المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرافة والشباب .. نزال ليس للمتعة بين دهاء برودوم والمدرب الحبيب


دانة الكون
14-05-2013, 04:37 PM
http://adm.gooolonline.com/app_layout/images/news/Home-67768.jpg


المواجهة الملتهبة الثانية (السعودية القطرية) اليوم الثلاثاء تجمع فهود الغرافة القطري و ليوث الشباب السعودي بفضاء الملعب الجميل ثاني بن جاسم بالغرافة برسم الدور ال 16 لدوري أبطال آسيا تلبس حلة خاصة ..لأنها منافسة بنكهة تقنية و تكتيكية أخرى ..لأن الفريقين معا لا يمارسان كرة احتفالية ..كرة متعة و فرجة ..على الأقل هذا الموسم لعدة أسباب منها التعثر غير المنتظر في البداية ثم الصحوة المتأخرة على أن الشباب السعودي استعاد بريقه وقوته واحتل الصف الثالث في دوري زين بل و يمتلك أفضل و أقوى هداف في البطولة وهو الأرجنتيني ب 20 هدفا ..بينما الغرافة القطري احتل الصف السادس وجاءت نسبة الأهداف التي استقبلها فريقه أعلى مما سجل 28 مقابل 26 خلال 22 مباراة و خرج من كل المسابقات المحلية الأخرى ..لكنه يتمسك بحظه في التعويض آسيويا للحفاظ على هيبته و سمعته كفريق كبير له عراقة و تاريخ و أمجاد ..

ووصل الغرافة دور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تصدرها الأهلي السعودي.. بعدما حصل الغرافة على 10 نقاط.. وخلال مباريات المجموعة خسر الغرافة في مباراتين الأولى في الافتتاح أمام أهلي جدة صفر/2 والثانية كانت بالجولة الأخيرة بعدما ضمن الفريق التأهل وذلك أمام سباهان الإيراني، بينما بلغ الشباب هذا الدور بعد تصدره للمجموعة الأولى ب 13 نقطة.


وفي مرحلة المجموعات تعرض الشباب السعودي لهزيمة واحدة كانت في الدوحة أمام الجيش بثلاثية نظيفة ضمن الجولة قبل الأخيرة.. وتعادل الفريق في مباراة واحدة وفاز في 4 ليتصدر بفارق نقطتين عن الجيش القطري.


يلعب الغرافة القطري غالبا بشاكلة 4 - 4 - 2 تخضع لمتغيرات تكتيكية حسب أهمية المباريات و الخصوم و جاهزية اللاعبين بقيادة المدرب التونسي القدير الحبيب الصادق و الذي سيخوض لقاءه أمام الشباب بصفوف مكتملة باستثناء لاعبين هما جواد أحناش و فهيد الشمري للإصابة ..بينما عاد كل المصابين بعد التعافي كقلب الدفاع بلال محمد و بجواره المخضرم الدولي إبراهيم الغانم كما سيعود النجم الأسترالي مارك بريشيانو و البرازيلي رفاييل أليكس وقلب الهجوم الفرنسي جبريل سيسي القادم من نادي كوينز بارك الإنجليزي و البرازيلي القادم من النادي الفرنسي باري سان جيرمان أنديرسون لويس نيني صاحب - الهوشة - مع المغربي حسين خرجة ..إضافة إلى كتيبة محلية متميزة كالحارس قاسم برهان و حامد شامي و لورانس أولي و المذكورين سابقا ..


و بكل أمانة و موضوعية ليس الغرافة هو ذلك الفريق الذي عهده الجميع و بإمكانه اكتساح الجميع ..ربما يمر بمرحلة انتقالية بالتأكيد يواجه فيها بعض التأرجح لكنه دوما يبقى فريق الفهود لا تعرف متى يبتسم أو هل هو مكشر ؟


..ليوث شباب الرياض يمتلكون كل شئ ..نهج اللعب ..النجوم ..التوافق و التكامل بين الخطوط ..مدرب له فكر تقني تكتيكي عالي ..و إدارة لا تعتمد الآنية أبدا ولكنها وضعت منهج عمل طويل المدى لابد أن يثمر غدا أو بعد غد ..


طريقة مدرب الشباب السعودي البلجيكي برودوم في اللعب موضوعية جدا ..و حسب قناعاته التقنية و التكتيكية للدفاع الأولوية ..و بعدها بناء اللعب من الوسط أما الهجوم فله لغة أخرى تعتمد المفاجأة ..بكرات تنزل من جهتي اليمين واليسار مع وجود تيجالي العملاق ومعه البركان المتربص ناصر الشمراني ..


في المرمى يوجد حارس كالعنكبوث وليد عبد الله وفي الدفاع الكوري الجنوبي كواك إلى جانبه نايف القاضي ثم الظهيرين المتميزين حسن معاذ و عبد الله الأسطا ..في الوسط و ما أدراك ما الوسط فيه المبدع القائد سيد الكرات المتوقفة و المدبر والعقل المفكر للشباب البرازيلي التحفة كماشو معه الثلاثي المقاتل عمر الغامدي و أحمد عطيف و فيرناندو ..و هناك أوراق يخفيها برودوم ودوما يفاجئ الخصوم بها .


الإشكالية في الشباب هو الإرهاق و قد تغلب عليه المدرب بإراحة العديد من النجوم في لقاء الإياب أمام الرائد..كما أن إدارة الشباب سخرت طائرة خاصة لنقل الفريق إلى الدوحة تفاديا لأية مشاكل طارئة ..


و الإشكالية الأخرى أن الشباب من نوع الفرق الذي يصعب هزمه بمعنى أنه يقفل كل البوابات والممرات على الطريقة الإيطالية لكنه بالمقابل يصبر على تدفق الخصوم و كأنه يخدرها ثم فجأة ينقض عليها في لحظة ..و لحظة عند برودوم قد تكون كافية ..على أن كماشو كثيرا ما يفك عقدة المباريات المقفلة و يسجل من التوابث ..


إن لقاء الدوحة بين فهود الغرافة و ليوث الرياض لا أحس أنه سيكون ممتعا جذابا على مستوى المتعة المعروفة في كرة القدم و لكني متأكد أنه سيكون مثيرا من الناحية التكتيكية ..أي سنشاهد معركة حقيقية بين مدربين ..وهذه متعة كبيرة للذين يعشقون التقنيات و المعادلات الشائكة ..


أخيرا تردد كثيرا أن الغرافة يلح في جلب هداف الدوري السعودي تيجالي ..و هو يعرف و سيتبث بالتسجيل أنه يستحق هذا الإهتمام .؟

غالي و عالي
14-05-2013, 05:02 PM
الله يعطيك العافيه

المونديالي
14-05-2013, 09:41 PM
مبرووووووكك لليث الشبابي الفوز .!!
وبأذن الله التأهل من نصيبه .!!
والف شششششكر لك .!!




^^

غرربه
15-05-2013, 01:51 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

دانة الكون
15-05-2013, 04:32 PM
الله يعطيك العافيه
الف شكر لمرورك :101:

دانة الكون
15-05-2013, 04:32 PM
مبرووووووكك لليث الشبابي الفوز .!!
وبأذن الله التأهل من نصيبه .!!
والف شششششكر لك .!!




^^





الف شكر لمرورك :101:

دانة الكون
15-05-2013, 04:33 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الف شكر لمرورك :101: