المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاتحاد بالصحف اليوم الاثنين 08/11/1433هـ


ثلجة وردية
24-09-2012, 11:17 AM
الاتحاد يستعد للمهمة الآسيوية بمواجهة الوحدة (http://www.al-madina.com/node/403232)


عبدالرحمن الحربي - جدة
الإثنين 24/09/2012



يستضيف فريق الاتحاد نظيره الوحدة في اللقاء الذي سيجمعهما مساء اليوم الاثنين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة السابعة من مسابقة دوري زين للمحترفين، في مواجهة يتوقع أن تشهد ندية وإثارة نظراً للتنافس التاريخي الذي يجمع الفريقين.


الاتحاد
يدخل العميد لقاء اليوم وسط معنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين على جوانزهو الصيني ضمن ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي، ويسعى المدرب الإسباني كانيدا أن يستثمر هذه المعنويات من خلال تحقيق فوز يعزز به من منافسة الاتحاد على مراكز المقدمة. وستكون مباراة اليوم بمثابة إعداد للعميد قبل ملاقاة جوانزهو إياباً يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل بعد تأجيل لقاء الفتح الذي كان مقرراً أن يقام الخميس المقبل نظراً لمشاركة الأخير في البطولة العربية، لذلك سيعمد كانيدا للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين قبل المعترك الآسيوي، ويتوقع عدم مشاركة المحترف البرازيلي دييغو دي سوزا بسبب الإصابة الطفيفة التي تعرض لها في لقاء جوانزهو. الفريق الاتحادي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن الثالث الهلال، وتبقت له مباراة مؤجلة أمام الأهلي.


الوحدة

يبحث الفرسان عن تحقيق أول فوز لهم بدوري زين، بعد أن أخفق الفريق في المباريات التي خاضها، حيث تعادل في استهلالية مشواره في المسابقة مع الاتفاق بالدمام، ومن ثم تلقى 6 خسائر متتالية وضعته في المركز الأخير بنقطة واحدة، وهو مركز لا يليق بالوحدة الذي يطمح لاعبوه لتحقيق الفوز اليوم بعد الوعود التي تلقوها بالحصول على مكافآت مالية مجزية في حال الظفر بالنقاط الثلاث. وعلى الصعيد الفني ستكون هذه المواجهة هي الأولى للمدرب التونسي وجدي الصيد الذي تم التعاقد معه خلفاً للمدرب المستقيل بشير عبدالصمد، وسيفتقد الفريق لخدمات محترفه السوداني محمد بشير «بشة» بسبب حصوله على بطاقة حمراء في اللقاء الماضي أمام نجران، ويبرز في صفوف الفريق مهند عسيري وسلمان المؤشر وعبدالخالق

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:19 AM
إدارة الاتحاد تبلغ الشرفيين في اجتماع طارئ برغبتها في الاستقالة (http://www.al-madina.com/node/403265)


كشفت الضائقة المالية والدين المستحق 30 مليونا.. و معارضة شرفية


تركي أبوعيشة - جدة


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/20_278.jpg (http://www.al-madina.com/files/20_278.jpg)


الإثنين 24/09/2012













فاجأت إدارة نادي الاتحاد أعضاء الشرف بابلاغهم بنيتها في الانسحاب من النادي بتقديم استقالة جماعية جاء ذلك خلال الاجتماع الشرفي الطارئ والسري الذي دعى اليه رئيس النادي محمد فايز مساء أمس بمنزله وكان مختصر على بعض الشرفيين حيث اطلعهم على حقيقة الوضع المادي والمأزق المالي الذي يعيق الإدارة تنفيذ خططها ومهامها وأن هناك ضائقه مالية حائكه ومستحقات مالية واجبة الدفع تبلغ 30 مليون ريال عاجلة واعترض الأعضاء على تلويح الإدارة بالانسحاب وقالوا صراحة كيف يكون الانسحاب والفريق الكروي الأول في أحسن حالاته ويمضي محلياً وخارجياً بتميز والاستقرار مطلب ملح، وقد تمسك الدكتور خالد المرزوقي بضرورة استمرار الإدارة لتحقيق الاستقرار ومواصلة تميز الفريق الكروي ووعد خلال الاجتماع بمحاولة تبدير مبالغ من الشرفيين للإدارة، وتمخض الاجتماع عن انتظار إدارة الفايز للدعم أو الانسحاب.


من جهة أخرى، احتفل الفريق الكروي الأول باليوم الوطني الـ 82 للمملكة وذلك بحضور جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري وبحضور عادل جمجوم نائب رئيس النادي وإيهاب أبو شوشة أمين الصندوق والدكتور منصور اليامي وتم خلال الاحتفال تقطيع الكعكة التي أعدت بهذه المناسبة وترديد الأغاني الوطنية وذلك قبل انطلاق التدريبات التي أقيمت مساء أمس بقيادة مدربه الاسباني راؤول كانيدا، وذلك تحضيراً لمواجهة الوحدة ضمن الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين التي ستقام اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.


وكانت التدريبات قد تركزت على الجوانب التكتيكية لدى اللاعبين، حيث أجرى المدرب مناورة في منتصف الميدان للوقوف على مستويات اللاعبين واختيار العناصر التي ستشارك باللقاء، وقام كانيدا بتجهيز اللاعب هتان باهبري ليحل بديلاً للبرازيلي دييغو سوزا الذي يغيب للاصابة بجانب محمد أبو سبعان حيث سيعمد لمشاركتهما بالقائمة الاساسية للفريق.


وعقب نهاية المران توجه جميع اللاعبين إلى معسكر الفريق الخاص بالنادي وتناولوا طعام العشاء وذلك في اطار الاستعدادت لمواجهة الوحدة. في حين واصل الثنائي سوزا ورضا تكر


برنامجهما التأهيلي في صالة الحديد وعيادة النادي.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:19 AM
العميد” و“الفرسان”.. تنافس على مر الزمان (http://www.al-madina.com/node/403245)





أنور الغامدي ـ جدة


الإثنين 24/09/2012







تاريخ اللقاءات والتنافس الكروي بين الوحدة والاتحاد موغل في التاريخ، وقبل مواجهتهما اليوم في دوري «زين» يروي التاريخ الذي سطرته صحافة زمان ممثلة في «صوت الحجاز» -البلاد حاليًاـ وبعض المؤلفات الرياضية ذلك التنافس من أبرز معالمه أن الاتحاد كان يعتذر عن الدعوات التي يوجهها نادي الوحدة للإقامة مباريات بينهما بسبب قوة الوحدة «بحسب أقاصيص كبارهم ممن عاصروا تلك الفترة»، واستعانة الاتحاد بأكثر من لاعب وحداوي في مبارياته مع البوارج أو الشبيبة السوداني وكانا من أقوى الفرق الموجودة في جدة إبان عدم تنظيم المنافسات الكروية.. وبحسب هذه الآراء فإن آخر دعوة وجهت لفريق الاتحاد للتباري مع فريق الوحدة قام بتوجيهها إليهم الشيخ عبدالرحمن مؤمنة في شهر جمادى الثانية من عام 1369هـ للتبارى على كأس من لديه ورفضها الاتحاد وقد أشارت إلى ذلك جريدتي «أم القرى» و»البلاد».


