المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعراء ومعارض ورحلات على خفاف الإبل تنافس ž


شمالي
04-02-2006, 08:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قفزت عروس الشمال حائل خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال السياحة الصحراوية والرياضية، وأصبحت أهم مناطق المملكة في سباق الراليات الدولية للسيارات بعد الموافقة السامية الكريمة لإقامة أول رالي بالمملكة واعتماد الاتحاد الدولي هذا السباق، وتطلع القائمين في الأعوام القادمة لأن يكون رالي حائل الرالي الأول على مستوى الش رق الأوسط وضمن بطولة العالم للسيارات.
ويولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل اهتماما ودعما كبيرا لإشهار حائل سياحيا ووضعها على الخريطة الدولية للمناطق الجاذبة للزوار وبكثافة من مختلف الدول، وعبر صناعة سياحة متطورة.. حيث بادر سموه إلى طلب تنظيم أول رالي بالمملكة وحشد كل الجهود والدعم لإنجاح هذا الرالي من خلال الاتفاقية بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والرئاسة العامة لرعاية الشباب والهيئة العليا للسياحة، وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب دعمه واهتمامه بإنجاح أول رالي سعودي، وجند سموه كل إمكانات رعاية الشباب لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية، ووقف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة موقف الراعي والداعم والمساند ماليا ومعنويا، ورفع من مستوى نجاح الجهود التنظيمية إلى آفاق أرحب من خلال أبرز الفعاليات التراثية والفنية والثقافية المتنوعة المصاحبة للرالي الكبير (تحدي النفود الكبير)، فكان بالفعل تحديا متميزا لإرادة المبدعين السعوديين وتكاتفهم من أجل إعلاء سمعة الوطن وإبراز قدرات أبنائه الموفقة في التنظيم.
أمير حائل يرحب
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل في كلمة بهذه المناسبة أن إقامة بعض الأنشطة والفعاليات الرياضية أو السياحية لم تعد ترفاً أو عبثاً برامجياً لا عائد منه.. بل إن المنظور التنموي الذي يعود من إقامة مثل هذه الفعاليات هو الهدف الأسمى والمنشود وإن احتفظت مثل تلك المناشط ببريقها الترفيهي أو الترويحي وهو لاشك هدف إنساني آخر يضاف إلى جملة تلك الأهداف.
وأضاف سموه في كلمة تصدرت موقع رالي حائل على الإنترنت إن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل طرحت فكرة إقامة رالي حائل بتأييد ومباركة من المقام السامي الكريم لتكون حائل أولى المناطق على مستوى المملكة التي ترعى هذه المسابقة الكبرى، ولعل مقومات الجذب البيئي والسياحي المتوافرة في منطقة حائل برمالها الذهبية التي تلف شمال المنطقة استقطبت وأسهمت في تنامي هذه الفكرة لتكون على أرض الواقع وتصبح حائل في تحد حقيقي مع النفود الكبير لاكتشاف ما تكتنزه من أسرار البيئة والطبيعة من حوافز ومنافع ينتظر الاستفادة القصوى منها مع امتداد شريان طريق حائل - الجوف السريع الذي بدأ يخترق تلك الرمال ويجعل من المواقع القريبة منه في كل اتجاهاته، مواقع جذب حقيقية للهواة والسيّاح والمسافرين والمستثمرين، حيث تخطط الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل لأن تكون تلك المواقع مراكز نموٍ حضري مما سيجعل نفود حائل أكثر جذباً ومتعة - بإذن الله -.
إن تطلعاتنا كبيرة لأن يكون هذا الحدث الرياضي الكبير عوائده الاجتماعية والاقتصادية والإعلامية التي تبرز وتميز منطقة حائل على خريطة السياحة الصحراوية والبيئة والرياضية وتجعل من منطقة حائل مثار إعجاب ونموذج تجربة يمكن محاكاتها على مستوى الفعاليات المماثلة في المنطقة وعلى مستوى الوطن، خاصة وأن المنطقة ستشهد - بإذن الله - العديد من البرامج التنموية في المجالات السياحية والاقتصادية والاجتماعية.
إننا في هذه المناسبة نجدد التأكيد بأن كل الفعاليات والبرامج والأنشطة التنموية التي تقام أو تدشن لرفعة مجتمع هذه المنطقة الغالية جميعها من أجل الوطن وأبناء الوطن، فالجميع مدعوون للتفاعل لإنجاح هذه المسابقة الكبرى والتفاعل مع معطياتها والكثير من المبادرات والمعطيات المتوافرة بالمنطقة ستكون - بإذن الله - عامل جذبٍ سياحي واقتصادي واجتماعي، ولابد هنا من الإشارة إلى تجربة الشراكة التنموية بين المنطقة عامة والهيئة العليا لتطوير منطقة حائل خاصة مع القطاعات والمؤسسات والهيئات التنموية مما جعل المنطقة - ولله الحمد - وجهه حقيقية وجادة في تنفيذ العديد من البرامج الناجحة - ولله الحمد - بدعم ومؤازرة من الدولة رعاها الله.
مهرجان الربيع والروشن
