المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثقافة" تحذّر صحف المملكة من "دكاترة الغفلة"


اسيرة القمر
15-03-2015, 02:30 PM
الثقافة" تحذّر صحف المملكة من "دكاترة الغفلة"
















http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/2_115.jpg?itok=AoVgApOB














حذّرت وزارة الثقافة والإعلام -الأحد (15 مارس 2015)- من مقاضاة الصحف التي تتعامل في مقالاتها مع كُتَّاب من أصحاب الشهادات الوهمية، وذلك في حال ثبوت انتحال الكاتب للقب دكتور أو غيره.
جاء ذلك ردًّا من المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام د. "سعود كاتب" -عبر حسابه على "تويتر"- على عضو مجلس الشورى "موافق فواز الرويلي"، الذي تساءل: "هل يجيز هذا القرار لي مقاضاة الصحف التي تستكتب وهميين؟! نفسي أصبح مليونيرًا.. كفى كل حياتي مديونير #هلكوني".
وطالب الرويلي جميع صحف المملكة بالاعتذار عن استكتابهم لدكاترة الغفلة.
وفي وقت سابق، حذرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وسائل الإعلام من استخدام لقبي "الشيخ" و"الدكتور" مع بعض الأشخاص من دون التثبت من صدقية هذه الألقاب، مشددة -في تعميم وزع على الصحف السعودية- على ضرورة عدم ذكر مسميات "شيخ" أو "دكتور"، ما لم تكن لدى الشخص المتحدَّث عنه، إثباتات تؤكد حصوله على درجة "الدكتوراه"، أو لديه ختم معتمد من وزارة الداخلية.
وأفادت بأن هذه التجاوزات أثارت شكاوى كثيرة ضد أولئك الأشخاص، محذّرة من أنه في حال نشر ما يخالف ذلك "فإن الصحيفة تتحمل ما يترتب على ذلك الظهور من اعتراضات، وإلزامها بالاعتذار، وتصحيح ما وقع من خطأ، وتتحمل ما يصدر من عقوبات إدارية ومالية أو أحكام قضائية عند المخالفة".



http://www.burnews.com/sites/default/files/styles/optimized_original/public/1_104.jpg?itok=zsg49YXX

دانة الكون
16-03-2015, 01:56 PM
الله يعطيك العافيه

اسيرة القمر
17-03-2015, 03:12 PM
يــسعدنيء ويـشرفنيء مرووركء الحاار
,
وردكء وكلمااتكء الأرووعء
,
لاعـدمتء الطلــه الـعطره