وكان الاستعداد الاتحادي لمواجهة الوحدة تم في شهر رجب من عام 1369هـ بعد أن سجل العميد ستة لاعبين من فريق الشبيبة السوداني وأبرزهم عبدالحفيظ ميرغني وزكي داود وأخيه عبدالحليم داود.. وقد أشار إلى هذا الدكتور أمين ساعاتي في صفحة 555 من كتابه «تاريخ الحركة الرياضية»، ووافق الوحداويون وتم الاتفاق على مباراتين واحدة في جدة والثانية في مكة المكرمة، فخسر الوحدة المباراتين بسبب مهارة اللاعبين السودانيين في الاتحاد، فيما اقتصرت تشكيلة الفرسان على اللاعبين المحليين.. وفي بداية العام 1371 هـ اشترط الوحدة على الاتحاديين اللعب بالوطنيين فرفض الاتحاد الطلب وفشلت المباراة قبل أن تستسلم الإدارة الوحداوية وتستعين في منتصف العام نفسه ببعض اللاعبين السودانيين وهم عصمت وجربان ودردق والله جابو، وبسبب هذا الدعم السوداني حقق الوحداويون أول فوز على الاتحاد عام 1372 هـ. ومباراة الفريقين اليوم في دوري «زين» متباينة الصورة بين فريق منتش من مباراته الآسيوية الآخيرة هو العميد، وآخر يعيش مرحلة انعدام وزن ولم يحقق فوزًا واحدًا في ست مباريات.. فهل يحضر التاريخ وتحدث المفاجاة، أم يستعرض الفتى عضلاته ويضرب غريمه بقوة؟.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:20 AM
كانيدا يستبعد تكر وسوزا




http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1348431574590434700.jpg (http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/imagecache/400xauto/1348431574590434700.jpg)


جدة ـ سعد مشيخ


استبعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإتحاد الإسباني كانيدا من حساباته الفنية المدافع رضا تكر والمهاجم البرازيلي سوزا بسبب الاصابه...وحرص المدرب علي تصحيح الاخطاء الدفاعية التي حدثت في المباراة الاخيره امام الفريق الصيني ووضحت نوايا المدرب الهجومية لضرب تكتلات دفاعات فريق الوحدة وحرص علي تجهيز بعض الاسماء البديلة (احمد عسيري وشافي الدوسري وسلمان حريري وفهد المولد)


ينتظر ان يدخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من مبروك زايد لحراسة المرمي وابراهيم هزازي وحمد المنتشري وأسامة المولد ومشعل السعيد (شافي الدوسري) لخط الدفاع ومحمد أبو سبعان وسعود كريري وامبابي وانس الشربيني لخط الوسط ومحمد نور ونايف هزازي للهجوم.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:21 AM
الاتحاد "المنتشي" يهاجم الوحدة لحصد النقاط الثلاث (http://www.up-10.com/upfiles2012/0Cz69187.png)



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4378/26-8.jpg (http://www.up-10.com/upfiles2012/0Cz69187.png)







(http://www.up-10.com/upfiles2012/0Cz69187.png)


نور يقود هجمة اتحادية في مباراة ضد الوحدة (الوطن)







جدة: عماد عيسى2012-09-24 1:37 AM





يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة مساء اليوم لقاء المنافسة التاريخية الأقدم في الكرة السعودية، ويجمع الاتحاد والوحدة، وذلك لحساب الجولة السابعة لدوري زين للمحترفين.


ويأتي اللقاء اليوم وسط طموحات متباينة من الفريقين الباحثين عن النقاط الثلاث، حيث يسعى الاتحاد إلى تعزيز مطاردته للفتح على صدارة الترتيب، فيما يأمل الوحدة الخروج بنتيجة إيجابية تبعده عن مؤخرة الترتيب التي يقبع فيها بنقطة واحدة فقط، معتمداً على مدربه الجديد، التونسي وجدي الصيد.


ويدخل الاتحاد المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم الذي حققه على جوانزو الصيني 4/2 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وهو يشهد تكاملاً عناصرياً يفتح جميع الخيارات أمام مدربه الإسباني راؤول كانيدا من حيث عدد اللاعبين الجاهزين إذا ما استثنينا المغربي فوزي عبدالغني الذي أصبح رسمياً خارج حسابات الفريق الاتحادي بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي أجرى على إثره عملية جراحية، وسيغيب بالتالي عن الفريق لمدة ستة أشهر.


ومن المنتظر أن يعمد كانيدا للاعتماد على أسلوب هجومي شامل منذ بداية المباراة لحسمها مبكراً وإحباط مخططات نظيره التونسي في الفريق الوحداوي، لذلك فإن مشاركة الثنائي محمد نور ونايف هزازي أمر محسوم في خط المقدمة، ومن خلفهما الفلسطيني أنس الشربيني والبرازيلي دييجو دي سوزا للضغط على دفاعات الوحدة.


وفي الجانب الآخر، سوف تكون مهمة المدرب الجديد صعبة وهو يواجه الاتحاد على ملعبه وبين جماهيره، ومن المؤكد أن تركيزه سينصب أكثر على الجانب المعنوي لانتشال الفريق من حالة الإحباط التي يعانيها نتيجة للخسائر المتكررة منذ بداية الموسم.



وسيفتقد الوحدة مهاجمه السوداني محمد بشير (بشة) بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الأهلي الماضي.


ولن يعيب أي متابع على الصيد إذا ما مال للتركيز على اللعب بطريقة دفاعية بحتة، والبحث عن الخروج ولو بنقطة واحدة، ومحاولة اقتناص هدف بوجود المهاجم المميز مهند عسيري وحيداً في خط المقدمة.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:21 AM
صح لسانك




* الاتحاد سيخسر من جوانجزو في الإياب








(فينجادا)




- حرب نفسية

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:22 AM
فواصل



***



* حديث المدرب البرتغالي فينجادا الذي نشرته الشرق الأوسط عن خوف اللاعب السعودي عندما يلعب خارج أرضه وتأكيده أن جوانجزو سيفوز على الاتحاد في مباراة الإياب لا يعدو كونه محاولة للتأثير النفسي على الاتحاد في المباراة القادمة وإلا فالاتحاد وغيره من الأندية السعودية سبق لهم أن حققوا نتائج وانتصارات قوية خارج أرضهم على فرق كورية ويابانية وإيرانية.



***

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:22 AM
فيما أكد كانيدا بأنه سيفتح ملف الآسيوية بعد لقاء اليوم
الاتحاد ينهي تحضيراته لمواجهة الوحدة بالترفيه




جدة - علاء سعيد:




أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته للقاء اليوم أمام فريق الوحدة ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين وذلك من خلال المران الخفيف الذي أجراه الفريق مساء أمس والذي شارك فيه جميع اللاعبين بما فيهم المدافع أسامة المولد والمهاجم نايف هزازي.





هذا وقد تأكد غياب المحترف البرازيلي دييقو دي سوزا عن لقاء الفريق اليوم بداعي الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال لقاء الفريق الماضي أمام جوانزو الصيني، حيث سيكون اللاعب الشاب هتان باهبري هو بديله خلال لقاء اليوم، فيما سيعود اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني كلاعب أساسي خلال لقاء اليوم بعد المستوى المتميز الذي قدمه في لقاء جوانزو الصيني الماضي.








