المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2012


ثلجة وردية
25-09-2012, 11:48 AM
يوفنتوس في رحلة صعبة لتثبيت صدارته

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292482239944734_20.jpg

يخوض يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب رحلة صعبة لمواجهة فيورنتينا الخامس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويقدم فريق السيدة العجوز بداية لافتة إذ فاز في مبارياته الأربع وهو يأمل رفع رصيده دون خسارة إلى 44 مباراة.
ويتصدر يوفنتوس الترتيب منفرداً بعد تعثر أقرب مطارديه نابولي ولاتسيو وسمبدوريا في المرحلة السابقة في نهاية الاسبوع.
وبعد تسجيله هدف التعادل في مباراة تشلسي الإنكليزي (2-2) في دوري أبطال أوروبا، خطف المهاجم البديل فابيو كوالياريلا الأضواء بتسجيله هدفي الفوز في مرمى كييفو في غضون خمس دقائق السبت، والأول جاء من كرة طائرة رائعة.
واعتبر كوالياريلا أنه أصبح جاهزاً لشغل مركز أساسياً في تشكيلة المدرب الموقوف أنطونيو كونتي "هذا الأسبوع كان من الأجمل في حياتي. أردت اليوم إثبات جهوزيتي. تحية الجمهور في النهاية كانت رائعة، وهذا مؤشر بأني قمت بعملي جيداً".
وأراح المدرب المساعد ماسيمو كاريرا بعض لاعبيه الأساسيين على غرار لاعب الوسط آندريا بيرلو والمدافع آندريا بارزاليي وصانع الألعاب سيباستيان جوفينكو.
وتبرز مباراة نابولي الثاني وضيفه لاتسيو الثالث على ملعب سان باولو في جنوب البلاد.
لاتسيو سقط للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات أمام جنوى 1-صفر على رغم سيطرته، كما سقط نابولي في فخ التعادل لأول مرة هذا الموسم.
وستتجه الأنظار مجدداً نحو فريقي مدينة ميلانو، فميلان بطل أوروبا سبع مرات يترنح في المركز الخامس عشر، وإنتر عانى خسارته الثانية وتراجع إلى المركز السادس.
ميلان يستقبل السبت كالياري السابع عشر والذي تأجلت مباراته مع روما الأحد، فيما يحل إنتر على كييفو السادس عشر والذي خسر 3 مرات متتالية.
واللافت أن أياً من الفريقين لم ينجح بعد في الفوز على ملعب سان سيرو "المنحوس" هذا الموسم.
وعلى رغم خسارة إنتر أمام سيينا المتواضع، اعتبر مدربه آندريا ستراماتشوني أنها "خسارة سيئة ومؤذية. لكن لا يمكننا ترك خسارة واحدة تؤثر على طموحات فريق جديد يبحث عن الثبات".
وضع إنتر يبدو مقبولاً نسبياً أمام جاره اللدود ميلان الذي خسر 3 مرات آخرها أمام أودينيزي 1-2 في مباراة طرد فيها لاعبان من روسونيري.
النادي اللومباردي يدفع هذا الموسم ثمن الخيارات التي قام بها هذا الصيف بالتخلي عن لاعبين من طراز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا لباريس سان جرمان الفرنسي بهدف تقليص النفقات والتجديد والاعتماد على عنصر الشباب الذي لم يرتقِ إلى مستوى التوقعات إن كان محلياً أو قارياً لأن ميلان استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بالتعادل على أرضه مع أندرلخت البلجيكي صفر-صفر.
وعلى رغم أسوأ بداية للنادي منذ 80 عاماً، لا يزال المدرب ماسيمليانو أليغري يحظى بثقة الإدارة وعلى رأسها رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني.
وقال أليغري،الذي قاد ميلان إلى لقب 2011، بعد مباراة أودينيزي "ليس مفيداً الكلام عن إقالتي لأنه ليس قراري"، من جهته قال الرئيس التنفيذي أدريانو غالياني "يحظى أليغري بثقتي وبثقة الرئيس برلوسكوني. ميلان لعب أفضل بكثير ورأيت فريقاً يتحسن مستواه".
وفي باقي المباريات، يلعب الأربعاء بيسكارا مع باليرمو، وكاتانيا مع أتالانتا، وجنوى مع بارما، وروما مع سامبدوريا، وتورينو مع أودينيزي، والخميس سيينا مع بولونيا.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:49 AM
بايرن يبحث عن فوزه الخامس في الـ"بندسليغا"

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292482517660580_20.jpg

يبحث فريق بايرن ميونيخ الثلاثاء عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي، بعد الأخير على أرض شالكه بهدفي الدوليين طوني كروس وتوماس مولر، عندما يستقبل فولسبورغ بطل 2009 على ملعب أليانز أرينا في الجولة الخامسة من "البندسليغا".

