المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 30 دورية أمنية لفض مضاربة جماعية لـ400 طالب بثانوية الحاير


اسيرة القمر
28-10-2014, 12:10 AM
30 دورية أمنية لفض مضاربة جماعية لـ400 طالب بثانوية الحاير





http://www.burnews.com/sites/default/files/images/30-dwry-mny-tfrq-mdrb-jmy-l400-tlb-fy-thnwy-blhyr-fydyw.png






لجأت قوات الأمن إلى إطلاق الرصاص الحي في الهواء، وتشكيل منطقة فصل باستخدام السيارات للتفريق بين مجموعتين من الطلاب قاموا بمضاربة جماعية ضد بعضهم أمام إحدى المدارس بالحاير.

وتناقل ناشطون على الإنترنت، الاثنين (27 أكتوبر 2014)، مقطع فيديو يُظهر تجمهر عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية أمام إحدى مدارس المملكة، وتفرقهم إلى مجموعتين قبل أن تبدأ المضاربة بينهما.

ويُسمع بالفيديو صوت إطلاق رصاص في الهواء من قبل القوات الأمنية التي كانت متواجدة بكثافة في مكان الحادثة بهدف تفريق الطلاب الذين يحملون العصي وبعض الآلات الحادة، فيما يظهر الفيديو الآخر تشكيل القوات الأمنية منطقة عازلة بين الطرفين باستخدام السيارات والدوران بها بشكل سريع.

وأوضح شهود عيان عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه في صباح اليوم الاثنين وفي تمام التاسعة صباحا وقعت مضاربة جماعية بين قبيلتين اشتبك خلالها حوالي 400 طالب أمام مدرسة شرحبيل بن حسنة الثانوية في الحاير، الأمر الذي استدعى تدخل شرطة الإمارة والمهمات الخاصة والبحث الجنائي بما يقارب ثلاثين دورية.

وأكد الشهود أن المضاربة بدأت في فناء المدرسة وتطورت حتى خرجت من المدرسة إلى الساحات الإسفلتية المحيطة، موضحين أن الطلاب استخدموا الأخشاب والسكاكين والأحجار والمشاعيب.

ونقل الشهود عن مدير المدرسة قوله إن "قرابة 500 طالب من الطرفين شاركوا في المشاجرة، متوعدًا باتخاذ إجراءات أمنية صارمة ضد جميع المشاركين في المضاربة".

يُذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت العديد من المضاربات الطلابية في أماكن متفرقة من المملكة، ولعل أبرزها كانت مضاربة طلاب ثانوية الأسياح التي نتج عنها عشرات الإصابات، ومضاربة طلاب مدرسة مروان بن عبد الملك في يدمة التي تسببت بإصابة 3 طلاب وتحويل 19 إلى دار الملاحظة.