وكان المدافع رضا تكر قد عاد للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد شفائه من الإصابة البسيطة التي تعرض لها في اللقاء الماضي حيث شارك بفاعلية في التدريبات وأثبت قدرته الكاملة للمشاركة في لقاء اليوم.
من جانبه، أوضح المدرب راؤول كانيدا أن تركيزه منصب على لقاء اليوم أمام الوحدة من خلال تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث والاقتراب بشكل أكبر من المنافسة على دوري زين السعودي للمحترفين، مبيناً أنه بعد لقاء الوحدة سيبدأ مرحلة التفكير في لقاء الإياب المرتقب أمام جوانزو الصيني في الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:23 AM
الجولة السابعة من دوري زين السعودي تختتم اليوم بثلاثة لقاءات


صراع الوصافة يشعل لقاء الهلال بالشباب






http://www.al-jazirah.com/2012/20120924/sp_84_1.jpg (http://www.al-jazirah.com/2012/20120924/sp_84_1.jpg)




كتب - عمار العمار:




ينتظر أن تشتعل منافسات دوري زين السعودي مساء اليوم الاثنين بإقامة ثلاث مباريات في ختام الجولة السابعة منه، وستشكّل مباريات اليوم منعطفًا مهمًا للفرق التي ستتواجه هذا المساء بين رغبتي اللحاق بالمنافسة والهروب من القاع، ففي أقوى مباريات الجولة يلتقي الهلال بالشباب في الرياض في مهمة كبيرة من أجل خطف وصافة الترتيب، على أن يستقبل الاتحاد نظيره الوحدة في جدة بطموحات متباينة، وبنفس الطموحات يحل الأهلي ضيفًا على الفيصلي في المجمعة..

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:24 AM
الهلال × الشباب




على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض يلتقي الهلال بالشباب في مواجهة قويَّة تمثِّل منعطفًا خطيرًا لهما في طريق المنافسة على لقب الدوري ومحاولة الانفراد بوصافة الترتيب. يدخل الهلال بأوضاع فنيَّة غير مستقرة وعاد للتو بخسارة آسيويَّة من أولسان الكوري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعدما حقق فوزًا على الشعلة في آخر مبارياته في الدوري بنتيجة 3 - 1، ويحتل الفريق الهلالي المركز الثالث برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف عن الاتحاد ويسعى الهلال لخطف الوصافة والمنافسة على صدارة الدوري ومحاولة استعادة التوازن والاستقرار على تشكيل معين وربما تشهد التشكيلة الهلاليَّة بعض التغييرات من أجل إعادة هيبة الفريق قبل النزال الآسيوي أمام أولسان في الإياب، وسيلعب الهلال بطريقة 4 - 4 - 2 وبنهج سيسعى من خلاله مدرِّب الفريق للسيطرة على زمام المبادرة واستغلال قوة وسطه، ويبرز في الفريق الهلالي مهاجمه ويسلي لوبيز وياسر القحطاني وسلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد الشلهوب وماجد المرشدي. في الجهة الأخرى يدخل الفريق الشبابي هذا اللقاء بعد تعديل مساره بفوز مهم وصعب على الرائد بهدف للا شيء تقدم بفضله لوصافة الترتيب برصيد 13 نقطة ويأمل في الحفاظ على الوصافة بتحقيق النقاط ومنافسة الفتح على صدارة الدوري، وسيضع الفتحاويون الثلاث نقاط نصب أعينهم من أجل استعادة الصدارة التي فقدها في الجولات الماضيَّة، وسيلعب الفريق بطريقة هجوميَّة ومحاولة الضغط على الفريق الهلالي واستغلال حالة اللاتوان في منطقة العمق التي سيركز الشبابيون على غزوها بشكل مكثف، وسيلعب الشباب بطريقة 4 - 4 - 2 بوجود مهاجمين في العمق الهلالي من أجل الوصول لمرمى الهلال، ويبرز في الصفوف الشبابيَّة سبيستيان تيجالي وناصر الشمراني في الهجوم وكماتشو وأحمد عطيف ومنقازوا في الوسط، وسيعتمد الشباب على تفعيل الأطراف بوجود ظهيري الجنب حسن معاذ وعبد الله شهيل.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:25 AM
الاتحاد × الوحدة




وفي لقاء الطموحات المتناقضة يلتقي الاتحاد بالوحدة في ديربي قديم جديد يشهده استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وستشكّل الطموحات المتناقضة ضغطًا كبيرًا على الفريقين رغبة في الخروج بنقاط المباراة بالرغم من فارق الإمكانات التي تصب لصالح الاتحاد الذي استطاع تحقيق فوز كبير في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على جوانغزهو الصيني بنتيجة 4 - 2 وسط توهج كبير للاعبيه، ويسعى الفريق الاتحادي للحفاظ على التوهج الكبير وتحقيق ثلاث نقاط تقرِّبه أكثر من الصدارة، وكان الفريق قد حقق الفوز على هجر في آخر مبارياته في الدوري مما رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، وسيدخل الفريق مهاجمًا منذ البدايَّة لحسم الأمور من بدايتها لرفع المعنويات قبل لقاء الذهاب مع جوانغزهو الصيني، ويبرز في صفوف الاتحاد قائده المتوهج مجددًا محمد نور ونايف هزازي وامبابي ودي سوزا وسعود كريري وأسامة المولد. وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الوحداوي بأوضاع صعبة للغايَّة بعد تذيله لجدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة بعد خسارته أمام نجران في الجولة الماضيَّة 1 - 2، وسيحاول الفريق الخروج بنقطة على الأقل تنعش آماله في الهروب من قاع الترتيب، وسيغيب عنه محترفه السوداني محمد بشير للإيقاف، وربما يتكتل الفريق في المنطقة الخلفيَّة لتخفيف الضغط على مرماه ومحاولة المباغتة بالهجوم المرتد، ويبرز في الفريق مهند عسيري وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وسيكو دومبيا وعباس الشنقيطي.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:25 AM
الفيصلي × الأهلي




وفي المجمعة يحلُّ الأهلي ضيفًا ثقيلاً على الفيصلي في المواجهة التي يحتضنها ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وتمثِّل المباراة منعطفًا خطيرًا للفريقين في مشوارهما في الدوري، فالفريق الفيصلاوي يأمل في الظفر بالنقاط والتحرك من منطقة الخطر التي تداهمه ومحاولة الوقوف على قدميَّة مرة أخرى بعد تعادله مع الاتفاق في الجولة الماضيَّة بهدف لمثله ورفع رصيده إلى نقطتين وتقدم للمركز قبل الأخير، ويسعى الفريق للاستفادة من تعثر التعاون ليتقدم عليه في المركز، وسيلعب مدرِّب الفريق وهو يعلم مدى قوة خصمه ولذا لن يجازف بالهجوم بل سيعمل على تكثيف وسطه والحفاظ على مرماه بأكبر عدد من اللاعبين ومحاولة اللعب بالهجوم المضاد لخطف هدف، ويبرز في صفوف الفريق سوما وربيع الموسى وبدر الخراشي وعمر عبد العزيز واسماعيل العجمي وياسين البخيت.




