المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعارضة السورية تقيّم المفاوضات.. ومعارضة الداخل تعتزم المشاركة في (جنيف 3)


خفجاااويه
19-02-2014, 06:15 PM
المعارضة السورية تقيّم المفاوضات.. ومعارضة الداخل تعتزم المشاركة في (جنيف 3)

النظام السوري يعتقل 200 طفل خرجوا من حمص

http://s.alriyadh.com/2014/02/19/img/993888342752.jpg
أحد جنود النظام يمازح مقاتلا من الجيش الحر بعد الاتفاق على وقف للنار في بلدة ببيلا جنوب شرق دمشق (رويترز)
اسطنبول، موسكو - د ب أ، ي ب ا
أعلن الائتلاف السوري المعارض امس أن النظام السوري لا يزال يعتقل نحو 200 طفل ممن خرجوا من تحت حصاره في حمص القديمة وسط سورية.
وذكر الائتلاف، في بيان أن "الائتلاف الوطني السوري يعبر عن بالغ قلقه الشديد حول مصير ما يزيد على 200 طفل ورجل لم يفرج عنهم نظام الأسد حتى الآن، بعد أن كان قد اعتقلهم حال خروجهم من حمص القديمة بذريعة الاستجواب".
ونقل البيان عن نائب قائد فريق الأمم المتحدة في حمص ماثيو هولينغورث يوم الجمعة الماضي أن النظام يحتجز عشرات الرجال والأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 15-55 عاما في مدرسة في حمص وأن مسؤولين من الأمم المتحدة موجودون في المدرسة أيضاً.
وطالب الائتلاف "الأمم المتحدة بالقيام بكل ما هو ممكن لضمان سلامة المعتقلين وإجبار النظام على إطلاق سراحهم بشكل مباشر خاصة بعد أن تبين للعالم عن طريق التقارير والصور التي سربت الشهر الفائت أن النظام يقوم بعمليات تعذيب وإعدامات ميدانية على نطاق واسع وبشكل ممنهج ضد سجناء الرأي والمعتقلين الذين رفضوا الظلم والاستبداد".
على صعيد اخر قال الأمين العام للائتلاف الوطني السوري بدر جاموس امس إن "الهيئة السياسية للائتلاف تعقد اجتماعها في اسطنبول لتقييم مفاوضات جنيف الأخيرة وأهمية استمرار المعارضة في هذه المفاوضات أم لا، إذا تمت الدعوة لها من جديد".

دانة الكون
20-02-2014, 02:37 AM
الله يعطيك العافيه