ويملك الفريق البافاري أقوى هجوم، إذ سجل 14 هدفاً واهتزت شباك الدولي مانويل نوير مرتين فقط، وهو ثاني أقوى دفاع بعد فورتونا دوسلدورف الصاعد الذي حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات (تعادل سلباً ثلاث مرات).

وعبّر مدرب بايرن يوب هاينكيس عن سعادته لأداء الفريق في مباراة "معقدة" أمام شالكه، وخصوصاً لتقدم فريقه "بفارق خمس نقاط عن دورتموند".

لكن رئيس النادي كارل-هاينتس رومينيغه كان حذراً: "ابتعدنا ثماني نقاط عن دورتموند الموسم الماضي، وكلنا نعرف ماذا حصل. لا يجب أن نرتكب الأخطاء عينها هذا الموسم".

أما الجناح الهولندي أرين روبن، فقال: "نحن متعطشون للفوز. لم نحرز أي لقب في سنتين ما ولّد شعوراً سيئاً لدينا".

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:49 AM
دورتموند - أينتراخت

وتشهد هذه المرحلة قمّة مباريات الأسبوع والتي ستدور بين بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين ومضيفه أينتراخت فرانكفورت مفاجأة انطلاقة المسابقة على ملعب كومرزبنك أرينا.

وحقق فرانكفورت بداية صاروخية بفوزه في أربع مباريات على باير ليفركوزن 2-1 وهوفنهايم 4-صفر خارج أرضه وهامبورغ 3-2 ونورمبرغ 2-1 خارج أرضه، ليحتّل المركز الثاني بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ المتصدر.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292482810984734_2.jpg

من جهته، عانى دورتموند خسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه هامبورغ 2-3 السبت، في مباراة عجز فيها لاعبو المدرب يورغن كلوب عن إيقاف المهاجم الكوري الجنوبي الشاب سون هيونغ-مين وصانع الألعاب الهولندي رافايل فان در فارت العائد إلى الفريق بعد أربع سنوات أمضاها مع ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنكليزي.

وفي باقي المباريات، يلعب الثلاثاء شالكه مع ماينتس، وغرويثر فورث مع فورتونا دوسلدورف، والأربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، وأوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:50 AM
فوز معنوي هام لريال مدريد على فايكانو

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//20129242007910734_20.jpg

حقّق ريال مدريد فوزه الثاني في الموسم على حساب مٌضيفه رايو فايكانو (2-0) الإثنين على ملعب "تيريزا ريفيرو" في مباراة مؤجلة لحساب المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجّل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (70 من ركلة جزاء) هدفي النادي الملكي.
وتأجلت المباراة بعد أن كانت مقرّرة يوم الأحد، بسبب عطل "تخريبي" في إنارة الملعب، حيث قام بعض مشجّعي فايكانو بقطع متعمّد للكابلات الكهربائية كردّ منهم على قرار رئيس النادي بإرغامهم على دفع أموال إضافية للدخول وحضور المباراة رغم امتلاكهم لبطاقات تسمح لهم بمشاهدة مباريات فريقهم كاملة على أرضه خلال الموسم.
واستهل ريال مدريد المباراة بقوة حيث بسط سيطرةً كليةً على مجريات اللعب مما مكّنه من افتتاح باب التسجيل منذ الدقيقة (13) عن طريق الدولي الفرنسي كريم بنزيمة إثر تمريرة ذكية من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292420035301734_2.jpg

ورغم هذه الانطلاقة القوية فقد عانى ريال مدريد الأمرين خلال بقيّة أطوار الشوط الأول حيث ساهم الإهدار الغريب للفرص السانحة للتسجيل من قبل مهاجمي نادي العاصمة الإسبانية في إعطاء المنافس جرعة من الثقة كادت أن تكلّف الفريق هدف التعادل.
وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثاني بنفسه حين أرسل كرة مقوّسة من الجهة اليسرى انحرفت قليلاً عن القائم الأيمن (20)، وحاول الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الإنكليزي، التسديد لكنّ كرته لم تغالط الحارس روبن مارتينيز (25)، وخرج الأخير من عرينه وأبعد كرة خطرة من أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو المنفرد (30).
في الشوط الثاني حاول رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إنهاء اللقاء عبر تسجيل هدف ثان يقضي على أحلام رايو فايكانو الطامح إلى اقتلاع نقطة على الأقل من جاره الذي يمرّ بفترة صعبة.
ورغم نوايا الفريق الضيف في تحقيق الفوز فقد تميّز أداؤه بالتذبذب وارتكب لاعبوه أخطاءً كادت أن تغيّر نتيجة المواجهة.



