المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع معدلات الإصابة بالدرن في المملكة


ثلجة وردية
08-04-2015, 04:19 PM
http://m.salyaum.com/media/cache/c1/45/c145f2e27c3cc3b3095e026cdb2f616d.jpg


واس - الرياض
أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن عبد الله بن سعيد ، أن معدلات الإصابة بالدرن في المملكة وفقاً للإحصائيات الرسمية للحالات المسجلة لا تتجاوز حالة واحدة لكل 100 ألف شخص.

وأكد حرص وزارة الصحة على تطوير برامج مكافحة الأمراض الوبائية ومنها : مرض الدرن من خلال بناء شراكات حقيقية مع كل مؤسسات المجتمع.

وشدد الدكتور بن سعيد في كلمة له اليوم خلال احتفال المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض باليوم العالمي للدرن على ضرورة فحص واختبار الوافدين إلى المملكة من العمالة أو الحجاج والمعتمرين للتأكد من خلوهم من الدرن حفاظاً على صحة المجتمع.

وقال : كلنا أمل أن يكون احتفالنا باليوم العالمي للدرن هذا العام نقطة انطلاقة جديدة لتفاعل مجتمعي كامل لدعم جهود الوزارة لإعلان خلو جميع مناطق المملكة من هذا المرض .

وأكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة سعادته بالمشاركة في احتفال صحة الرياض باليوم العالمي للدرن في إطار حرص وزارة الصحة على الإستفادة من هذه المناسبة السنوية في تعزيز إجراءات مكافحة انتشار هذا المرض في منطقة الرياض وغيرها من مناطق المملكة.

وكان الحفل الخطابي قد بدىء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم كلمة أعرب فيها عن شكره وجميع منسوبي صحة الرياض لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – لما يوليه من عناية واهتمام بتوفير أرقى خدمات الرعاية الصحية لأبناء الوطن وتوجيهاته الكريمة بضرورة مشاركة المملكة في كافة الأنشطة والفعاليات الدولية ذات العلاقة بالصحة والإفادة منها في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

وعبر عن شكره لوزير الصحة على دعمه ومتابعته لجهود صحة الرياض في تنظيم الأيام العالمية في مجال الصحة لنشر الوعي الصحي وتحسين خدمات الرعاية الصحية ،وتطوير آليات مكافحة العدوى بالأمراض الوبائية والمعدية ومنها مرض الدرن ، مثمناً لوكيل وزارة الصحة للصحة العامة حضوره ورعايته للاحتفال باليوم العالمي للدرن.

وكشف الدكتور العبدالكريم في كلمته خلال الحفل عن تراجع معدلات الإصابة بالدرن في المملكة بصورة كبيرة عاداً ذلك مؤشراً على نجاح البرنامج الوطني لمكافحة الدرن في جميع مناطق المملكة ومنها منطقة الرياض ، معرباً عن أمله باستمرار انخفاض معدلات الإصابة بالدرن في منطقة الرياض حتى إعلان خلو المنطقة والمناطق الأخرى من هذا الداء الخطير.

وشدد مدير عام صحة الرياض على ضرورة تكاتف جهود كافة مؤسسات المجتمع للتوعية بالدرن والتعريف بأعراضه ومضاعفاته وطرق انتقال العدوى به وسبل الوقاية منه، بالإضافة إلى طرق تشخيص المرض وعلاجه والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية المتميزة في هذا الشأن.

كما شهد الحفل عرض لوحة مسرحية تثقيفية حول مرض الدرن وسبل الوقاية منه ، ثم تكريم الجهات الراعية والمشاركة ببرنامج مكافحة الدرن بمنطقة الرياض.

عقب ذلك افتتح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة المعرض التوعوي المصاحب للاحتفال باليوم العالمي للدرن ، الذي اشتمل على عدد كبير من الأركان التوعوية للجهات المشاركة.

بعد ذلك عقدت ثلاث محاضرات حيث قدمت الدكتورة تمارا طلال طيب محاضرة بعنوان " إستراتيجيات مكافحة الدرن بالمملكة " ثم محاضرة للدكتور محمد سلامة أبوزيد بعنوان " وبائية مرض الدرن " كما قدم الدكتور فتح الرحمن عثمان محاضرة حول الدرن المقاوم للأدوية.

اسيرة القمر
09-04-2015, 01:42 AM
شُِكراً لكِ ع الخبر
دمتِ بخير

شاهندا
09-04-2015, 02:21 PM
آلله يعطيك آلعآفية وً عسسآك على ـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم

ثلجة وردية
11-04-2015, 03:20 PM
شُِكراً لكِ ع الخبر
دمتِ بخير



آسعدني هذآ آلحضور آلرآقي
جزيل شُكري وآمتنآني
.. وردي وودي..
..

ثلجة وردية
11-04-2015, 03:20 PM
آلله يعطيك آلعآفية وً عسسآك على ـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم



آسعدني هذآ آلحضور آلرآقي
جزيل شُكري وآمتنآني
.. وردي وودي..
..