المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التلفزيون الدانماركي قلق من المقاطعة السعودية لمنتجاتهم .. والسعوديه تسحب سفيرها


الثامر
26-01-2006, 04:00 AM
أوردت قناة التلفزة الدنماركية الأولى منذ قليل تقريراً مفاده أن المستهلكين السعوديين بدؤوا بمقاطعة البضائع الدنماركية كردة فعل غاضبة على الرسومات المسيئة للرسول محمد. في حين يسعى السفير الدنماركي في الرياض للتقليل من المضار المترتبة على هذه المقاطعة، وينفي أن تكون الصادرات الدنماركية إلى السعودية والتي تتجاوز المليار (كرون) دنماركي سنوياً كونها في خطر.

وصرحت أستريد نيلسين مسئولة العلاقات الخارجية لدى شركة (ARLA) للأجبان والألبان " أن السعوديين قد بدؤوا فعلاً بمقاطعة بضائعنا وهذا أمر نأخذه على محمل الجد، حيث أن السعودية تعتبر من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط"، وأضافت " إن الخوف والقلق هو سيد الموقف". وقد أوردت وسائل الإعلام الدنماركية في كلام سابق عن مقاطعة يدعى لها في الأردن.

من جهة أخرى تحاشت الحكومة الدنماركية على لسان رئيس وزراءها الرد على النقد المقدم إليها من الأمم المتحدة. وقد كانت 57 دولة إسلامية تقدمت باحتجاج إلى هيئة الأمم المتحدة بخصوص الرسومات المسيئة للنبي محمد.

هذا وقد أكد مبعوث الأمم المتحدة (دودو دياني) في لقاء له مع جريدة (اليولاند بوستن) أن على الحكومة الدنماركية أن تتخذ موقف من موضوع الرسومات. ولكن هذا الطلب رفض من قبل رئيس الوزراء الدنماركي حيث قال في تصريحه يوم الثلاثاء (24/01/2006) بأنه من الخطأ أن تقوم حكومة ديمقراطية بتقييم عمل الصحافة، وأضاف قائلاً" إن الحكومة لن تضع نفسها في موقع الحكم لأن هذا يتطلب تفرغاً تاماً لما تقدمه الصحافة اليومية"، وأكد رئيس الحكومة أن حكومته مرتاحة لطريقة تعاطيها مع هذه القضية وأنها لا تشعر بأنها أساءت لحقوق الإنسان في هذا المجال. ويقول" لقد قمنا بتقديم شرح واضح ومفصل عن كيفية تعاملنا وحمايتنا لحقوق الإنسان والأقليات". مؤكداً أن هذا الشرح يتماشى مع التطلعات التي ينشدها مسئول لجنة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.


من جهة أخرى أكد مصدر في أسواق السدحان لـ (الوفاق) أن الإدارة قررت مقاطعة المنتجات الدنماركية في مختلف فروعها في المملكة، سواء من حيث تسويقها وبيعها داخل جميع الفروع، أو من جهة شراءها من الموزعين.
وذكر المصدر أن محمد السدحان المشرف على الأسواق أصدر اليوم قراره إلى جميع الفروع بسحب جميع المنتجات الدنماركية بمختلف أنواعها من الأسواق.

يشار إلى أن أسواق السدحان تعتبر صاحبة المباردة الثانية بعد أسواق العثيم التي أعلنت مساء أمس منع بيع المنتجات الدنماركية وسحبها من جميع الفروع، وذلك كرد فعل على الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت في صحيفة دنماركية تسيء للنبي.

ابو سلطان
26-01-2006, 11:31 AM
احسنت الثامر علي هذا الخبر المفرح والذي يدل علي غيرة المسلمين في هذا البلد الطيب

غزير الدمع
26-01-2006, 11:46 AM
ونعم ما فعل العثيم والسدحان
الذين غارو على نبيهم وعن دينهم
واقدمو على المقاطعه
نتمنى ان تستمر المقاطه لكل المنتجات الدنماركيه
الثامر جزيل الشكر لك

ابوطلالs
26-01-2006, 01:09 PM
الثامر

الله يعطيك العافية على هذا الخبر المفرح فغلآ

وكل ذلك يهون من أجل رسول الله صلى الله عليه وسلم0

أحمـــد
26-01-2006, 04:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,


جزاك الله خير أخوي الثامر على نقل الخبر وان شاء الله تتوقف هذه المهازل التي لايرضاها كل مسلم ...


اضافة الى كلامك بخصوص المقاطعات علمت قبل قليل أن أسواق بنده لحقت بالركب وقاطعت جميع المنتجات الدنيماركيه ...


الرياض : علي الشهري
انضمت أسواق بندة العزيزية لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية بعد أسواق العثيم وأسواق السدحان المركزية.
وقد أجرت (الوفاق) اتصالا هاتفيا بطلال العيد المسؤول في قسم التسويق بأسواق بندة العزيزية، الذي قال لـ (الوفاق) بأن قرار مقاطعة البضائع الدنماركية قد صدر من مجلس إدارة الشركة، وأضاف طلال العيد بقوله " لقد قامت الشركة بسحب الكثير من المنتجات الدنماركية من أسواقها، ومازالت مستمرة في سحب المتبقي منها". وفي تصريح سبق أن نشرته (الوفاق) لمسؤولة العلاقات الخارجية لشركة Arla استريد نلسين أوضحت فيه أن مقاطعة السعوديين للمنتجات الدنماركية سبب لهم القلق والخوف مما سيترتب على هذه المقاطعة.



