المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "استشاري" يحذر من محتالين يهددون مرضى السكري بالمملكة


اسيرة القمر
01-11-2014, 06:37 PM
"استشاري" يحذر من محتالين يهددون مرضى السكري بالمملكة




http://www.burnews.com/sites/default/files/images/stshry_yhdhr.jpg






حذر استشاري الغدد الصماء الدكتور عيسى الظفيري، ممن وصفهم بـ"المحتالين" وبائعي "الوهم" الذين يستغلون حالة مريض السكري النفسية، وتعلقه بأمل الشفاء للترويج لمنتجات مجهولة، على أنها تعالج مرض السكري بشكل نهائي.

وأكد الظفري أن العديد من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، تستغل المرضى بترويج مواد مجهولة المصدر، ومكملات غذائية غير مرخصة، بدعوى أنها تعالج مرض السكري، حسب صحيفة "الوطن"، السبت (1 نوفمبر 2014).

وطالب الدكتور الظفيري الجهات المعنية بملاحقة هؤلاء المحتالين الذين يروجون لمثل هذه المستحضرات، لا سيما بعد الحملات الإعلانية المنظمة والكبيرة التي يروجون لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالك، مقتضبًا حديثه: "ليست من مسؤولياتنا"، بدون إعطاء أي تفصيل.

إلى ذلك بدأت وزارة الصحة العمل على تزويد مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع أدوية السكري، التي كانت سابقًا محصورة على أنواع محددة؛ لمواجهة الطلب المرتفع، ولتخفيف الضغط على المستشفيات.

وكانت أدوية السكري تُصرَف من المستشفيات، لكن الوزارة أوعزت إلى مديريات الشؤون الصحية باعتمادها في قائمة أدوية المراكز الصحية.

وارتفع عدد المصابين بمرض السكري في المملكة ارتفاعًا كبيرًا في السنوات الأخيرة؛ حيث تم تسجيل زيادة بنحو 150 ألف حالة مرضية كل عام، وفقًا لإحصاءات رسمية.

ثلجة وردية
03-11-2014, 04:52 PM
تسلم الايادي على المجهود
وربي يعطيك الف عافيه . .
..