المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمتعي بشعر جميل وصحي أثناء الحمل


خفجاااويه
09-11-2013, 10:17 PM
تمتعي بشعر جميل وصحي أثناء الحمل

التغييرات التي تواجه المرأة خلال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها، ويعد الشعر من الأشياء التي كثيرا ما تتغير خلال فترة الحمل، بحيث يصبح أكثر جفافا أو كثافة أو حتى تصيبه بعض التمويجات أو العكس؛ لذا فهناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها حتى تحافظي على شعركِ خلال هذه الفترة.

إذا كنتِ تفكرين في صبغ شعركِ أو قصه، فلا تتسرعي وانتظري مرور الشهور الثلاثة الأولى من فترة الحمل، وذلك حتى تتأكدي كيف سيصير شعركِ خلال فترة الحمل ثم تتعاملين معه على هذا الأساس.

تجنبي تعريض شعركِ للعمليات الكيميائية
من المعروف أن شعركِ يتغير إلى حد كبير خلال فترة الحمل؛ لذا عليكِ تجنب تعريضه لأية عمليات كيميائية كالفرد وغيرها، لأنك بهذا ستصلين إلى نتائج غير متوقعة وغير التي تريدينها، وذلك بسبب تغير طبيعة شعركِ.


أعيدي التفكير في قص شعركِ
ربما تدفعكِ طبيعة شعركِ الجديدة إلى محاولة قصه والتغيير فيه، ولكن عليكِ أن تضعي في اعتباركِ أن شعركِ سيعود إلى طبيعته خلال شهور قليلة بعد الولادة، فالسبب في كثافة شعركِ خلال هذه الفترة أنه يتساقط بمعدل أقل من الطبيعي، ولكن بعد الولادة سيزيد معدل تساقطه، فكوني حريصة.

الترطيب العميق للشعر الجاف
إذا كنتِ تعانين من جفاف شعركِ قبل الحمل فإن الاحتمال الأكبر أنه سيصير أكثر جفافا خلال فترة الحمل، لذا عليكِ ترطيبه باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرهما مرة على الأقل كل شهر، ولا تنسي الترطيب العميق بالبلسم المرطب كل أسبوع، ولا تنسي أيضا أن كثرة غسيل الشعر تزيد من جفافه، لذا تجنبي غسله يوميا ويكفي 3 مرات أسبوعيا.

غيري الفرشاة التي تصففين بها شعركِ الدهني
إذا كنتِ تعانين من الشعر الدهني خلال فترة الحمل، فعليكِ الاكتفاء بوضع البلسم على أطراف شعركِ فقط حتى لا يتعرض للتشابك، ومع هذا تجنبي وضع البلسم أيضا بشكل يومي، كما يفضل تغيير الفرشاة التي تستخدمينها لتصفيف شعركِ بفرشاة خشبية الأسنان، وذلك لأن الفرشاة المصنعة من مواد طبيعية تعمل على تنظيم إفراز الزيوت بفروة الرأس.

لا تقلقي يمكنكِ صبغ شعركِ
أكدت كثير من الأبحاث أنه لا توجد خطورة من صبغ الشعر خلال فترة الحمل، بشرط ألا يكون هذا خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، ورغم هذا فإن هناك كثيرا من الأطباء يرون ضرورة استشارة طبيبكِ قبل الإقدام على هذه الخطوة، حيث سيقرر بناء على حالتكِ خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى.

احرصي على بعض النقاط أثناء صبغ شعركِ
إذا قررتِ صباغة شعركِ بسبب الشعيرات البيضاء التي قد تظهر خلال فترة الحمل، أو لأي سبب كان، فاحرصي على ارتداء قفازات أثناء عملية الصبغ، وأن تظلي في غرفة جيدة التهوية أثناء وجود الصبغة على شعركِ، وذلك حتى لا تستنشقي كمية كبيرة من المواد الكيميائية، ولا تنسي أن تغسلي شعركِ جيدا بعد الصبغ للتخلص من آثار الصبغة تماما.

جربي الهاي لايت
إذا كنتِ لا تريدين المخاطرة بالمرور بتجربة الصبغ كاملة، فيمكنكِ اللجوء لعمل بعض الهاي لايت، ولكن لا تنسي أن تنتظري مرور الشهور الثلاثة الأولى حتى تكوني بأمان.

استخدمي مستحضرات مناسبة لطبيعة شعركِ الجديدة
إذا تغيرت طبيعة شعركِ بحيث صارت جافة بعد أن كانت دهنية صار كيرلي بعد أن كان مفرودا أو العكس، فعليكِ استخدام مستحضرات عناية بالشعر غير التي اعتدتِ استخدامها, وذلك حتى تناسب طبيعة شعركِ الجديدة.

ثلجة وردية
10-11-2013, 11:16 AM
يعطيك الــ 1000 ـــف عافيه
الف شكــر
كل الود .
..

دانة الكون
10-11-2013, 01:16 PM
الله يعطيك العافيه

خفجاااويه
10-11-2013, 09:40 PM
سلمتأسلمت يمناااك