المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الخس للشعر + فوائد الملفوف


رباب
22-07-2014, 01:44 PM
فوائد الخس للشعر + فوائد الملفوف





الخضار الاخضر يكتسب شعبية مع تزايد الوعي الصحي لما له من أهمية في اضافته إلى اي نظام غذائي متوازن . الخس هو عضو مهم في النظام الغذائي اليومي وهو على الارجح واحدة من أقدم الخضروات المعروفة لدى البشر .
محليا ، انه وجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط . ويجد مكانه ضمن قائمة من الأطعمة المغذية . وبصرف النظر عن السلطة ، كما أنه يستخدم في الحساء والشطائر .


خس هو الخضار الموسمي الذي يزرع في الغالب في فصل الربيع عندما تكون التربة جافة . فمن الأسهل نسبيا للنمو وتماما مثل الخضر الأخرى ، هذه الخضار الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف . لتتوفر مثل الأوراق الخضراء أو الحمراء .


خس مفيد لجسم الانسان ، وشعرك مثل جسمك فهو يحتاج أيضا لإمدادات كافية من المواد المغذية والفيتامينات والمعادن لنموها ولكونها ذات قيمة غذائية عالية ، والخس ويقدم مجموعة من المزايا لشعرك ، ومنها :
فوائد الخس للشعر
يحفز نمو الشعر
شرب عصير الخس على أساس منتظم يحفز نمو الشعر عن طريق تقديم الطعام للأعصاب وجذور الشعر .


يوفر الحيوية والمعادن الصغرى
أنه يحتوي على 8٪ من السيليكون ، 9٪ من الفوسفور ويوفر إمدادات كافية من الكبريت . هذه المعادن الثلاثة هي حيوية لصيانة البشرة والشعر والأظافر .


التغذية
السبب الرئيسي لفقدان الشعر هو استهلاك الغذاء في شكل غير عضوي مثل الحبوب والمواد الغذائية والممات كما ان الشعر لا يتلقى التغذية السليمة . واستهلاك الخس يكافح هذه المشكلة لأنها توفر التغذية السليمة في شكل من الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية .


فوائد صحية اخرى من الخس
البروتينات
البروتينات هي لبناء الجسم . وهناك الحاجة إليها لتنمية العضلات والعديد من التفاعلات الأيضية الهامة في الجسم . ويحتوي الخس الجيد على 20 في المائة من البروتينات في الكمية التامة .


كمية أقل من السكر
ليس فقط النكهات الاصطناعية ولكن أيضا السكريات الاصطناعية تضر الجسم ، وإذا أكلت كمية زائدة . الناس الذين يرغبون في تناول الخس بكميات جيدة لا يحتاج إلى عناء حول هذا لأنها أقل محتوى في السكر .


الحديد
الحديد مهم لكمية الهيموغلوبين في الدم وكذلك بالنسبة للعديد من المزايا الأخرى المرتبطة بالقلب . محتوى الحديد يمكن أن يكون متوازن جدا مع أوراق الخس لأنها توفر ما يقرب من أربعة أضعاف الحديد في مجموعة متنوعة من رومين في فيض واحد .


فيتامين K
يحتوي الخس على ما يقرب من ثلاثة أضعاف المحتويات من فيتامين K من ذلك في الخس العادي فهو ضروري للجسم ، خاصة بالنسبة للنساء في فترات ما قبل الحمل والحمل . هذا الفيتامين يمنع العيوب العصبية أثناء الحمل .


فيتامين C
فيتامين C في الخس يعتبر مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة التي تمنع تشكيل الجذور الحرة والحد من التفاعلات غير المرغوب فيها التي تسبب الأمراض وحتى السرطان .



_____________



مصدر كبير من الألياف ، والتي تم ربطها مع انخفاض مستويات الكولسترول. عندما يتم استهلاك والملفوف ، وأنه يعمل مع الأحماض الصفراوية في عملية الهضم لإزالة الكوليسترول من الدم


الملفوف هو الخضروات الصليبية التي تحظى بشعبية في كثير من الثقافات لأنها رخيصة ، والتعبئة ، وصحية. هنا سبعة من الفوائد الصحية التي قد تجعل الملفوف تريد إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك على أساس منتظم.
الوقاية من السرطان
الملفوف يحتوي على sinigrin ، وهو glucosinate التي تم العثور عليها في الدراسات التي تساعد في الوقاية من سرطان البروستات ، وسرطان القولون ، وسرطان المثانة. سافوي الملفوف عالية لا سيما في sinigrin. للحصول على منافع وقائية من السرطان والملفوف ، وأكله نيئا أو يطهى أنها خفيفة فقط.
الملفوف أيضا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة ضد كل أشكال السرطان.
خافض لمستويات الكولسترول
الملفوف ، هي مصدر كبير من الألياف ، والتي تم ربطها مع انخفاض مستويات الكولسترول. عندما يتم استهلاك والملفوف ، وأنه يعمل مع الأحماض الصفراوية في عملية الهضم لإزالة الكوليسترول من الدم.
المواد المضادة للأكسدة في الملفوف يساعد على التخلص من الجذور الحرة في الجسم. الجذور الحرة يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب ، وتناول مضادات الأكسدة الغنية الملفوف بحيث تقلل من خطر هذه الظروف.
المضادة للالتهابات الملفوف يحتوي على الانثوسيانين ، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات. ويمكن تناول الملفوف على أساس منتظم تخفيف الالتهاب في الجسم ، مما يساعد على الحد من حالات الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.
صحة الجهاز الهضمي
الألياف في الملفوف تعتبر كبيرة بالنسبة لعملية الهضم ، وهناك أيضا العديد من المواد المغذية الأخرى المتاحة التي تدعم صحة المعدة والأمعاء بطانات. الملفوف يساعد أيضا في الحفاظ على مستويات صحية من البكتيريا في الأمعاء عن طريق الحد من البكتيريا السيئة وتعزيز البكتيريا الجيدة.


دعم المناعة
وفوجئ كثير من الناس أن نعلم أن الملفوف وفيتامين (ج) في الواقع أكثر من العديد من ثمار الحمضيات. عندما تحصل على ما يكفي من فيتامين C في نظامك الغذائي ، وتعزيز نظام المناعة في الجسم ويمكن أن مكافحة فعالة ضد المرض والعدوى. ذلك بسرعة ايضا شفاء الأنسجة التالفة والجروح.
سلامة الجهاز العصبي
الملفوف يحتوي ارتبط اليود وكمية كافية من اليود لسلامة الجهاز العصبي ووظائف المخ. واحد وجدت الدراسة أن الكرنب الأحمر خفض تراكم الترسبات في الدماغ الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر

safa ali
22-07-2014, 09:04 PM
.
.
الله يعطيك العافية على هذه المعلومات والفوائد..

rawan1418
24-07-2014, 07:34 AM
يعطيك العافيه

دانة الكون
12-03-2015, 01:05 PM
الله يعطيك العافيه