المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تستطيع تحمل هذا ؟ فكيف تتحمل جهنم ؟؟


عجاج
28-10-2005, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن اقول شيئا .

فقط سأقول اذا كنت تستطيع تحمل وجودك في كوكب مثل الشمس

فأنت بلا شك تستطيع تحمل جهنــم . مع ان جهنـم اقوى من الشمس

بإضعاف كثيره . والله هو فقط يعلـم قوتها . انظر الى صور الشمس

وفكر مليا يامن أكلت حقوق الناس بالباطل . ويامن لم تعبد الله كما

امرك . حيث قال ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )

هل تستطيع تحملها ياعبد الله .

http://iraq4host.Com/up/uploads/4da7dac874.jpg
http://iraq4host.Com/up/uploads/2f73e68cd1.jpg

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,

سامي الشمري
28-10-2005, 01:28 AM
يا سبحان مدبر الأحوال ..

الله يعطيك العافية يا

عجاج

على الموضوع الرائع

و الله يحسن لنا خواتيمنا و يرحمنا

تحياتي لك

ابتسـ ألم ـامة
28-10-2005, 06:07 AM
http://ddmmdm.jeeran.com/114474.gif


هــلا وغــلا
أخوي عجاج


مشاركة رائعة


تذكرة أسأل الله أن يجازيك الخير


ويجعلها في موازين حسناتك



خلال تصفحي وجدت هذه المقالة الرائعة


اسمح لي بنقلها



[line]




سبب بكاء حبيب الله وحبيب الأمة..

---------------------------------------------

جاء جبريل الى النبي (ص) في ساعة ما كان يأتيه فيها متغير اللون ، فقال له النبي (ص) :"مالي أراك متغير اللون ، فقال: يا محمد جئتك في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم.. فقال النبي (ص) : صف لي جهنم، فقال : نعم، ان الله تعالى لما خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحمرت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابيضت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسودت ، فهي والذي بعثك بالحق لو ان خُرم إبرة فُتح منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم حرها..
والذي بعثك بالحق ، لو أن ثوبا من أثواب أهل النار علق بين السماء والأرض لمات جميع أهل الآرض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها.

والذي بعثك بالحق نبياً ، لو ان ذراعاً من السلسلة التي ذكرتها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الأرض السابعة..

والذي بعثك بالحق نبياً، لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها..
حرها شديد، وقعرها بعيد، وحليها حديد، وشرابها الحميم والصديد، وثيابها مقطعات النيران لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم من الرجال والنساء..

فقال (ص) : أهي كأبوابنا هذه؟؟؟
قال : لا، ولكنها مفتوحة بعضها أسفل من بعض، من باب الى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب مكانها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً، يساق أعداء الله اليها ، فاذا انتهوا الى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال والسلاسل، فتلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبره ، وتغل يده اليسرى الى عنقه ، وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه ، وتشد بالسلاسل ، ويقرن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقامع من حديد ، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها..
فقال : أما الباب الأسفل ففيه المنافقون ، ومن كفر من أصحاب المائدة وآل فرعون واسمها الهاوية ..
والباب الثاني : فيه المشركون واسمه الجحيم ..
والباب الثالث : فيه الصابئون واسمه سقر..
والباب الرابع: فيه ابليس ومن تبعه والمجوس و..واسمه لظى..
والباب الخامس : فيه اليهود ..واسمه الحطمة
والباب السادس : فيه النصارى ..واسمه العزيز ، ثم أمسك جبريل حياءً من رسول الله (ص) ..فقال له عليه السلام: "ألا تخبرني من سكان الباب السابع؟؟"
فقال : فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا ولم يتوبوا ، فخر النبي (ص) مغشيا عليه ، فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة والسلام " يا جبريل عظمت مصيبتي ، واشتد حزني ..أو يدخل أحد من أمتي النار ؟؟؟"
قال : نعم، أهل الكبائر من أمتك ..
ثم بكى رسول الله (ص) وبكى جبريل..