من جانب آخر يتزامن مع إقامة رالي حائل هذا العام مهرجان ربيع حائل ضمن الفعاليات المصاحبة التي ترعاها الهيئة العليا للسياحة وتقيمه مجموعة الروشن للمعارض والمؤتمرات.. وأوضح صاحب ومدير المجموعة مشاري بن صالح المشاري أن مهرجان الربيع يجسد ثمرة شراكة وتعاون كل من إمارة منطقة حائل والهيئة العليا للسياحة والهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والقطاع الخاص في مدينة حائل، ويتضمن مهرجان الربيع عدة فعاليات هي: معرض السيارات والدراجات النارية المتنوعة بحيث يضم أهم شركات السيارات الموجودة بالمملكة التي ستقوم بعرض موديلات عام 2006م من السيارات الخاصة الصغيرة والكبيرة وسيارات النقل الخفيف والثقيل والحافلات والدراجات النارية والصحراوية ومعرض السيارات والدراجات النارية والصحراوية ومعرض السيارات المعدلة (المرهمّة)، وتم استقطاب أكثر المهتمين وأشهر هواة السيارات المعدلة من جميع مناطق المملكة مثل مجموعة (جدة بويز) من مدينة جدة ومجموعة (شباب القصيم) من منطقة القصيم ومجموعة (تحدي الصحراء) من المنطقة الشرقية الذين سوف يقومون باستعراض سياراتهم المعدلة، وستكون هناك مسابقة خاصة بأفضل سيارة معدلة يحصل فيها الثلاثة الأوائل على جوائز مالية مغرية.
كما يشمل مهرجان الربيع مهرجاناً للشعر الخليجي ويتضمن الأمسيات الشعرية التي تحيي الذاكرة الشعبية حول مكانة مدينة حائل الحضارية وإسهاماتها بترسيخ أصالة المملكة وعراقة شعبها، بحيث تقام أربع أمسيات شعرية لأهم شعراء الخليج وهم: الكويتي الشاعر حامد زيد والسعودي الشاعر مساعد الرشيدي والقطري الشاعر محمد الذيب والسعودي الشاعر فهد عافت. كما يشمل المهرجان سباق المراثون وذلك لإضفاء المزيد من المتعة والمرح والإثارة والتشويق، إضافة إلى سباق سيارات التحكم عن بعد، وتم تجهيز وتصميم مضمار خاص لسيارات التحكم عن بعد واستخدام سيارات متوسطة الحجم، حيث يقوم الهواة بالتنافس داخل المضمار وتوزع جوائز قيمة على الفائزين، كما يشمل مهرجان الربيع مهرجان المرح للأطفال.. ويحيي المهرجان فعاليات متعددة وعروضا غنية بالمرح والفرح للأطفال بالشكل الذي يجعل المتعة والفرح نكهة تميز المهرجان طوال الوقت.
السياحة جندت إمكاناتها
هذا وقد أكد مدير إدارة السياحة بمنطقة حائل عضو اللجنة التنفيذية للرالي المهندس مبارك بن فريح السلامة أن حائل ستشهد كرنفالا رياضيا وتراثيا وشعبيا وثقافيا وترفيهيا شاملا جندت فيه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والهيئة العليا للسياحة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة كل الطاقات والإمكانات لإنجاح أول رالي دولي يقام بالمملكة بمشاركة الأبطال السعوديين والخليجيين.
ويقيم صاحب متحف النايف الأثري عتيق النايف وتواصلا مع نجاحه السابق بتنظيم رحلة خفاف الإبل وهذ المرة داخلية داخل منطقة حائل، بعد أن نظم العام الماضي رحلة خفاف الإبل بين منطقة حائل والجوف.. وأوضح عتيق النايف أن الرحلة ستنطلق يومياً وطوال أيام المهرجان المصاحب لرالي حائل من محطة الشنيفي على طريق حائل - جبة لتسير محاذية لجبال أجا مرورا بالقرى والمواقع المعروفة والموازية لقرية حاتم الطائي توارن التي يوجد بها قبره، وتنتهي في السفن الذي سمي بذلك نسبة لأنه مكان سفانة بنت حاتم الطائي.
وتتخذ المسيرة طريقا محاذيا لطريق حائل - جبة من أجل استمتاع كل من يريد الذهاب للرالي بمشاهدة جوانب من رحلة خفاف الإبل.. وبين النايف أن الرحلة ستتخللها (هيجنة) واماسي شعرية وعزف على الربابة وعدد من الفعاليات الأخرى.. وكشف عن قيمة رسوم الاشتراك بالرحلة موضحا أنه يبلغ 250 ريالا للفرد الواحد شاملا وجبات الغداء والعشاء، وبين أن الرحلة تبلغ حوالي 25 كيلو مترا وفيها محطتان توقف، مؤكداً أن الاستعدادات تم تجهيزها لإنجاح الرحلة اليومية ذهابا وإياباً.
توقعات بالنجاح
ويتوقع عدد من المهتمين بالرالي نجاحا منقطع النظير لرالي حائل رغم أنه أول رالي بالمملكة، ورغم حداثة التجربة وقلة خبرة المنطقة في تنظيم مثل هذه التظاهرات الدولية إلا أن الموافقة السامية الكريمة ووقوف عدة جهات حكومية قوية مثل الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والهيئة العليا للسياحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي السعودي للسيارات والاتحاد الدولي للسيارات كل هذا يعني أن حائل دخلت بقوة وكما أراد لها أميرها وسمو نائبه (كعاصمة للسياحة الصحراوية).. ويقدر عدد من المتابعين والمنظمين أعداد زوار حائل خلال ربيع حائل هذا العام بحوالي مائتين ألف زائر منهم نحو خمسين ألف زائر من الفئات المهتمة بالسيارات.
اتمني انني وفقت في نقل بسيط من الحدث
دمتم بخير

