المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة تشارك العالم «ساعة الأرض»


اميرة
30-03-2014, 02:35 PM
المملكة تشارك العالم «ساعة الأرض»

http://s.riy.cc/2014/03/30/img/253889788208.jpg
إضاءة الشموع احتفالاً بساعة الأرض
الرياض - عبدالعزيز العنبر عدسة - عبداللطيف الحمدان
شاركت المملكة أمس السبت دول العالم بالاحتفال العالمي بساعة الأرض للمرة الخامسة على التوالي في أكبر حدث بيئي على مستوى العالم بمشاركة 150 دولة وأكثر من 7 آلاف مدينة. وأقيمت الفعاليات التي نظمها فريق ساعة الأرض السعودي في متنزه الملك عبدالله بحي الملز بالرياض.
وانطلقت الفعاليات في الجناح الخاص بحدث ساعة الأرض بالمتنزه، حيث تم إطفاء الأنوار عند الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة التاسعة والنصف، وتخلل الفعاليات معرض للصور يتحدث عن أهمية ترشيد الطاقة، شاركت فيه شركة الكهرباء بجناح خاص، كما تم عرض فيلم تعريفي بالحدث عبر النوافير الراقصة بمتنزه الملك عبدالله، واشتملت فعاليات الاحتفال بساعة الأرض على ألعاب نارية وإضاءة شموع وعروض ليرز خاصة بساعة الأرض.
وأشار عجلان العجلان رئيس فريق ساعة الأرض السعودي الى أن احتفال المملكة بساعة الأرض لهذا العام جاء بطابع خاص ونكهة خاصة، حيث تحولت لأول مرة من مجرد إطفاء الأنوار والتوعية عبر وسائل الإعلام إلى حدث وفعاليات تقام داخل المدن، ابتدأت هذه السنة بمدينة الرياض كتجربة أولى وستعمم في الأعوام القادمة على باقي مدن المملكة.
ونوه العجلان بدور إمارة منطقة الرياض الكبير والداعم جداً، وعلى رأسهم سمو أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، وسمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله، للتجهيز للاحتفال بهذه المناسبة بحضور أكثر من 150 ألفا من زوار المتنزه.
وطالب العجلان في ختام حديثه الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأن يتكاتفوا من أجل إيصال الرسائل التوعوية لحماية البيئة، ولا يتم الاكتفاء بإيصال الرسائل فقط، بل يجب التأثير وتغيير السلوك لتحقيق الفائدة.

دانة الكون
01-04-2014, 01:45 PM
الله يعطيك العافيه