المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الإثنين 23 يوليو 2012


ثلجة وردية
11-10-2012, 11:38 AM
الأهلي يتخطى عقبة الزمالك

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//201272221554789360_20.jpg

قاد محمد أبو تريكة فريقه الأهلي للفوز على غريمه التاريخي الزمالك بهدف نظيف الأحد على استاد الكلية الحربية في المباراة التي جرت دون حضور جماهيري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وأحرز أبو تريكة، الذي يستعد للسفر إلى لندن للمشاركة مع المنتخب الأولمبي المصري في منافسات كرة القدم، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 من ضربة رأس قوية.
ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين لينفرد بصدارة المجموعة بينما ظل الزمالك في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي.
وفي وقت سابق اليوم تعادل فريق مازيمبي الكونغولي مع ضيفه تشلسي الغاني بهدفين لمثلهما.
ويحتل تشلسي المركز الثالث برصيد أربع نقاط بينما يأتي مازيمبي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:39 AM
إبرا يلتحق بباريس سان جيرمان الثلاثاء في نيويورك

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//201272294215378621_20.jpg

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي أن اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سيلتحق بالفريق الثلاثاء في نيويورك، من دون أن يؤكد ما إذا كان سيشارك في مبارياته التحضيرية في الولايات المتحدة.
وفي مؤتمر صحافي عقده في نيويورك السبت قبل مباراة ودية مع تشلسي الإنكليزي ليل الأحد-الاثنين في ملعب "يانكي ستاديوم"، أكد أنشيلوتي أن إبراهيموفيتش، الذي انضم رسمياً إلى باريس سان جيرمان في 18 الجاري مقابل 20 مليون يورو، سيصل الثلاثاء ويتدرب لأربعة أو خمسة أيام مع باقي المجموعة قبل أن يستكمل تحضيراته في المركز التدريبي للنادي.

وأضاف: "لست واثقاً من مشاركته في المباراة ضد واشنطن دي سي في 28 تموز/يوليو"، مشيراً إلى وجوب معاينة جهوزيته البدنية قبل ذلك.
وتابع: "كان لاعباً مهماً أينما حل. سيضع زلاتان خبرته في خدمة الآخرين وسيكون لاعباً مهماً جداً في نظام لعبنا".
واعتبر أنشيلوتي ان الفريق لم يتخذ شكله النهائي بعد وما زال في مرحلة التحضير، لافتاً إلى أن المباراة مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا ستكون امتحاناً ممتازاً وإن كانت لقاءً ودياً. نريد أن نخوض هذا النوع من المباريات لمراكمة الخبرة، فالمباريات الودية الأولى كانت مرضية ونريد الظهور في شكل جيد".
ولدى سؤاله عن بقاء اللاعب البرازيلي نيني في صفوف الفريق، أشار إلى أنه تحدث معه قائلاً: "موقفنا بسيط، لا نرغب في تجديد عقده في الوقت الراهن ونريد ترك بعض الوقت قبل اتخاذ قرار، لكنه يبقى لاعباً مهما للموسم المقبل. تقنياً هو لاعب رائع وآمل في أن يقرر البقاء مع باريس سان جيرمان"، مؤكداً أنه سيلعب ضد تشلسي.
وكان إبراهيموفيتش قد قدّم إلى الجمهور الفرنسي بعد انتقاله من ميلان الإيطالي، وتوقيعه عقداً لثلاثة أعوام يحصل بموجبه على راتب سنوي قدره 14 مليون يورو.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:39 AM
"المال" يُنهي علاقة أديبايور بتوتنهام

http://u.goal.com/184300/184336hp2.jpg

أصبح في حكم المؤكد أن تنتهي علاقة المهاجم التوجولي "إيمانويل أديبايور" مع توتنهام بعد فترة إعارته الناجحة التي امتدت لموسم كامل، وذلك بسبب الخلاف حول راتبه الأسبوعي.

وكانت جماهير المنطقة البيضاء في شمال لندن تتوقع مغالاة إدارة السيتي في رسوم انتقال التيرميناتور بعقد دائم إلى وايت هارت لين، إلا أن الصدمة جاءت من اللاعب نفسه الذي رفض تقليل راتبه والسير على سياسة توتنهام التي تنص على أن رواتب نجوم الفئة الأولى لا تتعدى الـ90 ألف جنيه إسترليني.