وارتكب ألفارو أربيلوا خطأ مميتاً عندما أعاد كرة إلى كاسياس دون أن ينتبه أنّ البرازيلي ليو كان متواجداً في منطقة الجزاء ليتدخل ألونسو في آخر لحظة ويبعد الخطر عن مرماه (51).
وردّ الغاني ميكايل إيسيان بقذيفة بجانب القائم الأيسر لمرمى روبن (52).
وسجل بنزيمة هدفاً ثانياً ألغي لأنّ الحكم كان أطلق صافرته واحتسب خطأ لصالح دي ماريا (59).
ولم ينل ريال مدريد مبتغاه إلاّ مع مطلع الدقيقة 70 عندما تحصّل "الدون" كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء بعد لمس كرة باليد داخل المنطقة المحرّمة من قبل مدافع فايكانو اعتبره الحكم مقصوداً, حوّلها البرتغالي بنجاح إلى هدف ثانٍ.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924205339356734_2.jpg

وحاول رونالدو إسقاط الكرة في الزاوية اليمنى فانهالت كرته على القائم الأيمن مهدراً فرصةً ذهبيةً لإضافة الهدف الثالث (73).
وبقيت النتيجة على حالها لتنتهي المباراة إلى فوز معنوي هام لكتيبة جوزيه مورينيو خصوصاً بعد الانتصار المُثير للفريق على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط وانتقل من المركز السادس عشر إلى السابع، فيما وقف رصيد رايو فايكانو عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز الثامن.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:51 AM
إشبيلية يهزم ديبورتيفو

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924215148108734_2.jpg

وعاد إشبيلية إلى الديار بالنقاط الثلاث بعد انتصاره في موقعة "الريازور" على مُضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين دون ردّ ضمن نفس المرحلة.
ووقّع كل من ألفارو نيغريدو (75) والكرواتي إيفان راكيتيتش (84) هدفي الفريق الزائر.
وبهذا الفوز صعد إشبيلية إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة في حين تجمّد رصيد ديبورتيفو عند النقطة السادسة في المركز العاشر.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:51 AM
انجي ينتزع وصافة الدوري الروسي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924204037784734_20.jpg

انتزع انجي المركز الثاني من لوكوموتيف موسكو يعد فوزه خارج أرضه على ألانيا فلاديكافكاز بهدف نظيف، يوم الاثنين في ختام مباريات الجولة التاسعة من الدوري لكرة القدم.
سجل هدف المباراة المهاجم الإيفواري لاسينا تراوري في الدقيقة 7.
رفع انجي، الذي يدرّبه الهولندي غوس هيدينك، رصيده إلى 20 نقطة متاخراً بنقطة واحدة عن سسكا المتصدّر، ومتقدّما بمثلها على لوكوموتيف موسكو وتيريك غروزني اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:52 AM
اعتبار روما فائزاً على كالياري وإيقاف أليغري


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924153245959580_20.jpg


أعلن القضاء الرياضي في إيطاليا الاثنين أنه قرّر اعتبار روما فائزاً على كالياري في المباراة التي كانت مقرّرة مساء أمس الأحد على ملعب الثاني في إطار المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكنّها تأجلت بسبب حضور الجماهير في حين كان من المتوقع أن تقام خلف أبواب موصدة.
وحضر جمهور كالياري إلى الملعب الجديد لفريقهم "ستاديو ايس أريناس" الذي اعتمد من قبل فريق عاصمة جزيرة سردينيا بدلاً من "ستاديو سانت إيليا" (أقفل في أذار/مارس الماضي)، بدعوة من رئيس النادي رغم أعمال الصيانة والتجديد في المدرّجات، ما أدى إلى تأجيل اللقاء تخوفاً على سلامة اللاعبين.
وطالب روما بأن يعتبر فائزاً بالمباراة استناداً إلى البند 17 في قانون الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ولجأ إلى القضاء الرياضي الذي قرّر أن يمنح فريق العاصمة نقاط المباراة الثلاث باعتباره فائزاً 3-صفر.
وبهذا الفوز "الإداري" صعد روما إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط، وهو سيستضيف سمبدوريا الأربعاء في المرحلة الخامسة فيما يلتقي كالياري، الذي يحتل المركز السابع عشر، مع ميلان وصيف البطل الذي يمرّ بفترة صعبة للغاية حيث تعرّض لثلاث هزائم في 4 مباريات، وهي البداية الأسوأ له منذ موسم 1940-1941.
وسيشرف مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري (45 عاماً) على فريقه خلال المباراة مع كالياري في "سان سيرو" من المدرجات بعد أن قرّر الاتحاد إيقافه مباراةً واحدةً بسبب احتجاجه على قرارات الحكام في اللقاء الذي خسره أمس أمام أودينيزي 1-2.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:52 AM
فنربهتشه يُهدر نقطتين ثمينتين

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924195938877734_20.jpg

سقط فنربهتشه في فخ التعادل للمرة الثالثة بالدوري التركي لكرة القدم بتعادله السلبي مع ضيفه طرابزون سبور الاثنين في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.
وأهدر فنربهتشه فرصة تضييق الفارق مع غلطة سراي المتصدر إلى نقطتين إذ رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف قاسم باشا وبفارق أربع نقاط خلف غلطة سراي فيما رفع طرابزون سبور رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:53 AM
سبورتنغ يحوّل تخلفه إلى فوز أمام جل فيسنتي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924213816192734_20.jpg