ودخل رسول الله (ص) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج الا الى الصلاة يصلي ويدخل ولا يكلم أحداً ، يأخذ في الصلاة يبكي ويتضرع الى الله تعالى..

فلما كان اليوم الثالث، أقبل أبوبكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال : السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة ..هل الى رسول الله من سبيل ؟؟؟فلم يجبه أحد فتنحى باكياً..

فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب .وقال : السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة ، هل الى رسول الله من سبيل ؟؟؟ فلم يجبه أحد فتنحى يبكي ..

فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب ..وقال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة ..هل الى مولاي رسول الله من سبيل ؟؟فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله ، ان رسول الله (ص) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الى الصلاة ..فلا يكلم أحداً ولا يأذن لأحد في الدخول ..

فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية وأقبلت حتى وقفت على باب رسول الله (ص) ثم سلمت وقالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجد يبكي، فرفع رأسه وقال : " ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني ؟؟ افتحوا لها الباب "
ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت الى رسول الله (ص) بكت بكاءاً شديدا لما رأت من حاله مصفراً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن ، فقالت : يا رسول الله ..
فقال :" يا فاطمة جاءني جبريل ووصف لي أبواب جهنم ، وأخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني وأحزنني "..

قالت : يا رسول الله كيف يدخلونها؟؟
قال : " بلى تسوقهم الملائكة الى النار ، ولا تسود وجوههم ، ولا تزرق أعينهم ، ولا يختم على أفواههم ، ولا يقرنون مع الشياطين ، ولا يوضع عليهم السلاسل والأغلال"

قالت : "يا رسول الله .كيف تقودهم الملائكة؟؟؟

قال: " أما الرجال فباللحى ، وأما النساء فالبذوائب والنواصي .
.فكم من ذي شيبة من أمتي يقبض على لحيته وهو ينادي : واشيبتاه واضعفاه،
وكم من شاب قد قبض على لحيته يساق الى النار وهو ينادي : واشباباه واحُسن صورتاه ،
وكم من امرأة من أمتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي : وافضيحتاه واهتك ستراه..
حتى ينتهي بهم الى مالك ، فاذا نظر اليهم مالك قال الملائكة: من هؤلاء ؟؟ فما ورد علي من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ..لم تسود وجوههم ولم تزرق أعينهم ولم يختم على أفواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والأغلال في أعناقهم ..
فيقول الملائكة : هكذا أمرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة..
فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم؟؟

وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا: وامحمداه ، فلما رأوا مالكا نسوا اسم محمد (ص) من هيبته ..فيقول لهم : من أنتم ..فيقولون : نحن ممن أنزل علينا القرآن ، ونحن ممن يصوم رمضان ..فيقول لهم مالك : ما انزل القرآن الا على أمة محمد (ص) ، فاذا سمعوا اسم محمد (ص) صاحوا: نحن من أمة محمد (ص) ....فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى..؟؟
فاذا وقف بهم على شفير جهنم ..ونظروا الى النار والى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم ..فيقول مالك للزبانية : ألقوهم في النار..
فاذا ألقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا اله الا الله ، فترجع النار عنهم ..فيقول مالك: يا نار خذيهم ..فتقول كيف آخذهم وهم يقولون لا اله الا الله؟؟
فيقول مالك: نعم ، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم فمنهم من تأخذه الى قدميه ، منهم من تأخذه الى ركبتيه ، ومنهم من تأخذه الى حقويه ، ومنهم من تأخذه الى حلقه ، فاذا أهوت النار الى وجهه قال المالك : لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ..ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان ..فيبقون ما شاء الله فيها..
ويقولون : يا أرحم الراحمين ..يا حنان يا منان ..فينطلق جبريل عليه السلام ا لى مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم ..فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ..فيقول له جبريل: ما أدخلك هذا الموضع ؟؟
فيقول : ما فعلت بالعصابة العاصية من أمة ..
فيقول جبريل:-ارفع الطبق عنهم حتى أنظر اليهم..قال فيأمر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم ..فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون: من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه؟؟
فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمداً(ص) بالوحي ، فاذا سمعوا ذكر محمد (ص) صاحوا بأجمعهم : يا جبريل أقرئ محمداص (ص) منا السلام وأخبره أن معاصينا فرقت بيننا وبينك..وأخبره بسوء حالنا..
فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى، فيقول الله تعالى : كيف رأيت أمة محمد ؟ فيقول : يا رب ما أسوأ حالهم وأضيق مكانهم..
فيقول : هل سألوك شيئاً ؟؟ فيقول : يا رب نعم..سألوني أن أقرئ نبيهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..فيقول الله تعالى: انطلق فاخبره..