وفي المقابل يدخل الأهلي بعد رحلة آسيويَّة خرج منها بتعادل سلبي أمام سبهان الإيراني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد تأجيل مباراته أمام الاتحاد في الجولة الماضيَّة، وكان قبلها قد حقق فوزًا صعبًا على الوحدة 2 - 1 رفع به الفريق نقاطه إلى 8 نقاط في المركز التاسع، وسيدخل الفريق برغبة كبيرة في العودة بالنقاط الثلاث كونه يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام التعاون والاتحاد ستكونان كفيلتين بتقدمه للمنافسة على صدارة الدوري، ويبرز في صفوف الفريق فيكتور سيمونس وتيسير الجاسم ومواليس وعماد الحوسني وبالومينو وكامل الموسى وكامل المر.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:26 AM
جماهير الاتحاد تحتفل باليوم الوطني في الدقيقة الـ(82)







جدة - علاء سعيد:




ستقوم جماهير الاتحاد خلال لقاء اليوم أمام الوحدة بالاحتفال باليوم الوطني الذي يعيش الوطن أفراحه في هذه الأيام. وأكد عضو شرف الاتحاد عبدالرحمن العطاس أن الجماهير ستقوم خلال الدقيقة الـ82 بترديد النشيد الوطني، إضافة إلى العديد من الاحتفالات التي ستكون يوم المباراة.




هذا، وكانت الجماهير الاتحادية قد احتفلت بعضو الشرف عبدالرحمن العطاس؛ وذلك لوقفاته الكبيرة مع النادي خلال الفترة الماضية، خاصة من ناحية اهتمامه بالجانب الجماهيري، وحرصه على توفير أدوات التشجيع كافة للجماهير؛ حيث قدم رئيس الرابطة صالح القرني شكره لما يقوم به عضو الشرف عبدالرحمن العطاس من مواقف جميلة ساهمت في ظهور الرابطة بشكل رائع في الموسم الحالي.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:26 AM
الاتحاد متحفز للوحدة في ختام السابعة .. الهلال والشباب في قمة ملتهبة والأهلي يخشى صحوة الفيصلي







تقديم - عبد الرحمن الزهراني ..




تختتم مساء اليوم لقاءات الجولة السابعة من دوري زين بثلاثة لقاءات بعد أن تم تأجيل اللقاء الرابع الذي يجمع الاتفاق بالنصر بسبب مشاركة الاتفاق الآسيوية ولعب ثلاث مواجهات في اليومين الماضيين هي مجمل لقاءات الجولة وتتطلع فرق اليوم أن تخرج من هذه الجولة بحصد ثلاث نقاط مهمة فهناك فرق تنافس بقوة على الصدارة مثل الشباب والاتحاد والهلال والأهلي وأخرى تسعى للدخول في أجواء الدوري وتحقيق الانتصار الأول في مسيرتها مثل الوحدة والفيصلي مما يجعل للقاءات قوة ولكن تظل موقعة الهلال والشباب هي الأقوى والمنتظرة في هذه الجولة والتي ستشهد متابعة اعلامية وجماهيرية أكبر.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:27 AM
الهلال × الشباب


مباراة القمة لهذا الأسبوع في دوري زين السعودي تجمع الهلال والشباب وجها لوجه على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في لقاء القوة والاثارة والتنافس الكبير من أجل حصد ثلاث نقاط مهمة في مسيرة الفريقين حيث ستتجدد شهية الهلال في الانتصارات بعد انتصاريين متتاليين حققهما ووصل بهما للنقطة 11 وضعته في المركز الرابع بفارق الأهداف بعد أن حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا في لقاءين بينما خسر لقاء وحيد وفي لقاء اليوم


يريدون إكمال المسيره خاصة أن الفريق يريد أن يؤكد حسن اعداده وقدرته على الرد في لقاء الاياب ضد الفريق الكوري اولسان الذي خسر أمامه في كوريا بهدف وحيد بينما الشباب يريد تعويض نقاطه التي افتقدها خلال الجولات السابقه من تعادل مع الأهلي وخسارة مذلة من الفتح قبل أن يفوز على الرائد بصعوبة بالغة ليصل للنقطة 13 من 4 انتصارات وتعادل وحيد ليحتل المرتبة الثانية وهو يريد حصد النقاط المتتالية وانتظار تعثر الفتح حتى يعود متصدراً للدوري مجدداً، الجميع يسعى للفوز وحصد النقاط الثلاث وتصدر الدوري، وبالتالي فإن اللقاء سيكون في غاية الصعوبة على الفريقين


الشباب يفتقد لوليد عبدربه بسبب البطاقات الصفراء الثلاث بينما الكتيبة الهلالية مكتملة وهو الأمر الذي يجعل الفرنسي كومبواريه في جاهزية لكسب البلجيكي برودوم المتمرس حاليا في الدوري السعودي والعارف كثيرا بقدرات فريقه ونجاحه في توظيف قدراتها.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:27 AM
الاتحاد × الوحدة


وعلى استاد الأمير عبد الله الفيصل بجده يستضيف الاتحاد على ارضه وبين جمهوره المتعثر الوحدة والذي يعيش فترة عصيبة على مستوى النتائج ويبدأ أسوأ بداية على الاطلاق حيث حصد نقطة وحيدة في الافتتاح بينما خسر 5 لقاءات متتالية مما جعلته هذه النتائج يقبع في المرتبة الأخيرة من سلم الترتيب خاصة أنه في الجولة الأخيره خسر أمام نجران بهدفين لهدف بين جماهيره بينما يلعب الاتحاد بعد تأجل جولته السابقة بسبب الاستعدات الاسيوية وهو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة بعد أن فاز في 3 لقاءات وتعادل في لقاءين ولم يخسر بعد أي لقاء وفي موقعة اليوم يسعى الى التقدم في الترتيب والمنافسة خاصة أن الفريق خرج من موقعة الذهاب الآسيوية بفوز كبير على جونج هو الصيني برباعية لهدفين سهلت من مهمة الاياب ورفعت كثيرا من معنويات الفريق كما زادت الثقة لدى عناصر الفريق ويتوقع أن يلعب كانيدا بنفس الأسماء التي شاركت في لقاء جونج باستثناء سوزا الذي يعاني من أصابة وربما يغيب هزازي والمولد لتغيبهما عن التدريبات الجمعة الماضية واما الوحدة صاحب المركز الاخير يريد ترك مركزه وسيرمي بكل ثقله في سبيل أن يخرج على أقل تقدير بالتعادل.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:28 AM
الفيصلي × الأهلي


الفيصلي يستضيف الأهلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة البحث عن النقاط الضائعة واول الانتصارات للفيصلي الذي خرج من الجولات الست الماضية بتعادلين فقط بينما خسر 4 لقاءات جعلته في المركز قبل ألأخير الثالث عشر.


أما الضيف الاهلي يدخل مواجهته الخامسة في الجولة السابعة باحثاً عن النقاط المتأخرة بعد تأجيل مواجهتين له في الدوري جعلته في مركز متأخر وهو السادس وبرصيد 8 نقاط من 4 لقاءات فقط حيث فاز في لقاءين وتعادل في مثلهما بينما لم يتجرع مرارة الخسارة وفي موقعة اليوم يريد أن يحقق ثلاث نقاط ثمينه على حساب الفيصلي تدعم موقفه في المنافسة على لقب الدوري والأهلي يعيش معنويات أفضل بعد عودته من ايران بتعادل امام سباهان يخفف عليه عبء لقاء الاياب. الفريق الأهلاوي سيغيب عنه في لقاء اليوم مهاجمه الهداف فيكتور ومحمد مسعد بسبب الأصابة كما أن مشاركة كامل الموسى مشكوك فيها لنفس السبب بينما ربما يشهد اللقاء عودة ياسر الفهمي الغائب منذ فترة الشهر والنصف تقريبا بسبب الاصابة.