حوّل سبورتنغ لشبونة تخلّفه أمام ضيفه جل فيسنتي بهدف واحد إلى فوز (2-1) الاثنين في ختام المرحلة الرابعة من الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.
وسجّل الإسباني دييغو كابيل (75) والهولندي ريكي فان فولفسوينكل (85) هدفي سبورتنغ في حين وقّع البرازيلي لويس كارلوس ليما (6) الهدف الوحيد لجل فيسنتي.
يُذكر أنّ اللقاء شهد طرد متوسط ميدان سبورتنغ المغربي زكريا لبيض في الدقيقة (88).
وبدوره فاز إستوريل على ضيفه ماريتيمو بثلاثة أهداف لهدف واحد ضمن نفس المرحلة.
وصنع مهاجم إستوريل لويس دوس أنخوس نفسه نجم المباراة بتسجيله للأهداف الثلاثة لصالح إستوريل في الدقائق (28) و(37) و(61) في حين ذلّل البرازيلي أديلسون غرانيمان الفارق لماريتيمو (79).
وشهد اللقاء طردين من الجانبين حيث أقصي روبن فيريرا من ماريتيمو (4) وكارلوس غارسيا من إستوريل (66).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:54 AM
هودجسون يتقبَّل قرار تيري بالاعتزال الدولي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924123354483621_20.jpg

أكَّد روي هودجسون، المدير الفني لمنتخب إنكلترا الأوَّل لكرة القدم الاثنين، أنه لن يحاول إقناع جون تيري بالعدول عن قراره بالاعتزال دولياً.
وكان تيري أعلن الأحد اعتزاله اللعب مع المنتخب الإنكليزي، معتبراً أنّ الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع "لا يحتمل"، وذلك عشية جلسة الاستماع التي عقدها الاتحاد الإنكليزي للبحث في تهمة توجيه مدافع تشلسي إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند.
وقال هودجسون: "أودُّ أن أشكر جون تيري على التزامه مع منتخب إنكلترا منذ أن توليت تدريب الفريق".
وأضاف: "لا شكَّ أنني خاب أملي لخسارة لاعب يتمتَّع بما لدى جون من خبرة دولية وقدرات استثنائية".
وأعلن هودجسون عن قبوله بقرار تيري قائلاً: "تمتَّعت بعلاقة طيبة مع جون خلال فترة عملي كمدرِّب لإنكلترا، وسأقبل قراره بالاعتزال على مضض".
وأضاف: "كما أؤكِّد أنه لاعب يتمتَّع بالكياسة لقيامه بالاتِّصال بي قبل إعلانه اعتزال اللعب مع منتخب إنكلترا".

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:54 AM
تشلسي يواجه الفائز من مواجهة بطل آسيا ومونتيري

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292411469819580_20.jpg

سيواجه تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا الفائز من مواجهة بطل آسيا مع مونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقرَّرة في اليابان بين 6 و16 كانون الأوَّل/ديسمبر المقبل، بحسب القرعة التي أجراها الاتّحاد الدولي لكرة القدم الاثنين.
وسيُعرف بطل آسيا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
ويجمع رُبع النهائي الآخر مُمثِّل أفريقيا (يعرف في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر) مع الفائز من مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا وبطل اليابان، الذي لم يُحدَّد بعد، ويلعب الفائز من رُبع النهائي مع كورنثيانز البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.
وكان برشلونة الإسباني أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه على سانتوس البرازيلي (4-0).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:55 AM
فيما يلي برنامج مباريات البطولة:

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292411478458580_2.jpg

- الملحق:

بطل اليابان - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (6 كانون الأوّل/ديسمبر في يوكوهوما).


- رُبع النهائي:

الفائز في الملحق - بطل أفريقيا (9 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).
بطل آسيا - مونتيري المكسيكي (9 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:56 AM
- نصف النهائي

الفائز من أوّل رُبع نهائي - كورنثيانز البرازيلي (12 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).
الفائز من ثاني رُبع نهائي - تشلسي الإنكليزي (13 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:56 AM
- نصف النهائي

الفائز من أوّل رُبع نهائي - كورنثيانز البرازيلي (12 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).
الفائز من ثاني رُبع نهائي - تشلسي الإنكليزي (13 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).

- تحديد المركز الخامس:

الخاسر من أوَّل رُبع نهائي - الخاسر من ثاني رُبع نهائي (12 كانون الأوّل/ديسمبر في تويوتا).

