المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من تتبع عورة أخيه .. تتبع الله عورته


دانه
24-04-2003, 04:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبه نستعين

من طبيعة البشر الخطأ والله ما خلى العصمه الا حق الأنبياء والمرسلين عشان جذي لازم اذا نعامل الناس انا احنا كبشر نتوقع الغلط من الكل وهني لازم احنا نستر العيوب والعورات وهذي مثل ما قال الرسول نهج الكرام الصاحين .

اما اهل السوووووووووء ما يرتاحون لين يفضحون فلان وفلانه وهذي سوت وهذي فعلت وفلان اصلا كان يسوي وما ادري وشو ؟؟ وبعدين يعني ؟ لي متى نتكلم على الناس ونصير منافقين ونتبع الناس في اعمالهم وكلامهم ؟؟
عن ابي هريره رضي الله عنه قال : سمعت الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : من ستر على مسلم ستر الله عليه في الدنيا والاخره .

قال ابو بكر الصديق ( لو وجدت شاربا لأحببت ان يستر الله عليه ولو وجدت سارقا لاحببت ان يستره الله ))

وروي عن عمر بن الخطاب انه كان يعس في المدينه ليلا فرأى رجل وامرأه على فاحشه فلما اصبح قال للناس : ارأيتم لو ان اماما رأى رجل وامراه على فاحشه فأقام عليها الحد ما كنتم فاعلين ؟؟
قالوا : انما انت امام فقال علي بن ابي طالب _رضي الله عنه _
ليش ذلك لك اذا يقام عليك الحد ان الله لم يامن على هذا الامر أقل من اربع شهود ثم تركهم عمر اي انظروا كيف احبوا الستر والله سحانه وتعالى يحب التوابين المستغفرين الذين يؤمنون به ويمشون على نهج رسله وروي ايضا انه اي عمر كان يعس ليلا فسمع صوت رجل في داره يغني فتسور عليه فوجد عنده امراه وخمرا فقال له : احسبت ان الله يسترعليك وانت على معصيه ؟؟ فقال له : وانت يا امير المؤمنين لا تعجل ان كنت انا عصيت الله في واحده فانت عصيته في ثلاثه ؟؟
فالله تعالى قال (( ولا تجسسوا )) وانت تجسست علي
وقال ايضا ( وليش البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها )) وقد تسورت علي
قال (( لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم )) وقد دخلت بيتي بلا اذن ولا سلام
فقال عمر هل عندك من خير اذا عفوت ؟؟
فقال الرجل لئن عفوت عني لا اعود الى مثلها ابدا فعفا عنه .
فالبكيل الذي تكيل به تكال
وهذه قصه حقيقيه لشاب من دوله خليجيه كان يتعرف الى البنات واذا رفضت الخروج اخرج لها صورا وشريطا مصورا لها يهددها به
والنهايه انه في يوم من الايام كان مدعوا من صاحبه على فتاه هددها صاحبه بأن تاتي والا فضحها عند اهلها بمكالماتها له وصورها فذهبت وهي متندمه وعندما دخل الشاب الى الغرفه قبل صاحبه لرؤيتها انصدم لماذا ؟؟ فاذا بها اخته فخرج يبكي واخته وراءه وحلفت له انها أول مره وانا طاهره شريفه لم يمسها احد فبكي الشاب بحرقه وأصبح متدينا ويخاف الله سبحانه وتعالى نسأل الله واياكم ان يثبتنا على دينه

اختكم

مزيونة الدوحه

الحالمه
30-04-2003, 12:28 AM
الف شكر لك داانه


على الموضوع


رائع جدا :)

دانه
30-04-2003, 01:10 AM
شكرا الحالمة




على المرور




مزيونة الدوحه