المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدل انتشار السمنة تجاوز 40% لدى البالغين من س إلى المستويات المستهدفة في الخطة الخمس


خفجاااويه
06-02-2013, 01:24 PM
معدل انتشار السمنة تجاوز 40% لدى البالغين من سكان المملكة




أحد المحاضرين في المؤتمر
الرياض - نايف آل زاحم
برعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم عقد أمس الثلاثاء مؤتمر الحماية من السمنة والذي نظمته مجموعة الامم المتحدة الفنية للصحة بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة "كيل"
وبدأت أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للدكتور إبراهيم الزيق رئيس مجموعة الأمم المتحدة الفنية للصحة وممثل منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربي أثنى فيها على رعاية سمو وزير التربية والتعليم لأعمال المؤتمر، مشيداً بتعاون " كيل" في تنظيم هذا التجمع العلمي في إطار جهودها لمكافحة أمراض السمنة.





ارتفاع نسبة السمنة في الدول الخليجية 12% في المرحلة الابتدائية


وألقت د. أمل كنانة رئيسة قسم التغذية العلاجية بمدينة الملك سعود، عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة كلمة عن مخاطر السمنة وضرورة تضافر الجهود في مكافحتها، كما عرضت لنماذج من برامج "كيل" في مجال التوعية بمخاطر السمنة في المملكة.
وبدأت أولى الجلسات العلمية للمؤتمر والتي ترأستها الأستاذة هيفاء آل مقرن مسؤولة البرامج ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بورقة بعنوان الأبعاد المختلفة للسمنة قدمها الدكتور عاصم الفدا مدير المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود وعرض من خلالها لتعريف السمنة وعدد من التدابير لقياس الشحوم في الجسم والتي توصي بها منظمة الصحة العالمية في تشخيص السمنة، مؤكداً وجود علاقة وطيدة بين تراكم الشحوم في منطقة البطن بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم.

دانة الكون
06-02-2013, 11:14 PM
الله يعطيك العافيه

خفجاااويه
08-02-2013, 07:26 PM
يعطيك الف الف عافيه

للطله

سحر الـالؤـآن
08-02-2013, 08:29 PM
صدقتِ و نحنٌ نأسف لذلِك ()"
السُمنةَ كما يقول الخُبرااء داءَ أشدَ خطراً من السكِر والضغط االسرطان ولربمَا ما هُو أخطَر
هي قاتلة إن بلغت الوضع الطبيعي وتجاوزتةَ !
لو اننا نتبع السُنة في كُل امور حياتِنا وابرزها الاكَل
لكُنا بخيَر منذ عهدٍ سابقَ : )

تشكُراات لِطرحك خفجاويةَ :$



* قُلبة لكِ *