- تحديد المركز الثالث:

الخاسر من أوَّل نصف نهائي - الخاسر من ثاني نصف نهائي (16 كانون الأوّل/ديسمبر في يوكوهوما).
- النهائي:
الفائز من أوّل نصف نهائي - الفائز من ثاني نصف نهائي (16 كانون الأوّل/ديسمبر في يوكوهوما).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:57 AM
العراق لربع النهائي وفوز أوّل للكويت

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924214123979734_20.jpg

ضمنت منتخبات العراق وأستراليا وإيران التأهّل للدور ربع النهائي فيما خرج منتخب عُمان رسمياً من المنافسة، ضمن بطولة آسيا لكرة القدم تحت الـ16 عاماً المقامة في إيران.
وقد تأهّل العراق بعدما حقق فوزه الثاني بتغلبه على تايلندا 2-0 في حين لقيت عمان خسارتها الثانية بعد سقوطها امام أستراليا 1-2، الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية.
كان العراق تغلب في أولى مبارياته على عمان 2-1، فتصدّر المجموعة بالمشاركة مع أستراليا إذ يملك كل منهما 6 نقاط، ونفس فارق الاهداف (+3)، في حين تحتل عمان المركز الثالث أمام تايلندا دون نقاط.
ويلعب المنتخبان العراقي والأسترالي على صدارة المجموعة في الجولة الأخيرة، يوم 26 الحالي فيما تواجه عمان منافستها تايلندا في مباراة شرفيّة.
وفي المجموعة الأولى، حقق منتخب الكويت فوزه الأوّل بتخطيه لاوس 4-3، بعد أن كان تعادل في أولى مبارياته 1-1 مع اليمن الذي خسر أمام إيران في الجولة الثانية 1-4، والتي بفوزها الثاني ضمنت التأهّل للدور ربع النهائي.
وكانت إيران هزمت لاوس 3-1، فتصدرت بالعلامة الكاملة أمام الكويت 4 نقاط، واليمن ثالثاً بنقطة أمام لاوُس التي لا تملك أي نقطة.
وتلعب الكويت في الجولة الأخيرة يوم 26 الحالي ايضاً أمام إيران وهي بحاجة إلى نقطة كي تضمن تأهلها، في حين تسعى اليمن للتفوّق على لاوس بفارق كبير من الأهداف (رصيدها 3-) آملة أن تخسر الكويت (رصيدها +1) كي تعبر لربع النهائي، فيما لا تملك لاوس أي فرصة.
يذكر أن أوّل أربعة منتخبات في البطولة تتأهل إلى نهائيات مونديال تحت الـ17 عاماً المقرر عام 2013 في الإمارات العربية المتحدة.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:58 AM
4 فرق عربية قريبة من نصف نهائي كأس الاتحاد

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292484922397734_20.jpg

تبدو الفرصة قويّة جدّاً لتأهُّل أربعة فرق عربية إلى نصف نهائي كأس الاتِّحاد الآسيوي لكرة القدم وإعادة اللقب إلى منطقة غرب آسيا، بعد أن خطفه ناساف كارشي الأوزبكي في النسخة الماضية.
ويلعب الثلاثاء في إياب رُبع النهائي كيلانتان الماليزي مع آربيل العراقي (فاز آربيل 5-1 ذهاباً)، والوحدات الأردني مع الكويت الكويتي (0-0)، والاتِّفاق السعودي مع أريما الأندونيسي (2-0)، ويلتقي الأربعاء الشرطة السوري مع تشونبوري التايلاندي (2-1).

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:58 AM
الوحدات - الكويت

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292485130254734_2.jpg
في القمَّة العربية بين الوحدات والكويت، يسعى الأوَّل إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وبلوغ دور الأربعة بعد أن عاد من الكويت بالتعادل، أملاً في تكرار إنجاز مواطنيه الفيصلي وشباب الأردن بإحراز اللقب القاري.
يقود الوحدات المدرِّب المصري محمد عمر، ويضمّ عدداً من اللاعبين الجيِّدين أمثال رأفت علي ومحمود شلباية وعامر شفيع وعبدالله ذيب.
أما الكويت فيسعى إلى تكرار إنجاز 2009 عندما توِّج باللقب.
يعوِّل الكويت، بقيادة المدرِّب الروماني ايوان مارين (59 عاماً)، الذي سبق له تدريب دينامو بوخارست والاتّفاق السعودي والخليج الإماراتي، على البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو والبحريني حسين بابا ووليد علي وفهد عوض وعبدالله البريكي وعبدالهادي خميس وحسين حاكم وجراح العتيقي، بالإضافة إلى التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة.
والتقى الفريقان ضمن البطولة نفسها عام 2009، فتعادلا (1-1) في عمَّان وفاز الكويت على أرضه (1-0) ضمن دور المجموعات.
كما تواجها عام 2011 حين خسر الكويت على ارضه (1-3) قبل أن يجدِّد الوحدات فوزه على خصمه في عمَّان (1-0) ضمن دور المجموعات أيضاً.