هذا وقد أجمعت التقارير الواردة من داخل توتنهام على أن ليفي كان قد اتفق مع إدارة السيتي على دفع 6 مليون جنيه إسترليني مقابل الحصول على الاستغناء الخاص بمهاجم آرسنال الأسبق، لكن بعد وصول المفاوضات بين ليفي وأديبايور إلى طريق مسدود، لم يعد أمام الأخير سوى العودة إلى طيران الاتحاد أو البحث عن مكان آخر يوفر مطالبه المادية.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:39 AM
طبيبه: لا أستبعد عودة أبيدال للعب كرة القدم

http://u.goal.com/197900/197964hp2.jpg

لم يستبعد الطبيب الجراح الذي قام بعملية زراعة الكبد لإيريك أبيدال إمكانية عودة هذا الأخير إلى الميادين، وأكد أن كل شيء يعتمد على قدرته على التحمل، لكنه حذَّر من التسرع والذي قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

ففي حديث لقناة TV3 الكتلونية، قال الجراح خوان كارلوس جارسيا " لا أستبعد عودة أبيدال للعب كرة القدم، كل شيء يعتمد على قدراته. في العادة، يعود الناس العاديين الذين لا يمارسون الرياضة كمحترفين لمزاولة أعمالهم الاعتيادية بعد 3 أشهر، وهناك من يعود بعد 6 أشهر وهناك من ينتظر حتى سنة. هذه الآجال يلتزم بها الجميع. أبيدال شخص مكافح ويمتلك قوة بدنية كبيرة"

وأضاف " لا يمكنني الحسم في الأمر الآن، فالفترة ما بين ثلاثة أشهر إلى 6 أشهر بعد العملية الجراحية مهمة جداً، ومن المهم أن لا يتعرض اللاعب لتعفن. فالناس الذين يتعرضون لزراعة كبد يكونون معرضين للتعفن أكثر من الناس الآخرين. نريده أن يبقى الآن في بيته وأن يلتزم بضوابط الوقاية"

كما أشار إلى ضوابط الحماية قائلاً " ضوابط الحماية سهلة جداً، أن لا يسبح في المسابح العامة، أن لا يلمس الأرض أو الفخار، أن لا يلمس الحيوانات، أن لا يتناول الطعام النيئ خاصة في المطاعم. لقد أعطيناه كتيِّباً حول ذلك، وسيتعود على هذا مع الوقت ويصبح ضمن حياته العادية، ولن يكون في حاجة إلى أدوية"

واختتم حديثه مشيداً بعزيمة أبيدال " إنه شخص واعي جداً، ويتحمل مسؤولية ما يقع له. عندما فاز فريقه بكأس ملك إسبانيا ورأيته يحمل قميص فريقه، علمت قدر حبه لهذا الفريق وهذه اللعبة. لقد مر بوضع صعب جداً، وإن فرضنا أنه فقد سنة من مسيرته، فإنه اكتسب أصدقاءً كثر"

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:40 AM
إنتقال ديسترو لروما قد يحسم غداً

http://u.goal.com/190100/190164hp2.jpg

أرسل ستيفانو أنتونيلي المدير الرياضي بنادي سيينا رسالة بهجة كبيرة لجماهير روما الإيطالي ، مؤكداً أن مهاجم سيينا ماتيا ديسترو قد ينتقل غداً بشكل رسمي لصفوف ذئاب العاصمة الإيطالية.
المهاجم الإيطالي الذي تكوّن بأكاديمية ناشئي الإنتر قد تكون إقتربت ساعة حسم إنتقاله لروما كبديلاً لفابيو بوريني ، وذلك بعد فترة طويلة من الشد والجذب بين اللاعب وروما والناديين اللذان يملكان بطاقته ، جنوى وسيينا.
أنتونيلِّي قال للسكاي سبورت الإيطالية : "غداً سيكون يوماً حاسماً بشأن إنتقال ديسترو لروما ، نحن الآن ننقاش التفاصيل النهائية بشأن الأمر وهناك نسبة كبيرة لإنهاء كل شيء يوم غدٍ الإثنين".
كلمات أنتونيلِّي أتت بالوقت الذي أكد فيه إنريكو بريتزيوسي أن يوفنتوس لايزال موجوداً بدائرة الصراع ، لاسيما وأن إمبراطور صناعة ألعاب الأطفال بإيطاليا كان قد أكد وجود إتفاقية بين روما وديسترو ، لكن يوفنتوس عرض راتباً أعلى بعض الشيء من الراتب الذي عرضه الجيالروسِّي ، وهو الأمر الذي قد يجعل اللاعب يُغير من رأيه بأي لحظة.
بريتزيوسي أكد أن روما عرض راتباً سنوياً 1.4 مليون يورو صافية وخالية من الضرائب في الوقت الذي عرض فيه اليوفنتوس 1.7 مليون يورو.
لكن أنتونيلِّي ختم كلماته بشأن لاعبه بسيينا فقال : "يوفنتوس لايزال باللعبة وبراتب أعلى لكن الراتب ليس هو هاجس ماتيا الوحيد ، ثقتي كبيرة في أن ماتيا ناضج وسيتخذ الخيار الأفضل له ولمشواره بالأخير".

