المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الرقابة والتحقيق" تتوعد بتغليظ العقوبات على غياب الموظفين بعد الإجازة


اسيرة القمر
10-10-2014, 12:37 PM
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lrqb_wlthqyq_ttwd_btglyz_lqwbt_l_gyb_lmwzfyn_bd_lj z.jpg






كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام هيئة الرقابة والتحقيق خلال الأيام المقبلة، إصدار تعليماتها لمفتشيها في جميع المناطق بمراقبة الحضور والانصراف ومتابعة أداء الموظفين والتدقيق في توقيعاتهم خلال العمل اليومي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

وقالت المصادر لصحيفة "عكاظ" الجمعة (10 أكتوبر 2014) إن التعليمات سوف تشمل كل الجهات، كالوزارات والإدارات الحكومية وفروعها في جميع مناطق المملكة، مضيفة أن الرقابة توعدت الجهات الحكومية بتغليظ عقوبات الغياب دون عذر، لا سيما بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأحد المقبل.

وتهدف هيئة الرقابة والتحقيق من هذه الحملة إلى الحد من حالات غياب موظفي الدولة التي تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين الذين ينتظرون انتهاء إجازة الموظفين وعودتهم إلى أعمالهم لإنهاء معاملاتهم.

وفي سياق متصل؛ تستعد عدة جهات حكومية لمراقبة حضور وانصراف موظفيها، ورصد حالات الغياب ورفع تقارير يومية بها خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وكانت وزارة الخدمة المدنية شددت على كافة الوزارات والمصالح الحكومية بضرورة تطبيق عقوبات مشددة على أي موظف مدني يتغيب دون عذر مقبول في أول دوام بعد الإجازة، وتم إبلاغ المصالح الحكومية بحسم يومين مقابل كل يوم يتغيبه الموظف.