ثلجة وردية
25-09-2012, 11:59 AM
كيلانتان - آربيل

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//20129248524129734_2.jpg
ويحلُّ اربيل العراقي ضيفاً على كيلانتان الماليزي بأفضلية كبيرة بعد أن اكتسحه في لقاء الذهاب بفوز عريض قوامه خمسة أهداف مقابل هدف، أكّد خلاله تطلُّعه إلى الذهاب أبعد نحو اللقب القاري.
مشرف فريق آربيل وأمين سر إدارة النادي محمود عزيز ذكر قُبيل مغادرة بعثة الفريق إلى ماليزيا: "صحيح أننا ذاهبون إلى ملعب مضيِّفنا بأفضلية واضحة، لكن هذا لا يمنع من أن نؤدي مباراة قوية وجادة لأن المشوار الحقيقي للفريق بدأ الآن".
وأضاف: "نريد أن نذهب إلى أبعد مما تحقَّق للفريق وهذا يتطلَّب مواصلة العمل الدؤوب والجهد الكبير من اللاعبين، فلقاء الغد لا يختلف عن سابقه، بل نراه أهم بكثير لأننا نريد أن نستمرّ في الرحلة الآسيوية بإيقاع واحد ولا نريد أن نفرِّط بما حقَّقناه حتى الآن، وعلينا أن نتوقَّع أن كيلانتان يسعى هو الآخر لنفض غبار خسارته".
وكعادته، يعتمد مدرِّب آربيل السوري نزار محروس، الذي يسعى للقب قاري مع النادي بعد أن حقَّق معه اللقب المحلِّي في الموسم الماضي، على عدد من أبرز عناصر فريقه، من بينهم مواطنه نديم صباغ والمدافع الدولي أحمد ابراهيم والمحترف الأوغندي إيفان بوكينا، الذي يعدّه صمام أمان الفريق.

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:00 PM
الاتِّفاق - أريما

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292485030724734_2.jpg
ويستضيف الاتِّفاق السعودي أريما الأندونيسي في مهمَّة تبدو سهلةً بعد أن عاد من أرض منافسه بفوز بهدفين نظيفين ذهاباً.
الاتِّفاق حقَّق نتائج كبيرة في الدور الأوَّل في طريقه إلى تصدُّر المجموعة الثالثة من دون أي خسارة، حيث أنهاها برصيد 14 نقطة بعد أربعة انتصارات وتعادلين.
تغلَّب الاتِّفاق على الكويت الكويتي (5-1) ذهاباً وتعادل معه (2-2) إياباً، وتعادل مع العهد اللبناني (0-0) قبل أن يفوز عليه (3-1)، ثم فاز على في بي المالديفي (6-3) و(2-0). وفي دور الـ16، فاز على السويق العماني (1-0).
أما أريما، فحلَّ ثانياً في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان في الدور الأوَّل، ثم تغلَّب على كيتشي من هونغ كونغ (2-0) في الثاني.

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:00 PM
الشرطة - تشونبوري

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292484957616580_2.jpg
ولن يفرِّط الشرطة بفرصة التأهُّل إلى دور الأربعة بعد فوزه على منافسه تشونبوري في عقر داره ذهاباً بهدفين مقابل هدف.
ويقود الشرطة، الروماني تيتا فاليريو، وتضمُّ تشكيلته عدداً من النجوم أمثال قلب الدفاع عبدالناصر حسن والظهير الدولي سامر عوض وساعد الدفاع الدولي حمدي المصري وقصي حبيب والمهاجم عدي جفال.
وكان الفريق السوري، الذي خسر جهود مهاجمه الدولي رجا رافع لانتقاله مؤخَّراً إلى زاخو العراقي، قد عزَّز صفوفه بالدولي الروماني السابق دوريل ستويكا والبرازيليين جيلسون سواريز وجيلسون نوسي.
الشرطة كان تصدَّر مجموعته الخامسة في الدور الأوَّل برصيد 15 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الزوراء العراقي، ثم تغلَّب بسهولة على هوم يونايتد السنغافوري في الدور الثاني بثلاثية نظيفة.
أما تشونبوري، فتصدَّر المجموعة السابعة أمام هوم يونايتد، قبل أن يتغلَّب في الدور الثاني على الزوراء (1-0).
ويخوض الشرطة مبارياته في البطولة خارج أرضه تنفيذاً للحظر الذي فرضه الاتّحاد الآسيوي على الفرق السورية بمنعها من اللعب على ملاعبها بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا.