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:40 AM
أندرسون يُقرر الرحيل عن مسرح الأحلام


http://u.goal.com/192000/192089hp2.jpg

ألمح متوسط ميدان مانشستر يونايتد "أندرسون" بأنه قد يضطر للرحيل عن أولد ترافورد هذا الصيف، وذلك بسبب الاضطرابات التي واجهها في آخر عامين ونصف، حيث قضى أغلب تلك الفترات ما بين صراعه مع الإصابات وجلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء.



وأشار الشاب البرازيلي بأن الأسابيع القادمة ستكون بمثابة مفترق طريق بالنسبة لمسيرته مع الشياطين الحمر، في إشارة واضحة إلى أنه بدأ يُفكر جدياً في الرحيل عن الجزء الأحمر من مدينة مانشستر لمواصلة مسيرته الكروية في مكان آخر.

وقال أندرسون للصحفيين "عانيت الأمرين في آخر عامين ونصف، للأسف الشديد تعرضت لكم هائل من الإصابات، لذا لا أعتقد أنني سأستمر كثيراً مع مانشستر يونايتد لأن النادي لا يريد لاعب يتعرض لإصابات على طول الخط، لكني ما زالت شاباً وعمري 24، وأشعر بأنني سأعيد اكتشاف نفسي في مكان آخر".

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:41 AM
ماتا يتمنى فوز بلاده بذهبية الأولمبياد لبسط الهيمنة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//2012722181641587734_20.jpg

تمنّى صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي خوان ماتا أن يتمكن منتخب بلاده إسبانيا من إحراز ذهبية مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 من أجل تأكيد الإسبان هيمنتهم المطلقة على اللعبة الشعبية الأولى.
وكان ماتا (24 عاماً) تُوّج مع منتخب بلاده بلقب بطل العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010 ثم أضاف لقب كأس أوروبا 2012 التي اُقيمت في بولندا وأوكرانيا بالفوز على إيطاليا في النهائي (4-0).
كما يدخل ماتا الذي يشكّل أحد اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاماً مع المنتخب الإسباني المشارك في لندن 2012، إلى العرس الأولمبي بعد أن تُوّج مع تشلسي بلقبي كأس إنكلترا ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقال ماتا الذي يتحضّر مع منتخب بلاده في غلاسكو الاسكتلندية حيث يخوض "لا فوريا روخا" مباراته الأولى أمام اليابان الخميس المقبل على ملعب "هامبدن بارك" :"سيكون من الرائع الفوز بالأولمبياد. حصلت على فرصة اللعب في كأس العالم وكأس أوروبا والفوز بهما. الفوز بالميدالية الذهبية خلال الأولمبياد سيكمل الصيف الرائع بالنسبة لي وللكرة الإسبانية أيضاً".
وواصل :"سيكون من الرائع بالنسبة لنا أن نفوز بالميدالية الذهبية وهذا ما نريده. أعتقد أننا نعيش فعلاً لحظات رائعة للكرة الإسبانية في الوقت الحالي".
وفي حال نجح المنتخب الإسباني في إحراز ذهبيته الثانية بعد تلك التي تُوّج بها على أرضه في برشلونة عام 1992، سيصبح أول منتخب يحمل ألقاب كأس العالم وكأس أوروبا والألعاب الأولمبية بعد أن أصبح في الأول من تموز/يوليو الماضي أول من يتوّج بثلاثية كأس أوروبا مرتين (2008 و2012) وكأس العالم (2010).
ووقعت إسبانيا في لندن 2012 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب اليابان وهندوراس والمغرب.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:41 AM
كلويفرت مدرباً مساعداً لفان غال

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//2012722173457557580_20.jpg

