المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة شاحنات جدة تتفاقم..والمرور يطالب شركات النقل بتفهم الوضع


خفجاااويه
09-02-2013, 11:23 AM
أزمة شاحنات جدة تتفاقم..والمرور يطالب شركات النقل بتفهم الوضع

http://s.alriyadh.com/2013/02/09/img/257505886101.jpg
سعيد البسامي
جدة عمر إدريس
تفاقمت الأسبوع الماضي أزمة حجز الشاحنات على مداخل جدة من أربع جهات، فيما يرى عدد من أصحاب شركات النقل أن مواعيد الحجز لم تساهم بنسبة معقولة في التخفيف من الاختناقات المرورية، ولم يتم تنظيم الأوقات المقترحة للسماح للناقلات بالدخول إلى جدة خارج وقت الذروة حتى يكون لها دور فعال في انسابية الحركة المرورية بشكل فعال أثناء فترات حجز الشاحنات.
وطالبوا السماح للشاحنات في بعض الشوارع باستخدام مسارات الخدمة، بعد تعطل عمليات صب الخرسانة في المباني الجديدة في هذه المناطق وقيام وزارة النقل بتجهيز مواقع الحجز بكافة التجهيزات الضرورية لصيانة الشاحنات والأماكن الخاصة بتغطية الاحتياجات الضرورية للسائقين وسرعة متابعة وحث المقاولين على إنهاء الطرق الدائرية التي تسمح للشاحنات بالالتفاف حول جدة من الطرق الخارجية والبعيدة عن الحركة المرورية، معتبرين أن مثل هذا الإجراء يوجد حلولا دائمة لمشكلة مرور الشاحنات، خاصة أن بعض المشاريع المهمة يتم العمل فيها ببطء ولا تجد المتابعة الكافية لإنجازها في الوقت المحدد لها.
وأوضحوا أن أحد الإجراءات المهمة يتمثل بسرعة تجهيز المنطقة المخصصة للشاحنات في ميناء جدة حتى تتمكن من الوقوف فيها أثناء فترات الحجز.
واقترح بعض أصحاب الشركات أوقاتاً بديلة للأوقات المخصصة لدخول الشاحنات إلى نطاق شوارع جدة، وطالبوا بمناقشتها في أول اجتماع منتظر هذا الأسبوع تعقده لجنة النقل بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، مؤكدين امكانية الاستفادة من الفترة بين 3.30 و4.30 عصرا لانها فترة هدوء نسبي في الشوارع.
ويتم العمل حالياً على جدول يحدد تحرك الشاحنات خلال الأيام الخمسة الأولى من الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، ومن الساعة السابعة إلى الواحدة بعد منتصف الليل، أما يومي الخميس والجمعة فقد خصص للناقلين بشكل عام من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

دانة الكون
09-02-2013, 09:00 PM
الله يعطيك العافيه

عالي راسي
20-02-2013, 10:42 AM
يعطيك العافيه