المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبرام اتفاقات مع شركات أمريكية كبرى لتدريب المبتعثين بعد تخرجهم وتوظيفهم


خفجاااويه
18-02-2013, 12:28 AM
إبرام اتفاقات مع شركات أمريكية كبرى لتدريب المبتعثين بعد تخرجهم وتوظيفهم

http://s.alriyadh.com/2013/02/17/img/873577838857.jpg
السفير عادل الجبير
صالح الحيدر- واشنطن
نظمت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي أمس الاجتماع الرابع والثلاثين لرؤساء الأندية وسط مشاركة 200رئيس ناد بقيادة رئيس مجلس إدارة الأندية الطلابية في الولايات المتحدة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين عادل بن أحمد الجبير.
وكشف السفير الجبير خلال الاجتماع أن المملكة بصدد فتح قنصلية جديدة في شيكاغو لخدمة الطلبة الطلبة السعوديين والرعايا ضمن خطط السفارة مع التوسع الذي يشهده برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وذكر السفير الجبير عن اتفاقات أبرمت مع شركات الطيران والتقنية الكبرى في الولايات المتحدة لتدريب المبتعثين السعوديين بعد تخرجهم لمدة تقارب العامين، مؤكداً على أن معظم الاتفاقات تؤكد على توظيف المبتعثين في فروع هذه الشركات في المملكة.
وبين سفير خادم الحرمين الشريفين أن التدريب يعطي المبتثعين خبرة مهمة من قلب سوق التنافس الأمريكية، مشيراً إلى ضرورة وجود فترة التدريب أثناء الدراسة “وهو ما نسعى إلى تطويره بالعمل مع الملحقية”.
وأوضح الجبير أن النجاحات التي حققها المبتعثون السعوديون حول العالم كانت من أبرز الدوافع لتمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين لفترة ثالثة وسوف يقطف الوطن ثمارها، مشدداً على “أن هذه النجاحات والتفوق الأكاديمي ونقل الصورة المشرفة للوطن تأكيد على نجاح وتميز هذا المشروع التاريخي”. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين إلى أن السفارة بصدد التوسع بشرياً وتقنياً للتعاطي مع طلبات المبتعثين ومواجهة الحالات الطارئة مثل الكوارث الطبيعية والحوادث والمشكلات القانونية، مضيفاً بالقول:"نسعى إلى تحسين آليات الاجراءات المالية والقانوية والتواجد في الحالات الطارئة."



العيسى: 2500 زمالة طبية وصيادلة في الجامعات الأمريكية



من جانبه أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن عدد الأندية الطلابية ارتفع من 23 ناديا في 2007 إلى أكثر من 200 ناد في تواكب نوعي إلى جانب الارتفاع الكمي، مشيراً إلى أن التفوق الدراسي دفع الملحقية لاستحداث لجنة للطلبة المتميزين.
وقال العيسى إن المبتعثين السعوديين يتزايدون في أقوى 10جامعات أمريكية، مبينا أن هناك 200 اختراع قدمها المبتعثون، مؤكداً ان الاجراءات القانونية يقودها مكتب محام شهير لضمان حقوق الطلبة المبتعثين.
وذكر العيسى أن الأطباء المبتعثين ينخرطون في 1500 زمالة طبية، و500 طبيب أسنان ينفذون برامج في أهم الجامعات ومراكز الأبحاث الأمريكية، لافتاً إلى أن 500 صيدلي قبلوا في برامج متنوعة على امتداد الولايات المتحدة.
من جانبها بينت الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف أمين عام مجلس الأندية الطلابية مساعد الملحق الثقافي للشؤون الثقافية والإجتماعية أن التجمع يهدف إلى الارتقاء بعمل الأندية في ظل زيادة عدد الطلبة السعوديين لما يقارب ال100 طالبة وطالب. حضر اللقاء ممثلون من وكالة المباحث الفدرالية الأمريكية FBI ووكالة أمن الأراضي الأمريكية DHS لتقديم نصائح للطلبة وإطلاعهم على آخر المستجدات القانونية وردوا على استفساراتهم التي طرحت.

دانة الكون
18-02-2013, 01:08 AM
الله يعطيك العافيه :101:

عالي راسي
20-02-2013, 10:59 AM
يعطيك العافيه

انا الغلا
21-02-2013, 08:07 AM
يعطييك العافيه