وكذلك أسواق و صيدليات السلمان


أسواق وصيدليات (السلمان) في القصيم تقاطع المنتجات الدنماركية .. ورسائل جوال جديدة للمقاطعة

بريدة : عبــد الرحمن المطلق , نواف الجبر
أكد مصدر تنفيذي في شركة صالح السلمان وأولاده المتمثلة في أسواق ومخابز ومجموعة صيدليات السلمان، مقاطعة المنتجات الدنماركية بكافة أشكالها، وبين المصدر أنه تمت مخاطبة الموردين بعدم قبول أي منتج دنماركي يتم شراءه بعد إعلان المقاطعة، وأكد المصدر لـ (الوفاق) أن هناك محاولات من مجموعة السلمان لإرجاع البضائع الدنماركية الموجودة في المستودع .


عموما الدعوه للمقاطعه للجميع ..




Thank You All

ابوليلى
26-01-2006, 08:15 PM
هلا وغلا
الثامر
/
\
الله اكبر ... الله اكبر ...
/
\
يسلمووو على هذا الخبر الرائع والذي يشرح الصدر ...
/
\
(ابو ليلى )

سامي الشمري
27-01-2006, 12:03 AM
الثــامــر



الله يعطيك العافية على الموضوع ,


و المقاطعـة بدأت من ايام في جميـع أسواق المملكة .

و من جميـع العـائلات السعوديـة أيضـا ً قامت بمقاطعـة المنتجـات الدنماركيـة .

تحياتي لك

ابتسـ ألم ـامة
27-01-2006, 12:51 AM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif

هلا وغلا
أخوي الثامر



بشرى سارة لنا جميعا



الله يبشرك بالجنة




والله يخسرهم أكثر وأكثر


يستاهلون أكثر



وقفة وغيرة المسلمين أكثر من رائعة



ولكل من سطر حرف هنا


وبشرنا بالأخبار التي تسر القلب


يعطيكم العافية




اللهم اكتب لنا شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم



دمتم بخير




http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif

@حتى لا يحذف لك توقيع أو موضوع ؛؛اضغط هنا وأقرأ @ (http://www.alraidiah.com/vb/showthread.php?t=10788)

كلمــات مــن ذهــب

لاتمشِ في الناس إلا رحمةً لهمُ ؛؛؛ ولا تعاملهم إلا بإنصافِ

((أبو العتاهية))

ابوشهــــاب
27-01-2006, 02:13 AM
توه واصلتني رسالة جوال

يقول فيها ان المنتجااات الدنماركيه

او الشركااات الدنماركيه

تتخوف من المقاطعه وقد تبلغ الخسائر اذا استمرت مقاطعة منجاااتها 39 مليار


وهذ شيء طيب وكل من يسيء الى رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم نتمنى له

الشر وان شاء الله يلقى حتفه


بارك الله فيك يا الثااامر



سلاااااااااااااااااام

سوليتير
27-01-2006, 02:41 AM
جزاك الله كل خير اخى على هذا الخبر السار
وان شاء الله يذل هؤلاء الملاعين
لعنه الله عليهم

حنين
27-01-2006, 04:18 AM
http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals.gif






يعطيكم العافيه على هالاخبار




" اللهم من ارادنا و ديننا و نبينا محمد بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره و اجعل تدبيره تدميرا له يا ارحم الرحمين"







http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals2.gif

عبدالعزيز الجلعود
27-01-2006, 11:22 AM
والنعم والله

بالعثيم

والسدحان

خوش رجال

أكفاء

وقفو وقفه الأو فياء

الثامر
27-01-2006, 12:38 PM
أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل أنها استدعت سفيرها بالدنمارك محمد بن إبراهيم الحجيلان بأمر من ادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله على خلفية نشر صحيفة دنماركية رسماً كريكاتيريا يسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

فاللهم وفق الملك عبدالله لما تحبه وترضاه وأن تجزيه كل الخير وأن تجعل جميع حكام الاسلام أمثاله ..


((( آخـــــــــر الأخــــبـــار )))

http://www.alwifaq.net/news/akhthpic/7623.jpg

تفاعلت مختلف الصحف الدنماركية مع أنباء المقاطعة الشعبية السعودية التي استطاعت أن تفرض على أبرز مراكز التسوق الضخمة بالسعودية منع بيع وتسويق المنتجات الدنماركية بمختلف أنواعها من اللبان والأجبان.