فينطلق جبريل الى النبي (ص) وهو في خيمة من درة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول : يا محمد قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يعذبون من أمتك في النار ..فيأتي النبي (ص) الى تحت العرش فيخر ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثن عليه أحد مثله..
فيقول الله تعالى: ارفع رأسك ، وسل تعظ ، واشفع تشفع ..
فيقول : " يارب الأشقياء من أمتي قد أنفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم، فيقول الله تعالى : قد شفعتك فيهم ..فأت النار فاخرج منها من قال لا اله الا الله ..فينطلق النبي (ص) فاذا نظر مالك النبي (ص) قام تعظيماً له فيقول : " يا مالك ما حال أمتي الأشقيا؟؟؟"
فيقول : ما أسوأ حالهم وأضيق مكانهم ..فيقول محمد (ص) " افتح الباب وارفع الطبق"..
فاذا نظر أصحاب النار الى محمد (ص) صاحوا بأجمعهم فيقولون : يا محمد ..أحرقت النار جلودنا وأحرقت أكبادنا ..فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم الى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ..فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جرد..
قال تعالى" ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين"..
وعن النبي (ص) أنه قال : " اذكروا من النار ما شئتم فلا تذكرون شيئا الا وهي أشد منه .."
وقال : " ان أهون أهل النار عذابا لرجل في رجليه نعلان من نار ..يغلي منهما دماغه ..كأنه مرجل ..مسامعه جمر ..وأضراسه جمر وأشفاره لهب"
وعن ميمون بن مهران أنه لما نزلت هذه الآية" وان جهنم لموعدهم أجمعين".




اللهم أجرنا من النار.. اللهم أجرنا من النار..

اللهم أجرنا من النار.. اللهم أجرنا من النار..

آمين ..آمين..آمين..





منقول




http://ddmmdm.jeeran.com/774414.gif
http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/thekr.gif
كلمــات مــن ذهــب

أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ،
وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ،
وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ،
يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .

عجاج
28-10-2005, 12:25 PM
الله يعافيك ياسامي

آمييييييييييييييين

شكرا لمرورك الكريم ,,,,

عجاج
28-10-2005, 12:30 PM
ابتسـ الم ـــامة

اللهم آمين

والله يجزاك خير على الرد الحلو .

شكرا لمرورك الكريم اختي ,,,,

أبو رائد
28-10-2005, 01:19 PM
جزاك الله خير يا عجاج

وسلمت على الموضوع



ونشكرك ابتسامة ألم

على الإضافة على الموضوع

ابوليلى
29-10-2005, 01:36 AM
نعم .... يجب ان اتوب


















انا الشخص العاصي المذنب يجب ان اتوب الى الله








......... لا حول ولا قوة الا بالله ...........







يعطيك العافيه اخوي عجاج على هذه الموعظه المؤثرة في النفوس الميته

عجاج
29-10-2005, 03:20 AM
الله يسلمك ابو رائد

ومشكور على مرورك الكريم ,,,,

عجاج
29-10-2005, 03:25 AM
نعم .... يجب ان اتوب .

احسنت يا ابن الخطاب

والله يعافيك ويجزاك خير

وشكرا لمرورك الكريم اخي ,,,,

وميض المشاعر
31-10-2005, 08:25 PM
البراكين بعد لما تشوفها تتذكر نار جهنم مع انها تعتبر أخف من نار الآخرة
اللهم أجرنا من نارك وعذابك ..

عجاج
01-11-2005, 03:21 PM
وميض المشاعر



شكرا للمرور الجميل ,,,,