المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحمي طفلك من التحرش


بسمه
31-10-2012, 11:39 PM
هو كل تصرف يتعرض له الطفل عن عمد، كتعمد ملامسة أعضائه التناسلية أو حثه على لمس أعضاء شخص آخر أو تعليمه عادات سيئة -كالاستمناء مثلا- فضلا عن الاعتداء ال***ي المباشر، ويأتي التحرش ال***ي عند الأطفال في سلوكيات ***ية غير مقبولة و طلبات لأمور ***ية سواءً لفظية أو جسدية خارجة عن حدود العلاقة بين الشخصين . ويكون بين شخصين من نفس ال*** (امرأة و طفلة) أو بين ***ين مختلفين(رجل و طفلة أو العكس) . و من الواجب على الوالدين الوعي بعلامات التحرش ال***ي عند الأطفال. فمن أهم العلامات التي تظهر على الطفل المتحرش به ما يلي:

•صعوبة في المشي أو الجلوس.
•وعي مبكر حول المواضيع ال***ية.
•رفض خلع الملابس أمام والديه .
•اضطرابات النوم .
•التبول اللاإرادي .
•التعبير عن القلق حول الأعضاء التناسلية.
•خوف شديد من شخص معين أو مكان معين .
•يفقد شهيته نحو الطعام.

كيف تحمي طفلك من التحرش ال***ي - التحرش ال***ي عند الاطفال - الاطفال و التحرش ال***ي كيف تحمي طفلك من التحرش ال***ي - التحرش ال***ي عند الاطفال - الاطفال و التحرش ال***ي

أما العلامات التي تظهر عند الأطفال الأكبر سناً ما يلي:

•الاهتمام الغير عادي أو التجنب الصارم للمواضيع ال***ية.
•الاكتئاب و الأفكار الانتحارية .
•الانعزال الذاتي و الانطواء العاطفي.
•السلوك العدواني .
•السرية .
•اضطرابات النوم .
•تناول الأدوية المخدرة.

- بعض النصائح للتعامل مع الطفل المتحرش به :
1- الاستماع له:
من الممكن أن لا يذكر الطفل شيئا لوالديه عن تعرضه للتحرش. ولهذا فعلى الوالدين إذا كان لديهما شك في تعرض طفلهما للتحرش تجنب الأسئلة المتزايدة له و الإنصات جيدا وبهدوء للطفل.

2- تصديقه:
غالباً ما يكون من الصعب على الطفل الحديث عن الاعتداء، لذا فعندما يصرح الطفل بتجربته يجب على الوالدين أخذ الموضوع بجدية وتصديق ما يقوله، لأنه عادةً ما يكون المعتدي شخص مقرب من الطفل و موثوق به من قبل الأهل.

3- الالتزام بالهدوء:
قد تتعرض لمشاعر قوية عند سماعك لحديث طفلك عن تعرضه للإيذاء. ولكن الهدوء يعطي الطفل انطباعاً بأنك مستعد لمساعدته في تخفيف مخاوفه و تقاسم التجربة معه.

كيف تحمي طفلك من التحرش ال***ي - التحرش ال***ي عند الاطفال - الاطفال و التحرش ال***ي

4- التأكيد على أن التجربة التي مر بها لم تكن خطئه :
أكد لطفلك بأنك ستتخذ الإجراء اللازم نحو الشخص المعتدي، ومن الضروري أن يفهم الطفل أنه إذا تعرض لمحاولة إعتداء فهذا لا يعني أنه إنسان سئ وأن ما حدث لم يكن ناتجا عن خطأ قام به الطفل وبذلك ترفع عنه عبء اللوم الذاتي.

5- السماح للأمور بأن تعود لطبيعتها:
بعد أن يخبرك طفلك بتجربته فعليك طمأنته وضمان سلامته و السماح له بالعودة لممارسة أنشطته بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن . فالتركيز على الإساءة والتذكير بها من الممكن تصيب الطفل بالذعر مدى الحياة.


- نصائح للحفاظ على الطفل من التحرش ال***ي:

1.البدء منذ الصغر:
يجب على الوالدين تعليم الطفل أسماء أجزاء الجسم و استخدام المصطلحات المناسبة للقضيب و المهبل وكيس الصفن والشرج. وتوضيح أن هذه الأجزاء خاصة جداً للطفل وينبغي أن لا يلمسها أي شخص من دون سبب قانوني (مثل طبيب الأطفال).
إلى ذلك ينبغي أن يتعلم الطفل أنه ليس هناك أسراراً بين شخصين أبداً (فهذا ما يتبعه المتحرشون في أساليبهم ) . ولهذا ينبغي أن يتعلم الطفل عند ملامسة أي شخص لجسده أن يبلغ والديه على الفور. كما ينبغي الحفاظ على الطفل من الرحلات الخارجية مع المدرسة أو الخروج من المنزل بكثرة وتزويده بهاتف محمول للاطمئنان عليه وتعويده على إبلاغك بكل ما يحدث معه على الهاتف.

2.توضيح الصفات الشخصية للمتحرشون لطفلك:
يجب عليك تحذير طفلك من كل شخص يهتم به بشكل مفرط وخصوصاً ممن يكبرونه سناً . كما يجب تحذيره من قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين يكبرونه سناً في أماكن خالية . وتحذيره من الوثوق بأي شخص غير والديه فليس هناك من يحبه و يهتم به أكثر منهما.

ثلجة وردية
01-11-2012, 12:24 AM
الله يحفظ أطفالنا واطفال أخواننا المسلمين
والله يعطيك ألف عافيه ع الموضوع المهم ~~
لأعدمنا هالأنأمل يالغلااا~
بآنتظارجديدك القادم~

دانة الكون
01-11-2012, 05:33 AM
الله يحمي اطفالنا و اطفال المسلمين و يحفظهم

الف شكر

شمس الرائدية
27-11-2012, 03:49 PM


الله يحفظ الجميع من كل شر ..
سلمتي ..’’

الدووووخي
28-11-2012, 12:15 PM
الله يعطيك العافيه >>

:101::102:

نور
23-07-2013, 11:11 AM
http://www.alraidiah.org/up/up/37456650820130723.gif