اللقاء بصفة عامة لن يكون سهلا لجاروليم برغم الفوارق الفنية نظرا للرغبة الجامحة من أبناء حرمة في وقف النزيف النقطي والاستفادة من عامل الأرض فدعونا ننتظر اللقاءات الثلاثة ونشاهد ما ستسفر عنه النتائج وكيف سيصبح بعدها سلم الترتيب؟

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:28 AM
هزازي: نعد جماهيرنا بالمنافسة على الصدارة






http://www.albiladdaily.com/newsm/109717.jpg (http://www.albiladdaily.com/newsm/109717.jpg)




جدة – محمد عطية



وعد المهاجم الاتحادي نايف هزازي الجماهير الاتحادية بمواصلة تقديم المستويات التي تليق بسمعة الفريق الاتحادي بعد الظهور المشرف للفريق أمام فريق جوانزو الصيني قال: بدأنا في استعادة مستوياتنا المعروفة نتيجة الاستقرار الذي يسير عليه الفريق ونسعى الى استثمار هذا الاستقرار الفني والاداري لتحقيق النتائج والانتصارات.



وعن المستوى الذي ظهر به نايف في المباراة الماضية قال: جميع لاعبي الفريق قدموا مباراة كبيرة واعتقد أنه كان هناك بعض الظروف التي ربما تخفى على كثير من الجماهير الاتحادية ولكن عندما يتغلب عليها اللاعب سيقدم كل ما لديه وهذا ما حدث في المباراة الماضية.


وحول مباراة اليوم امام فريق الوحدة قال: الوحدة فريق منافس لنا ولكن نعد جماهيرنا باستمرار المستوى وتحقيق الانتصارات والمنافسة على صدارة ترتيب الدوري.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:29 AM
أسامة المولد: الوحدة فريق عريق والتفوق دائماً للاتحاد














http://www.albiladdaily.com/newsm/109716.jpg (http://www.albiladdaily.com/newsm/109716.jpg)




جدة – محمد عطية



أكد مدافع الفريق الاتحادي اسامة المولد ان لقاءات الاتحاد والوحدة دائما يكون لها طعم خاص للتنافس الشريف الذي يجمع بين الفريقين موضحا أن الأفضلية تكون من نصيب الفريق الاتحادي فقال: الوحدة فريق عريق يجمعنا بهم تنافس تاريخي ودائما تظهر مباريات الفريقين بمستوى مميز وتحقيق الفوز على الوحدة له طعم خاص ونتمنى ان نقدم مع اشقائنا في الوحدة مباراة ممتعة للجماهير التي ستحضر اللقاء


وحول المستوى الذي قدمه الفريق الاتحادي في المباراة الماضية قال: شيء طبيعي ان يقدم الفريق ويظهر بمستواه المعروف وهذا يجعلنا نطمح في تقديم المزيد خاصة وأننا نسعى تحقيق اللقب.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:30 AM
كانيدا يزج بالاحتياطيين أمام الوحدة .. واللاعبون يحتفلون باليوم الوطني



http://www4.0zz0.com/2012/09/24/01/426382762.jpg (http://www4.0zz0.com/2012/09/24/01/426382762.jpg)



محمد الأحمد


واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مساء يوم الاحد تحضيراته للقاء الوحدة مساء يوم الاثنين على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين. وأدى الفريق مرانه تحت اشراف الاسباني راؤول كانيدا وذلك على ملعب النادي بحضور جميع اللاعبين, فيما ظهرت نوايا المدرب الاسباني في غربلة تشكيلة الفريق وابعاد عدد من اللاعبين بهدف اراحتهم للقاء غوانزهو الصيني, وكذلك لمنح الفرصة للاحتياطيين, ويأتي أبرز اللاعبين المتوقع مشاركتهم في اللقاء فهد المولد وسلمان الحريري, وذلك على حساب محمد نور ودييغو سوزا.
من جانب آخر, وبحضور نائب رئيس مجلس الادارة عادل جمجوم وأمين الصندوق ايهاب ابو شوشة والدكتور منصور اليامي احتفل الفريق الكروي الاول باليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة وذلك بمشاركة جميع اعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين وتم تقطيع الكعكة التي اعدت بهذه المناسبة.


http://www4.0zz0.com/2012/09/24/01/985321405.jpg (http://www4.0zz0.com/2012/09/24/01/985321405.jpg)

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:31 AM
الرياضية تنقل ثلاث مباريات يوم الاثنين .. والصليح معلقاً على لقاء الهلال والشباب


حسن الشهراني


من المقرر أن تنقل القناة الرياضية السعودية "1" عند الساعة 8.15 من مساء يوم الاثنين, اللقاء الذي يجمع فريقا الهلال والشباب على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض, ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين, وذلك بصوت المعلق جعفر الصليح, على أن يسبق اللقاء استديو تحيلي يقدمه فهد المساعد ويستضيف فيه كل من محللي القناة عبدالرحمن الرومي وعبدالله بالبطي. في حين سيكون كل من عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم مراسلين من أرض الملعب.


وضمن نفس البطولة واليوم, تنقل القناة الرياضية السعودية "2" عند الساعة 8.15, اللقاء الذي يجمع فريقا الاتحاد والوحدة على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة, وذلك بصوت المعلق محمد غازي, على أن يسبق اللقاء استديو تحيلي يقدمه خالد النفناف ويستضيف فيه كل من محللي القناة مدني رحيمي وعبدالرزاق أبوداود. في حين سيكون كل من عمار باحكيم ونايف مشهور مراسلين من أرض الملعب.


كما تنقل القناة الرياضية السعودية "3" عند الساعة 8.15, اللقاء الذي يجمع فريقا الفيصلي والاهلي على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة, وذلك بصوت المعلق أحمد النفيسه, على أن يسبق اللقاء استديو تحيلي يقدمه خالد السعيد ويستضيف فيه كل من محللي القناة يوسف عنبر وحمود السلوة. في حين سيكون كل من ناصر الشيبان وفيصل الملوقي مراسلين من أرض الملعب.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:38 AM
الفائز للشرفيين: وفّروا 30 مليونا
الاتحاد.. على «الحديدة»


http://www9.0zz0.com/2012/09/24/01/251497530.jpg (http://www9.0zz0.com/2012/09/24/01/251497530.jpg)
المولد وفوزي خلال احتفال لاعبي الاتحاد باليوم الوطني.


وائل النجار من جدة


نقلت إدارة نادي الاتحاد الوضع المادي المتأزم جدا الذي تمر به إلى أعضاء شرف النادي في الاجتماع الذي عقد بينهم بشكل سري، لإيجاد دعم لإدارة محمد الفائز لتسيير الأمور في الفترة الحالية، سواء على صعيد كرة القدم أو الألعاب المختلفة.


