المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحراق مبنى سفارتي الدانمارك والنرويج بالعاصمة السورية دمشق


سامي الشمري
06-02-2006, 11:30 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/2/4/1_595146_1_49.jpg


بعد يوم من اقتحام المصلين الإندونيسيين السفارة الدانماركية في جاكرتا على خلفية الرسوم المسيئة للنبي محمد، بلغت حدة الغضب تطورا جديدا دفعت آلاف المتظاهرين اليوم إلى إحراق مبنى سفارتي الدانمارك والنرويج بالعاصمة السورية دمشق.
ودعت الحكومتان الدانماركية والنرويجية الليلة رعاياهما إلى مغادرة سوريا فورا بعد أن هاجم متظاهرون غاضبون على نشر صحيفة دانماركية رسوما



كاريكاتيرية لرسول الله صلى الله عليه وسلم, مبنيي السفارتين.
وقد وصف وزير الخارجية النرويجي يوناس غار ستور إحراق متظاهرين سوريين مقر سفارة بلاده في دمشق بأنه مرفوض بالكامل، وأشار في لقاء تلفزيوني إلى أن السلطات السورية قدمت اعتذارها.
وقال مراسل الجزيرة في دمشق إن آلاف السوريين تناقلوا منذ يوم أمس رسائل عبر الهواتف النقالة، أكدوا فيها عزمهم على مهاجمة مقر السفارة. وأوضح المراسل أن شرطة مكافحة الشغب حالت في البداية دون وصول المتظاهرين إلى المبنى الذي توجد فيه السفارة، والذي يضم أيضا مقر السفارة السويدية والتشيلية والمجرية.
كما أشار إلى أن المتظاهرين بدؤوا بإلقاء حزم مشتعلة وأعواد ثقاب على السفارة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها حتى أتت على المبنى كله. وقال شهود عيان إن بعض المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى المبنى، وقاموا بإلقاء بعض محتوياته قبل أن تأتي النيران عليه بالكامل.
وكان عشرات الفتية الفلسطينيين قد اقتحموا صباح اليوم مقر الاتحاد الأوروبي في غزة، ورشقوا المقر بالحجارة احتجاجا على الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة


تفاعلات مستمرة
وفي تصعيد إسلامي آخر ردا على رفض الدانمارك الاعتذار للمسلمين من الإساءة للرسول الكريم، أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه أصدر تعليمات بفسخ عقود اقتصادية أبرمت مع الدانمارك والدول التي أعادت نشر الرسوم مستخفة بمشاعر المسلمين.
وشهدت تركيا مظاهرات منددة بحكومة الدانمارك، كما طالب الآلاف بمدينة إسطنبول بأن تتخذ حكومة بلادهم موقفا حازما وأن تكف عن الهرولة وراء الاتحاد الأوروبي على حساب الرموز الإسلامية المقدسة.
كما تظاهر المئات من البريطانيين المسلمين أمام السفارة الدانماركية بلندن للتعبير عن احتجاجهم على نشر الرسوم، وندد المتظاهرون بمن يقفون وراء الحملة ضد الإسلام والمسلمين.
وفي مدينة الناصرة في أراضي 1948، تقدم رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح مظاهرة شارك فيها آلاف المسلمين للتنديد بنشر الرسوم المسيئة.
وكان ملايين المسلمين بالدول العربية والإسلامية والعديد من الدول الأوروبية قد أحالوا أمس يوم "غضب لله والرسول"، حيث تظاهر المسلمون بمصر والأردن وسوريا ولبنان وقطر والسعودية واليمن وموريتانيا والسودان وبنغلاديش وباكستان وغزة والضفة الغربية تعبيرا عن استيائهم من الرسوم الكاريكاتيرية.
وطالب المتظاهرون حكومات بلادهم بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدانمارك والدول الأوروبية المعنية، ودعوا لمواصلة المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الدانماركية.



المصدر الجزيرة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/14AD1BA6-4C6A-4CAE-9315-DB4A8DAF84ED.htm

تحياتي لكم

أبو رائد
06-02-2006, 12:43 PM
يستحقون .. ما يستحقوون


وعليهم لعنة من الله ..



شكرا لك يا سامي .. على هذا الخبر ..

ابتسـ ألم ـامة
06-02-2006, 09:15 PM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif



هلا وغلا
أخوي sami


أخبار رائعة




يستاهلون


وربي


يستحقون أكثر



اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم



إلا رسول الله



إلا رسول الله



إلا رسول الله



http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif
@حتى لا يحذف لك توقيع أو موضوع ؛؛اضغط هنا وأقرأ @ (http://www.alraidiah.com/vb/showthread.php?t=10788)

كلمــات مــن ذهــب

ولا تمشي فوق الأرض إلا تواضعاً ؛؛؛ فكم تحتها قوم هم منك أرفع
فإن كنت في عز وحزر ومنعة ؛؛؛ فكم مات من قوم هم منك أمنع

الحنان
06-02-2006, 10:02 PM
الحمد لك يارب ,,

يستــــاهلون أكثر من كـــذا ..

لك الشكر ,,

والله يعطيك العافية .. سامي

http://www.ro7zn.com/up/ar/7nan.gif