المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التجارة": بلاغ مواطن يكشف مستودعًا للألعاب النارية بالزلفي (صور)


اسيرة القمر
13-10-2014, 11:00 AM
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/blg-mwtn-ykshf-2.png






قاد بلاغ أحد المواطنين في محافظة الزلفي وزارة التجارة والصناعة إلى ضبط مستودع تورط في تخزين أكثر من 53 ألف قطعة ألعاب نارية، ليتم على الفور إغلاقه ومصادرة الكميات المضبوطة، واستدعاء المسؤولين عن المقر للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة بلاغًا من أحد المواطنين يشير إلى توفير أحد محال الألعاب في المحافظة ألعابًا نارية خطرة، وجلبها للمشترين عند طلبها من مستودع يقع خلف المحل مباشرةً خُصِّص لتخزين تلك الألعاب؛ حيث اتضح بعد الوقوف على الموقع وتفتيشه وجود كميات كبيرة من الألعاب النارية الخطيرة بغرض تسويقها، وتمت مصادرة الكميات تمهيدًا لإتلافها.

وكانت وزارة التجارة والصناعة دعت خلال الفترة الماضية إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية؛ نظرًا إلى ما تشكِّله من خطورةٍ على سلامة المستهلكين، خصوصًا من الأطفال، فيما أغلقت الوزارة مستودعَيْن في الرياض ورفحاء، إثر ثبوت تورطهما في تخزين تلك الألعاب، وصادرت الكميات المضبوطة، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم بتعاون وتنسيق مشترك مع الجهات الأمنية.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أي مخالفات في هذا الشأن.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

http://www.burnews.com/sites/default/files/blg-mwtn-ykshf-1.pnghttp://www.burnews.com/sites/default/files/blg-mwtn-ykshf-3.png