عبدالحكيم
05-02-2006, 12:48 AM
كعاصمة للسياحة الصحراوية

الله يسلمك ياشمالي على نقل الراائع

واكييد حايل بتصير عاصمة السياحه الصحرووايه

يعطيك العافيه يالغالي

ودمت بوود

احترامي

سامي الشمري
05-02-2006, 06:18 AM
الله يعطيك العافية يا شمالي

على الموضوع


و ياليت تجيبون لنـا صور أنت و حكومي

ولو تسوون لنـا تغطيـة بسيطـة على شان نستمتع معكم بحـائل


تحياتي لكم

شمالي
05-02-2006, 09:58 PM
حكومي .... سامي
الف شكر لكم
لمروركم الرائع هنا
ان شاءالله ابشر بكل جديد
دمتم بخير

ابتسـ ألم ـامة
06-02-2006, 02:06 AM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif



هلا وغلا
أخوي شمالي




الله يعطيك العافية يا شمالي

على الموضوع


و ياليت تجيبون لنـا صور أنت و حكومي

ولو تسوون لنـا تغطيـة بسيطـة على شان نستمتع معكم بحـائل


تحياتي لكم



ونحن بانتظار



الصور ومزيد من الأخبار



يعطيك العافية



http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif
@حتى لا يحذف لك توقيع أو موضوع ؛؛اضغط هنا وأقرأ @ (http://www.alraidiah.com/vb/showthread.php?t=10788)

كلمــات مــن ذهــب

ولا تمشي فوق الأرض إلا تواضعاً ؛؛؛ فكم تحتها قوم هم منك أرفع
فإن كنت في عز وحزر ومنعة ؛؛؛ فكم مات من قوم هم منك أمنع

شمالي
06-02-2006, 01:51 PM
ابتســــــــ الم ــــــــــــامه
ان شاءالله سوف ابذل قصارى جهدي
دمتم بخير