وفي نصف النهائي، يلتقي المتأهِّل من الشرطة وتشونبوري مع الفائز من مواجهة آربيل وكيلانتان، في حين يلعب المتأهِّل من الوحدات والكويت مع المتأهِّل من مواجهة الاتِّفاق وأريما.
يُقام الدور نصف النهائي في 2 و23 تشرين الأوَّل/أكتوبر المقبل، على أن تُقام المباراة النهائية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:01 PM
الشرطة - تشونبوري

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292484957616580_2.jpg
ولن يفرِّط الشرطة بفرصة التأهُّل إلى دور الأربعة بعد فوزه على منافسه تشونبوري في عقر داره ذهاباً بهدفين مقابل هدف.
ويقود الشرطة، الروماني تيتا فاليريو، وتضمُّ تشكيلته عدداً من النجوم أمثال قلب الدفاع عبدالناصر حسن والظهير الدولي سامر عوض وساعد الدفاع الدولي حمدي المصري وقصي حبيب والمهاجم عدي جفال.
وكان الفريق السوري، الذي خسر جهود مهاجمه الدولي رجا رافع لانتقاله مؤخَّراً إلى زاخو العراقي، قد عزَّز صفوفه بالدولي الروماني السابق دوريل ستويكا والبرازيليين جيلسون سواريز وجيلسون نوسي.
الشرطة كان تصدَّر مجموعته الخامسة في الدور الأوَّل برصيد 15 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الزوراء العراقي، ثم تغلَّب بسهولة على هوم يونايتد السنغافوري في الدور الثاني بثلاثية نظيفة.
أما تشونبوري، فتصدَّر المجموعة السابعة أمام هوم يونايتد، قبل أن يتغلَّب في الدور الثاني على الزوراء (1-0).
ويخوض الشرطة مبارياته في البطولة خارج أرضه تنفيذاً للحظر الذي فرضه الاتّحاد الآسيوي على الفرق السورية بمنعها من اللعب على ملاعبها بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا.

وفي نصف النهائي، يلتقي المتأهِّل من الشرطة وتشونبوري مع الفائز من مواجهة آربيل وكيلانتان، في حين يلعب المتأهِّل من الوحدات والكويت مع المتأهِّل من مواجهة الاتِّفاق وأريما.
يُقام الدور نصف النهائي في 2 و23 تشرين الأوَّل/أكتوبر المقبل، على أن تُقام المباراة النهائية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.:101:

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:01 PM
سيطرة عربية

سيطرت الفرق العربية على ألقاب البطولة منذ انطلاقها بحُلُّتها الجديدة عام 2004 عبر الجيش السوري، ثم خلفه الفيصلي الأردني (2005 و2006)، وشباب الأردن (2007)، والمحرق البحريني (2008)، والكويت (2009)، الاتّحاد السوري (2010)، قبل أن يكسر ناساف كارشي الأوزبكي الاحتكار العربي له العام الماضي بفوزه على الكويت الكويتي.

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:02 PM
والكوت يرغب في الاستمرار مع آرسنال

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//2012924202745134734_20.jpg

عبر ثيو والكوت لاعب منتخب إنكلترا لكرة القدم عن رغبته في الاستمرار مع ناديه ارسنال الاثنين رغم قوله إنه سعيد بترك مفاوضات العقد مع النادي تسير في طريقها.
وثارت تكهنات كثيرة بشأن مستقبل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، وقال مسؤولون في النادي إنهم لم يتمكنوا من التوصل الى اتفاق بشأن تمديد عقده الحالي الذي ينتهي في العام المقبل.
وذكرت تقارير في وسائل إعلام بريطانية أن المقابل المادي هو نقطة الخلاف وأنّ والكوت يريد الحصول على أكثر مما يعرضه النادي.
وقال والكوت لرويترز "لم أقل أبداً أنني أريد الرحيل أقول على الدوام أنني أريد أن أكون لاعباً في ارسنال".
وأضاف "ليس للمال تأثير علي لست هذا النوع من الناس، القرار يتعلق بكرة القدم لو كان الأمر له علاقة بالمال كنت رحلت في فترة الانتقالات الصيفية".
وتابع قائلاً "آمل أن يتم التوصل الى اتفاق نحن ننتظر النادي للرد علينا، آمل أن أعود إلى الفريق وابدأ اللعب من جديد".
وقال والكوت إنه يريد اللعب كمهاجم لكنه يجلس على مقاعد البدلاء في ظل تقديم فريقه عروضاً قوية في بداية الموسم.
وأشاد والكوت بالمدافع جون تيري الذي أعلن اعتزال اللعب دولياً أمس الأحد قائلا "إنه أمر محزن لكن يجب ان نحترم قراره على الصعيد الشخصي كان رائعاً عندما تم اختياري للمرة الأولى للانضمام الى منتخب انكلترا كان يهتم بي".
وأضاف "كان من الرائع اللعب معه وسوف أفتقده".

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:03 PM
إنجلترا تقترح استضافة نهائي يورو 2020 في ويمبلي

http://u.goal.com/170300/170337hp2.jpg

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بقيادة رئيسه "ديفيد بيرنشتاين" اقتراحاً أمام الاتحاد الأوروبي بحصول ملعب ويمبلي في العاصمة لندن على حق استضافة مباراة نصف نهائي ونهائي كأس أمم أوروبا 2020 إذا حدث وتم توزيع مباريات بطولة أوروبا على كل دول أوروبا بحسب الاقتراح الذي قدمه ميشيل بلاتيني في المؤتمر الختامي للنسخة السابقة التي أُقيمت في دولتي بولندا وأوكرانيا منتصف هذا العام.