وحدد الفائز خلال اجتماعه مع صناع القرار في البيت الاتحادي عشرة أيام لتوفير 30 مليون ريال، بعد أن صرفت إدارته مبلغا مماثلا في الفتة الماضية منذ توليها زمام الأمور منذ الرابع من رمضان الماضي، مؤكدا أن المبلغ سيذهب لتسديد المستحقات المتأخرة على النادي، والتي تمثل رواتب اللاعبين ومستحاقاتهم ومكافأة الألعاب المختلفة، فضلا عن نصيب ناديي فاسكو ديجما البرازيلي من صفقة انتقال اللاعب دييجو سوزا التي بلغت قرابة 55 مليون ريال موزعة على ثلاث دفعات، وهايدوك سبيليت الكرواتي من انتقال الكرواتي من أصل فلسطيني أنس الشربيني.


يشار إلى أن الاتحاد سلم النادي البرازيلي في وقت سابق الدفعة الأولى والبالغة 2.5 مليون يورو، وتبقى له دفعتان الواحدة 1.5 مليون يورو، في حين ظهرت مطالب بسداد بعض اللاعبين المحليين أمثال الحارس مبروك زايد 1.7 مليون ريال، المهاجم نايف هزازي وشقيقه المدافع إبراهيم هزازي قرابة الخمسة ملايين ريال، ومحمد أبو سبعان ثلاثة ملايين ريال. ميدانيا، أنهى الفريق الاتحادي استعداداته لنزال الوحدة في الجولة السابعة من دوري زين السعودي، والتي سيغيب عنها سوزا إثر إصابته في لقاء فريقه الماضي أمام جوانزو الصيني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، بهدف إراحته للقاء الإياب، بقرار من الجهاز الطبي.


وكان اللاعبون قد احتفلوا باليوم الوطني قبل تدريب الأمس من خلال تقطيع التورته.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:39 AM
نور يحتل وصافة هدافي القارة
مبدئياً.. جمهور الاتحاد يتصدر «آسيوياً»


http://www9.0zz0.com/2012/09/24/01/538042293.jpg (http://www9.0zz0.com/2012/09/24/01/538042293.jpg)
جمهور الاتحاد لعب دوراً كبيراً في انتصار الفريق على غوانزو الصيني 4/2 الأربعاء الماضي. تصوير: ثامر الفرج - «الاقتصادية»


إبراهيم بن محمد من الرياض


تصدرت جماهير نادي الاتحاد مبدئيا قائمة أكثر حضور جماهيري لمباريات ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد الحضور المتميز لمباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام ضيفه غوانغزهو ايفرغراند الصيني الذي تخطى الـ15 ألف مشجع غصت بهم مدرجات استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة بموجب الأرقام المعلنة من إدارات الملاعب التي أقيمت فيها مباريات الدور وحصلت "الاقتصادية" على نسخة منها.


ونجح الاتحاد في قلب تأخره ليحقق الفوز على ضيفه الصيني 4/2، سجل البرازيلي دييغو سوزا (28)، محمد نور (49 من ضربة جزاء)، ونايف هزازي (61 و88) أهداف الاتحاد.


وحضر 15 ألفا و971 مشجعا مباراة الاتحاد أمام الفريق الصيني وضعتهم في مقدمة حضور مباريات ذهاب الدور، فيما جاءت مباراة بونيودكور الأوزبكي أمام أديليد يونايتد الأسترالي على ملعب الثاني في المرتبة الثانية، وحضرها 10366 مشجعا، مباراة الأهلي أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني في المرتبة الثالثة وحضرها 9280 مشجعا، وأخيرا مباراة الهلال أمام أولسان هوينداي الكوري الجنوبي وحضرها 5955 مشجعا.


وتقام في السعودية الأسبوع المقبل مباراتان لممثلي الكرة السعودية الهلال والأهلي، حيث يستضيف الأول أولسان هوينداي الكوري الجنوبي على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، فيما يحل سباهان أصفهان الإيراني ضيفا على الثاني على أرض استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.


ونجح الأهلي في الخروج بالتعادل السلبي من أرض ملعب فولادشهر في أصفهان، لكن الهلال تعثر بالخسارة بهدف وحيد في ملعب أولسان مونسو في أولسان.


من جانبه، اقترب محمد نور قائد فريق الاتحاد من صدارة هدافي دوري أبطال آسيا التي يتزعمها البرازيلي ليتاردو برصيد 18 هدفا لاعب الريان القطري، حيث يحل نور وصيفاً بـ17 هدفاً ، كان آخرها أمام غوانغزهو ايفرغراند الصيني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.


وربما لن تتكرر فرصة أخرى لمحمد نور لزيادة غلته في حال لم يسجل في هذه النسخة، حيث لن يشارك فريقه الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا بعدما حل في المركز الخامس في الموسم الأخير من دوري زين السعودي.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:40 AM
3 مباريات هامة في الدوري الليلة
مواجهات تعويض لـ «كبار زين»


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120924/Images/k20.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120924/Images/k20.jpg)


إبراهيم الموسى (الرياض)


يسعى فريقا الهلال والشباب للتقدم خطوة هامة في طريق المنافسة حين يلتقيان وجها لوجه في ختام منافسات الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين مساء اليوم وعند الساعة الثامنة والربع، وبنشوة الفوز الآسيوي يستعد فريق الاتحاد لنيل حصته من ضيفه الوديع فريق الوحدة ، فيما يشد فريق الأهلي الرحال إلى المجمعة لملاقاة نظيره فريق الفيصلي في منازلة تميل كفتها للفريق الضيف.