عيّن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الأحد اللاعب الدولي السابق باتريك كلويفرت مدرباً مساعداً للويس فان غال للإشراف على المنتخب الأول.
ويعرف كلويفرت (36 عاماً) جيداً فان غال عندما تدرّب عنده في فريقي أياكس امستردام الهولندي وفي نادي برشلونة الإسباني وكذلك في منتخب هولندا.
ويذكر أن كلويفرت لعب لأندية كبيرة في أوروبا على غرار أياكس أمستردام وميلان الإيطالي وبرشلونة ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني وبي إس في أيندهوفن الهولندي واختتم تجربته الاحترافية في نادي ليل الفرنسي، ومثل المهاجم الهولندي منتخب بلاده في 79 مباراة سجل خلالها 40 هدفاً.
وعيّن لويس فان غال مدرباً للمنتخب البرتقالي في 6 تموز/يوليو 2012.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:42 AM
الشعلة الأولمبية تسافر عبر "عين لندن"




اطلت الشعلة الأولمبية على منظر مذهل لمدينة لندن المشمسة الأحد في مسيرة في قلب العاصمة البريطانية التي تستضيف الاولمبياد بدءا من الجمعة المقبل.



وارتفعت الشعلة الأولمبية إلى سماء وسط لندن على متن إحدى عربات "العجلة الدوارة" والمعروفة بـ"عين لندن".



وحملت اميليا هيمبليمان ادامز الشعلة الأولمبية، بعدما أصبحت في سن السادسة عشر أصغر شخص يتزلج إلى القطب الجنوبي، بصحبة والدها فى كانون أول /ديسمبر.



وقالت هيمبليمان "كان من الرائع النظر ومشاهدة لندن بأكملها، الارتفاع كان مرعبا ولكننا كنا نعرف أننا في أمان"".



وبدأت الشعلة جولتها في 19 أيار/مايو الماضي في مدينة "لاندز أند" جنوب غرب بريطانيا وتستمر حتى تصل إلى الإستاد الأولمبي في لندن في 27 تموز/يوليو الحالي. ويشارك في حمل الشعلة الأولمبية اليوم عازف البيانو الصيني لانغ لانغ وملاكم الوزن الثقيل لينوكس لويس.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:42 AM
روغ يعتزم الحديث إلى بلاتر بشأن الفساد

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//201272219494342360_20.jpg

أعلن جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الأحد أنه سيعقد محادثات مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتوضيح فضائح الفساد التي هزت عرش الكرة في العالم.
ولن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية أي إجراءات ضد الفيفا، وفقاً لما أكده روغ في لندن التي تستضيف الدورة الأولمبية الصيفية في الفترة من 27 تموز/يوليو الجاري إلى 12 آب/أغسطس المقبل.
وقال روغ: "لقد تحدثنا في الأمر مع اللجنة التنفيذية، ولجنة القيم نصحتنا بالانتظار إلى حين صدور قرار من لجنة الأخلاق الجديدة بالفيفا، التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي".
ويتهم بلاتر الذي يشغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1999 بأنه كان على علم بفضيحة الرشى التي تحيط بشركة "أي إس أي" للتسويق التي أشهرت إفلاسها في وقت لاحق.
ويرغب روغ في الحديث إلى بلاتر يوم الثلاثاء في إطار اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية.

ثلجة وردية
11-10-2012, 11:45 AM
http://i.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2010-06%2f2010-06-17%2f2010-06-17-00000102207030.jpg



اعتبر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا أن مهمته في تشكيل فريق صلب من الناحية الدفاعية تبدو صعبة في ظل وجود عدد هائل من ذوي النزعة الهجومية من بين لاعبيه.

وقال سابيلا في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء "لدينا ثلاثة مهاجمين من أعلى طراز هم (ليونيل) ميسي و(سرخيو) أجويرو و(جونزالو) إيجواين.. ولدينا أيضا أنخل دي ماريا وهو لاعب لا غنى عنه في خط الوسط.. من الصعب للغاية تشكيل فريق صلب دفاعيا في وجود هؤلاء".

وأوضح مدرب راقصي التانجو أنه يواجه مشكلة كبيرة قبل كل مباراة للاستقرار على التشكيل الأمثل وتأمين الجوانب الدفاعية.

واستبعد سابيلا أن تنجح الأرجنتين في اقتباس نموذج فريق برشلونة الإسباني القائم على أن الهجوم خير وسيلة للدفاع عن طريق الاستحواذ الدائم على الكرة.

وتلعب الأرجنتين غدا الجمعة في مدينة مندوزا ضد ضيفتها أوروجواي ضمن في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر أبناء سابيلا التصفيات برصيد 14 نقطة مقابل 12 لأوروجواي التي تأتي في المركز الرابع.

ومن جهة أخرى، نفى سابيلا ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية عن شكواه من مرض عضال يحول دون أدائه وظيفته على الوجه الأكمل، مشيرا إلى أن حالته الصحية "ممتازة".