الاتحاد الأوروبي (اليويفا) سيُجري المزيد من المناقشات في اجتماعه القادم خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول، وسيتم دراسة الاقتراح الذي قدمه رئيس الاتحاد الإنجليزي بعرض تنظيم مبارياتي الدور قبل النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي لمنح المزيد من النجاح لفكرة بلاتيني.

وقال بيرنشتاين في مؤتمر صحفي حضره مراسل Goal.com "من الواضح أن الاتحاد الأوروبي يضع ملعب ويمبلي في مكانة خاصة وهذا شيء دفعنا لهذا الاقتراح، واليويفا يريد عقد الدور نصف النهائي والمباراة النهاية على ملعب واحد بعينه أو في نفس المدينة، واعتقد أننا سنكون على تلك القائمة، لكن سيكون هناك منافسة قوية بدون شك".

لكن الاتحاد الإنجليزي سيحاول بكل ما أوتي من قوة الفوز بحق تنظيم الثلاث مباريات بعد خسارته المريرة لحق تنظيم مونديال 2018 أمام الملف الروسي قبل عام، وبيرنشتاين يسعى لانجاح مسيرته في إدارة الأمور داخل أروقة أقدم الاتحادات في تاريخ المستديرة صاحب الـ150 عاماً.

وأضاف بيرنشتاين "أعتقد أن تركيا المرشح الأوفر حظاً للحصول على حق تنظيم اليورو سنة 2020 لكن إذ فازوا بحق تنظيم دورة الألعاب الأولمبية فالدفة ستتحول نحو بلد أخرى".

وأتم حديثه "إذا قرر الاتحاد الأوروبي تنظيم البطولة في عدة بلدان فنحن على أهبة الاستعداد للتقدم بطلب تنظيم نصف النهائي والنهائي في لندن، لكننا لا نسعى للتقدم بطلب حق تنظيم اليورو على غرار كأس العالم فنحن لا نريد أن ننفق الكثير من المال على شيء مسطح".

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:05 PM
فيدرر مستمرّ في ريادة ترتيب الرجال

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/9/24//201292495024702621_20.jpg

لم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف الأسبوعي للاعبي كرة المضرب المحترفين بحيث بقي السويسري روجيه فيدرر في المركز الأول برصيد 11805 نقاط أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني (10470 نقطة) والبريطاني أندي موراي الثالث (8570 نقطة).
واحتفظ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بالمركز السابع رغم فوزه بدورة متز الأحد، في حين تقدَّم بطل دورة سان بطرسبورغ الروسية السلوفاكي مارتين كليزان، الفائز بأول لقب له في مسيرته الاحترافية من المركز 45 الى المركز 33.

ثلجة وردية
25-09-2012, 12:05 PM
ترتيب العشرة الاوائل:

1- السويسري روجيه فيدرر 11805 نقطة.
2- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 10470.
3- البريطاني أندي موراي 8570.
4- الإسباني رافايل نادال 7385.
5- الإسباني دافيد فيرر 5960.
6- التشيكي توماس برديتش 4956.
7- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 4520.
8- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 3850.
9- الصربي يانكو تيبساريفيتش 3285.
10- الأميركي جون إيسنر 2610.

المونديالي
25-09-2012, 01:44 PM
<<

تـم قـرآءة الاخبــاااار :)
والله فكرتي على بحث الآخبـار واقراهـا دامها عندنا :biggrin:
لآخلآ ولآعــدم ي ثلجة على الرصد المستمر :101:


<<

ثلجة وردية
25-09-2012, 08:46 PM
<<

تـم قـرآءة الاخبــاااار :)
والله فكرتي على بحث الآخبـار واقراهـا دامها عندنا :biggrin:
لآخلآ ولآعــدم ي ثلجة على الرصد المستمر :101:


<<





هههههههههههه
تعرف لسه جاري البحث عن اخبار الانديه:biggrin:
كل الشكر على هذا الحضور البهي
لا عدمنا توآصلك هنأ

شمس الرائدية
25-09-2012, 08:53 PM


ما تقصر ثلجة .. تجيب آلزبدة هنآ ..
الله يعطيهآ آلصحه و آلعافية ..’’

ثلجة وردية
25-09-2012, 08:56 PM


ما تقصر ثلجة .. تجيب آلزبدة هنآ ..
الله يعطيهآ آلصحه و آلعافية ..’’


الله يعافيك قلبي
وربي يسعدك ولا يحرمني من تواصلك هنا
الف شكر لك:101:

الدووووخي
27-09-2012, 02:06 PM
الله يعطيك العافيــــة ..

:102::101:

ثلجة وردية
27-09-2012, 05:16 PM
الله يعطيك العافيــــة ..

:102::101:


أشكرك على روعه مروك
لا عدمت تواجدك