المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير مكة: خطط التفويج ناجحة.. وضيوف الرحمن ينعمون بحج آمن


رباب
03-10-2014, 02:22 PM
أمير مكة: خطط التفويج ناجحة.. وضيوف الرحمن ينعمون بحج آمن

http://s.alriyadh.com/2014/10/03/img/027858413268.jpg الأمير مشعل بن عبدالله لدى وصوله منى للإشراف على الموسم

منى - واس
باشر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس مهام عمله الإشرافية على موسم حج هذا العام في مقر الامارة في مشعر منى، بعد أن أدى سموه طواف القدوم بالمسجد الحرام.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الإمارة بمنى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد الميموني، وقائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي، ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي.
واطمأن سموه فور وصوله على سلامة ضيوف الرحمن ونجاح خطط التصعيد لمشعر منى والاستعدادات المتخذة لتصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات اليوم الجمعة، حيث عرض قائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي على سموه الكريم تفاصيل الخطط الأمنية التي نفذت وأسهمت في تسهيل تنقلات الحجاج وقادت لنجاح وسلامة وصول ضيوف الرحمن لمشعر منى.
وأعلن الأمير مشعل بن عبدالله في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، نجاح خطط تفويج ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، وأن الحجاج ينعمون بفضل الله بحج آمن، ويؤدون شعائرهم بيسر وسهولة.
وأكد سموه أن جميع الخطط المرسومة لتفويج حجاج بيت الله الحرام تسير وفق ماهو مخطط له ولله الحمد، وأن حالة الحجاج مطمئنة، وجميع القطاعات تعمل بجاهزية كاملة لتصعيد ضيوف الرحمن لمشعر عرفات اليوم الجمعة، مؤكداً أن الحالة الأمنية للحجاج ولله الحمد جيدة وجميع القطاعات تعمل بكامل جاهزيتها وأن الخطط المرورية تتم بيسر وسهوله ووفقًا للخطط المعدة.
وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ووزارة الصحة تعمل بكامل جاهزيتها، وأن خطط أمانة العاصمة المقدسة يشرف على تنفيذها فريق كبير في جميع الأنشطة من نظافة وإصحاح بيئي إلى مراقبة المطاعم والأسواق وجميع التجهيزات البلدية، مشيرًا إلى أن الفرق الميدانية تعمل على مراقبة ومنع الافتراش على الأرصفة ومكافحة الظواهر السلبية.
ولفت سموه إلى أن وزارة التجارة تبذل جهودها في مراقبة الأسعار وتوفير جميع الأغذية لحجاج بيت الله الحرام، كما أن الطاقة الكهربائية تعمل بكفاءة تامة في أرجاء المشاعر المقدسة، فيما تعمل فرق الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وفق منظومة متكاملة.
وقال سمو الأمير مشعل بن عبدالله : " إن وزارة الحج تعمل على متابعة تفويج وتنقل الحجاج وعموم بعثات الحج والمطوفين في جميع أرجاء المشاعر المقدسة ووفق منظومة متكاملة ".
وأكد سموه تضاعف طلب الحصول على تصاريح الحج لحجاج الداخل، مما يعد مؤشرا إيجابيا لزيادة الوعي بإيصال رسالة الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن التي تنفذها إمارة منطقة مكة المكرمة.
وفي الختام قدم سموه شكره لجميع العاملين في مختلف القطاعات المعنية بالحج على مايقومون به من جهود جبارة لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعيا الله تعالى أن يحفظ الله وطننا الغالي وقيادته الرشيدة ويديم علينا نعمة الأمن والأمان.
إلى ذلك، رأس أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بمقر إقامة سموه بمنى، اجتماع اللجنة الإشرافية لتفويج الحجاج لجسر الجمرات.
وقدم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة تفويج الحجاج لجسر الجمرات سعد الميموني، شرحًا لسموه عن خطة التفويج المعدة ومراحل تنفيذها في حج هذا العام، التي أعدتها وزارة الحج وتبدأ من مخيمات الحجاج مرورًا بجسر الجمرات وانتهاءً بالحرم المكي، بما يكفل توزيع الكثافة على أدوار الجسر خلال أوقات الرجم دون أي تكتلات بشرية أو تضاد في الحركة على الجسر

غفوة أوجاع
08-10-2014, 07:50 AM
يعطيك العآفيه yx.004

اسيرة القمر
08-10-2014, 02:36 PM
حج مبرور للجميع
والحمد لله على السلامة والامن والامان
مشكورة