الهلالx الشباب


في واحدة من أقوى مواجهات دوري زين السعودي للمحترفين والتي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وتجمع ثالث الترتيب العام فريق الهلال برصيد (11) نقطة وبفارق الأهداف عن فريق الاتحاد بنده وغريمه الوصيف فريق الشباب الكروي الاول برصيد (13) نقطة في مواجهة كسر العظم والتي ستحدد معالم ثبات سير الطرفين في طريق المنافسة، فالفريق الهلالي يرغب بإزاحة الفريق الشبابي عن طريقه والتطلع لانتزاع الصدارة في حال تعثر المتصدر فريق الفتح، بينما يطمع الفريق الشبابي بالعودة لانتزاع الصدارة والتي تخلى عنها بعد خسارته من المتصدر فريق الفتح وكل ذلك الصراع يحدث وسط ترقب من بقية الفرق القريبة من المنافسة والتي تمني النفس بتعثرهما بالتعادل لإيقاف انطلاقتهما والتمكن من الإلحاق بركب المنافسة؛ ما يتوجب على فريقي الهلال والشباب رفع شعار البحث عن الكسب وحده ما يعني أن مواجهتهما ستظهر مثيرة وقوية سيستمتع عشاق المستديرة بمتابعتها .
فصاحب الأرض والجماهير فريق الهلال يدرك لاعبوه بأن نقاط هذه المقابلة هي بوابة عبورهم للعودة لطريق المنافسة الجادة ، كما أن منازلهم الفريق الشبابي يمتلك نفس القوة والطموح والإصرار لإلحاق الهزيمة بهم وإعلان قربه من استعادة الصدارة ما سيجعل لاعبيه يقاتلون لإزاحة الفريق الهلالي عن طريقهم وإبعاد أحد أكبر المنافسين لهم.
فنيا تبدو الأوضاع أكثر استقرارا في البيت الشبابي منها في البيت الهلالي الذي لا زال يعاني من تذبذب مستوياته والتي أفقدته العديد من النقاط داخليا وقاريا بعد ان خسر مواجهته أمام فريق أولسان الكوري في ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بهدف دون رد ما يعني سعي لاعبي الهلال لتعويض جماهيرهم داخليا وطمأنتهم على خوض اللقاء الآسيوي القادم ما قد ينعكس على عطاء لاعبي الهلال داخل المستطيل الأخضر والتي ربما ذهب الشباب ضحية لهذه الرغبة.
كل تلك المعطيات تؤكد بأن الجماهير الرياضية ستكون موعودة مع وجبة كروية دسمة نظرا لأهمية المواجهة في مسيرتهما ما سيتحتم على مدربيهما الحذر واحترام المنافس من خلال حرصهما على تأمين المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط من أجل إعلان السيطرة على وسط الميدان للتمكن من الإمساك بزمام الأمور وتسيير المقابلة كما يريدان، معتمدين على الهجمات المعاكسة السريعة مع الإيعاز للاعبي الوسط بالتوغل في منطقة العمق لكسب الكرة الثانية والمساهمة في زيادة الكثافة العددية للمهاجمين مع التركيز على الأطراف لشن الغارات الهجومية والتي سيكون لأظهرة الجنب في الطرفين دور حيوي لتنفيذها و الحرص على استثمار الكرات الثابتة والتسديدات بعيدة المدى.
طريقة لعب الطرفين والتشكيلة المتوقعة
من المتوقع أن يتبع الفرنسي كومبواريه ونظيره البلجيكي برودوم طريقة 4/2/3/1 ، وبإلقاء نظرة عاجلة على صفوف الفريقين نجد أن حراستهما تعد مطمئنة بتواجد الشاب عبد الله السديري في المرمى الهلالي يقابله حضور وليد عبد الله حاميا للعرين الشبابي، وتتعادل القوى بين الطرفين في خطوطهما الدفاعية بتواجد سلطان البيشي ومانجان وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في الدفاعات الهلالية والذين يقابلهم حضور حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبد ربه وعبد الله الشهيل في الجانب الشبابي، كما تبدو محاورهما الدفاعية متعادلة القوة والعطاء بتواجد محمد القرني وعادل هرماش في الفريق الهلالي، يقابلهم في الجانب الشبابي فرناندو وعمر الغامدي ،وربما يتفوق الفريق الشبابي في وسط الشق الهجومي بحضور عبد المجيد الرويلي وأحمد عطيف وكماتشو على نظرائهم في الفريق الهلالي بحضور عبد العزيز الدوسري ولوبيز وياسر الشهراني ،وتتعادل قوى الطرفين في خط المقدمة بتواجد ياسر القحطاني في المقدمة الهلالية والذي يواجهه حضور ناصر الشمراني في الهجوم الشبابي، وسيحتفظ المدربان بعدد من الأوراق الهامة بجانبهما للجوء إليها وقت الحاجة، يدير المواجهة المنتظرة طاقم تحكيم الماني بقيادة كونت كريشير ويعاونه ستيفن لوب حكم مساعد أول وولف قانق والز حكم مساعد ثان.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:41 AM
الاتحادx الوحدة


وبنشوة الفوز الآسيوي يستعد الفريق الاتحادي لنيل حصته من ضيفه الوديع فريق الوحدة حين يلتقيان على استاد الأمير عبدالله الفيصل.
يدخل فريق الاتحاد المواجهة بعد تغلبه على فريق هجر بهدفين دون رد قبل ان تؤجل مواجهته أمام الفريق الأهلاوي في الجولة السادسة ليصل رصيده إلى"11" نقطة تراجع بها للمركز الرابع وبفارق الأهداف عن الفريق الهلالي، ما يعني ان مدربه الاسباني راؤول كانيدا سيبحث عن الفوز ومواصلة انجاز عدم خسارته مع الاتحاد في "21" مباراة مستثمرا لعب فريقه بين أنصاره وفارق الإمكانات الفنية التي تصب في مصلحته، ولن يغفل كانيدا عن تنبيه لاعبيه من مغبة التساهل أمام هجمات ضيفه المرتدة التي قد تكلف فريقه الكثير ، وربما عمد لطريقة 2/2/2/4 ،بتواجد مبروك زايد في الحراسة وأمامه إبراهيم هزازي ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد وأمامهم في المحاور الدفاعية سعود كريري وموديست أمبابي وفي وسط الشق الهجومي محمد نور وانس الشربيني وفي المقدمة فهد المولد و نايف هزازي.
في المقابل يخوض فريق الوحدة المنازلة متذيلا الترتيب العام بنقطة يتيمة حققها بتعادله في الجولة الأولى مع الفريق الاتفاقي، ويرفع مدرب الفريق التونسي وجدي الصيد شعار الظهور الجيد في أول إطلالة له مع الفريق ولكنه يعي صعوبة مهمة لاعبيه وهم يلاقون العميد المنتشي بفوزه الآسيوي على فريق جوانج الصيني بإلاضافة لعاملي الأرض و الجماهير؛ ما سيجبره على إقفال مناطقه الخلفية مع تكثيف منطقة الوسط لتضييق المساحات أمام لاعبي الاتحاد مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح التفوق في منازله للخروج من المقابلة بأقل الخسائر، وسيكتفي بالغارات المرتدة على أمل لعل وعسى، فمن المتوقع أن يتبع طريقة 1/3/2/4 بتواجد عساف القرني في الحراسة وأمامه عبد العزيز البيشي وسيكو ديمبا وعبد العزيز الطارقي وطارق عبد العزيز وفي المحاور الدفاعية ماهر عثمان وعبد الخالق برناوي وإبراهيم جوني وأمامهما في الوسط الهجومي عباس الشنقيطي وسلمان المؤشر وفي خط المقدمة مهند عسيري، يتغيب عن فريق الوحدة لاعبه محمد بشة لإيقافه، بينما يفتقد الاتحاد لخدمات لاعبه المصاب سوزا. ممم

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:42 AM
الفيصليx الأهلي


ويشد فريق الأهلي الرحال إلى المجمعة لملاقاة مستضيفه فريق الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في لقاء تميل كفته للفريق الضيف.
يخوض أبناء حرمة المنازلة ولم يتذوقوا طعم الفوز طوال الجولات السابقة وخرجوا بتعادلين مع الفريق الاتحادي و الاتفاقي نالوا بهما نقطتين وضعتهم في المركز ما قبل الأخير، وسيسعى مدرب الفريق البلجيكي مارك بريس إلى الخروج بنتيجة ايجابية مع ضيفه لتدارك أوضاع فريقه مستثمرا عاملي الأرض والجماهير، ولكنه يعي ان منازله لن يرضى بغير العلامات كاملة للبقاء بالقرب من المنافسة؛ ما يعني ان جاروليم سيتبع نهجا هجوميا متنوعا لتحقيق مبتغاه؛ ما سيجبر بريس على اتباع طريقة دفاعية محاولا حماية مرمى فريقه والاكتفاء بالغارات المرتدة لاجئا لطريقة 1/3/2/4 بتواجد تيسير ال نتيف في الحراسة وأمامه ربيع الموسى وعبد الله دوش و محمد سالم وفهد عداوي وفي المحاور الدفاعية عمر عبد العزيز وفيصل غراوند وعبد الله المطيري وأمامهم نامبي و سلطان النمري وفي المقدمة إسماعيل العجمي.
بينما يدخل فريق الأهلي اللقاء بعد تجاوزه فريق الوحدة 1/2 ليرتفع رصيده إلى ثماني نقاط حافظ بها على المركز السابع وله لقاءان مؤجلان أمام التعاون والاتحاد قبل ان يتعادل سلبيا مع فريق سبهان الإيراني آسيويا ، وسيرفع مدرب الفريق التشيكي جاروليم وأفراد فريقه شعار الفوز وحده للمحافظة على خلو سجلهم من الخسائر والتقدم خطوة هامة إلى الأمام مطالبا لاعبيه بالضغط الهجومي على مستضيفه مع تنويع الغارات الهجومية لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة والاعتماد على التسديد من خارج المنطقة ، فمن المتوقع أن ينتهج طريقة 2/2/2/4 بحضور ياسر المسيليم في حراسة المرمى وأمامه كامل المر وبالومينو وكامل الموسى ومنصور الحربي وفي المحاور الدفاعية معتز الموسى ووليد باخشوين وفي وسط الشق الهجومي تيسير الجاسم وموراليس وفي المقدمة عماد الحوسني وعبد الرحيم جيزاوي، ويفتقد فريق الأهلي لخدمات لاعبه المصاب فيكتور سيمويس.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:42 AM
كانيدا يبعد دي سوزا ويستعين بـباهبري والشربيني
30 مليونا تهدد استقرار العميد


