المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين تحذر مواطنيها من مغبة الانجراف نحو الجنسية القطرية


خفجاااويه
08-08-2014, 11:31 AM
البحرين تحذر مواطنيها من مغبة الانجراف نحو الجنسية القطرية

المنامة - مشعي البريكان
دعت البحرين كافة مواطنيها الذين حصلوا على الجنسية القطرية إلى ضرورة حماية أوضاعهم القانونية والحفاظ عليها. واعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بمملكة البحرين عن ثقته في أن قطر ستعمل على مراجعة موقفها من تجنيس أفراد بعض العوائل البحرينية مشدداً على أن تجنيس دولة قطر لمواطنين بحرينيين ينعكس سلبا على أمن البحرين ومصالحها الوطنية العليا.
وأهاب بمواطني مملكة البحرين بضرورة الالتزام بأحكام القانون حتى لا يضار أي منهم جراء مخالفته لقانون الجنسية البحريني الصادر عام 1963 وتعديلاته الأخيرة التي نظمت مسألة اكتساب الجنسية الأجنبية وتحديد الآثار السلبية في حال الحصول على جنسية دولة أجنبية دون الالتزام بما نصت عليه أحكام هذا القانون، الأمر الذي ينعكس سلبا على المواطنين في أوضاعهم ومراكزهم القانونية.
وأشار إلى أن الاتفاقيات العديدة المبرمة في إطار مجلس التعاون الخليجي تتيح لمواطني دول المجلس الكثير من المزايا منها الحق في العمل والتملك والتنقل بين دول المجلس مما يعني أن السعي لاكتساب جنسية أي من دول المجلس ليس أمراً ضروريا لنيل هذه المزايا مشيدا في هذا الإطار بما تم الاتفاق عليه بشأن آلية تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بتاريخ 17 أبريل 2014 والتي تتضمن التأكيد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس حرصاً على أمنها الجماعي.
وأكد في ختام تصريحه على أن البحرين تعمل مع أشقائها بدول المجلس على احتواء هذه المسألة بما يتماشى مع اتفاق الرياض وينسجم والعلاقات الأخوية بين البحرين وقطر.

غفوة أوجاع
20-08-2014, 08:05 PM
يعطيك العآفيه ..yx.004

دانة الكون
26-08-2014, 01:53 PM
الله يعطيك العافيه

خفجاااويه
29-08-2014, 09:59 PM
الله يعطيك العافيه
للطله

اسراء علي
30-08-2014, 06:51 PM
شــكــرا لــكـ عــلــى الــخــبــر

يــعــطــيــكـ الــعــافــيــة