المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض الكلاميديا المتثره ,ما هو مرض الكلاميديا المتثره


بسمه
30-09-2013, 07:03 PM
الكلاميديا المتدثره ؛ اسباب مرض الكلاميديا المتثره ؛ بكتيريا الكلاميديا المتدثره ؛ امراض معديه ؛ اعراض الكلاميديا المتدثره




إن سبب عدوى الكلاميديا هو بكتيريا يمكن لها أن تسبّب أخماجاً مؤلمة في الأعضاء التناسلية. ويُعتبر هذا المرض عدوى شائعة جداً تنتقل عن طريق ممارسة الجنس وتصيب كلاً من الرجال والنساء دون سن 25 عاماً. وينبغي على المرء أن يخضع للفحص إذا كان قد مارس الجنس بدون حماية، سواءً أكان يعاني من آلام أم لا .


كيف تنتقل عدوى الكلاميديا؟


تنتقل عدوى الكلاميديا عادة عند ممارسة الجنس بدون حماية؛ أي بدون استعمال العازل المطاطي .


ما هي أعراض الكلاميديا؟


لدى المرأة :


تغيّر السيلان المهبلي وحُرقة عند التبوّل وفي بعض الأحيان نزف بين فترات الحيض. يمكن أن تكون الآلام في القسم الأسفل من البطن عَرَضاً لوجود التهاب في المهبل الرحمي .


الرجل :


حُرقة/ حكـّة عند التبوّل وسيلان من الإحليل (قناة مجرى البول) وفي بعض الأحيان ألم في الصَّفـَن (كيس الخصيتين ).


كيف يجري أخذ العيّـنة؟


لمعرفة ما إذا كان الشخص مصاباً بالكلاميديا، تؤخذ عادة عيّـنة من البول. وبالنسبة للنساء تؤخذ في أغلب الأحيان أيضاً عيّـنة من المهبل الرحمي والمهبل بواسطة عود من القطن. وبعد بضعة أيام يأتي الرّد إما بالإصابة بالعدوى أو عدمها .


كيف تـُعالج الكلاميديا؟


تـُعالج الكلاميديا بالمضادّات الحيوية الملائمة للقضاء على بكتيريا الكلاميديا. يجري الفحص اللاحق بناء على تقييم الطبيب. يتم أخذ العيّـنة والمعالجة مجّاناً .


كيف يتصرّف المرء حيال شريكه؟


يجب فحص الشريك الحالي، والشريك السابق إنْ وُجـِد، ومعالجته إذا كان مُصاباً بالعدوى. ويجب الامتناع عن المضاجعة أثناء فترة المعالجة. يجب على الشخص المُصاب أن يلتزم بتعليمات الطبيب لكي يمنع إصابة الآخرين بالعدوى .


ما هي المضاعفات المرضية التي قد تسببها الكلاميديا؟


إن الكلاميديا التي لم تتم معالجتها هي السبب الأكثر شيوعاً وراء الإصابة بالتهاب البوق الرحمي. وقد يتسبب ذلك في الحالات السيئة إلى صعوبة في إنجاب الأطفال. وفي بعض الحالات قد تـُصاب أبواق الرحم بأضرار لدرجة يزداد معها خطر حدوث حمل خارج الرحم. ويمكن للمرأة الحامل المُصابة بعدوى الكلاميديا أن تنقل العدوى إلى طفلها عند الولادة. وحينئذ يمكن أن يُصاب الطفل بالتهاب العينين أو التهاب الرئتين مع وجود خطر إصابته بالرّبو فيما بعد .


وقد يؤدي المرض لدى الرجل إلى التهاب في البربخ (ملحق الخصيتين) وما لذلك من أعراض، مثل الألم عن ملامسة النصف المُصاب من الصَّفـَن (كيس الخصيتين) أو ألم شديد مع انتفاخ. وفي حالات نادرة قد يكون هناك شعور بالضغط في الأعضاء التناسلية مع ارتفاع درجة الحرارة. ويمكن أن تتسبب الكلاميديا أيضاً بالتهاب العين، وغالباً في عين واحدة فقط. ومن المحتمل أيضاً أن تتأثر قدرة الرجل على الإخصاب .


تذكـّر !

غالباً ما تتسبّب الكلاميديا بآلام ملحوظة، وأحياناً قد لا تكون هناك آلام على الإطلاق. إن استعمال العازل المطاطي طريقة فعّالة للوقاية من العدوى

ام هشام123
30-09-2013, 08:18 PM
يعطيك العاااافية لاهنت

دانة الكون
30-09-2013, 11:41 PM
الله يعطيك العافيه

رانيا
03-10-2013, 04:23 PM
يسلمو كتير على طرحك ياعزيزتى

أبو رائد
04-10-2013, 01:58 AM
سلمت على موضوعك

والله يعطيك العافية

الامير باسل
04-10-2013, 01:58 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ثلجة وردية
06-10-2013, 07:43 PM
كل الشكر لكـ
الله يعطيكـ العافيه يارب
دمت بخير وسعادة،. ~
..