عادل الماس (جدة)


لا زالت أزمة الديون ترهق كاهل الإدارة الجديدة لنادي الاتحاد برئاسة المهندس محمد فايز، حيث أكدت مصادر أن النادي مطالب بتوفير مبلغ 30 مليون ريال لسداد الالتزامات المالية المطلوبة والتي تهدد استقرار مشوار الفريق الكروي الأول خلال المرحلة المقبلة والتي سيخوض الفريق لقاءات حاسمة محليا وآسيويا.
وتهدف الإدارة الاتحادية لتوفير المبلغ قبل حلول شهر أكتوبر القادم لتسليم اللاعبين مستحقاتهم المالية لمقدمات عقودهم، إلى جانب صرف الرواتب المتأخرة للاعبين والعاملين، حيث جرت اتصالات خلال الأيام الماضية مع عدد من الشرفيين الذين رفض بعضهم التجاوب مما وضع إدارة النادي في موقف حرج قد يسهم في هز استقراره خاصة أن الفريق الكروي تنتظره مواجهة حاسمة أمام جوانزهو الصيني يسعى من خلالها لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة ببطاقة التأهل لدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية.
من جانب آخر، أنهى الفريق استعداده لمباراة الوحدة الليلة ضمن الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين، حيث حرص المدرب كانيدا على إجراء مناورة كروية ركز من خلالها على تنفيذ بعض المهمات الفنية والجوانب التكتيكية، فيما أعاد هتان باهبري للقائمة الأساسية التي سيدخل بها لقاء اليوم عوضا عن البرازيلي دي سوزا إلى جانب عودة الفلسطيني أنس الشربيني، وفي نهاية الحصة التدريبية توجه اللاعبون لمقر المعسكر لتناول طعام العشاء والتأهب للقاء المرتقب.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:43 AM
المولد: هدفي شباك الوحدة


عادل الماس (جدة)


تمنى المهاجم الاتحادي فهد المولد مواصلة تسجيل الأهداف في بطولة الدوري، مبينا أن هدفه في مباراة الليلة هز الشباك الوحداوية بمساندة زملائه اللاعبين، وبإذن الله يحققون الفوز والنقاط الثلاث، ومواصلة مسلسل الانتصارات وحصد النقاط من أجل المنافسة على لقب الدوري.
وأوضح المولد أن المدرب كانيدا سعى في الأيام الماضية لتطبيق بعض المهمات الفنية التي ينوي تنفيذها في مباراة الليلة، وهدفهم الظهور بالمستوى الفني الرائع وتحقيق الفوز وحصد النقاط، والتأكيد على أن الاتحاد قادر على المنافسة في كافة البطولات محليا وقاريا.
وطالب المولد الجماهير الاتحادية بمواصلة الدعم والمساندة لهم في مباراة الليلة من أجل الاستمرار في تحقيق الانتصارات وحصد النقاط من أجل الظفر بلقب بطولة الدوري في الموسم الجاري.

ثلجة وردية
24-09-2012, 11:44 AM
باهبري: جاهز للمشاركة


عادل الماس (جدة)


أوضح لاعب فريق الاتحاد هتان باهبري أنه في قمة جاهزيته الفنية للمشاركة في مباراة الوحدة الليلة في دوري المحترفين السعودي، مبينا أن أمر مشاركته في المباراة يعود للمدرب كانيدا الذي يملك قرار مشاركته في المباراة من عدمه، متمنيا أن يوفق في حال مشاركته في الظهور بالمستوى الفني الذي تنتظره الجماهير الاتحادية الوفية، مشيرا إلى أنه وزملاءه اللاعبين سيسعون لتحقيق الفوز والثلاث نقاط من أجل مواصلة المشوار نحو المنافسة على لقب الدوري في الموسم الجاري. وأوضح باهبري أن المدرب كانيدا حرص خلال التدريبات الماضية، على التركيز على تنفيذ بعض المهمات الفنية، والجوانب التكتيكية واختيار التشكيلة المناسبة للقاء الليلة، ووضع أسلوب فني يقود الفريق لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة بإذن الله، مشددا في ختام تصريحه على الدور الفعال للجماهير الاتحادية التي تسعى لدعم الفريق وتبقى وقفتها ومساندتها للفريق ستقودنا لمواصلة الانتصارات وحصد النقاط في بطولة الدوري.

بقلمي أسطر
24-09-2012, 01:36 PM
يعطيك العااااااافية على التغطية الرااااااااااااااائعة والمتميزة ...

الف شكر لك

الدووووخي
24-09-2012, 01:48 PM
الله يعطيك العافيه على الاخبار ..

شمس الرائدية
24-09-2012, 06:25 PM




تسلمين على آلآخبآر آلإتحآدية ..’’

المونديالي
24-09-2012, 08:44 PM
>>

تـم قرآءة الاخبــآآآر :) ..!
ان شآء الله تسمتر رئاسة محمد فآيـز ..!
وبآذن الله فوز اتحآدي على فرسآن مكه ومستوى ..!
قواك الله ثلجة على رصد اخبار العميد :101: ..!



<<

ثلجة وردية
24-09-2012, 10:00 PM
يعطيك العااااااافية على التغطية الرااااااااااااااائعة والمتميزة ...

الف شكر لك


بوركت على التوأجد..
لك من الشكر أجمله..
لا عدمت تواجدك

ثلجة وردية
24-09-2012, 10:01 PM
الله يعطيك العافيه على الاخبار ..


أشكرك على روعه مروك
لا عدمت تواجدك

ثلجة وردية
24-09-2012, 10:01 PM




تسلمين على آلآخبآر آلإتحآدية ..’’


الله يسلمك قلبووو
شاكره ومقدره مرورك الرائع
بروعة حضورك

ثلجة وردية
24-09-2012, 10:02 PM
>>

تـم قرآءة الاخبــآآآر :) ..!
ان شآء الله تسمتر رئاسة محمد فآيـز ..!
وبآذن الله فوز اتحآدي على فرسآن مكه ومستوى ..!
قواك الله ثلجة على رصد اخبار العميد :101: ..!



<<





الله يقويك ويسعدك خيووو
شاكره ومقدره مرورك الرائع
بروعة حضورك