مستحقاته المالية ومن ثم استخراج تأشيرة خروج نهائي له ليتسنى بعد ذلك البحث عن لاعب بديل في فترة التسجيل الثانية.
ويتوقع بأن يكون اللاعب البديل رأس حربة صريح.

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:05 AM
http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184868121.jpg (http://im29.gulfup.com/2012-09-21/1348184868121.jpg)


كانيدا: "الثقة العالية" سر عودتنا وستقودنا للتأهل

20/09/2012 - 12:٥٦
كرة القدم - دوري أبطال آسيا

المدير الفني الإسباني يشيد بعودة الاتحاد القوية ضد غوانغجو الصيني والإيطالي ليبي يأمل بالتعويض.
أشاد الإسباني راوول كانيدا مدرب اتحاد جدة بعودة لاعبيه القوية في المباراة ضد غوانغجو الصيني الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في حين أمل مدرب الأخير الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي في التعويض في مباراة الإياب في الثاني من الشهر المقبل.
وقلب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 تأخره أمام ضيفه غوانغجو مرتين إلى فوز بأربعة أهداف لهدفين.
وقال كانيدا "أعتقد بأننا عانينا من مشاكل في الشوط الأول، حيث أننا لم نؤمن بقدرتنا في السيطرة على الكرة، وعندما لا نسيطر على الكرة فإن الفريق المنافس سيمتلكها، وهذا ما فعله غوانغجو الذي يمتلك لاعبين مميزين مثل داريو كونكا وموريكي، ولكن عندما نسيطر على الكرة فإننا نمتلك الروح لإتمام العمل المطلوب".
وتابع "لا يزال أمامنا مباراة الإياب، ولكننا الآن امتلكنا الثقة من أجل العودة في المباراة، وهو أمر لا يمتلكه سوى الفريق المميز، أعتقد بأننا قدمنا كل ما لدينا في الشوط الثاني من خلال استمرار السيطرة على الكرة".
ملاحظات متكررة
وأوضح "كررت ملاحظاتي على اللاعبين في الأسبوع الماضي وقبل المباراة وبين الشوطين، وتركزت هذه الملاحظات على ضرورة السيطرة على الكرة من أجل جعل الفريق المقابل يعاني، ومن أنهم إذا امتلكوا الكرة فإنهم سيجعلوننا نعاني".
من جهته، أعرب ليبي عن أمله في التعويض في مباراة الإياب بقوله "بدأنا بصورة قوية، ولكن بعد ذلك قام الاتحاد بتغيير طريقة لعبه بعدما فوجئوا بأسلوبنا خلال الشوط الأول، تقدمنا في النتيجة مرتين ثم سمحنا لهم بالعودة، وفقدنا جهود موريكي الذي تعرض للإصابة".
وأضاف "كنا قبل المباراة نعاني من غياب بعض اللاعبين، وأعتقد بأن الاتحاد لعب بأسلوب قوي وخشن ضد لاعبينا"، مؤكدا "لكن المواجهة ستتحدد من خلال 180 دقيقة، ونأمل عندما نلعب على أرضنا أن يعود جميع اللاعبين".

الدووووخي
21-09-2012, 02:08 PM
الله يعطيك العافيــــــه ..

بقلمي أسطر
21-09-2012, 03:02 PM
الله يعطيك العاااااااااافية على الاخبااار الاتحااااااااادية

والف مبروووووووووك للاتحاااااااااااد بالفوووووووز

وان شاااء الله يكون الفوز يوم الاثنين امام الوحدة

ويوووم الثلاثاء بالايااااااااب

شمس الرائدية
21-09-2012, 04:29 PM


تسلمين على رصد آخبآر آلآتحآد ..’’

ثلجة وردية
21-09-2012, 05:31 PM
الله يعطيك العافيــــــه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img532.imageshack.us/img532/934/bh30com1ad84576f9.gif

نورت متصفحي بعبير مرورك
شكرا لك
لـ قلبك
جوريا تشآبه روحك،،..}❀✿இ

ثلجة وردية
21-09-2012, 05:40 PM
الله يعطيك العاااااااااافية على الاخبااار الاتحااااااااادية

والف مبروووووووووك للاتحاااااااااااد بالفوووووووز

وان شاااء الله يكون الفوز يوم الاثنين امام الوحدة

ويوووم الثلاثاء بالايااااااااب

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
شاكره لك حضورك الأنيق
لأخلا ولا عدم
لـ قلبك حدائق أقحوآن
وأحلأم من آلمطر،،..}❀✿இ
http://img713.imageshack.us/img713/3339/60227979.gif

ثلجة وردية
21-09-2012, 05:41 PM


تسلمين على رصد آخبآر آلآتحآد ..’’


السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img532.imageshack.us/img532/934/bh30com1ad84576f9.gif

نورت متصفحي بعبير مرورك
شكرا لك
لـ قلبك
جوريا تشآبه روحك،،..}❀✿இ

المونديالي
21-09-2012, 06:42 PM
تم قراءة الآخبـآآآر :)
ان شآء الله نكسب الوحده بدوري زين
وقواك الله ثلجة على رصد اخبار العميد :101:


<<

ثلجة وردية
21-09-2012, 10:07 PM
تم قراءة الآخبـآآآر :)
ان شآء الله نكسب الوحده بدوري زين
وقواك الله ثلجة على رصد اخبار العميد :101:


<<



السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img532.imageshack.us/img532/9726/n3x85440.gif
سعدت كثيرا بمرورك وردك الطيب
وفقك الله لكل خير
باقآت الورد
لقلبك ولروحكـ،،❀✿இ

صانع الإبداع
22-09-2012, 12:34 PM
بالتوفيق لـ العميد ..!
والله يعطيك العآفية على نقل الأخبآر ..!
ثلجه ورديه ..!!
:101:

ثلجة وردية
22-09-2012, 12:48 PM
بالتوفيق لـ العميد ..!
والله يعطيك العآفية على نقل الأخبآر ..!
ثلجه ورديه ..!!
:101:

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
http://img838.imageshack.us/img838/2617/1017.gif
تشرفت بتوأحدك الكريم
ومرورك العطر
أسعدك آلمولى في الدارين
وسدد للخير خطاك
لـ قلبك حدائق أقحوآن
وأحلأم من آلمطر،،..}❀✿இ