صحيفة ( مورجن /جيلاند بوسطن) إحدى أشهر الصحف الدنماركية أبرزت في صدر صفحتها الأولى أمس الخميس تقريراً مطولا عن المقاطعة السعودية التي بدأت تتفاعل منذ أيام، وأخذت منحى شعبيا واسعاً، لتشير إلى أن" التجار في السعودية يستدعون مندوبي شركة (آرلا) للقاء عاجل، ومسئول التوزيع في (آرلا) يقول أن الأمر يتصاعد بسرعة وأن تطور الأمور بهذه الطريقة مقلق جداً".

وقدمت الصحيفة تحليلا إقتصاديا لمدى الضرر المتوقع من المقاطعة السعودية لتذكر أن الدنمارك " تصدر ما قيمته (4.8) مليار (كرون) للجزيرة العربية، منها (2.2) مليار للسعودية فقط"، في إشارة منها إلى حجم الضرر المتوقع حدوثه لو نجحت المقاطعة الشعبية. مشيرة إلى أن السفير الدنماركي بالسعودية أكد أن" الوضع في تطور خطير"، موضحا للصحيفة "أننا قد قللنا من الأذى والإهانة التي تسببت بها الرسومات، ليس فقط على صعيد مسلمي الدنمارك، إنما على صعيد العالم الإسلامي كله، علينا أن نأخذ هذا التهديد بجدية تامة".

أما عن تفاعلات المقاطعة على الصعيد الدنماركي الداخلي فقالت الصحيفة" أن غرفة الصناعة الدنماركية حضت الموزعين على إرسال رسائل إلى الدول العربية حول القضية، وأن الدنماركيين يحترمون الشعوب وعاداتهم، وبذات الوقت ترفق كل مؤسسة رأيها الخاص عن الصور".


من جهة أخرى أعلنت الخارجية النرويجية أمس أنها طلبت من دبلوماسييها المعتمدين في دول إسلامية "الإعراب عن أسفهم لنشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد في مجلة نرويجية". وكانت صحيفة مجازينات النرويجية قد أعادت في 10 كانون الثاني (يناير) نشر 12 رسماً ساخراً عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، بدعوى حرية التعبير، وذلك بعد نشر صحيفة دانماركية (يلاندز بوسطن) في 30 أيلول (سبتمبر) الماضي، ما أثار ردود فعل عنيفة في الأوساط الإسلامية في الدانمارك والنرويج. وقالت آن ليني دالي المتحدثة باسم الوزارة إن نشر هذه الرسوم أثار ردود فعل عنيفة في دول إسلامية مثل السعودية وإيران، داعيةً الممثلين الدبلوماسيين النرويجيين في الشرق الأوسط إلى التعبير عن أسفهم لتذليل الأزمة. ونشرت صحيفة "أفتن بوسطن" النرويجية أمس نصاً جاء فيه "يمكن أن نفهم اعتبار هذه الرسوم مهينة للإسلام، فالرسوم الكاريكاتورية التي نشرت في المجلة ليست بناءة لإقامة جسور بين الأشخاص من مختلف الديانات والأعراق، وهي تسهم في إثارة نزاع لا جدوى منه".



وفي سياق المقاطعة انضمت أسواق بندة العزيزية لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية بعد أسواق العثيم وأسواق السدحان المركزية.
وقد أجرت (الوفاق) اتصالا هاتفيا بطلال العيد المسؤول في قسم التسويق بأسواق بندة العزيزية، الذي قال لـ (الوفاق) بأن قرار مقاطعة البضائع الدنماركية قد صدر من مجلس إدارة الشركة، وأضاف طلال العيد بقوله " لقد قامت الشركة بسحب الكثير من المنتجات الدنماركية من أسواقها، ومازالت مستمرة في سحب المتبقي منها". وفي تصريح سبق أن نشرته (الوفاق) لمسؤولة العلاقات الخارجية لشركة ARLA استريد نلسين أوضحت فيه أن مقاطعة السعوديين للمنتجات الدنماركية سبب لهم القلق والخوف مما سيترتب على هذه المقاطعة.




المنتجات الدانماركية التي لا بد أن نقاطعها والبدائل لها موجودة بالأسواق فلو أن المهان أبوك أو أخوك أو قبيلتك أو فريقك المفضل لنصرته فكيف برسول الله صلى الله عليه وسلم ..
http://free.ae/up/antide.gif


تحياتي ..

سوليتير
27-01-2006, 01:12 PM
جزاك الله كل خير اخى الثامر
وهذا هو اقل شىء نقوم به نحن المسلمين
لنصره نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

أحمـــد
27-01-2006, 02:28 PM
يعطيك العافيه أخوي الثامر على الاخبار المفرحه ...

واصل باخبارنا بالمستجدات ...


والله يجزاك خير





Thank You All

عبدالعزيز الجلعود
27-01-2006, 02:55 PM
الثا مر

جزيت خيرا

على جهوووودك

ألف شكر لك

شمالي
27-01-2006, 05:34 PM
جزاك الله كل خير اخى الثامر
وهذا هو اقل شىء نقوم به نحن المسلمين
لنصره نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

ابو عبد العزيز
28-01-2006, 01:25 AM
يعطيك العافيه أخوي الثامر ....على الاخبار المفرحه

وعليهم من اللة مايستحقون


والله يجزاك خير